مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

استكشاف افضل ماركات اللاب توب: من الاقتصادية إلى الفاخرة في 2024

مع تنوع الخيارات وتعدد الشركات المصنعة، يبرز سؤال جوهري: ماهي افضل ماركات اللاب توب ؟ “وأي اللابتوبات يمكن أن يكون الرفيق المثالي لي في مسيرتي المهنية والشخصية؟”. هذا المقال هو بمثابة بوصلتك في عالم الحواسيب المحمولة، حيث نستعرض لك أبرز الشركات المصنعة ونُلقي الضوء على أفضل الأجهزة التي تُلبي احتياجات كل فئة من المستخدمين. من الطلاب والمبدعين إلى المحترفين وعشاق الألعاب، ستجد هنا دليلك الشامل لاختيار اللابتوب الذي يناسبك في عام 2024.

تحديث ومراجعة مارس 2024: تمت مراجعة المقالة وتحديث الإختيارات وتم تصنيفها استنادًا إلى جودة التصميم والأداء والمواصفات الحديثة والعديد من العوامل الأخرى المطلوبة في اي حاسوب محمول. نهدف في بحثنا إلى تقديم دليل شامل عن أفضل ماركات اللابتوب الشهيرة وأبرز موديلات اللابتوب التي تصنعها وتستحق الشراء حالياً. 

كيف تختار ماركة اللابتوب المناسبة ؟

عند اختيار لابتوب، يجب أن تأخذ في الاعتبار عدة عوامل مثل الأداء، الجودة، السعر، والموثوقية. يجب أن تفكر في الاستخدام الذي تحتاجه من اللابتوب، هل هو للأعمال المكتبية، التصميم، البرمجة، أو الألعاب؟ كل استخدام يتطلب مواصفات مختلفة، ولحسن الحظ، تقدم الشركات المصنعة للابتوبات مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب كل الاحتياجات والميزانيات. 

أيضاً, هناك نظام التشغيل المناسب لك حسب البرامج والحسابات التي تستخدمها: 

  • هناك أجهزة تعمل بنظام كروم بوك Chromebook OS خفيفة سريعة مناسبة للأعمال والدراسة.
  • هناك اجهزة تعمل بنظام ويندوز 11 أو ويندوز 10 تُتاح لكل الفئات والاستخدامات. 
  • بينما هناك أجهزة ماك بوك بنظام Mac Os x المتوافق مع جميع أجهزة وبرامج آبل. 

فئات التصميم التي تقدم بها أجهزة اللابتوب: 

  • التصميمات التقليدية.
  • اللابتوبات المتحولة إلى تابلت.
  • تصميمات للألعاب (Gaming).
  • تصميمات رفيعة/نحيفة للإستخدام المحمول وللمحترفين أثناء التنقل

من المتوقع أن ينمو سوق اللابتوب العالمي من 210.13 مليار دولار في عام 2023 إلى 334.51 مليار دولار بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.9%. اللابتوبات التقليدية تهيمن على السوق، لكن اللابتوبات 2 في 1 من المتوقع أن تنمو بشكل أسرع. أمريكا الشمالية تتصدر السوق، وأوروبا تظهر نموًا مستقرًا. الاقتصادات الناشئة تشهد زيادة في الطلب على اللابتوبات، حيث سهلت الهند ودول أخرى قيود الاستيراد لشركات التكنولوجيا الكبرى. ( هذه المعلومات طبقاً لتقرير Grand View Research عن توقعات سوق اللابتوب حتى 2030 ).

الفئات السعرية للابتوبات في 2024:

تأتي من كل شركة بعدة موديلات وفئات يتم تصنيفها كالآتي:

  • الفئة الاقتصادية: هذه الأجهزة تتاح بسعر يتراوح بين 400$ إلى 700$. يمكنك العثور على أجهزة محمولة مثل Dell Vostro 3520 و ASUS Vivobook Go 15 وأعلى في التصميم تجد Microsoft Surface Go 3. 
  • الفئة المتوسطة للمحترفين و الجيمنج: أجهزة محمولة متوفرة بسعر يتراوح بين 800$ إلى 1500$. مثل Lenovo IdeaPad Gaming 3 15IAH7 و ASUS TUF Gaming F15 و HP Victus و Acer Aspire 5 
  • الفئة الفاخرة للمحترفين و الجيمنج: للحصول على أجهزة لابتوب بريميوم بحجم 13 و 14 بوصة أو جهاز إحترافي مخصص للألعاب القوية والأحدث. قد تحتاج إلى دفع ما يقرب من 1600$ إلى 3500$. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الفاخرة مثل Apple MacBook Pro 2024 و Dell XPS 15. وكذلك Asus ROG Zephyrus .

تبدأ أسعار اللابتوبات الجديدة في 2024 من الحد الأدنى 400$ تقريباً وأعلى. ولذلك, يجب أن تنظر إلى تقييمات المستخدمين وآراء العملاء الآخرين في كل فئة سعرية أو فئة استخدام تناسبك. يمكنك قراءة مراجعات المنتجات على الإنترنت ومشاركة تجارب الآخرين في استخدام المنتجات المختلفة. هذا سيساعدك على اتخاذ قرار مستنير واختيار الماركة المناسبة لك.

