مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

كيفية تحميل نماذج جوجل شييت من 4 مصادر

في الوقت الحالي أصبحت برامج إنشاء الجدول جزءًا أساسيًا لا يتجزأ من أي جهاز كمبيوتر حيث يحتاج إليها معظم المستخدمين من أجل إنجاز الكثير من المهام بما في ذلك تحليل وتصنيف البيانات وإعداد الميزانيات ومتابعة العملاء كما يمكن استخدامها في التقييم الأكاديمي وغير ذلك الكثير، ولكن قد لا يكون من السهل على الإطلاق إنشاء الجداول من الصفر داخل جوجل شييت حيث أن ذلك يتطلب كثيرًا من الوقت والمجهود وهنا سوف يكون من الأفضل تحميل نماذج جوجل شييت والتعديل عليها مباشرةً لذلك نقدم لكم فيما يلي أفضل المواقع التي تتيح لك الحصول على قوالب احترافية ومميزة جدًا.

تحميل نماذج جوجل شييت باستخدام الإضافات

يعتبر استخدام الإضافات الخاصة بجوجل شييت هي أسهل طريقة من أجل تحميل نماذج جوجل شييت وذلك لأنه يمكنك استخدامها من داخل جوجل شييت مباشرة دون الحاجة للوصول إلى مواقع خارجية وما إلى ذلك وإليك فيما يلي أفضل إضافات جوجل شييت التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض:

إضافة Template Gallery

تحميل نماذج جوجل شييت

تم تطوير هذه الإضافة من قبل Vertex42 وتعتبر واحدة من أفضل إضافات جوجل شييت للحصول على قوالب أو نماذج جاهزة للتعديل عليها مباشرةً ويمكنك تثبيت الإضافة بسهولة من خلال النقر على الرابط السابق ثم قم بالنقر على زر “تثبيت” وسوف تحتاج الإضافة للحصول على بعض الأذونات لذلك قم بالموافقة عليها.

بعد الإنتهاء من تثبيت الإضافة على جوجل شييت الخاص بك سوف يكون بإمكانك الوصول إلى القوالب من داخل جوجل شييت مباشرةً وذلك من خلال النقر على خيار الإضافات في القائمة العلوية ثم قم باختيار إضافة Template Gallery وقم بالنقر على Browse Template من أجل اختيار القالب المناسب.

إضافة Template Vault

تحميل نماذج جوجل شييت

توفر لك إضافة Template Vault العشرات من قوالب جوجل شييت الإحترافية والتي تم تصميمها بعناية من قبل الخبراء وبالتالي فإن هذه القوالب سوف تساعدك على إنجاز أعمال في أسرع وقت ممكن دون الحاجة إلى بدء كل شيء من الصفر، ولكن أهم ما يميز هذه الإضافة هو أن القوالب المتوفرة بها مقسمة في تصنيفات مختلفة بحيث يكون من السهل الوصول إليها كما أنها مجانية تمامًا.

بعد تثبيت الإضافة من الرابط السابق سوف يكون بإمكانك الوصول إلى النماذج من خلال نفس الطريقة السابقة وذلك من خلال إنشاء مستند جديد داخل جوجل شييت ثم قم بالنقر على “الإضافات” من شريط القوائم العلوي وقم باختيار Browse Template من أجل تصفح القوالب المتاحة واختيار أحدها من أجل بدء التعديل عليه.

استخدام نماذج الإكسل في جوجل شييت

لحسن الحظ يمكنك استخدام قوالب برنامج إكسل مع أداة جوجل شييت أيضًا حيث أن الأخير يدعم التعامل مع ملفات الإكسل بكل سهولة وبدون أي مشاكل، ويمكنك الوصول إلى هذه الملفات على جوجل شييت إما من خلال رفعها من الكمبيوتر الخاص بك إلى جوجل شييت مباشرةً أو بدلًا من ذلك يمكنك رفعها إلى جوجل درايف وبعد ذلك تقوم باستيرادها داخل Google Sheet.

لذلك فإن الخطوة الأولى سوف تتمثل في الحصول على أحد قوالب برنامج إكسل من خلال الإنترنت وذلك عبر المواقع التي تقدمها لك مثل موقع vertex42 وبعد ذلك قم بتنزيل القالب على جهازك كما يمكنك تحميله إلى جوجل درايف أيضًا، والآن قم بالدخول إلى أداة جوجل شييت ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك في جوجل وهنا قم باختيار “ملف” من القائمة العلوية ثم قم بالنقر على استيراد.

نماذج الإكسل

هنا سوف تلاحظ وجود خيارات متنوعة من أجل استيراد المستندات وبدء التعديل عليها في جوجل شييت، على سبيل المثال يمكنك استيراد الملفات من جوجل درايف من خلال النقر على تبويب “ملفاتي” أو بدلًا من ذلك يمكنك النقر على “تحميل” من أجل رفع الملفات من جهازك.

نماذج الإكسل

الآن سوف تبدأ عملية رفع الملف إلى جوجل شييت ومن المفترض ألا يستغرق وقتًا طويلًا ولكن هذا الأمر يعتمد بشكل أساسي على حجم الملف وسرعة الإنترنت لديك وأخيرًا وليس آخرًا سوف يكون بإمكانك التعديل على الملف بكل سهولة في Google Sheet.

مواقع لتحميل نماذج جوجل شييت

مواقع لتحميل نماذج جوجل شييت

موقع Template.net: يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع الإنترنت التي تقدم آلاف القوالب الإحترافية لمختلف البرامج والأدوات كما أنه يشمل جوجل شييت أيضًا حيث أنه يحتوي على الكثير من القوالب المميزة والمفيدة لمختلف الإستخدامات كما أنه يوفر الكثير من القوالب المجانية والتي يمكنك استخدامها مباشرةً دون دفع المال، ومن الجيد أن الموقع يشتمل على الكثير من قوالب الإكسل والتي يمكنك استخدامها مع جوجل شييت كما أوضحنا لكم.

موقع Spreadsheet123: يتم تقديم إضافة Template Vault التي قدمناها لكم في بداية الموضوع من قبل موقع Spreadsheet123 ولذلك إذا كنت لا تفضل استخدام إضافات جوجل شييت من أجل الحصول على القوالب فيمكنك الدخول إلى هذا الموقع وتصفح القوالب المتوفرة فيه ثم اختيار القالب المناسب لك وبعد ذلك يمكنك تحميل القالب على جهازك ثم رفعه إلى جوجل شييت ومن الممكن أن يتم فتح القالب داخل جوجل شييت مباشرةً.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية تحميل نماذج جوجل شييت من خلال الكثير من المصادر حيث يمكنك استخدام أي المواقع أو الإضافات السابقة والتي توفر لك المئات من القوالب المجانية والمتنوعة حتى تلائم احتياجاتك وبالطبع قد لا تجد القالب المناسب لك بنسبة 100% ولكن كل ما عليك فعله هو اختيار أفضل قالب مناسب لاحتياجاتك ثم قم بالتعديل عليه وتخصيصه حسب رغبتك حيث أن ذلك سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود.