كيفية تجربة وتفعيل التصميم الجديد لموقع Reddit قبل وصوله للجميع

0 4٬781

حصل مؤخرًا موقع Reddit الشهير على تصميم جديد ليغير من شكله تمامًا إلى الأفضل، وهو يعتبر أكبر تحديث للموقع منذ عدة سنوات، حيث ظل على الشكل البسيط الإعتيادي لعقد من الزمن، لكن كل شيء تغير الآن. التصميم الجديد لموقع Reddit يضم معه عددًا من المميزات والأشياء الجديدة التى من شأنها أن تسهل على المُستخدمين تعاملهم على الموقع ومشاركة المنشورات ومتابعة الصفحات المختلفة.

لكن التصميم الجديد لن يصل لجميع المُستخدمين مرة واحدة، فحسب خطة الموقع، سيصل التصميم إلى 1% من المُستخدمين يوميًا، ثم على مدار الأشهر القادمة سيطُرح لأكبر عدد ممكن وبشكل تدريجي سيصبح عند جميع المُستخدمين. لكن بإمكان الأشخاص الذين لا يستطيعون الإنتظار إلى حين يصل إليهم التحديث، يمُكنهم تجربة المزايا الجديدة وتفعيل التصميم ببساطة.


كيفية تجربة التصميم الجديد لموقع Reddit

الشكل الجديد لموقع Reddit

قبل أن تقوم بتفعيل التصميم الجديد لموقع Reddit على حسابك الخاص، يمُكن لك تجربته اولًا وأخذ جولة داخل الموقع بحالته الجديدة واستكشاف المميزات، بحيث إذا اعجبك يمُكنك استكمال قراءة المقال حتى تتعرف على طريقة تفعيله على حسابك، وإن لم يعجبك سنتعرف ايضًا على طريقة العودة إلى الشكل القديم.

كل ما عليك هو الانتقال إلى هذا الرابط new.reddit.com ومن خلاله يمُكنك تجربة الشكل الجديد والذي سيكون كما موضح فى الصورة المرفقة بالأعلى. أول شيء سوف تلاحظه هو إمكانية التمرير التلقائي بلا حدود (card view)، بمعني انه يمكنك التمرير إلى الأسفل والاطلاع على المنشورات الجديدة دون الحاجة إلى التنقل بين الصفحات المرقمة. كما يحتوي التصميم الجديد على ثلاثة تخطيطات مختلفة لعرض المنشورات، ويمُكنك تحديد ايًا منها عبر شريط الأدوات أسفل شعار Reddit مباشرةً.

بشكل عام، ستسمتع بتجربة جديدة كليًا للموقع، لكن لاحظ حتى الآن لم يتم تطبيق التصميم الجديد فعليًا على حسابك، فأنت تقوم بتجربته فقط. إذا نال إعجابك، تابع الخطوات الآتية.

كيفية تفعيل الشكل الجديد ؟

تفعيل التصميم الجديد لموقع Reddit

قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على موقع Reddit ثم انتقل إلى صفحة Preferences حيث يمُكنك من خلالها إجراء بعض التعديلات المهمة على حسابك، وما عليك سوى أن تنتقل إلى أسفل هذه الصفحة حتى تصل إلى قسم beta options وهناك ستقوم بوضع علامة صح بجانب الخيارات الثلاثة المتواجدة وخاصة خيار “View user profiles on desktop using legacy mode” ثم اضغط على زر Save options وقم بعمل إعادة تحميل لموقع Reddit. ينبغي الآن يتم تفعيل التصميم الجديد على الموقع، فأينما ذهبت داخل الموقع ستكتشف مميزات جديدة تتعلق بهذا التحديث.

ما الجديد فى هذا التصميم ؟

مشاركة منشور على ريديت

بمجرد أن تحصل على الشكل الجديد، يفترض أن تظهر لك بطاقة Welcome to reddit redesign حيث يبدأ الموقع يطلعك على الأشياء الحديثة التى سوف تراها لأول مرة، فمثلاً الصفحة الخاصة بإنشاء منشور جديد أصبحت مختلفة تمامًا وسهل التعامل معها بعكس القديمة التى كانت تبدو صعبة ومعقدة بعض الشيء، يمكنك ايضًا ملاحظة أن الخطوط ستتميز ليستطيع المُستخدم معرفة ما إذا كان النص مرتبط بجهة أخري خارج Reddit أم يؤدي إلى منشور داخل الموقع. عمومًا، قم باستكشاف كل جديد من خلال هذه البطاقة.


كيفية العودة إلى الشكل القديم لموقع Reddit

العودة إلى الشكل القديم لموقع Reddit

إذا كنت من المُستخدمين القدامى لموقع Reddit فعلى الأرجح لن ينال اعجابك التصميم الجديد وسوف تفضل الشكل القديم لأنك اعتدت عليه أكثر واستمريت على استخدامه فترة طويلة. فى هذه الحالة، يتيح لك موقع Reddit الخيار للعودة إلى الشكل القديم مرة اخري وتجاهل هذا التحديث تمامًا. وهذا إما عن طريق النقر على خيار back to Old Reddit في الجزء العلوي، أو تنتقل مرة أخرى إلى صفحة Preferences ومن ثم إزالة علامة الصح من امام كل خيارات beta options.