ما هي افضل ماركات اللاب توب فى العالم ؟ 

حسب فهمك للأسطر السابقة ونظرتنا للسوق الحالية, سواء كنت مستخدمًا يبحث عن جهاز للأعمال المكتبية، أو مصممًا يحتاج إلى قوة معالجة عالية، أو حتى لاعبًا يسعى وراء أحدث الألعاب، فإن اختيار اللابتوب المناسب يمكن أن يكون مهمة شاقة. في هذا المقال، سنستكشف معًا أفضل ماركات اللابتوب في العالم لعام 2024، ونقدم لك دليلًا ترشيحات لكل الفئات لاختيار الجهاز المثالي الذي يناسب متطلباتك.

1- شركة Apple – فخامة التفاحة

شركة ابل

كيف يمكن أن نبدأ قائمة خاصة بـ افضل ماركات اللاب توب فى العالم ولا تكون شركة ابل فى المقدمة ؟ بالتأكيد انها واحدة من أفضل العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول وكذلك الهواتف الذكية وقد أحدثت ثورة فى العديد من الصناعات بمنتجاتها. اذا كنت تملك إحدى منتجاتها, فإختيار ماك بوك هو الأنسب لك للتمتع بمزامنة الأنظمة وفوائدها المتصلة بخدمات آبل. 

استكشف أفضل أجهزة ماك بوك تناسبك في 2024

تشتهر حواسيب Apple المحمولة بجودتها الممتازة والتصميم الأنيق الذي يتسم بالبساطة، بالإضافة إلى عمل هذه الأجهزة بنظام macOS والذي يتميز بسهولة الاستخدام بالإضافة إلى الميزات والبرامج التي ستحصل عليها والمفيدة للأشخاص المهتمين بمجال تحرير الفيديوهات وتطوير البرمجيات، ولكن المقابل سيكون مكلف جدًا. 

تقدم Apple موديلات متعددة تناسب احتياجات مختلف الأشخاص، بدءًا من MacBook Pro القوي والذي يعد من أفضل الأجهزة في فئته، إلى MacBook Air الخفيف الوزن والذي يعمل بسلاسة.

في عام 2024، يمكنك البحث عن لابتوب MacBook Pro (16-inch M3 Max) الذي يوفر مواصفات هي الأعلى في فئته مثل شاشة بحجم 16 بوصة ومعالج قوي وذاكرة عشوائية كبيرة، مما يتيح لك تجربة استخدام سلسة وسرعة فائقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك النظر في لابتوب MacBook Pro (14-inch M3) الذي يتميز بشاشة بحجم 14 بوصة ومواصفات متطورة تتيح لك القيام بمهامك اليومية بكفاءة عالية.

أجهزة اللابتوب من Apple تعد خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن أداء عالي وتصميم فريد. لذلك، ينصح بشدة باختيار لابتوب من Apple عندما تفكر في شراء جهاز جديد.

أبرز الأجهزة من آبل: 

ابل ماك بوك

  • الفئة الاقتصادية: MacBook Air بمعالج M2 أو M1، يوفر توازنًا مثاليًا بين الأداء والسعر.
  • الفئة المتوسطة: MacBook Pro 2024 بمعالج M3، يقدم أداءً متميزًا للمحترفين أو بمعالج M2 لتوفير القليل من المال.
  • الفئة الفاخرة: MacBook Pro 2024 مقاس 16 بوصة بشريحة M3 Pro، لأعلى مستويات الأداء.

استكشف احدث لابتوب Macbook بالأسواق

2- شركة Lenovo – ماركة لابتوب تستهدف كل الفئات

شركة لينوفو

شركة Lenovo هي واحدة من أبرز العلامات التجارية في عالم اللابتوب،  وقد تطورت منذ تأسيسها تحت اسم “الأسطورة القابضة – Legend Holdings”. بعد استحواذها على قسم الحاسوب الشخصي لشركة IBM في عام 2005، مع تشكيلة واسعة من الأجهزة التي تناسب مختلف الاحتياجات. تتميز لابتوبات لينوفو بجودة بناء ممتازة وأداء قوي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن مزيج من القوة والمتانة. في عام 2024، يبرز Lenovo Yoga Pro 9i كأحد أفضل الخيارات، حيث يتمتع بتصميم متين حاصل على تصنيف عسكري (MIL-STD-810H) ومزود بأحدث معالجات إنتل كور ألتر. يُقدم هذا الجهاز شاشة عالية الدقة وميزات ذكاء اصطناعي متقدمة، مما يجعله مثاليًا للمهام المتعددة والتطبيقات الثقيلة.

