Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل أجهزة لابتوب اقل من 5000 جنيه مصري يمكن شرائها الآن في 2018

1٬850

بالتأكيد العثور على لاب توب ملائم لاحتياجاتك بميزانية ضعيفة هي مهمة شاقة وصعبة، حيث تتطلب الكثير من البحث والمهارة والصبر لتسوية الأمور. لمساعدتك في العثور على أفضل إختيار، ستجد أدناه قائمة تضم أفضل 8 أجهزة لابتوب اقل من 5000 جنيه والتى تم اختيارها بعناية حتى تتناسب مع جميع فئات المُستخدمين.


بصرف النظر عمّا إذا كنت طالبًا أو موظفًا أو مطور برامج أو كاتب، هناك جانب واحد مشترك يستخدمه الجميع لأجهزة اللاب توب. إنه بلا شك قابلية الاستخدام فى أي مكان تحت أي ظروف، حيث يكون عادة من السهل حملها والتنقل بها لإنجاز عملك في أي بيئة. لذا، يمكن القول أن اللاب توب أحد أهم أدوات زيادة الإنتاجية في العمل.

لكن مازال بعض الناس يعتقدون أن عليهم إنفاق مبلغًا باهظًا كـ 20,000 ج.م مثلًا للحصول على لاب توب يناسب احتياجاتهم. لكن فى هذه الأيام، هناك الكثير من الخيارات في السوق بأسعار رخيصة لا تتعدى 5,000 ج.م، وبعضها يتوفر حتى بنصف هذا المبلغ!. هذا يعني أنه إذا كانت ميزانيتك محدودة وترغب بشراء كمبيوتر يُلبي احتياجاتك، فهناك نماذج عديدة. إليك فى هذا الموضوع استعراض لأفضل 8 أجهزة لابتوب اقل من 5000 جنيه يمكنك شرائها الآن.

تتيح لك هذه الأجهزة تصفح الإنترنت ولعب ألعاب فيديو ومشاهدة أفلام بدقة عالية وقراءة وتعديل الكتب وتصميم الصور وما هو أكثر من ذلك. لذا، دعونا نبدأ بالتعرف عليها مباشرًة…


8 أجهزة لابتوب اقل من 5000 جنيه مصري

حتى لا تتفاجأ !: شراء لابتوب اقل من 5000 جنيه لن يقدم لك الكثير، فلا تتوقع أنه سيصبح بإمكانك تشغيل الألعاب التي تتطلب مستوى عالِ من الرسوميات على هذا الجهاز، فهذه الميزانية مازالت ليست موجهة للاب توب راقي في الجيمنج. لكن ومع ذلك، سيكون بوسعك قضاء وقت فراغك فى لعب الألعاب القديمة مثل: كاونتر سترايك، ليج أوف ليجيندز، ماينكرافت وغيرها بكل سلاسة.

اللاب توب الأول: Lenovo Ideapad 330

لابتوب Lenovo Ideapad 330

تقوم شركة لينوفو Lenovo بعمل رائع عندما يتعلق الأمر بتصنيع أجهزة لاب توب بميزانية ضعيفة ومواصفات قوية. لاب توب Lenovo Ideapad 330 يؤكد ذلك، فهو جهاز يهدف إلى إرضاء جميع المُستخدمين الذين بحاجة إلى لابتوب قادر على تلبية احتياجاتهم بكفاءة سواء كانت متمثلة فى تشغيل الالعاب المتوسطة، أو استخدامه فى مهام الدراسة ككقراءة الكتب الإلكترونية واستخدام حزم البرامج المكتبية، وايضًا تشغيل برامج تحرير الصور، و بالتأكيد سيؤدي جيدًا مع مشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت.

