مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على أسهل وافضل برنامج للكمبيوتر لتعديل الصور في 2021 – مجاني!

لا يعتبر اختيار افضل برنامج للكمبيوتر لتعديل الصور من بين البرامج المتوفرة  أمرًا سهلًا على الإطلاق فمع وجود العشرات من التطبيقات المجانية للتعامل مع الصور قد يكون اختيار التطبيق الأنسب منها أمرًا محيرًا، وبالطبع تشتهر شركة أدوبي في تقديم أفضل برامج الجرافيك والمونتاج وعلى رأسهم البرنامج الشهير فوتوشوب ولكنه برنامج مدفوع بالطبع، أما إذا أردت تحميل برنامج للكمبيوتر لتعديل الصور ويكون برنامج مجاني ومميز فإليك فيما يلي قائمة بأفضل 8 برامج توفر لك الكثير من المميزات والأدوات الاحترافية كما أنها مجانية تمامًا وسهلة في الاستخدام.

برنامج inPixio Photo Editor

برنامج للكمبيوتر لتعديل الصور

بالتأكيد سوف يكون محرر الصور inPixio هو الخيار الأول لك إذا كنت تبحث عن برنامج للكمبيوتر لتعديل الصور مجانًا، فبالرغم من أن البرنامج مجاني تمامًا إلا أنه يوفرًا عدد كبيرًا من مميزات البرامج الإحترافية فمثلًا إذا نظرنا للفلاتر والمرشحات التي يحتوي عليها التطبيق نجد أنه يوفر أكثر من 90 من المرشحات والتي تتضمن تعديلات مفصلة للصور واقتصاص الصور بشكل رائع وغير ذلك الكثير.

كما يوفر لك البرنامج العديد من أدوات التحرير الأخرى مثل أداة الاقتصاص والكتابة على الصور ودمج الصور مع بعضها البعض، كما يتميز البرنامج بالواجهة البسيطة جدًا والتي تجعل استخدامه أسهل ما يكون كما أنه خفيف في الحجم ويمكنك تحميله وتثبيته بكل سهولة من الموقع الرسمي وذلك من خلال الرابط السابق.

برنامج PhotoWorks

PhotoWorks

إذا كنت من هواة التصوير وتريد إضافة لمسة جمالية على الصور الخاصة بك فإليك برنامج للكمبيوتر لتعديل الصور مميز جدًا وهو PhotoWorks والذي يعتبر أحد أفضل برامج تحرير الصور على ويندوز 10 حيث أن البرنامج مزود بتقنيات الذكاء الإصطناعي والتي تساعدك على القيام بالكثير من المهام بشكل تلقائي دون أي تدخل منك، فمثلًا يمكن للبرنامج أن يقوم بتحديد نوع الصور الخاصة بك بشكل تلقائي مثل الصور الشخصية والمناظر الطبيعية الطبيعية والنصوص وما إلى ذلك وبعد ذلك يقوم بتطبيق التحسينات عليها تلقائيًا.

وبالإضافة إلى ذلك يوفر لك PhotoWorks العديد من أدوات تحرير الصور بشكل يدوي والتي يمكنك الإستعانة بها إذا كنت تريد مزيدًا من التخصيص كما يساعدك التطبيق أيضًا على تحديث الصور القديمة وجعلها تبدو حديثة ومميزة مثل الصور بالأبيض والأسود، وبالرغم من أنه ليس مجاني تمامًا إلا أنه يوفر فترة تجريبية والتي يمكنك الإستفادة من كل المميزات خلالها.

برنامج Photoshop Express

Adobe Photoshop Express

من المؤكد أنك تعرف برنامج فوتوشوب الشهير وذلك لكونه أفضل وأشهر برنامج لتحرير الصور على أجهزة الكمبيوتر ولكنه برنامج مدفوع وباهظ الثمن حيث يصل سعر النسخة الكاملة من البرنامج إلى 1000 دولار، ومع ذلك فقد قامت شركة أدبي المطورة للبرنامج بتوفير إصدار خفيف جدًا ومجاني لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

هذا البرنامج هو Adobe Photoshop Express وفي الواقع لا يصل هذا البرنامج إلى مستوى برنامج فوتوشوب الأساسي أبدًا إلا أنه يوفر العديد من الأدوات التي لا بأس بها لتحرير الصور بشكل سريع بما في ذلك تعديلات السطوع والظلال وتحسين الصور وإزالة العين الحمراء وتغير حجم الصور وقصها وغير ذلك الكثير كما يتميز فوتوشوب إكسبريس بسهولة استخدامه وخاصةً عند المقارنة مع البرنامج الأساسي.