أفضل موديلات لابتوب لينوفو في عام 2024 المناسبة لكل فئة:

لابتوب lenovo legion
لابتوب lenovo legion
  • الفئة الاقتصادية: Lenovo Duet 5 Chromebook بسعر يبدأ من 350$ ونظام كروم بوك مع شاشة OLED لمسية متحولة 2×1. يوجد بنظام ويندوز, جهاز Lenovo IdeaPad Slim 7: يُعد الأفضل من حيث التكلفة ويوفر أداءً جيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز بميزانية محدودة. كذلك أجهزة Lenovo IdeaPad 5 بكروت شاشة اقتصادية وسعر مناسب للطُلاب. 
  • الفئة المتوسطة: Lenovo ThinkPad E14 Gen 2: يُعتبر الأفضل من حيث لوحة المفاتيح ويُناسب المستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز متين للعمل. كما تم الإعلان عن إطلاق سلسلة لابتوب لينوفو ThinkPad L وThinkPad X في مارس 2024 للأعمال ولكن ستتوفر بأسعار عالية تبدأ من 999$ وهو ما يجعلها غير مناسبة للفئة المتوسطة. 
  • الفئة الفاخرة: يُعتبر Lenovo Yoga Pro 9i خيارًا ممتازًا للمبدعين الذين يحتاجون إلى جهاز يوفر القوة والأداء العالي مع تصميم أنيق ومتين مع تقنيات ذكاء اصطناعي ومعالجات إنتل كور آلترا. يأتي بشاشة OLED مقاس 14 بوصة ويستخدم تقنية PureSight OLED 2.8K أو 4K OLED، مما يجعله مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جودة عرض ممتازة.
  • فئة الجيمنج: Lenovo Legion 5 Pro 16ARH7H Gaming Laptop: يُعد الأفضل للألعاب بفضل مواصفاته القوية التي تشمل معالجات عالية الأداء وكارت شاشة متقدم ويناسب كل الفئات.

قد يهمك أيضاً: لابتوب Lenovo Legion 9i 2024 وLegion 7i Pro للألعاب يأتيان بقدرات هائلة!

لينوفو لديها أجهزة ThinkPad و ThinkBook للأعمال. بينما تقدم موديلات IdeaPad ولينوفو Yoga بشاشات متحولة واسعار متنوعة. ولفئة الألعاب ليدها لينوفو Legion والجديد LOQ بمحركات الذكاء الاصطناعي Lenovo Ai.

استكشف احدث لابتوب Lenovo بالأسواق

3- لابتوب شركة HP – ممتازة للطلاب والأعمال

شركة اتش بي

تعتبر شركة هوليت-باكارد “Hewlett-Packard” او HP واحدة من العلامات التجارية العريقة والأكثر شهرة وقيمة؛ وقد اكتسبت شهرتها حول العالم بواسطة منتجاتها المتعددة والمتفوقة على كثير من المنافسين. وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر HP خامس أكبر شركة برمجيات في العالم. تستهدف حواسيب HP المحمولة المُستخدمين المنزليين والمُستخدمي المكاتب والطلاب. فالبنسبة للاستخدامات العادية، تكون حواسيب HP الافضل.

فيما يلي أفضل موديلات لابتوب HP لعام 2024 المناسبة لكل فئة:

لابتوب HP Pavilion x360 متحول
لابتوب HP Pavilion x360 متحول
  • الفئة الاقتصادية: تقدم الشركة فئة HP CHROMEBOOK بأسعار تبدأ من 200$ باختيارات متنوعة. بينما للويندوز, يأتي لاب توب HP 15s-fq2012ne الذي يقدم أداءً موثوقًا للطُلاب بسعر مناسب حوالي 300$ ويعمل بمعالج انتل Core i3-i3-1115G4 الجيل الحادي عشر ، يتوفر من لابتوب Hp 15S نسخ أحدث بمعالج i3-1215U الجيل الثاني عشر ونسخة أخرى بمعالج AMD Ryzen 5 5500U. مما يجعله خيارًا مثاليًا للطلاب والمستخدمين المنزليين الذين يبحثون عن جهاز عملي وميسور التكلفة. وأعلى قليلاً بمعالج Core i7 الجيل الحادي عشر لاب توب HP 15-dy2095wm، يتميز بمواصفات تقنية جيدة توفر توازنًا مثاليًا بين الأداء والسعر.
  • الفئة المتوسطة: هناك عدة خيارات لأجهزة HP التي تتراوح أسعارها بين 500 و1000 دولار وتناسب الاستخدام اليومي والجيمنج الخفيف مثل HP Pavilion x360: وهو يعتبر خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن جهاز متعدد الاستخدامات بشاشة تعمل باللمس وتصميم قابل للتحويل ممتاز للإستخدام اليومي. كذلك HP Pavilion Gaming 15: يوفر مواصفات جيدة للألعاب الخفيفة والاستخدام اليومي بسعر مناسب، ويأتي مع كارت شاشة NVIDIA GeForce GTX 1650. كذلك HP Victus 15: يُعد خيارًا رائعًا للجيمنج الخفيف ويتميز بمعالجات قوية وبطاقة رسومات مناسبة للألعاب
  • الفئة الفاخرة: لاب توب HP Elite Dragonfly G3،بمقاس شاشة 13.5 بوصة يُعد الخيار الأمثل للمديرين التنفيذيين والمحترفين الذين يبحثون عن تصميم أنيق وأداء استثنائي، مع ميزات أمان متقدمة وعمر بطارية طويل ويُتاح بسعر يبدأ من 1250 دولار. تتوفر فئات أخرى تجمع بين الفخامة والسعر الجيد مثل “HP SPECTRE X360” الأنحف بمعالجات إنتل كور آلترا وشاشة لمس 2.8K Oled. ويبدأ بسعر 1500 دولار. 
  • فئة الجيمنج: جهاز HP OMEN 14 بمعالجات إنتل كور آلترا وكروت شاشة RTX 40 المميزة للألعاب يقدم ما يريده الجيمر وأكثر. كذلك لاب توب HP Zbook G3، يوفر تجربة ألعاب ممتازة بفضل مواصفاته القوية التي تشمل معالجات عالية الأداء وبطاقات رسومات متطورة، مما يجعله مثاليًا للألعاب الثقيلة والتطبيقات الرسومية المعقدة. بينما للجيمنج بسعر أرخص, يمكنك الإطلاع على فئة HP Victus. 

