افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو للويندوز – مراجعة برنامج Freemake Video Converter

0 10٬604

لماذا تحتاج إلى برنامج تحويل صيغ الفيديو ؟ هناك أسباب عديدة ومشاكل لن يتم حلها إلا بواسطة هذا البرنامج. لنفترض مثلًا قيامك بتسجيل مقطع فيديو من خلال كاميرا هاتفك، وعندما أردت نقل هذا الفيديو إلى الحاسوب حيث يمُكنك مشاهدته من خلاله، وجدت خطأ أثناء عرض الفيديو بسبب أن نظام التشغيل لا يدعم صيغة الفيديو الإفتراضية. فى هذه الحالة، يتم تحويل صيغة الفيديو إلى الصيغة التي يدعمها نظام تشغيل الكمبيوتر حتى يتم عرض الفيديو عليه بدون مشاكل. هذا موقف من بين مواقف كثيرة قد تواجهها وتحتاج حينها إلى تغيير صيغة الفيديو.

برنامج Freemake Video Converter يعتبر أفضل برنامج تحويل الفيديو يمُكن لأصحاب أجهزة ويندوز استخدامهُ، فالبرنامج يدعم أكثر من 500 إمتداد مختلف لملفات الفيديو، فيمُكنك تحويل الفيديو لديك إلى 500 صيغة… تخيل ذلك!. البرنامج لديه ما يكفيه من المميزات ايضًا، فيتيح لك تحميل فيديو من فيميو أو يوتـ يـوب وغيرها من مواقع بث الفيديو، ثم تحويل صيغتها بشكل مباشر. يقدم البرنامج خدماته على أكمل وجه، فأثناء تحويل صيغة الفيديو لن تتأثر جودة العرض بأي شيء. دعونا الآن نلقِ نظرة أكثر عمقًا على البرنامج ونتعرف على كيفية استخدامه.

استخدام برنامج تحويل صيغ الفيديو Freemake Video Converter

برنامج Freemake Video Converter

يمتلك برنامج Freemake Video Converter واجهة مُستخدم بسيطة جدًا، ما يعود على المُستخدم بسهولة الاستعمال. فعند تشغيل البرنامج لأول مرة، ستظهر لك نافذة البرنامج، فإذا نظرنا إلى الأعلى سنجد الوسائل المتاحة لإدراج ملف إلى البرنامج، فبالنقر على زر Video يتم إضافة ملف الفيديو الذي تريد تحويل الصيغة الخاصة به، وكذلك عند النقر على زر Audio لتحويل صيغة ملف صوتي، وزر DVD لتحويل صيغة إسطوانة dvd إلى فيديو، وايضًا هناك زر Photo لتحويل صيغة صورة. واخيرًا، هناك زر Paste URL والذي يمُكنك النقر عليه بعد نسخ رابط الفيديو الذي تريد تحويله صيغته من اليوتيوب أو فيميو…إلخ.

أما بالأسفل، فهناك ستجد قائمة مطوله تحتوي على كل الصيغة المتاحة لتحويل ملف الفيديو إليها، فجميعها صيغ معروفة وتدعمها الأجهزة المختلفة، فمثلًا ستجد to Apple ما يعني تحويل صيغة الملف إلى الصيغة المدعومة فى اجهزة أبل كالآيفون والآيباد، ونفس الشيء لأجهزة أندرويد حيث تجد هناك زر to Android. عمومًا، البرنامج يتيح لك كل شيء ستحتاجه اثناء تحويل صيغ الملفات.

واجهة برنامج Freemake Video Converter

ولبدأ استخدامهُ فى تحويل صيغة ملف فيديو، فكل ما عليك هو تشغيل البرنامج ثم النقر على زر Video بالأعلى لتحديد ملف أو ملفات الفيديو من الجهاز الخاص بك أو من الهاتف بعد توصيله بجهاز الكمبيوتر عبر كابل USB. وبعد أن يتم إضافة الفيديو إلى البرنامج، سيتم عرض بعض المعلومات عنه بخلاف الأسم وصورة المعاينة، فيمُكنك معرفة مدة المقطع وجودته وإطار العرض، بل ويُمكنك حتى دمج ملف ترجمة إلى الفيديو بالنقر على زر No Subtitle لإضافة ملف sub الخاص بالترجمة.

قص الفيديو بواسطة برنامج Freemake Video Converter

تعديل مقطع الفيديو

بعد إضافة ملف الفيديو، يمُكنك إجراء بعض التعديلات على الفيديو قبل إجراء عملية تحويل الصيغة. فقط كل ما عليك هو الضغط على أيقونة “✂” لتظهر لك نافذة منبثقة تستطيع من خلالها تحديد نقطة البداية ونقطة النهاية للفيديو حتى يتم حذف أو قص الأجزاء الغير مرغوبة من الملف، ثم تستطيع معاينة الفيديو وتشغيله قبل أن تضغط على زر OK لحفظ التغييرات الجديدة. جنبًا إلى جنب، يتيح لك البرنامج إجراء تغييرات واضحة على الفيديو مثل التأثيرات الفنية وتوزيع الألوان…إلخ. فكل هذه الأمور يقدمها لك البرنامج مجانًا حتى تحصل على أفضل نتيجة.


تحويل فيديو من FLV الى MP4

تحويل فيديو من FLV الى MP4

والآن أريد أن أقوم بتحويل فيديو من FLV الى MP4 فقد قمت بإضافة الملف لتوًا، ومن ثم أضغط على زر to AVI بالأسفل لتظهر لي نافذة الإعدادات كما موضح بالصورة أعلاه. من خلال هذه النافذة تستطيع رفع جودة الفيديو أو تتركه على الخيار الإفتراضي لتحديد نفس جودة الملف الأصلي، يمُكنك ايضًا من خلال حقل Save to تعيين مكان حفظ الملف بعد عملية التحويل. ولكن لاحظ هنا شيئًا مهمًا، لأن البرنامج غير مجاني بالكامل، سيتم إضافة علامة مائية Watermark عبارة عن شعار البرنامج على مقاطع الفيديو اثناء التحويل. إن لم ترغب فى ذلك، أضغط على زر Remove Branding لشراء النسخة الكاملة وإزالة هذه العلامة. على أي حال، يمُكنك في النهاية الضغط على زر Convert لتبدأ عملية تحويل صيغة الفيديو إلى الصيغة المختارة.