برنامج ACDsee Photo Studio

ACDsee Photo Studio - برنامج للكمبيوتر لتعديل الصور

يوفر هذا البرنامج الكثير من المميزات والأدوات التي يمكن أن تكون مفيدة للكثير من المستخدمين مثل المصورين المحترفين أو هواة تعديل الصور وغير ذلك حيث يدعم البرنامج أكثر 60 تنسيقًا للصور بما في ذلك تنسيق الصور المتحركة GIF، ويتوفر إصدار مجاني من هذا البرنامج داخل متجر مايكروسوفت والذي يعرف بـ Light EQ by ACDSee هو تطبيق مميز جدًا وخفيف في الاستخدام كما يوفر البرنامج العديد من الإصدارات الأخرى المميزة على الموقع الرسمي والتي توفر أدوات أكثر احترافية وبالرغم من أنها مدفوعة إلا أنه يمكنك الإستفادة منها لمدة 30 يومًا في نسخة التجريبي للإستمتاع بكل مميزاتها دون الحاجة إلى دفع الأموال.

وأما من ناحية الأدوات التي يشملها البرنامج فهو يوفر لك أدوات هامة ومفيدة مثل اداة اقتصاص الصور والتدوير والتقليب وتحسين الصور وتعديل السطوع وتعديل التعريض والظلال وإزالة العين الحمراء كما أنه يوفر لك الكثير من الفلاتر الرائعة التي يمكنك تطبيقها على الصور لكي تبدو أجمل ويمكنك التحكم في كل فلتر أيضًا وتخصيصه حسب رغبتك وذلك من حيث الوضوح والتباين وما إلى ذلك.

برنامج Fotor

برنامج Fotor

تطبيق آخر خفيف جدًا ويستحق التجربة وهو برنامج Fotor المميز والذي يأتي بواجهة شبيه جدًا بالواجهة العامة لنظام ويندوز وحتى نفس الألوان المستخدمة فيها ومع ذلك فإن التصميم الجميل والمميز ليس هو الميزة الوحيد فيه وذلك لأن Fotor هو عبارة عن محرر صور شامل يوفر لك الكثير من الأدوات الإحترافية بما في ذلك أدوات التحرير الأساسية هذا بالإضافة إلى الفلاتر والمؤثرات الرائعة وتجميع الصور مع بعضها البعض وأداة تغيير حجم الصورة وغير ذلك الكثير.

برنامج PicsArt

برنامج PicsArt

يشتهر PicsArt بكونه أحد أفضل تطبيقات تعديل الصور على الهواتف الذكية إلا أن المطور قام بتوفير إصدار مجاني أيضًا لمستخدمي ويندوز وذلك على متجر مايكروسوفت، وأهم ما يميز PicsArt ويجعله مفضلًا لدى الملايين من المستخدمين هو أنه عبارة عن برنامج شامل حيث أنه يجمع بين ثلاث وظائف مفيدة وهي تحرير الصور والرسم وصناعة الكولاج أو دمج الصور مع بعضها البعض، كما يقدم PicsArt مجموعة كبيرة ومتنوعة من مرشحات الصور والفلاتر المختلفة وخيارات معالجة الصور وغير ذلك الكثير من أدوات التحرير الأخرى، كما أن من مميزات البرنامج هو سهولة استخدامه ودعمه لمختلف تنسيقات الصور.

برنامج Phototastic Collages

برنامج Phototastic Collages

كما يوحي به اسم التطبيق فهو متخصص في إنشاء وصناعة الكولاجات الجميلة أو تجميعات الصور المميزة، حيث يقدم لك البرنامج أكثر من 100 قالب مكونة من مختلف الأشكال والأنماط المميزة وهو ما يتيح لك دمج الصور الخاصة بك بشكل جميل كما يتيح لك التطبيق إمكانية إضافة بعض النصوص والملصقات إلى الصور الخاصة بك وذلك من خلال الأدوات المدمجة، ويتوفر برنامج Phototastic Collages على متجر مايكروسوفت مجانًا كما يتوفر منه إصدار PRO يحتوي على المزيد من المميزات الاحترافية.

برنامج KVADPhoto+ 2

برنامج KVADPhoto +

إذا لم يكن هدفك هو برنامج صور شامل للكثير من الأدوات ولكن تبحث عن أداة بسيطة لتطبيق الفلاتر على صورك فإليك هذا البرنامج المميز جدًا KVADPhoto + حيث أنه يعتبر من أشهر تطبيقات الفلاتر حيث أنه يحتوي على أكثر من 150 مرشحًا فريدًا ومميزًا للصور كما يتم تقسيم الفلاتر إلى فئات بحيث يمكنك الحصول على الفلتر الذي تريده بكل سهولة، ويعتبر فلتر Sketch الفني أحد أشهر الفلاتر المميزة المتوفرة في هذا التطبيق حيث أنه يقوم بتحويل الصور الخاصة بك إلى لوحة فنية جميلة ويمكنك تحميل البرنامج مجانًا للإستفادة من مميزاته الأساسية كما أنه يحتوي على إصدار Pro للمزيد من المميزات إلا أن الإصدار المجاني يعتبر كافي جدًا.

اقرأ أيضاً: افضل 5 برامج تعديل الصور للاندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More