استكشف احدث لابتوب HP بالأسواق

4- لابتوب شركة Dell – الثقة والتحمّل

شركة ديل

إذا كنت من عشاق نظام التشغيل Windows وتسعى للحصول على جهاز لاب توب يتمتع بأداء استثنائي، مواصفات تقنية متقدمة، وتصميم حديث وأنيق، فإن أجهزة Dell المحمولة توفر لك هذه المزايا. تُعد Dell واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الحواسيب المحمولة، وتحظى بسمعة ممتازة بين المنافسين. تتميز لابتوبات Dell بتنوعها لتلبية احتياجات مختلف المستخدمين، سواء كانوا يبحثون عن جهاز بسيط وفعّال، أو جهاز يتمتع بالمتانة والعمر الطويل، أو حتى جهاز يحافظ على قيمته مع مرور الوقت. إذا كنت ترغب في استثمار أموالك في لاب توب يستحق كل قرش، فإن Dell تقدم خيارات لا تُضاهى.

وفيما يتعلق بأفضل موديلات لابتوب Dell لعام 2024، إليك القائمة التالية:

لابتوبات Dell XPS
Dell XPS 2024
  • الفئة الاقتصادية: Dell Inspiron 3511: يوفر توازنًا ممتازًا بين الأداء والسعر، يأتي بمعالج Core i5-1135G7 مع رام 12GB ويتاح بسعر 480$ تقريباً مما يجعله خيارًا رائعًا للطلاب والمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة. كذلك Dell Latitude 14 (7420): للإستخدام اليومي والإعتمادية, يتميز بتصميم متين وأداء قوي، مما يجعله مثاليًا للمحترفين والأعمال التجارية بسعر 520$ تقريباً. بينما لفئة الجيمنج الإقتصادية يمكنك الإطلاع على موديلات Dell G15 Gaming بسعر متوسط 800$. 
  • الفئة المتوسطة: Dell XPS 13 (2022) يوصى بالنظر إلى هذا الجهاز فهو يُتاح بسعر 599$ ويأتي بمعالجات i5/i7 إنتل الجيل الثاني عشر وهو خيار مميز للفئة المتوسطة للأعمال والدراسة.  ولإمكانات أعلى, ننصح بالنظر إلى جهاز Dell Latitude 9330 2-in-1 يُعد من أفضل الخيارات للفئة المتوسطة، حيث يجمع بين التصميم المدمج والأداء القوي. يأتي بشاشة لمسية بحجم 13.3 إنش ودقة عرض 2560×1600، مع معالج Intel Core i7-1260U وذاكرة RAM بسعة 16GB، وسعة تخزين SSD 512GB. يتميز بوزنه الخفيف وتصميمه الأنيق، مما يجعله مثاليًا للمحترفين الذين يحتاجون إلى جهاز محمول يمكنه التعامل مع متطلبات العمل اليومية.
  • الفئة الفاخرة: Dell XPS 2024: تم الكشف عنها في عام 2024 وتُتاح بأسعار تبدأ من 999 دولار بمعالجات إنتل كور آلترا 5,7 وتعد فئة Dell XPS من أكثر الأجهزة موثوقية وإعتمادية. بناء على ترشيحات الخبراء والعديد من المراجعات, يحصل موديل Dell XPS 15 (9350) على إشادة كبيرة بمعالجات انتل الجيل الثالث عشر وخيارات عديدة للبطاقات الرسومية بين intel Arc و Geforce RTX 4060 أو أعلى. يتوفر منه نسخ قديمه في بعض الأسواق العربية مثل Dell XPS (9500) ويُتاح بمعالجات جيل قديم نسبياً الجيل العاشر مع بطاقات GTX ولكن يُعد من أفضل الأجهزة في فئته بفضل شاشته الرائعة ومواصفاته العالية، وهو مثالي للمبدعين والمصممين.
  • فئة الجيمنج: Alienware m18: يقدم أداءً استثنائيًا للألعاب بفضل معالجاته القوية وبطاقات الرسوميات المتطورة، مما يوفر تجربة لعب ممتازة. يُتاح حالياً ببطاقات RTX 40 ومعالجات قوية حتى Ryzen™ 9 7945HX. ولسعر أقل يمكنك الحصول على جهاز الألعاب Alienware m15 R7. 

