Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على Video Converter Ultimate… برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر بمميزات رائعة

قد تحتاج إلى تحويل صيغة الفيديو لمشاهدته على الأجهزة التى تدعم صيغة مُعينة من الفيديوهات، أو لمجرد تقليل حجمه، على أي حال ستجد فى هذا المقال مبتغاك، حيث نستعرض أفضل برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر.


هناك العديد من الأسباب التى قد تجعلك بحاجة إلى برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر. قد ترغب مثلاً فى تقليل حجم الفيديو الذي يعمل بصيغة WMV بحيث يكون بحجم أصغر بعد تحويله إلى صيغة MP4.

ربما تحتاج إلى هذه البرامج ايضًا عندما ترغب فى الاحتفاظ بمجموعة كاملة من الفيديو بتنسيق واحد، فإذا كانت هناك بعض الفيديوهات بصيغ مختلفة، سوف تحتاج إلى تحويلها بواسطة هذه البرامج. ربما ايضًا تريد تحويل الفيديو المُسجل بواسطة هاتفك والذي يكون بصيغة غريبة حتى يمكن لك مشاركته بسهولة مع الآخرين.

فى العقود الماضية، كانت تحويل صيغة الفيديو مهمة صعبة مثل تحرير مقاطع الفيديو الآن. ولكن فى الوقت الراهن، أصبحت مهمة فى غاية السهولة والسلاسة وتتم فى غضون ثوانِ أو دقائق بفضل وجود كثير من البرامج والأدوات التي تساعدك على ذلك. وفى هذا الموضوع، سوف نسلط الضوء على أفضل برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر وهو برنامج Video Converter Ultimate فدعونا نلقي عليه نظرة فاحصة.


لماذا برنامج Wondershare Video Converter Ultimate ؟

واجهة برنامج Video Converter Ultimate

البرنامج من تطوير شركة Wondershare وهي شركة عالمية ذو شأن بين شركات تطوير برمجيات الحاسوب، حيث تتمتع برامجها بدرجة عالية من الكفاءة والتميز، ويمُكنك رؤية ذلك بوضوح عند تجربة برنامج Video Converter Ultimate وهو برنامج مميز جدًا – بل إحترافي لتحويل صيغ مقاطع الفيديو إلى آلاف الصيغ الأخرى.

فى الواقع، البرنامج يقوم بما هو أكثر من ذلك بكثير؛ حيث يمكنه مساعدتك على تحرير مقاطع الفيديو من خلال أدوات مدمجة ومتميزة فى هذا المجال، بالإضافة إلى حرق أقراص DVD أو Blu-ray، جنباً إلى جنب، تحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت ونقل الفيديوهات من الكمبيوتر إلي الهاتف بسرعة… والمزيد من الميزات المفيدة الأخرى سوف نسرد تفاصيل عنها لاحقاً.

– مميزات Video Converter Ultimate باختصار:

  • واجهة مُستخدم سهلة وأنيقة.
  • يدعم أكثر من 1000 صيغة فيديو.
  • يدعم تحويل مجموعة كبيرة من ملفات الفيديو دفعة واحدة.
  • يدعم تحويل الفيديوهات ذو جودة 4K و UHD.
  • أسرع 30 مرة ضعف عن أي برنامج آخر لتحويل صيغ الفيديو.
  • تحرير وتحسين مقاطع الفيديو.
  • تحميل الفيديوهات من الإنترنت بضغطة زر مع دعم أكثر من 1000 موقع.
  • حرق أقراص DVD وبلوراي بأعلى دقة ممكنة.
  • تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو.

كيفية استخدام أفضل برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر

أولًا: تحويل صيغ الفيديوهات

تحويل صيغة الفيديو

بمجرد تثبيت وتشغيل برنامج Video Converter Ultimate على جهازك، ستظهر امامك واجهة المُستخدم البسيطة والسهلة والتى يمُكنك التعامل معها باحترافية حتى بدون قراءة التعليمات.

