Take a fresh look at your lifestyle.

افضل ماركات اللاب توب فى العالم – العلامات التجارية الأشهر في مجال الحواسيب المحمولة

5٬903

إذا كنت تريد شراء لاب توب جديد، فيجب عليك قراءة هذا الموضوع اولًا حيث نسلط الضوء هنا على افضل ماركات اللاب توب فى العالم والتى تقدم حواسيب محمولة ممتازة لجميع أنواع المُستخدمين.

إذا سألتني أيهما أفضل – الحواسيب المكتبية أو المحمولة – سيكون الإختيار الحواسيب المحمولة او اللاب توب 💻 وهذا يعود لأسباب عديدة؛ حيث أن الميزة فى شراء لاب توب هي قابلية حمله واستخدامه في أي وقت وفي أي مكان نظرًا لتصميمهُ الصغير الذي يسمح لنا بالتنقل به بسهولة. وبما أن أجهزة اللاب توب تستهلك كمية أقل بكثير من الطاقة مقارنة بأجهزة الحواسيب الشخصية (PC) مع إمكانية استخدامها أثناء انقطاع التيار الكهربائي فهذا له فوائد كثيرة أثناء العمل.

ولكن مع وجود العديد من العلامات التجارية هناك؛ يصبح من الصعب معرفة أيهما أفضل، خاصة مع تعدد نماذج هذه الشركات ايضًا، فتصبح الأمور فوضوية أكثر وستكون بحاجة إلى بعض الوقت قبل أن تحسم القرار وتذهب لشراء اللاب توب المناسب. لهذا السبب لدينا أدناه قائمة افضل ماركات اللاب توب فى العالم والتى تم تصنيفها استنادًا إلى جودة التصميم والأداء والمواصفات والعديد من العوامل الأخرى المطلوبة في اي حاسوب محمول.

إقرأ ايضًا: إقرأ ايضًا: أفضل أجهزة لابتوب رخيص اقل من 5000 جنيه مصري في 2018


10 من افضل ماركات اللاب توب فى العالم

1- شركة Apple

شركة ابل

كيف يمكن أن نبدأ قائمة خاصة بـ افضل ماركات اللاب توب فى العالم ولا تكون شركة ابل فى المقدمة ؟ بالتأكيد انها واحدة من أفضل العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول وكذلك الهواتف الذكية وقد أحدثت ثورة فى العديد من الصناعات بمنتجاتها.

استكشف افضل لابتوب ابل متاح

وتشتهر حواسيب Apple المحمولة بجودتها الممتازة والتصميم الأنيق الذي يتسم بالبساطة، بالإضافة إلى عمل هذه الأجهزة بنظام macOS والذي يتميز بسهولة الاستخدام بالإضافة إلى الميزات والبرامج التي ستحصل عليها والمفيدة للأشخاص المهتمين بمجال تحرير الفيديوهات وتطوير البرمجيات، ولكن المقابل سيكون مكلف جدًا. عموما، إذا كنت تفكر فى شراء لاب توب ذو علامة تجارية مرموقة وجودة وتصميم وأداء ممتازين ولكن لا تهمك الميزانية، فإن إختيار واحدًا من حواسب آبل المحمولة الحديثة سيكون قرار جيد.

2- شركة Lenovo

شركة لينوفو

تعُد شركة لينوفو أكبر شركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر فى الصين. الأسم الأصلي للشركة هو “الأسطورة القابضة – Legend Holdings” ولكن تم تغيير أسمها إلى لينوفو في عام 2004؛ وفي عام 2005 استحوذت على قسم الحاسوب الشخصي لشركة IBM، الشركة التي امتازت باكتشاف صناعة الحواسيب في عام 1981. وتقوم الشركة بإنتاج جميع أنواع الحواسيب سواء المكتبية (Workstation) أو الكل فى واحد (all-in-one PCs) أو الحواسيب المحمولة.

