Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تحويل صيغة الفيديوهات مع برنامج HD Video Converter Factory Pro

توجد عشرات من أدوات تحويل صيغة الفيديوهات ، لكنها لا توفر الميزات أو الجودة العالية مثل التي يقدمها برنامج HD Video Converter Factory Pro. إنه لا يقتصر فقط على تحويل الصيغ، بل يتيح تحرير الفيديوهات، وإضافة تأثيرات عليها، والتعامل مع مقاطع فيديو بدقة 4K. لذا، فهو برنامج مُثيرة للإهتمام دعونا نسلط عليه الضوء في هذه المقالة.


في الوقت الراهن، يحُب الكثير من الناس مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية والاستماع إلى الموسيقى بشكل يومي، حتى أثناء التجول خارج المنزل. لكنه أمر محبط دائمًا عندما يتعذر علينا إيجاد طريقة مناسبة لتحويل صيغة مقاطع الفيديو المُفضلة لدينا إلى الصيغة المدعومة في الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر حتى يمكن عرضها وتشغيلها. لحسن الحظ، فإن  برنامج HD Video Converter Factory Pro من شركة WonderFox هو محوّل ذكي وفريد يمكنه تحويل أي فيديو إلى أي صيغة على أي أجهزة. دعنا نستكشف ما يمكن أن يفعله من خلال هذا البرنامج.


ما هو برنامج HD Video Converter Factory Pro

يُصنف برنامج HD Video Converter Factory Pro المقدم من شركة WonderFox كأداة وسائط لحل المشاكل المتعلقة بصيغ مقاطع الفيديو، بحيث يمكنك جعل أي فيديو متوافق على كل الاجهزة بلا استثناء. مع واجهة مُستخدم بتصميم بسيط، لا ينبغي أن تواجه صعوبة في التعامل معه.

البرنامج مدعم بالكثير من المميزات الرائعة مثل القدرة على الترميز بواسطة الهاردوير (Inter QSV أو Nvidia NVENC) مما يجعل عملية التحويل أسرع 30 ضعف أي برنامج آخر. كذلك القدرة على إستيراد الفيديوهات بدقة تصل إلى 8K وتصديرها بدقة تصل إلى 720p. جنبًا إلى جنب، هناك عدد ضخم من الصيغ المدعومة التي تُناسب كل الأجهزة، سواءً MKV أو MP4 أو AVI أو MTS أو M2TS وأيضًا FLV و SWF وغيرها الكثير. كما يتيح لك القدرة على استخراج الموسيقى/الصوت من الفيديوهات بسهولة.

بخلاف كل ذلك، يحتوي البرنامج على Downloader لتحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت من أكثر من 300 موقع بجودة 1080p وحتى 8K. ومُدمج معه أدوات تحرير إحترافية لتعديل الفيديوهات وإضافة التأثيرات اللونية الرائعة عليها. بالإضافة إلى بعض الأدوات الفرعية مثل: إنشاء نغمة ، أو صور متحركة GIF ، استخراج الترجمة وأكثر من ذلك.


كيفية تحويل صيغة الفيديوهات

كما أشرنا سلفًا، البرنامج سهل الإستخدام ولا يحتاج إلى شخص محُترف للتعامل معه. فقط كل ما عليك بعد تحميل HD Video Converter Factory Pro وتثبيته على جهازك، هو تشغيله والنقر على خيار “Converter” لفتح واجهة تحويل صيغ الفيديوهات. في هذه النافذة، اضغط على زر “Add Files” بالاعلى ثم حدد ملف الفيديو الذي تريد تحويل صيغته. علمًا بأنه يمكنك إضافة أكثر من ملف فيديو وتحويل صيغتها معًا في نفس الوقت.

عمومًا، بمجرد إضافة الفيديو، اضغط على الزر الموجود أسفل Click to change Output Format على الجهة اليمنى حتى تظهر لك قائمة تحتوي على جميع صيغ الفيديوهات الشائعة مثل التحويل الى صيغة MP4 HD مع التحكّم بجميع الإعدادات.

كما يمكنك الإختيار من بين عديد الصيغ للفيديو أو الانتقال إلى قسم Select Device لتحديد الصيغة الخاصة بجهاز مُعين مثل الآيفون، هواتف سامسونج، شاشات LG …وهكذا. بمجرد تحديد الصيغة المراد تحويل الفيديو إليها، اضغط على زر Run بالأسفل لبدء عملية تحويل الفيديو. بعد إنتهاء العملية، ستجد الإصدار الجديد من الفيديو في المسار المحدد في حقل Output folder.


كيفية تحميل الفيديوهات من على الانترنت ؟

يأتي برنامج HD Video Converter Factory pro مع أداة مُدمجة لتحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت بسهولة مع قدرات تحكم مفيدة في بعض الحالات. سواء كان الفيديو متوفر على الفيسبوك، أو Vimeo أو شبكة BBC أو Liveleak أو MetaCafe وغيرها من منصات مشاركة الفيديو، فهذه الاداة سوف تتيح لك حفظ أي فيديو محليًا على جهازك لمشاهدته لاحقًا بدون إنترنت.

من السهل جدًا استخدام هذه الاداة المفيدة لتنزيل مقطع فيديو من خدمة عبر الإنترنت، حيث يمكنك بعد تشغيله البرنامج الضغط على خيار “Downloader” لفتح نافذة الاداة حيث تضغط على زر “New Download”. بعد ذلك، قم بلصق عنوان الـ URL المباشر للفيديو الذي تريد تحميله من الإنترنت، وذلك في حقل Paste URL ثم اضغط على زر Analyze حتى يعرض لك البرنامج معلومات سريعة عن الفيديو أسفل جزئية Video Information. والآن قم باختيار صيغة الفيديو والجودة من قائمة Download Video أو يمكنك تحميل الصوت فقط من خلال الخيارات المدرجة أسفل Download Audio. بعد الإنتهاء من كل ذلك، اضغط OK.

بعد الضغط على زر OK سيتم إضافة الفيديو في قائمة التنزيلات، بحيث إذا كنت تقوم بتحميل مجموعة فيديوهات مرة واحدة، فيمكنك من خلال هذه القائمة تحديد أولوية التحميلات أو تحديد المقاطع التي تريد تحميلها الآن أو في وقت لاحق. عامًة، إذا كنت ترغب في تحميل كل الفيديوهات دفعة واحدة، اضغط على زر “Download All” لبدء تحميل الفيديوهات من الانترنت وحفظها في المسار الموضح في حقل Output folder.

 

في النهاية، يساعد برنامج HD Video Converter Factory Pro كل مُستخدم على حل مشاكل توافق الصيغ بين الأجهزة، ومع دعم أكثر من 300 موقع، يعتبر اداة احترافية أيضًا لتحميل الفيديوهات من الإنترنت. لكن من ضمن عيوبه هو أنه لا يمكن تغيير نظام هذا البرنامج، فقط يعمل على نظام التشغيل Windows. إذا كان جهازك يعمل بهذا النظام، فيجب أن تمنحه تجربتك بلا تردد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.