على العموم، فى قسم Convert سيكون بوسعك تحويل صيغ الفيديو/الفيديوهات كما تشاء وبأي طريقة، حيث يمكنك سحب وافلات الفيديوهات داخل نافذة البرنامج لإضافتها مباشرةً، أو النقر على زر Add Files بالأعلى لإضافة الملفات أو المجلد الذي يحتوي على الفيديوهات لإضافتها بالكامل. يمُكنك ايضًا النقر على Load DVD لإضافة قرص DVD خاص بفيلم مثلاً وتريد تحويل صيغته.

بعد إضافة الفيديو، سيتم عرض معلومات وتفاصيل عنه مثل الصيغة، دقة العرض، مدة العرض، حجم الملف. ولبدء تغيير صيغته، اضغط على زر السهم المتجه إلى الأسفل فى جزئية “Target” وستظهر لك قائمة تضم كل الصيغ التى يدعمها البرنامج (تستطيع تصفحها من هنا) ومقسمة حسب صيغ الفيديوهات، الصوتيات، الأجهزة. هناك أسفل القائمة حقل Search حيث يمكنك الوصول إلى صيغة مُعينة بسرعة بدلًا من تصفح القائمة بأكملها.

ملحوظة: إذا قمت بإضافة أكثر من فيديو داخل البرنامج، قم بتحديد صيغة الإخراج من قائمة “Convert all files to” ليتم تحويلها جميعًا إلى الصيغة المحددة.

قمت بإضافة الفيديو وتحديد الصيغة ؟ لا يبقى إذاً سوى بدء تحويل الفيديو إلى الصيغة المحددة وذلك بعد النقر على زر Convert أو Convert All لتبدأ عملية التحويل فورًا.

تسريع تحويل الصيغ

ينفرد برنامج Video Converter Ultimate بميزة رائعة جدًا تُدعي High Speed Conversion المدعومة بتقنية APEXTRANS والتى تقوم بتحويل صيغة مقاطع الفيديو دون فقدان الجودة الأصلية للفيديو، بالإضافة إلى استخدام جميع أنوية المعالج لتحقيق أقصى أداء وتسريع عملية التحويل.

يمكنك تفعيل الميزة بمجرد النقر على أيقونة “⚡” فى الشريط السفلي ثم تضغط على زر Turn on ثم OK وبعدها ستلاحظ سرعة خرافية أثناء تحويل صيغة الفيديو من خلال البرنامج.

ثانياً: تحرير مقاطع الفيديو

تحرير مقاطع الفيديو

على الرغم من تخصصه فى مجال تحويل صيغ الفيديو؛ إلا أن برنامج Video Converter Ultimate يصاحب معه مجموعة من الأدوات الإحترافية لتحرير وتحسين عرض الفيديوهات والتى يمكن أن تصل إليها من خلال الشريط الأسود الذي يظهر اسفل صورة المعاينة للفيديو بعد إضافته داخل البرنامج.

فى النافذة المنبثقة ستجد جميع أدوات تحرير الفيديو مقسمة إلى 5 أقسام: ففى قسم Crop يمُكنك تغيير أبعاد الفيديو، قص الأجزاء العلوية أو السفلية للمقطع، تدوير الفيديو إلى الموضع المناسب للمشاهدة.

بينما فى قسم Effect سيكون بوسعك الوصول إلى المؤثرات اللونية والفلاتر التى تضيف لمسة إبداعية على المقطع، بالإضافة إلى تعديل مستوى السطوع والتباين وتشبع الألوان وغير ذلك، ويمُكنك تحسين الفيديو بضغطة زر بفضل وجود خيار Auto Enhance، كما يمكنك معاينة التغييرات أول بأول من خلال المعاينة الحية.

إذا كان الفيديو من إنشائك، تستطيع ببساطة التوجه إلى قسم Watermark وإضافة علامة مائية لحفظ حقوق التأليف والنشر والتى تكون عبارة عن صورة (شعار) أو مجرد نص عادي. وإذا أردت دمج ملف ترجمة (srt.) او إضافة ترجمة فى الفيديو، يمكنك التوجه إلى قسم Subtitles لفعل ذلك دون عناء. وإذا كان الصوت في الفيديو ضعيف، انتقل إلى قسم Audio حيث يمكنك رفع صوت الفيديو بسهولة.

