مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

شرح تحويل الهاتف إلى سبيكر للكمبيوتر: استخدم هاتفك كسماعة ببرنامج AudioRelay

توفر لنا الهواتف الذكية العديد من المزايا والخدمات التي تسهل علينا العمل والترفيه والتواصل. ومن بين هذه المزايا، استخدامها مع الأجهزة الأخرى. نجد في موضوعنا أن بعض الهواتف الذكية تتمتع بجودة صوتية عالية، تفوق بكثير جودة بعض السماعات المدمجة في الكمبيوترات المحمولة أو الشخصية. لذلك، قد ترغب في استخدام هاتفك الذكي كسماعة للكمبيوتر، خاصة إذا كنت تستمع إلى الموسيقى أو تشاهد الأفلام أو تلعب الألعاب على شاشة الكمبيوتر أو في الحالات الطارئة مثل تلف سماعة السبيكر الخاصة بك. ولكن كيف تفعل ذلك؟ وهل هذه الطريقة تستحق التجربة؟ في هذا المقال، سنشرح لك كيفية تحويل الهاتف إلى سبيكر كمبيوتر بسهولة وبدون أي تكاليف، باستخدام برنامج AudioRelay الرائع. كما سنعرض لك بعض الفوائد والعيوب لهذه الطريقة، ونقارنها بالطرق الأخرى المتاحة.

ما هي الحالات التي قد تحتاج فيها إلى تحويل هاتفك إلى سماعة للكمبيوتر؟

 ربما تتساءل عن سبب استخدام هاتفك كسماعة للكمبيوتر، بينما يمكنك شراء سماعات خارجية أو بلوتوث توصلها بالكمبيوتر وتستمتع بالصوت العالي والواضح. ولكن في بعض الحالات، قد تجد نفسك بحاجة إلى هذه الطريقة، وهذه بعض الأمثلة عليها:

  • إذا كنت لا تملك سماعات خارجية أو بلوتوث، أو إذا كانت سماعاتك معطلة أو ضائعة أو مفقودة.
  • إذا كنت تريد الاستماع إلى الصوت من الكمبيوتر على مسافة بعيدة عنه، مثلا إذا كنت تريد وضع الهاتف بجانبك على السرير أو الأريكة أو الكرسي، وتشاهد الكمبيوتر من بعيد.
  • إذا كنت تريد توفير البطارية أو البيانات على هاتفك، فبدلا من تشغيل الموسيقى أو الفيديو على هاتفك، يمكنك تشغيلها على الكمبيوتر واستخدام هاتفك كسماعة فقط.
  • إذا كنت تريد الاستفادة من ميزات الهاتف الذكي، مثل التحكم بالصوت بالأوامر الصوتية أو الإيماءات، أو استخدام مساعد ذكي مثل Google Assistant أو Siri أو Cortana للتفاعل مع الصوت.
  • إذا كنت تريد تجربة جديدة وممتعة، وتريد تحويل هاتفك إلى سماعة للكمبيوتر كهواية أو تحدي أو تعلم.

تعرفنا من قبل على كيفية تحويل الهاتف إلى ماوس أو كيبورد للكمبيوتر أو تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة وكذلك تحويل الموبايل إلى كمبيوتر. وهذا لسهولة توصيل الهواتف الذكية مع الأجهزة الأخرى والإستفادة منها بعدة طرق. في الأسطر التالية نتعرف على كيفية استخدام هاتفك كسماعة سبيكر للكمبيوتر.

خطوات تحويل الهاتف إلى سبيكر كمبيوتر ببرنامج AudioRelay

تحويل الهاتف إلى سبيكر AudioRelay

سنبدأ مع برنامج AudioRelay والذي يأتي بنسخة مجانية تحتوي على كافة المميزات الضرورية والتي سنذكرها بشكل مفصل.  يتوفر التطبيق على نظام الويندوز والماك والللينكس والربط لهواتف الأندرويد فقط، ويمكنك تحميله من هنا. يعمل تطبيق AudioRelay على توفير ميزة تحويل الهاتف إلى سبيكر كمبيوتر، مع عملية الربط السهلة بشكل لاسلكي أو سلكي. مع توفير إعدادات مختلفة للوصول إلى أفضل تجربة صوتية ممكنة. اتبع الخطوات التالية على الحاسوب والجوال:

  • في البداية تأكد من تحميل البرنامج على كلا الجهازين الأندرويد وحاسوبك.
  • ومن ثم ستبدأ بربط الجهازين بشكل لاسلكي أو سلكي.