استكشف استكشف اجهزة لابتوب لينوفو

تميل تصاميم أجهزة لينوفو المحمولة إلى أن تكون ذو طابع مميز وانيق وغير تقليدي بالإضافة إلى الألوان المميزة المتوفرة بها. كما أنها معروفة بالجودة الممتازة والموثوقة وتستمر لفترة طويلة من الزمن (حماله اسيه !!) وتتميز معظم حواسيب لينوفو المحمولة بالإمكانيات المتناسقة التي تؤدي أفضل أداء حسب كل فئة (مثل اجهزة لتصفح الانترنت، للألعاب، للأعمال البسيطة…إلخ) كما أنك لن تحتاج إلى توفير ميزانية ضخمة، حيث أن معظم حواسيب لينوفو المحمولة أسعارها منخفضة وفي متناول اليد.

3- لابتوب شركة HP

شركة اتش بي

تعتبر شركة هوليت-باكارد “Hewlett-Packard” او HP واحدة من العلامات التجارية العريقة والأكثر شهرة وقيمة؛ وقد اكتسبت شهرتها حول العالم بواسطة منتجاتها المتعددة والمتفوقة على كثير من المنافسين. وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر HP خامس أكبر شركة برمجيات في العالم.

استكشف افضل حواسيب HP المحمولة 

وعندما يتعلق الأمر باجهزة الكمبيوتر المحمولة، فهي توفر مزيجًا متوازنًا بين العملية فى الأداء والأناقة في التصميم، فلا يُنسي ابدًا انها اول شركة قامت بإنتاج أنحف لاب توب فى العالم وهو HP Spectre 13 الذي يتم مقارنته بحجم العملة المعدنية. عمومًا، تستهدف حواسيب HP المحمولة المُستخدمين المنزليين والمُستخدمي المكاتب والطلاب. فالبنسبة للاستخدامات العادية، تكون حواسيب HP الافضل.

4- لابتوب شركة Dell

شركة ديل

إذا كنت من محبي نظام تشغيل Windows وترغب فى الحصول على لاب توب بأداء مثالي ومواصفات تقنية عالية وتصميم عصري ومميز، فإن أجهزة شركة Dell المحمولة بارعة في تقديم ذلك. كما أنها علامة تجارية معروفة ولها مكانتها المرموقة بين العلامات التجارية الأخرى.

استكشف  احدث لابتوب DELL بالأسواق

وتعتبر لابتوبات ديل جيدة لجميع أنواع المُستخدمين سواء الذي يحتاجون جهاز بسيط وعملي وسريع أو جهاز يصمد معهم لسنوات وسنوات او جهاز لا يفقد قيمته حتى بعد شرائه بمدة طويلة. فإذا كنت تبحث عن افضل ماركة لاب توب تستحق المال الذي تنفقه، انتقل إلى حاسوب من حواسب شركة Dell.

5- لابتوب من شركة Asus

شركة أسوس

شركة Asus ايضًا مشهورة بمكوناتها عالية الجودة، وهي أفضل علامة تجارية للحواسيب المحمولة عندما يتعلق الأمر بالتكلفة أو الميزانية، حيث تتراوح اسعار اجهزة Asus المحمولة بين 300$ بحد أدني – 2400$ بحد أقصى وكونها أجهزة رخيصة؛ لا يعني ذلك أنك ستحصل على حاسوب ضعيف الإمكانيات، بل هناك نماذج راقية جدًا ومتقدمة بل تتفوق على حواسيب محمولة اخرى بأسعار أعلى. كما تتميز اجهزة Asus المحمولة بالتصميم المميز بالإضافة إلى تمتعها بأحدث التقنيات. لذلك فهي تحتل المرتبة الخامسة في قائمة افضل ماركات اللاب توب فى العالم.