استكشف احدث لابتوب DELL بالأسواق

5- لابتوب من شركة Asus – اختيارات متنوعة لكل الفئات

شركة أسوس

تُعد شركة Asus واحدة من العلامات التجارية البارزة في عالم الحواسيب المحمولة، معروفة بتقديمها لمكونات عالية الجودة وأجهزة تناسب مختلف الفئات السعرية. تتميز أجهزة Asus بتصميماتها العصرية وتضمن أحدث التقنيات لتلبية احتياجات المستخدمين، سواء كانوا يبحثون عن جهاز اقتصادي أو جهاز متقدم يوفر أداءً استثنائيًا.

 تتميز ASUS بابتكاراتها الرائدة في الصناعة، مثل الجهاز Eee PC™ الذي أحدث ثورة في الأجهزة المكتبية، واستخدامها المبتكر للمواد القابلة للتجديد مثل الجلود والخيزران في الأجهزة المحمولة. تُعرف ASUS أيضًا بتصميماتها الفريدة التي تجمع بين الأناقة والوظائف، مثل ASUS ZenBook Pro Duo بشاشته المزدوجة التي توفر تجربة مستخدم متعددة الأبعاد.

فيما يلي أفضل موديلات لابتوب ASUS لعام 2024:

Credits: Asus
  • الفئة الاقتصادية: ASUS VivoBook 15 X515، يقدم مواصفات جيدة بسعر مناسب، مما يجعله خيارًا مثاليًا للطلاب والمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة. كذلك ASUS Vivobook Pro 16X، يتميز بشاشة كبيرة 16 إنش بدقة +WQXD، تغطية للتدرجات اللونية DCI-P3 بنسبة 100%، ومعدل تحديث 165Hz، مما يجعله مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جودة عرض ممتازة بسعر معقول.
  • الفئة المتوسطة: ASUS Zenbook S 13 OLED، يُعتبر من أفضل الأنواع من حيث المواصفات بشكلٍ عام، مع شاشة OLED وتصميم عصري يناسب المحترفين والمستخدمين الباحثين عن أداء قوي. بينما يتواجد ASUS TUF Gaming لأجهزة الجيمنج في الفئة المتوسطة كخيار ممتاز بدعمه معالجات الجيل الثاني عشر وبطاقات RTX 30 و RTX 40. 
  • الفئة الفاخرة: ASUS ZenBook Pro Duo UX581، يوفر تجربة فريدة بشاشتين ومواصفات عالية الأداء، مثالي للمصممين وصناع المحتوى. كذلك في الفئة الفاخرة: ASUS ROG Flow Z13، يأتي مناسبًا للألعاب بشكل خاص، مع مواصفات تقنية قوية توفر تجربة لعب ممتازة وتصميم مبتكر يلبي احتياجات صناع المحتوى والمصممين.
  • فئة الجيمنج: ASUS ROG Zephyrus G14، وكذلك Asus ROG Strix Scar 16 من أفضل الخيارات المتاحة يقدم تجربة لعب ممتازة بفضل مواصفاته القوية وتصميمه المحمول وتقنيات إدارة الطاقة المُحسنة في كلا الموديلين. وبالطبع تتوفر بمعالجات جيل 13 وكور آلترا وما يعادلها من AMD Ryzen مع بطاقات RTX 40 الأحدث. 

استكشف افضل حواسيب Asus المحمولة

6- شركة Acer – افضل ماركات اللاب توب الإقتصادية

شركة Acer

تُعتبر Acer واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الحواسيب المحمولة، مشهورة بتقديمها لأجهزة متنوعة تلائم كافة الاحتياجات والميزانيات. تتميز أجهزة Acer بتصميماتها العملية والمتينة، وتوفر خيارات متعددة تتراوح بين الأجهزة الاقتصادية وحتى الأجهزة المخصصة للألعاب ذات الأداء العالي.

تُعرف Acer بتقديمها لأجهزة لابتوب تجمع بين الأداء القوي والتصميم المبتكر، مع تركيز خاص على توفير تجربة مستخدم متميزة. تتميز بتصميماتها الأنيقة والنحيفة، لوحات مفاتيح مريحة، شاشات عرض عالية الجودة، عمر بطارية طويل، ومعدل تحديث عالٍ للشاشة، مما يجعلها خيارًا مفضلًا للمستخدمين الباحثين عن جودة وأسعار تنافسية. تستمر Acer في الابتكار وتقديم حلول تقنية متقدمة، محافظةً على التزامها بالجودة والتصميم المميز.