قص الفيديو

بالضغط على علامة “المقص” ستظهر لك نافذة منبثقة حيث تستطيع قطع جزء أو أجزاء من الفيديو بإحترافية دون الحاجة إلى برنامج Video Editor لفعل ذلك؛ فقط تقوم بتحديد الأجزاء الغير مرغوب فيها واضغط Delete لحذفها من المقطع مباشرةً. وفى حالة إضافة أكثر من فيديو إلى البرنامج، يمكنك تفعيل خيار “Merge into one file” لدمجهم معًا فى فيديو واحد.

ثالثاً: تحميل الفيديوهات اونلاين

تحميل الفيديوهات

إنتقالاً إلى قسم “Download” حيث يمكنك تحميل مقاطع الفيديو من على الإنترنت لمشاهدتها Offline وتحويل صيغها مباشرةً، فالبرنامج يدعم أكثر من 1000 موقع مختلف يقوم بنشر مقاطع الفيديو على الإنترنت، بالإضافة إلى دعم تحميل فيديوهات تصل جودتها إلى 4K، جنباً إلى جنب، دعم تحميل قائمة تشغيل كاملة من YouTube بأعلى دقة.

كل ما عليك هو النقر على زر Paste URL ولصق رابط الفيديو والنقر على زر Download لتبدأ عملية التحميل فورًا، وبعدها تستطيع حفظ المقطع على جهازك مباشرةً أو تحويل صيغته ليتم عرضه على التلفاز أو الهاتف الخاص بك بدون مشاكل في حال كان يدعم عرض الفيديوهات بصيغ مُعينة.

رابعاً: تصوير شاشة الكمبيوتر

تصوير شاشة الكمبيوتر

هل أنت بحاجة إلى إجراء شرح، تصوير الشاشة بينما تقوم بلعب لعبة مُعينة على الكمبيوتر، توضيح أمرًا ما عند استخدام الكمبيوتر ؟ حسناً، استخدامك لبرنامج Video Converter Ultimate سوف يغنيك عن شراء البرامج الأخرى المخصصة لذلك لأنه بالفعل مدمج معه أداة Wondershare Screen Recorder الاحترافية لتصوير شاشة الكمبيوتر.

فقط انتقل إلى قسم “Download” واضغط على Record Video وسوف تلاحظ أنه قد تم تظليل الشاشة بالكامل ماعدا جزء فى المنتصف، هذا الجزء يمكنك تغييره كما تشاء لأنه الجزء المسلط عليه الضوء لتسجيل الفيديو على الشاشة.

خامساً: نقل الفيديو من الكمبيوتر إلى الهاتف

نقل الفيديو من الكمبيوتر للهاتف

يمكنك من خلال قسم Transfer نقل مقاطع الفيديو بذكاء وبسرعة من الكمبيوتر إلى الهاتف الذكي سواء Android أو iOS. حيث يقوم البرنامج تلقائيًا بتحويل الفيديو من الصيغة المحفوظ بها إلى الصيغة المدعومة من قبل الهاتف.

كل ما عليك هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر بواسطة كابل USB ثم فتح برنامج Video Converter Ultimate والتوجه إلى قسم Transfer ثم النقر على زر Add Files لتحديد الفيديوهات التى تريد نقلها إلى الهاتف وتضغط على زر Transfer لبدء عملية التحويل.

سادساً: مزيد من المميزات والخدمات الأخرى…

أدوات تحرير الفيديو

ما زال برنامج Video Converter Ultimate يقدم المزيد والمزيد من الخدمات، فبالإنتقال إلى قسم ToolBox ستتمكن من الوصول إلى أدوات الوسائط التى تسمح لك إما بإصلاح معلومات الـ Metadata الخاصة بالفيديوهات، او تحويل اي فيديو إلى فيديو VR لرؤيته 360 درجة عبر نظارات الواقع الإفتراضي، أو بث الفيديوهات إلى التلفاز مباشرةً، كذلك تمُكنك أداة GIF Maker من تحويل أي جزء فى الفيديو إلى صورة متحركة.

 

هذا هو كل شيء عن افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر ، يمكن أن تحظى بتجربة برنامج Video Converter Ultimate مجانًا وتجربة جميع المميزات الخاصة به وإكتشاف الخصائص المفيدة من خلال الكمبيوتر الخاص بك وأنصحك بأن تفعل الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.