مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل العاب مسلية بالكتابة Text Games شاركها مع أصدقائك

بالرغم من تطور صناعة الألعاب بشكل كبير وظهور الكثير من الألعاب ذات الجرافيك العالي والأداء الممتاز، إلا أنه ما زال هناك الكثير من المستخدمين الذين يفضلون الألعاب القديمة والبسيطة ومن بينها العاب مسلية بالكتابة Text Games حيث تعتمد هذه الألعاب على كتابة النصوص فقط وبالتالي فإنها بسيطة جدًا، وقد نشأت هذه الفكرة للألعاب بسبب ضعف إمكانيات الأجهزة في السابق، ومع ذلك فإنها مازالت منتشرة إلى حد ما، وإذا كنت تريد تجربة هذه النوع من الألعاب فإليك فيما يلي 5 من أفضل ألعاب الكتابة والتي يمكنك لعبها أونلاين.

لعبة The Dreamhold

لعبة The Dreamhold - العاب مسلية بالكتابة

لعبة The Dreamhold هي واحدة من افضل العاب مسلية بالكتابة السهلة جدًا وبالتالي فإنها مناسبة للمبتدئين في هذه الألعاب حيث أنها تعتبر طريقة ممتازة للتعرف على الألعاب الكتابية وفكرة عملها، وتبدأ قصة هذه اللعبة بأنك تستيقظ في زنزانة ولكنك لا تعرف كيف وصلت إلى هنا ولذلك تريد حل اللغز. وتتميز هذه اللعبة بأنها قصيرة وسهلة جدًا في اللعب كما يوجد بها أصوات تعليمية لإرشادك أثناء اللعب، أما إذا كنت تريد شيء أصعب قليلًا فيمكنك تعطيل الإرشادات الصوتية من خلال كتابة “Tutorial off” كما يمكنك الدخول إلى وضع الخبير والذي يعتبر أصعب وذلك من خلال كتابة “Expert”.

إليك فيما يلي 5 من أفضل العاب #الكتابة والتي يمكنك لعبها أونلاين. #العاب Text Games النصية تلعبها مع اصدقائك Click To Tweet

لعبة Zork

لعبة Zork

تتمتع لعبة Zork بشهرة كبيرة من بين ألعاب الكتابة كما أنها تعتبر من أقدم هذه الألعاب حيث أنها نشأت في سبعينيات القرن الماضي ولازالت موجودة حتى الآن، وذلك بسبب جودتها العالية في سرد القصص والتعرف الممتاز على النصوص التي يتم إدخالها، ويوجد من هذه اللعبة ثلاثة أجزاء حيث تبدأ أمام بيت أبيض لتدخل إلى المغامرة، وتكون بحاجة إلى تجميع أكبر قدر من الكنوز. ومن مميزات اللعبة هو أنها تدعم الحفظ والإستعادة حتى إنه يمكنك تغيير قدر المعلومات التي توفرها لك اللعبة حول المواقع الجديدة باستخدام أوامر وكلمات معينة، وبشكل عام تعتبر هذه اللعبة رائعة جدًا لمحبي الألعاب النصية.

لعبة Spider and Web

لعبة Spider and Web

تم تطوير لعبة Spider and Web من قبل نفس المطور للعبة السابقة The Dreamhold، وهذه اللعبة مناسبة جدًا لمحبي ألعاب المغامرة حيث أنك تلعب دور جاسوس ويتم القبض عليك أثناء تنكرك في زي سائح وعليك أن تكتشف ما يحدث أثناء اللعب، ولكن ما يميز هذه اللعبة عن الألعاب السابقة هو أن الحوار فيها يعتبر أبسط بكثير من الألعاب الأخرى فمثلًا عندما يتم طرح سؤال عليك فليس لديك خيارات كثيرة سوى الإجابة بنعم “Yes” أو لا “No” أو يمكنك البقاء صامتًا وهذا يجعل من السهل تحديد ما يمكنك القيام به ولكن في نفس الوقت لا تتوقع أن تكون اللعبة بهذه السهولة حيث أنها تحتاج إلى بعض التفكير للفوز فيها، ومن مميزات اللعبة هو أنه يمكنك حفظ التقدم بحيث يمكنك اللعب في أوقات مختلفة والاستمرار من نفس النقطة بدلًا من بدء اللعبة من البداية مرة أخرى.

لعبة Night House

لعبة Night House

هل انت من محبي قصص أو ألعاب الرعب؟ إذا فلتجرب هذه اللعبة المخيفة جدًا والتي تعتبر من ألعاب الرعب النصية، حيث تدور قصة اللعبة حول طفل  يستيقظ أثناء الليل لدخول الحمام ولكن تحدث مفاجأة حيث يكتشف الطفل أنه بمفرده في المنزل ولا يوجد أي أحد من عائلته ليدخل في تجربة مرعبة جدًا. وتعتبر Night House مميزة عن الألعاب النصية الأخرى في أنها لا تركز على النصوص فقط ولكن هناك بعض الإضافات أو الأزرار التفاعلية التي يمكنك استخدامها أثناء اللعب حيث تجد على اليمين بعض الأسهم للتنقل بدلًا من كتابتها على شكل أوامر، وتشمل اللعبة المزيد من المميزات الأخرى الجيدة والتي تجعلها من افضل العاب مسلية بالكتابة Text Games.

لعبة Torn

لعبة Torn

تعتبر الألعاب السابقة من الألعاب الكتابية المعتمدة على الخيال التفاعلي، ولكن بالنسبة للعبة Torn فإنها تختلف قليلًا حيث أنها لعبة تقمص أدوار على الإنترنت ويلعبها الآلاف من اللاعبين النشطين من حول العالم، وفكرة هذه اللعبة هو أنك تبدأ حياتك في مكان جديد لا يعرفك فيه أحد، ويمكنك إما أن تكون شخصًا متعلمًا ومتبعًا للقوانين وتقوم إدارة شركة ناجحة، أو يمكنك أن تكون شخصًا مجرمًا وتقوم بضرب الأشخاص الآخرين، وما يعيب هذه اللعبة هو أنه لا يمكنك لعبها مباشرةً من خلال الدخول إلى موقع اللعبة من خلال الرابط السابق، ولكنك سوف تحتاج إلى إنشاء حساب جديد أولًا، ومع ذلك تظل هذه اللعبة من بين أفضل الألعاب النصية على الإطلاق.

المزيد من الألعاب

كانت هذه هي أفضل العاب مسلية بالكتابة Text Games التي يمكنك لعبها أونلاين، وبالتأكيد توجد هناك الكثير من الألعاب الأخرى والتي يمكنك استكشافها على موقع Versificator أو موقع TextAdventures حيث يحتوي الموقعين على الكثير من الألعاب المميزة جدًا، أما إذا كنت مبتدئًا في الألعاب النصية فيمكنك معرفة المزيد عنها من خلال تحميل هذا الملف بصيغة pdf والذي يحتوي على تعليمات الألعاب النصية كما أن معظم الألعاب النصية توفر لك تعليمات اللعب والتي يمكنك الإستفادة منها أيضًا.

Wondershare WW

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More