عند اختيار افضل لابتوب ايسر يمكنك النظر إلى ترشيحات الموديلات التالية:

لابتوبات Acer
لابتوبات Acer
  • الفئة الاقتصادية: Acer Aspire 5 و Acer Aspire 7، يُعد الخيار الأمثل لمن يبحث عن جهاز بمواصفات جيدة وسعر مناسب، مما يجعله مثاليًا للطلاب والاستخدامات اليومية. يقدم معالج AMD Ryzen 5 أو Ryzen 7 أوانتل Core i5 الجيل الثاني عشر وأعلى مع بطاقة رسومات NVIDIA GTX للفئة المنخفضة أو RTX بسعر أعلى، مما يجعله خيارًا ممتازًا للطلاب والمستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز بأداء جيد وسعر مناسب.
  • الفئة المتوسطة: Acer Swift 3، يتميز بتصميمه الأنيق وأدائه المتوازن، وهو مناسب للمحترفين والمستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز يواكب مهامهم اليومية. كما يأتي Acer Spin 5 بتصميم قابل للتحويل وشاشة تعمل باللمس، مع معالج Intel Core i7 وذاكرة وصول عشوائي 16GB، مما يجعله مثاليًا للمحترفين والمستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز متعدد الاستخدامات. يُرشح أيضاً جهاز Swift X 14 يأتي بمعالج i5-13500H وبطاقات RTX 30 وبسعر يبدأ من 699 دولار وهو ممتاز بالنسبة للإمكانات. 
  • الفئة الفاخرة: Acer ConceptD 7، أو موديل Acer Predator Triton 500، يوفران تجربة استخدام متميزة بفضل شاشه عالية الدقة ومواصفات قوية، مما يجعله مثاليًا للمصممين والمبدعين الذين يبحثون عن أداء وتصميم استثنائي.
  • فئة الجيمنج: Acer Nitro 5، يُعد خيارًا رائعًا للألعاب بفضل معالج Intel Core i7 وبطاقة رسومات NVIDIA RTX، وشاشة بمعدل تحديث عالي لتجربة لعب سلسة وممتعة. وأعلى قليلاً Acer Predator Helios 300، يُعد من أفضل الخيارات لعشاق الألعاب بفضل مواصفاته القوية التي توفر تجربة لعب سلسة وممتعة.

استكشف افضل حواسيب Acer المحمولة

7- شركة MSI تصنع افضل ماركات اللاب توب للألعاب

شركة MSI

شركة MSI معروفة بتميزها في صناعة البطاقات الرسومية ولوحات الأم، وقد استطاعت أن تحافظ على سمعتها في مجال الحواسيب المحمولة للألعاب بفضل تقديمها لمنتجات ذات جودة عالية ومواصفات تقنية متقدمة. في عام 2024، تواصل MSI تقديم مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تلبي احتياجات مختلف الفئات من المستخدمين، من الاقتصادية إلى الفاخرة والمخصصة للألعاب.

إليك أفضل موديلات لابتوب MSI لعام 2024 لكل فئة:

لابتوب msi GF63
لابتوب msi GF63 – جيمنج بسعر رخيص
  • الفئة الاقتصادية: MSI Modern 14، يأتي بمعالج Intel Core i3-1215U وذاكرة RAM بحجم 8 GB، وهو مثالي للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز بمواصفات جيدة وسعر مناسب للدراسة. بينما لفئة الجيمنج الإقتصادية, يتوفر موديل MSI GF63 ببطاقات RTX أو GTX ومعالجات انتل من الجيل الثاني عشر وما يعادلها من AMD Ryzen. 
  • الفئة المتوسطة: MSI Prestige 14، يتميز بتصميم أنيق وأداء متوازن، وهو مناسب للمحترفين والمستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز يواكب مهامهم اليومية. 
  • الفئة الفاخرة: MSI Creator 17، ولابتوب MSI Stealth 15M يوفران تجربة استخدام متميزة بفضل الشاشى عالية الدقة والمواصفات القوية، مما يجعله مثاليًا للمصممين والمبدعين.  
  • فئة الجيمنج: MSI Titan 18 HX، يُعد من أقوى الخيارات لعشاق الألعاب بفضل معالج Intel Core i9-14900HX وبطاقة رسوميات RTX 4090 أو 4080، وشاشة Mini-LED مقاس 18 بوصة بدقة 4K. أيضاً جدير بالذكر جهاز MSI Raider GE76 المحمول، يُعد من أقوى الخيارات لعشاق الألعاب بفضل معالج Intel Core i9 وبطاقة رسوميات NVIDIA RTX، وشاشة بمعدل تحديث عالي لتجربة لعب سلسة وممتعة.