استكشف افضل حواسيب Asus المحمولة

6- شركة Acer

شركة Acer

تم تصنيف Acer كعلامة تجارية رائدة للحواسيب المحمولة ومعترف بها للغاية من قبل المُستخدمين حول العالم وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية. الرائع فى حواسيب Acer أن لديها نماذج متقاربة بحيث لا يكون من الصعب الاختيار بين موديلاتها المختلفة، كذلك تتميز بالعتاد القوي الذي يستطيع أن يعمل لسنوات ايًا كانت طريقة استعمالك للجهاز، وعن السعر، لن تجد فى السوق اجهزة بأسعار منخفضة مثل التي تقدمها Acer لكنها تفتقر الجودة القوية، حيث ان معظم اجهزة Acer المحمولة مصنوعة من البلاستيك.

7- شركة MSI

شركة MSI

يعرف عن شركة MSI انها متخصصة فى صناعة البطاقات الرسومية ولوحات الام عالية الجودة. لكن للشركة ايضًا بصمتها فى مجال تصنيع الحواسيب المحمولة. على الرغم من أنها بعيدة جدًا عن الأشخاص الذين يبحثون عن حاسوب رخيص او ذوي الميزانية المحدودة للغاية؛ إلا أن منتجاتهم تتميز بمكونات ممتازة ومتناسقة وبتقنيات حديثة. ولذلك من المنطقي أن تجد معظم اجهزة المحمولة الخاصة بهم متوفرة بسعر يتراوح بين 1000$ – 1500$ لذلك سيكون شراء لاب توب من MSI بمثابة استثمار إذا كنت تطمح استخدامها فى الأعمال الثقيلة.

8- شركة Razer

شركة Razer

انها ريزر – Razer محبوبة الجيمرز !! 😍 فهي الشركة الأمريكية المتخصصة فى صناعة اكسسوارات الألعاب بجودة عالية وبتصاميم فريدة. وتعتبر العلامة التجارية للشركة مشهورة ايضًا فى مجال الحواسيب المحمولة ولكن المخصصة لمحبي الألعاب لأنها ستكون شاملة كل إحتياجات الجيمر للعب الالعاب الحديثة بأداء قوي وفي أي مكان. فإذا كنت تريد شيئًا خارج الصندوق، فمن المهم إلقاء نظرة على أجهزة Razer لكن تأكد من توفر ميزانية عالية.

9- شركة Microsoft

شركة مايكروسوفت

إذا كنت لا تعرف؛ شركة مايكروسوفت تعتبر منافسة جديدة فى سوق الحواسيب المحمولة بل يتم تصنيفها كواحدة من أفضل العلامات التجارية في المجال. وقد اكتسبت الكثير من اهتمام المُستخدمين بأجهزتها الجبارة مثل Surface Laptop و Surface Book 2. وتتميز حواسيب مايكروسوفت بتصميمها الأنيق والوانها الفريدة بالإضافة إلى عمل الشاشات باللمس وبلا شك دعم كامل لنظام ويندوز بأحدث إصدار Windows 10 . ويمكن الاعتماد على اجهزة مايكروسوفت المحمولة فى الأعمال المختلفة. إذا كنت تريد تصميمًا متميزًا بنظام قوي، فيجب الاستثمار في أجهزة الكمبيوتر المحمولة من مايكروسوفت.

10- شركة Samsung

شركة سامسونج

من المعروف ان شركة سامسونج متميزة فى مجالات عديدة فهي شركة متعددة الصناعات ولها إنجازات كبرى فى كل مجال. وقد اكتسبت سمعة جيدة فى السنوات القليلة الماضية فى مجال تصنيع الحواسيب المحمولة والتى تتميز بإمكانيات جيدة جدًا ومقبولة لتأدية مختلف المهام العادية. وتتميز بأسعار مختلفة تتراوح بين 250$ و 1400$. فسواء كنت على ميزانية ضيقة أو لديك ما يكفي من المال، يمكنك الحصول على واحد من لابتوبات سامسونج ليرضي احتياجاتك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.