مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تحميل مايكروسوفت وورد مجانا في 2020 عبر 5 طرق شرعية لكل الأجهزة

يبحث الكثير عن طريقة تحميل مايكروسوفت وورد مجانا حيث يعتبر مايكروسوفت وورد من أشهر وأفضل برامج تحرير الملفات النصية، فبالرغم من استهلاكه الكبير لذاكرة الجهاز إلا أنه يوفر خصائص وإمكانيات رائعة جدًا وغير متوفرة في الكثير من البرامج الأخرى وهو ما جعل الطلب على هذا البرنامج كبيرًا جدًا وكذلك الحال مع حزمة برامج و بدائل مايكروسوفت أوفيس أيضًا.

ومع ذلك توجد هناك مشكلة تواجه الكثير من المستخدمين وهو عدم القدرة على استخدام برنامج مايكروسوفت وورد والإستفادة منه بدون دفع الإشتراك السنوي لحزمة الأوفيس، وذلك لأن حزمة الأوفيس لا تعتبر مجانية أصلًا، ولهذا يبحث الجميع عن كيفية تحميل مايكروسوفت وورد مجانا وهذا ما نناقشه معكم في هذا الموضوع حيث نقدم لكم فيما يلي أفضل الطرق لتحميل الوورد والإستفادة منه مجانًا.

كيفية تحميل مايكروسوفت وورد مجانا

في الحقيقة توجد هناك الكثير من المواقع على الإنترنت التي توفر إمكانية تحميل الويندوز أو حزمة المايكروسوفت مجانًا وذلك من خلال استخدام “كراك” أو “سيريال” للتفعيل، ومع ذلك لا يعتبر هذا الأمر شرعيًا أو قانونيًا، وبالرغم من ذلك توجد هناك العديد من الطرق البديلة والتي تعتبر شرعية من أجل تفعيل حزمة الأوفيس وفيما يلي نقدم لكم أهم هذه الطرق بالتفصيل:

استخدام مايكروسوفت وورد التجريبي

تحميل مايكروسوفت وورد مجانا في 2020 عبر 5 طرق شرعية لكل الأجهزة

الطريقة الأولى من أجل استخدام الوورد بشكل مجاني وهي طريقة سهلة وبسيطة جدًا، حيث أن Office 365 يوفر لك نسخة تجريبية لمدة شهر واحد، وفي هذا الشهر يمكنك استخدام حزمة الأوفيس كاملة بدون أي قيود، وهذا سوف يوفر لك إمكانية اختبار برامج الأوفيس والمقارنة بينها وبين برامج معالجة النصوص الأخرى المجانية وذلك لمعرفة هل يمكنك استبدال الوورد بالبرامج الأخرى أم لا وذلك من دون الحاجة إلى دفع أية أموال.

استخدام Microsoft Word Online

هناك القليل من الأشخاص الذين يعرفون أن مايكروسوفت تتيح استخدام برنامج الوورد مجانًا وذلك من خلال استخدام الإصدار الأون لاين، حيث يمكنك استخدام الوورد من خلال متصفح الإنترنت فقط عليك بالدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول من خلال حساب مايكروسوفت الخاص بك أو إنشاء حساب جديد، وبعد ذلك يمكنك استخدام برنامج الوورد بكل حرية كما يمكنك الوصول إلى ملفاتك على أي متصفح أو جهاز آخر طالما كنت تعرف بيانات الدخول إلى حسابك في مايكروسوفت.

قد يهمك: أفضل 5 مواقع لتحميل قوالب مايكروسوفت وورد جاهزة للكتابة عليها

تحميل تطبيق الورد على الهاتف

إذا كنت لا تمانع في استخدام تطبيق الوورد على الهاتف المحمول فيمكنك إذًا تحميل التطبيق على هاتفك والإستفادة منه حيث تتيح مايكروسوفت إمكانية تحميل برنامج اوفيس موبايل سامسونج وهواوي وكافة هواتف الأندرويد الأخرى هذا بالإضافة إلى هواتف الآيفون أيضًا. ومن خلال التطبيق يمكنك الاستمتاع بجميع مميزات برنامج الوورد ولكن على الهاتف فقط، كما يمكنك استخدام هذه النسخة على الكمبيوتر من خلال استخدام محاكي أندرويد والذي يتيح لك تشغيل تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك تحميل تطبيق الوورد على هاتفك من الروابط التالية:

تحميل Word Mobile (ويندوز 10 فقط)

كما ذكرنا لكم يعتبر برنامج الوورد من أكثر البرامج التي تستهلك إمكانيات الجهاز بشكل كبير، ومع ذلك إذا كنت لا تريد استخدام الوورد للكثير من المهام، فقط لعرض الملفات وقراءتها مثلًا ففي هذه الحالة لا يلزمك الحصول على الإصدار الرئيسي من الوورد ولكن يمكنك تحميل Word Mobile والذي يتيح لك قراءة ملفات الوورد فقط مع الحفاظ على البطارية من الإستهلاك وكذلك موارد الجهاز بشكل عام.

تحميل Word Mobile على ويندوز 10

الحصول على مايكروسوفت وورد للطلاب

توفر شركة مايكروسوفت حزمة الأوفيس بشكل عام بما في ذلك برنامج الوورد مجانًا للمؤسسات التعليمية والمدارس وما إلى ذلك، مما يتيح للطلاب استخدامها بشكل مجاني لذلك إذا كانت مدرستك أو جامعتك توفر لك الأوفيس مجانًا فأنت محظوظ جدًا، ومع ذلك فهناك عدد قليل من المؤسسات التعليمية حول العالم يمكنها الحصول على الأوفيس مجانًا.

الخاتمة

كانت هذه هي أفضل الطرق من أجل تحميل مايكروسوفت وورد مجانا 2020 وجميع هذه الطرق فعالة ومجربة ومضمونة. أما إذا كنت لا تفضل استخدام أي طريقة من هذه الطرق فيمكنك دائمًا استخدام بدائل مايكروسوفت وورد المجاني بما في ذلك google documents و Apache OpenOffice Writer وغيرها الكثير من البدائل الأخرى المجانية.

إليك أيضًا: اقوى بدائل مايكروسوفت اوفيس في 2020 – 5 برامج Office مجانية تدعم تحويل الملفات

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More