استكشف افضل حواسيب MSI المحمولة

8- شركة Razer

شركة Razer

انها ريزر – Razer محبوبة الجيمرز !! 😍 فهي الشركة الأمريكية المتخصصة فى صناعة اكسسوارات الألعاب بجودة عالية وبتصاميم فريدة. وتعتبر العلامة التجارية للشركة مشهورة ايضًا فى مجال الحواسيب المحمولة ولكن المخصصة لمحبي الألعاب لأنها ستكون شاملة كل إحتياجات الجيمر للعب الالعاب الحديثة بأداء قوي وفي أي مكان. فإذا كنت تريد شيئًا خارج الصندوق، فمن المهم إلقاء نظرة على أجهزة Razer لكن تأكد من توفر ميزانية عالية.

إليك أفضل موديلات لابتوب Razer متاحة حتى عام 2024 لكل فئة:

لابتوب الالعاب Razer Blade
لابتوب الالعاب Razer Blade
  •  لابتوب Razer Blade 14، يقدم تجربة لعب ممتازة بسعر مناسب، مع مواصفات تقنية جيدة تشمل معالج AMD Ryzen وبطاقة رسومات NVIDIA GeForce.
  • لابتوب Razer Blade 15، يتميز بتوازن مثالي بين الأداء والتصميم، وهو مناسب للاعبين الذين يبحثون عن جهاز يواكب مهامهم اليومية والألعاب المتقدمة.
  •  لابتوب Razer Blade 17، يوفر تجربة استخدام فاخرة مع مواصفات قوية وتصميم متحول يناسب اللاعبين الذين يرغبون في الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة.
  •  لابتوب Razer Blade 18، يُعد من أقوى الخيارات لعشاق الألعاب بفضل معالج Intel Core i9 وبطاقة رسوميات NVIDIA RTX 40، وشاشة QHD ضخمة قياس 18 إنش.

تُعتبر Razer علامة تجارية مرموقة في عالم الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب، وتشتهر بتقديم أجهزة ذات جودة عالية وتصاميم فريدة تلبي احتياجات اللاعبين. في عام 2024، تواصل Razer تقديم مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تتميز بأداء استثنائي ومواصفات تقنية متقدمة.

استكشف افضل حواسيب Razer المحمولة

9- شركة Microsoft

شركة مايكروسوفت

مايكروسوفت تواصل ترسيخ مكانتها في سوق الحواسيب المحمولة بتقديمها لأجهزة Surface التي تجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي، مع دعم كامل لأحدث إصدارات نظام ويندوز. تتميز أجهزة Surface بشاشاتها التي تعمل باللمس وتصاميمها المبتكرة التي تلبي احتياجات المستخدمين في مختلف الفئات.

في عام 2024, قدمت مايكروسوفت تحديثات جديدة لسلسلة Surface، مثل Surface Pro 10 وSurface Laptop 6، والتي تأتي مزودة بزر Copilot لتسهيل الوصول إلى مساعد الذكاء الاصطناعي.

إليك أفضل موديلات لابتوب مايكروسوفت لعام 2024:

لابتوب مايكروسوفت Surface

  • الفئة الاقتصادية: Surface Laptop Go 3، يقدم تجربة Surface بسعر مناسب مع شاشة 12.5 بوصة مع معالج Intel Core i5 12th Gen وذاكرة RAM بحجم 8 GB.
  • الفئة المتوسطة: Surface Laptop 5، يتميز بتوازن مثالي بين الأداء والتصميم، يأتي بشاشة 13.5 بوصة وخفيف الوزن كما يأتي بمعالجات Intel Core i5/i7، مما يوفر أداءً سريعًا وفعالًا لمختلف المهام. مناسبًا للمحترفين والمستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز يواكب مهامهم اليومية. 
  • الفئة الفاخرة: Surface Pro 9، يوفر تجربة استخدام فاخرة مع مواصفات قوية وتصميم متحول يناسب المصممين والمبدعين. مع شاشة PixelSense قياسها 13 بوصة، تدعم اللمس وتقدم دقة عالية. مع وزن خفيف يبدأ من 878 جرامًا. مزود بالجيل الثاني عشر من معالجات Intel Core أو معالج Microsoft SQ 3 المبني على تقنيات ARM، مما يضمن أداءً متميزًا للمهام المتعددة.

استكشف افضل حواسيب Microsoft Surface المحمولة

10- شركة Samsung

شركة سامسونج

سامسونج، العلامة التجارية المعروفة بتنوعها وابتكاراتها في مجال التكنولوجيا، تواصل تقديم حواسيب محمولة تلبي متطلبات مختلف الفئات من المستخدمين. في عام 2024، تقدم سامسونج مجموعة من الأجهزة التي تتميز بالأداء العالي، التصميم الأنيق، والتكنولوجيا المتقدمة، مع الحفاظ على نطاق سعري يتناسب مع جميع الميزانيات.

