مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

شرح تحويل بوربوينت الى سلايد جوجل

تملك جوجل ومايكروسوفت تطبيقات خاصة بالعروض التقديمية والبرزنتيشن مثل بوربوينت و Google Slides وكلاهما يقدموا تجربة قوية وممتازة لتقديم عروض متحركة وبرزنتيشن مميز.

ولكن في بعض الاحيان تقوم بانشاء عرض تقديمي على برنامج الباوربوينت وتريد استخدام برنامج جوجل سلايد، لذلك في هذه المقال سأقدم لك اكثر من طريقة تمكنك من تحويل بوربوينت الى سلايد جوجل والتعديل على الملف ومشاركته مع الأصدقاء وفريق العمل.

تحويل بوربوينت الى سلايد جوجل برفع الملف بالكامل

تحويل باوربوينت الى سلايد جوجلاول خطوة في تحويل ملف باوربوينت هو الذهاب الي جوجل سلايد، ثم اختيار Blank او صفحة فارغة.تحويل ملفات بوربوينتومن ثم تذهب الي خانة File بالاعلى، ثم اختيار Open لتقوم برفع ملف الباوربوينت للتحويل الي Google Slides.

سيكون متاح لك اكثر من اختيار لرفع الملف الخاص بك، يمكنك رفع الملف من Drive الخاص بجوجل اذا كنت تحتفظ بملفاتك على Google Drive الخاص بك، او يمكنك رفع الملف من جهازك من خانة Upload بالضغط عليها واختيار ملف الباوربوينت.اضافة جوجل سلايد الى درايفسيتم فتح ملف الباوربوينت في جوجل سلايد بنفس ترتيب الصفحات وبنفس العنوان، ويمكنك التعديل عليه بكل سهولة ويتم الحفظ تلقائي على Google Slides فلا تحتاج لحفظ البرزنتيشن بشكل يدوي.

بعد الانتهاء من تحويل ملف الباوربوينت الي سلايد جوجل والتعديل عليه يمكنك الذهاب الي جوجل سلايد الخاص بك في اي وقت لتجد الملف محفوظ ويمكنك التعديل عليه او مشاركته او رفعه على جوجل درايف.

تحويل عدد صفحات معين

بكل تأكيد يتيح لك سلايد جوجل امكانية تحويل بعض الصفحات المعينة من ملف باوربوينت بدلا من تحويل الملف بالكامل، وهو امر ممتاز ويسهل عليك استخدام صفحات معينه او بيانات معينه.اضافة شرائح عرض تقديميستقوم بفتح صفحة فارغة Blank كما ذكرنا بالاعلى، ولكن هذه المره من خانة File ستختار Import Slides.تحويل ملف بوربوينت الى سلايد جوجليمكنك اختيار ملف باوربوينت من جهازك الخاص، او من خلال ملفات البريزنتيشن المرفوعة على سلايد جوجل بالفعل.

بعد اختيار الملفات سيظهر لك الـ Import Slides وهي عباره عن جميع صفح ملف الباوربوينت بشكل منفصل، يمكنك تحديد منها الصفح التي تريدها لاضافتها والتعديل عليها.

مميزات سلايد جوجل

تقدم جوجل مجموعة شاملة من تطبيقات الانتاجية والمنافسة لمايكروسوفت اوفيس، وكما ذكرنا فموقع سلايد جوجل المنافس الاول والشرس لمايكروسوفت باوربوينت، من احد النقاط المميزة هو الحفظ التلقائي على السحابة الخاصة بحسابك، فانت بشكل دائم مطمئن على ملفاتك دون خسارة اي تعديلات او ملفات، ايضا الترابط الدائم مع الخدمة السحابية جوجل درايف، وتجميع ملفاتك فيها من جميع خدمات جوجل من جوجل شيت وجوجل سلايد وخلافه.

والمميز ايضا في جوجل سلايد هو قبوله تحويل ملفات باوربوينت PPTX الي ملفات سلايد جوجل بشكل سهل والتعديل عليها كما ذكرنا بالاعلى بأكثر من طريقة.

اقرأ أيضاً: تعلم كيفية ربط ملف اكسيل مع بوربوينت – ربط البيانات والمخططات