تحويل الهاتف إلى سبيكر AudioRelay

  • اذا كنت ستبدأ بربط الهاتف بشكل لاسلكي، ستحتاج إلى نفس شبكة الواي فاي لكلا الجهازين.
  • ومن ثم من خلال تطبيق AuidoRelay على هاتفك ستقوم بكتابة الـ Mac Address الخاص بحاسوبك،
  • والذي سيكون ظاهر أمامك في نسخة البرنامج على الحاسوب تحت خانة بعنوان My PC أو Desktop أو اسم الحاسوب الخاص بك.
  • بعد ذلك ستضغط على كلمة اتصال – Connect من البرنامج على هاتفك وسيتم التوصيل بنجاح.
  • سيظهر لك هاتفك في خانة الاتصال – Connection على التطبيق على الحاسوب.

تحويل الهاتف إلى سماعة AuidoRelay

  • أيضا من خلال خانة مصدر الصوت – Audio Device والتي من خلالها يمكنك اختيار مصدر الصوت عند تشغيله على الحاسوب،
    سنختار منها الهاتف المتصل عن طريق البرنامج.
  • بجانب ذلك يمكنك اختيار هاتفك كمصدر للميكروفون أيضا واستخدامه كجهاز ادخال للصوت لحاسوبك أيضا من خلال نفس الخانة Audio Device.

اعدادات برنامج AuidoRelay usb tethering

  • ننتقل الآن إلى عملية الربط بشكل سلكي، والتي تتم من خلال توصيل هاتفك بسلك USB بحاسوبك،
  • ومن ثم ستذهب إلى قسم الإعدادات – Setting للتطبيق على هاتفك وتأكد من تفعيل اختيار USB Tethering.

تحويل الهاتف إلى سماعة للكمبيوتر AuidoRelay wifi

أيضا من خلال الإعدادات الخاصة بهاتفك بخانة نقطة الاتصال – Hotspot تأكد من تفعيل خاصية الربط بشكل سلكي أيضا USB Tethering.

بعد ذلك سيتعرف كلا الجهازين على بعضهم، فقط ستحتاج إلى كتابة الـ Mac Address كما فعلنا في الخطوة السابقة ومن ثم الضغط على اتصال – Connect.

مميزات برنامج AudioRelay

مميزات برنامج AudioRelay

برنامج AudioRelay يمنحك خيارين لأجل تحويل الهاتف إلى سبيكر للكمبيوتر أو اللابتوب: النسخة المجانية أو المدفوعة. كل منهما لها مميزاتها وعيوبها. في هذه الفقرة، سنقارن بينهما ونساعدك على اختيار النسخة المناسبة لك.

  • النسخة المجانية: هي النسخة الأساسية من البرنامج، تسمح لك بتحويل هاتفك الذكي إلى سماعة أو ميكروفون للكمبيوتر، دون أي تكلفة. ولكن هذه النسخة تحتوي على بعض الإعلانات التي قد تزعجك أثناء استخدام البرنامج. كما أنها تدعم توصيل هاتف واحد فقط بالكمبيوتر في كل مرة. وتقدم لك جودة صوتية مقبولة، لكن ليست الأفضل. يمكنك التحكم في مستوى الصوت وكتمه من خلال الهاتف أو الكمبيوتر.
  • النسخة المدفوعة: هي النسخة المتقدمة من البرنامج، تمنحك مزايا إضافية عن النسخة المجانية. أولا، هذه النسخة خالية من الإعلانات، مما يجعل تجربتك أكثر سلاسة وراحة. ثانيا، هذه النسخة تسمح لك بتوصيل أكثر من هاتف بالكمبيوتر في نفس الوقت، مما يعطيك تجربة صوتية أكثر ثراء واستريو. ثالثا، هذه النسخة توفر لك جودة صوتية عالية، تدعم الصوتيات غير المضغوطة (Uncompressed) والخالية من الفقدان (Lossless)، وتزيد من معدل البتات (Bitrate) للصوت، مما يجعلك تستمتع بالأصوات بكل تفاصيلها وعمقها، خاصة في الأفلام والألعاب.

هل يمكنني استخدام AudioRelay على هاتفي الآيفون؟

للأسف، لا يمكنك ذلك. فبرنامج AudioRelay متوفر فقط للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. ولكن يمكنك استخدام البرنامج على الكمبيوترات التي تعمل بنظام الماك، وربطها بهاتفك الأندرويد بسهولة.

إذا كنت تواجه أي مشكلة أو سؤال بخصوص استخدام البرنامج، يمكنك الانضمام إلى المجتمع النشط والمتفاعل للبرنامج، والذي يضم العديد من المستخدمين والمطورين. يمكنك الوصول إلى المجتمع من

يتوفر أيضا مجتمع مميز ومتفاعل للرد على كل الأسئلة أو المشاكل التي قد تواجه مستخدمين AudioRelay. يمكنك الوصول له من هنا.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More