مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر من مصدر أصلي مثل تعريفات مايكروسوفت

يعتبر تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر من الأمور الهامة جدًا والضرورية من أجل عمل الكمبيوتر بشكل سليم وذلك لأن جميع أجزاء الكمبيوتر تحتاج إلى تحديث التعريفات حتى يمكنها الإتصال مع الكمبيوتر، بما في ذلك اللوحة الأم والشاشة ولوحة المفاتيح والماوس والطابعات وما إلى ذلك.

وهناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكنك الحصول على التعريفات الناقصة للويندوز وتحميلها على جهازك إلا أن البعض من هذه الطرق قد لا يكون فعالًا فقد تقوم مثلًا بتحميل تعريف مختلف عن جهازك وبالتالي فإنه لن يعمل وغير ذلك من الأمور والمشاكل التي قد تواجهك أثناء تثبيت أو تحديث التعريفات على جهازك.

وفي هذا الموضوع سوف نناقش معكم أفضل طرق تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر من مصدر أصلي مثل تعريفات مايكروسوفت تمامًا بحيث تعمل بشكل سليم وبدون مشاكل.

تحديث التعريفات على الكمبيوتر من خلال Windows Update

تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر

من مميزات نظام التشغيل ويندوز هو أنه يقوم بتحديث التعريفات تلقائيًا وبشكل سليم دون تدخل منك مطلقًا، حيث تقوم الشركات المصنعة لأجزاء الكمبيوتر المختلفة مثل كرت الشاشة بإرسال تحديثات التعريفات إلى Windows Update وذلك من أجل تحديثها على أجهزة الويندوز تلقائيًا.

وهذا يعني أنك إذا كنت تمتلك جهاز يعمل بنظام الويندوز فلن تحتاج إلى تحديث التعريفات، فبالرغم من أن ويندوز 10 يحتوي على عدد تعريفات أكثر من ويندوز 7 إلا أن ويندوز 7 يقوم بتحديث معظم التعريفات الهامة أيضًا تلقائيًا من خلال Windows Update.

وبالرغم من أن تحديث التعريفات بشكل تلقائي من خلال أداة Windows Update لتحديث ويندوز 10 يعتبر هو الأفضل والأكثر أمانًا إلا أنك قد تحتاج إلى تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر يدويًا من الموقع الخاص بالشركة المصنعة وذلك عندما لا تعمل الأجهزة بشكل سليم على الكمبيوتر. 

كذلك بالنسبة للاعبين فإنه من المفيد جدًا الحصول على التحديثات من خلال الشركة المصنعة حيث أن تحديثات كرت الشاشة ومعالج الرسومات التي تأتي من قبل الويندوز عن طريق Windows Update لا تقوم بتشغيل الألعاب الحديثة بشكل جيد، كما أنه من خلال الشركة المصنعة يمكنك الحصول على بعض البرامج والأدوات المفيدة مثل NVIDIA GeForce Experience و AMD ReLive والتي تمكنك من القيام بالعديد من المهام مثل تسجيل الشاشة أثناء اللعب أو الحصول على لقطات للشاشة وكذلك بث الألعاب على الإنترنت والعديد من الأمور الأخرى.

قد يهمك: افضل برامج صيانة كمبيوتر مجانية .. خمس أدوات لتسريع اداء ويندوز بقوة

طريقة تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر يدويًا

في البداية وحتى تتمكن من تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر الخاص بك فأنت سوف تحتاج إلى معرفة العديد من المعلومات حول الجهاز الخاص بك، ومن هذه المعلومات هو الشركة المُصنعة للجهاز بالإضافة إلى رقم الطراز الخاص به وهذه المعلومات سوف تجدها في مكان ما على الجهاز نفسه أو على العبوة الخاصة به.

كذلك من الهام أيضًا أن تقوم بمعرفة الأنواع الخاصة بأجزاء الكمبيوتر المختلفة وذلك حتى تتمكن من تحميل التعريفات الصحيحة والتي تعمل مع جهازك بشكل جيد وبدون مشاكل، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة Start وقم باختيار Device Manager.

  • بدلًا من ذلك يمكنك فتح Device Manager على ويندوز 7 من خلال الضغط على Windows + R ثم قم إدخال الأمر devmgmt.msc وقم بالضغط على Entre.
  • الآن سوف تجد أمامك انواع الأجزاء المختلفة في جهازك والتي من خلالها يمكنك الحصول على التعريفات الخاصة بها.

  • على سبيل المثال سوف تجد أمامك نوع كرت الشاشة والذي قد يكون نفيديا او إنتل وما إلى ذلك.

تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر يدويًا من خلال الموقع الأصلي

الآن وبعد معرفة نوع الجهاز الخاص بك ورقم الطراز وكذلك أنواع الأجزاء المختلفة المتصلة به يمكنك تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر من خلال المواقع الرسمية حيث أنها تكون أفضل وأكثر أمانًا من المواقع الأخرى الخاصة بتحميل التعريفات والتي قد تكون مضللة أو تحتوي على برامج خبيثة وما إلى ذلك. وفيما يلي إليك أهم المواقع والمصادر الرسمية التي يمكنك من خلالها تحميل التعريفات على جهازك:

موقع Acer: يوفر لك هذا الموقع إمكانية تحميل التعريفات لأجهزة Aspire و Predator و TravelMate وبعض الأجهزة الأخرى.

موقع Alienware: من خلال هذا الموقع يمكن لمستخدمي أجهزة الحصول على التعريفات من خلال موقع ديل الرسمي.

موقع AMD: يحتوي موقع AMD على الكثير من التعريفات الخاصة بمختلف الأنواع من معالج الرسوميات الخاص بها بما في ذلك Radeon ومعالجات AMD APS مثل Ryzen كما أنه يحتوي على بعض برامج التشغيل للوحة الأم.

موقع Apple: توفر شركة أبل برنامج Boot Camp والذي يحتوي على تعريفات ويندوز لأجهزة الماك وذلك إذا كنت تستخدم نظام الويندوز على جهاز الماك.

وفيما يلي إليك قائمة بكافة المواقع التي من خلالها يمكنك الحصول على التعريفات الخاصة بجهازك، وذلك من خلال معرفة نوعه أو نوع الأجزاء الموجودة به:

الخاتمة

كانت هذه هي قائمة بأفضل المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على التعريفات للجهاز الخاص بك، فقط عليك معرفة نوع جهازك والطراز الخاص به وكذلك أنواع المكونات التي تحتاج إلى تعريفها ومن ثم يمكنك تحميل التعريفات الناقصة للكمبيوتر من خلال هذه المواقع.

كذلك يمكنك استخدام برامج الحصول على التعريفات بدلًا من البحث عنها يدويًا وتتميز هذه البرامج بالسرعة والكفاءة في الحصول على التعريفات المطلوبة لجهازك إلا أن معظمها تكون برامج مدفوعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More