أفضل موديلات لابتوب Samsung لعام 2023 والتي قد تظل مناسبة حتى عام 2024:

لابتوب Samsung Galaxy Book
Credits: Samsung
  • الفئة الاقتصادية: لابتوب Samsung Galaxy Book Go، يقدم أداءً جيدًا بسعر مناسب، مما يجعله خيارًا مثاليًا للطلاب والمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة.
  • الفئة المتوسطة: لابتوب Samsung Galaxy Book4: يقدم تجربة استخدام متوازنة مع معالج Intel® Core™ 5 Processor 120U وشاشة AMOLED بقياس 15.6 بوصة، مما يجعله خيارًا جيدًا للطلاب والمستخدمين ذوي الميزانية المتوسطة.
  • الفئة الفاخرة: لابتوب Samsung Galaxy Book4 Pro 360: يوفر تجربة استخدام فاخرة مع شاشة 3K Dynamic AMOLED 2X بقياس 16 بوصة ومعالج Intel® Core™ Ultra 7 Processor 155H، بالإضافة إلى دعم S Pen، مثالي للمصممين والمبدعين.
  • فئة الجيمنج: Samsung Galaxy Book4 Ultra: يُعد من الخيارات الممتازة للألعاب بفضل مواصفاته القوية التي تشمل معالج Intel® Core™ Ultra 9 Processor 185H وبطاقة رسومات NVIDIA® GeForce® RTX، مما يوفر تجربة لعب سلسة وممتعة.

استكشف افضل حواسيب Samsung Galaxy Book المحمولة

11- هواوي Huawei

لابتوب هواوي

تُعتبر هواوي واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الإلكترونيات والاتصالات في العالم. تتميز أجهزة اللابتوب الخاصة بـ Huawei بالتصميم الأنيق والأداء القوي. توفر هذه الأجهزة مجموعة متنوعة من المواصفات التي تناسب احتياجات مختلف المستخدمين.

تشتهر هواوي بنماذجها الخاصة بالأعمال والألعاب والتصميم والبرمجة. تحتوي أجهزة الأعمال من هواوي على مواصفات متقدمة مثل معالجات قوية وذاكرة عشوائية كبيرة وتخزين فائق السرعة. تتميز أيضًا بشاشات عالية الدقة وبطاريات طويلة العمر. أما بالنسبة للألعاب، فلا يوجد ما يستحق النظر إليه في الأجهزة المتخصصة بالألعاب. تتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من أجهزة اللابتوب بأسعار معقولة تناسب الميزانية الخاصة بالمستخدم.

 أفضل موديلات لابتوب Huawei لعام 2024:

  • الفئة الاقتصادية: Huawei MateBook D 15، يقدم توازنًا مثاليًا بين الأداء والسعر، مما يجعله خيارًا مثاليًا للطلاب والمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة. بينما Huawei MateBook D 16، يُعد من الخيارات لأداء أقوى بفضل معالج Intel Core i5-13420H وبطاقة رسومات قوية، وشاشة عالية الدقة.
  • الفئة المتوسطة: Huawei MateBook 14، يتميز بأداء متوازن وتصميم أنيق، مناسب للمحترفين والمستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز يواكب مهامهم اليومية.
  • الفئة الفاخرة: Huawei MateBook X Pro، يوفر تجربة استخدام فاخرة مع مواصفات قوية وتصميم متحول يناسب المصممين والمبدعين.

باختصار، تعد هواوي خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن أجهزة لابتوب عالية الأداء وتصميم فريد. توفر هواوي تشكيلة واسعة من الموديلات التي تناسب احتياجات مختلف المستخدمين وتضمن تجربة استخدام مثالية.

استكشف افضل حواسيب Huawei المحمولة

النهاية: من الأفضل وكيف أختار؟

في نهاية المطاف، الإجابة على سؤال “ما هي أفضل ماركة لابتوب في العالم؟” تعتمد على ما تبحث عنه في جهازك. الاختيار النهائي يعود إليك؛ فأنت من يحدد الاستخدامات والميزانية والتفضيلات الشخصية. لكل شركة لمستها الخاصة وأجهزتها المتفوقة.

شروط الضمان والإصلاح تعتبر عاملاً مهماً يجب النظر إليه عند اختيار اللابتوب المناسب. يجب على المستخدمين التحقق من سياسة الضمان المقدمة من الشركة المصنعة من الشروط التي تشتمل عليها: سياسات الضمان, مدة الضمان، وطرق إصلاح الأجهزة التالفة، وتكلفة الصيانة، وشروط الاستبدال. ينصح المستخدمون بالاطلاع على هذه الشروط بعناية قبل الشراء للتأكد من توفر الخدمات التي يحتاجونها.

تذكر أن الأفضل لشخص ما قد لا يكون الأفضل لك. لذا، خذ وقتك في البحث والمقارنة بين الخيارات المتاحة. استعن بتقييمات المستخدمين وآراء الخبراء، ولا تتردد في تجربة الأجهزة بنفسك إن أمكن. عندما تجد الجهاز الذي يلبي احتياجاتك ويناسب ميزانيتك، ستشعر بالرضا عن اختيارك. وفي النهاية، اللابتوب الأفضل هو الذي يُسهل عليك الحياة ويُمكنك من إنجاز مهامك بكفاءة وفعالية.

مقال متعلق: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More