مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

الفرق بين ايباد برو وماك بوك اير (مقارنة شاملة بينهما من حيث الأداء والسعر..)

يعتبر جهاز آيباد برو المقدم من شركة أبل من أكثر الأجهزة التي أثارت جدلًا كبيرًا حول ماهيته في السنوات الماضية، فالجميع يتساءل هل هو جهاز لوحي أم لا بتوب أم عبارة عن مزيج بينهما. وإذا كنت تريد الحصول على جهاز جديد من ابل فهناك العديد من المعلومات التي ينبغي عليك أن تعلمها والتي من أهمها هو الفرق بين ايباد برو وماك بوك اير وأيهما أفضل بالنسبة لك.

وإذا كنت تحتاج الكمبيوتر للاستخدامات الأساسية مثل تصفح الإنترنت والتسوق والخدمات المصرفية وحجوزات السفر وما إلى ذلك، فهنا سوف يكون جهاز ايباد برو مناسبًا لك، ومع ذلك دعونا نوضح لكم بالتفصيل مميزات وخصائص كل من آيباد برو وماك بوك اير واستخدامات كل جهاز منهما.

الفرق بين ايباد برو وماك بوك اير

من أهم العوامل التي على أساسها يمكنك تحديد أي الجهازين هو الأنسب بالنسبة لك هو تحديد الاستخدامات التي تحتاجها بالتفصيل، على سبيل المثال هل تحتاج الكمبيوتر للإستخدام الشخصي أم للعب ألعاب الفيديو أم أنك تستخدمه للعمل؟ من خلال الإجابة على هذه الأسئلة يمكنك تحديد مواصفات الجهاز الذي تحتاجه بالتفصيل وبالتالي يمكنك الإختيار من بين الأجهزة المختلفة، وفيما يلي نوضح لكم خصائص ومميزات كلًا من ايباد برو وماك بوك ايرر وبالتالي يمكن تحديد استخدامات كل جهاز منهما بسهولة.

غرد المقال نتعرف على الفرق بين جهازي #ابل ماك بوك آير وبين جهاز #ايباد برو وما الأفضل من حيث الإستخدام وواجهة التشغيل .. Click To Tweet

العرض Display

الفرق بين ايباد برو وماك بوك اير

عندما يتعلق الأمر بتشغيل الفيديوهات والألعاب وما إلى ذلك، فإنك سوف تحتاج إلى المقارنة بين جودة العرض في كل منهما ومعرفة الفرق بين ايباد برو وماك بوك اير من حيث التشغيل. بالحديث عن جهاز ماك بوك اير فإنه يأتي بمساحة 13.3 بوصة وبدقة 2560 × 1600، في المقابل يأتي جهاز ايباد برو بمساحتين مختلفتين وهما 11 بوصة (بدقة 2338 × 1668) و 12.9 بوصة (بدقة 2732 × 2048)، كما أن ايباد برو يدعم خاصية معدلات الإطارات المتغيرة والتي تأتي تحت اسم “ProMotion”.

معدلات الإطارات المتغيرة هي خاصية تسمح بالتكيف التلقائي لمعدلات الإطارات المستخدمة مع طريقة استخدام الجهاز، على سبيل المثال إذا كنت تشاهد فيديو فسوف يتم خفض معدلات الإطارات وبالتالي يقل استهلاك البطارية، اما إذا كنت تريد استخدام Apple Pencil فهنا سوف يتم رفع معدل الإطارات إلى 120 إطار في الثانية وهو ما يساعد على تقليل وقت الإستجابة إلى أقل حد ممكن.

كذلك من مميزات ايباد برو على ما بوك اير هو أن الشاشة الخاصة بالأول مصفحة من أجل تقليل الإنعكاسات وخاصة في الهواء الطلق وضوء النهار، وهو ما يساعد على الرؤية الجيدة، وهذا لا يعني أن شاشة الماك بوك اير ليس جيدة بل هي أفضل بكثير من شاشات الهواتف المحمولة الأخرى، إلا أنه في نهاية المطاف يبقى آيباد برو أفضل لمن يبحث عن العرض الجيد مقابل أفضل سعر.

الأداء Performance

من ناحية الأداء، فإن جهاز آيباد برو يأتي بشريحة A12Z Bionic من Apple، وحدة معالجة مركزية 8 نواة ووحدة معالجة رسومات 8 نواة، مما يجعله يعمل بشكل ممتاز في تصفح الإنترنت واستخدامات التطبيقات المختلفة. كذلك يتميز ماك بوك اير بأداء مميز أيضًا مقابل سعره، حيث ياتي بمعالج Intel Core من الجيل العاشر، وهو ما يجعل منه كافيًا لكافة المستخدمين بلا استثناء، لذلك إذا كنت تحتاج الجهاز للعب الألعاب وتصفح الإنترنت أو العمل في تحرير الفيديو أو الصور وما إلى ذلك فإن ماك بوك برو سوف يكون أفضل بكثير.

اداء ماك بوك اير

نظام التشغيل Software

الفرق بين ايباد برو وماك بوك اير بشكل أساسي هو بالتأكيد متعلق بنظام التشغيل أو Software. بالنسبة للآيباد برو فإنه يعتمد على iPadOS والتي تم تصميمها من قبل أبل خصيصًا للهواتف اللوحية. في المقابل يعمل ماك بوك اير بنظام macOS Catalina وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل لكمبيوتر أبل. ولكل نظام منهما مميزاته التي تميزه عن الآخر بشكل كبير، ولكن إذا كنت تحتاج إلى الكمبيوتر من أجل تحرير الفيديو والصور وكذلك الرسم والتصميم وما إلى ذلك فمن المؤكد أن جهاز ايباد برو سوف يكون هو الأنسب بالنسبة لك.

مقالات متعلقة:

السعر Price

سعر اجهزة ايباد برو وماك بوك اير

هناك تفاوت في الأسعار بين كلًا من ايباد برو وماك بوك اير ويختلف السعر بحسب عدة عوامل أهمها مساحة التخزين ومساحة الشاشة، وإليكم أسعار كلًا من الجهازين بالتفصيل فيما يلي:

اسعار ايباد برو

رابط الشراء عبر جوميا ( هنا )   —  أو يمكنك الشراء عبر سوق ( هنا )

  • سعر ايباد برو 2020 طراز 11 بوصة مع مساحة تخزين 64 جيجابايت هو 799 دولار.
  • سعر ايباد برو 2020 طراز 12.9 بوصة مع مساحة تخزين 128 جيجابايت هو 1299 دولار.
  • سعر ايباد برو 2020 طراز 11 بوصة مع مساحة تخزين 1 تيرابايت هو 1299 دولار.
  • سعر ايباد برو 2020 طراز 12.9 بوصة مع مساحة تخزين 1 تيرابايت هو 1499 دولار.

اسعار ماك بوك اير

  • سعر ماك بوك برو بمعالج انتل Core i3 ومساحة تخزين 256 جيجابايت ورام 8 جيجا بايت هو 999 دولار.
  • سعر ماك بوك برو بمعالج Intel Core i7 ومساحة تخزين 2000 جيجا بايت ورام 16 جيجا بايت هو 2249 دولار.
تنويه: بعض روابط الشراء في هذا المقال ترويجية قد نحصل على عمولة من خلالها وهي مفيده لتطوير الموقع وتزويدكم بمقالات أكثر تنوعاً وأعلى جودة.

وماذا أختار؟

اذا اخترت أن تذهب مع آيباد برو فهذا يعني أنك ستحصل على حجم خفيف وسهولة في التنقّل بدون لوحة المفاتيح الإضافية والتي ستحتاج توفير مكان لها في حقيبتك إذا قررت العمل في مقهى أو لآداء مهام أكبر. هذا مع الحصول على تطبيقات IOS إذا كانت لها الإستخدام الأكبر من جانبك.

على الجانب الآخر, يوفر جهاك ماك بوك آير قدرة رائعة في تنفيذ المهام المتعددة كحال أي جهاز لابتوب آخر وهو أكثر فائدة إن كنت تعمل على برامج Mac Osx وتعتمد عليها في وظيفتك أو دراستك بشكل يومي.

كلا الجهازين يوفران بطارية تعمل بكفاءة لمدة 10 ساعات مع الحصول على شاشة عالية الجودة والسطوع في أي بيئة عمل ويمكنك المزامنة بينهما للحصول على كافة بياناتك على كل الأجهزة ولكن تختلف تجربة المستخدم مع نظام التشغيل والملفات المعتمد عليها وهو ما عليك ان تفكر بشأنه.