بالحديث عن الهيكل الخارجي للاب توب، فإنه يأتي بتصميم أنيق وعصري حيث تستخدم لينوفو نفس الأسلوب فى الحواسيب المحمولة من الفئة العليا، لذا لن تشعر بامتلاك حاسوب رخيص الثمن. كما يأتي مع ألوان متعددة مثل الأزرق، والأبيض، والرمادي، والأسود. وإذا كنت تنوي استخدامه فى أعمال الكتابة والتحرير، فستلاحظ بنفسك أن الكتابة من خلال لوحة المفاتيح المتضمنة فى هذا الجهاز أمر مريح وسلس للغاية. داخليًا، فالجهاز مزود بمعالج AMD E مع كرت شاشة مدمج وقرص صلب 1 تيرابايت لتخزين جميع الالعاب والصور والموسيقى والأفلام. بالإضافة لـ 4 جيجابايت رام من نوع DDR4، مع شاشة كبيرة الحجم ضد اللمعان Anti-Glare. علاوة على ذلك، يدُعم تقنية Dolby Audio لصوت نقي وأفضل، وايضًا دعم تقنية Rapid Charge لشحن أسرع للبطارية

إمكانيات Lenovo Ideapad 330:

  • شاشة: 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768)
  • بروسيسور: AMD E2 9000 ثنائي النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز
  • كرت شاشة: AMD Radeon R2
  • رام: 4 جيجابايت DDR4 بتردد 1866
  • قرص صلب: بحجم 1 تيرابايت بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل: DOS
  • إضافات آخرى: يحتوي على منفذ USB Type-C ومنفذ HDMI و Card Reader وكاميرا ويب 0.3Mp وقارئ أقراص DVD.

السعر: بشكل عام، يقدم لابتوب Lenovo Ideapad 330 مجموعة ممتازة من المواصفات، وهو متاح للشراء بسعر 4,400 جنيه مصري. وبالنظر إلى تصميم وأداء الجهاز، نرى أنه يستحق هذا المبلغ.

شراء من سوق.كوم (مصر)


اللاب توب الثاني: HP 15-BA018WM

لابتوب HP AMD E2 7110

يُعتبر HP 15-BA018WM أفضل لابتوب اقل من 5000 جنيه مصري يمكنك شرائه للألعاب الخفيفة. فهو يحتوي على عتاد Hardware قوي ومتناسق جدًا ومعبأ داخل هيكل متين بتصميم أنيق ومميز. وبدءًا من الشاشة، يأتي الجهاز مع شاشة WLED-backlit عالية الدقة وكبيرة الحجم، لكنها ليست الأفضل من حيث دقة الألوان، كما أنها لا تضيء بالقدر الكافي لاستخدامها بشكل مريح فى ضوء الشمس المباشر. ومع ذلك، فهي جيدة ومريحة للعين عند العمل لفترات طويلة.

وعندما يتعلق الأمر بأداء الألعاب، فإن HP 15-BA018WM يأتي مع معالج AMD رباعي النواة مزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وقرص صلب بمساحة 500 جيجابايت. وبفضل كرت شاشة Radeon R2 Graphics المدمج، ستتمكن من تشغيل بعض الألعاب القديمة الشهيرة مع إعدادات رسومية من متوسطة إلى عالية. علاوة على ذلك، يتم تشغيل الصوت على هذا اللاب توب بواسطة DTS Studio Sound مما يجعل مشاهدة الأفلام أكثر إثارة.

إمكانيات HP 15-BA018WM:

  • شاشة: BrightView WLED-backlit بحجم 15.6 بوصة وبدقة إتش دي (1366×768)
  • بروسيسور: AMD Quad-Core E2-7110 بسرعة 1.8 جيجاهيرتز
  • كرت شاشة: AMD Radeon R2 Graphics
  • رام: 4 جيجابايت DDR3L بتردد 1600
  • قرص صلب: بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل: DOS
  • بطارية: من نوع ليثيوم أيون 3 خلايا.

السعر: لاب توب HP 15-BA018WM هو جهاز جيد للغاية، حيث يحتوي على أهم الإمكانيات التي تجعله جيد للألعاب بمعالج رباعي وكارت شاشة خارجي،  يمكنك الحصول عليه بسعر 5450 جنيه مصري. لذا فهو واحد من أكثر أجهزة اللاب توب المُوصى بها في الفئة السعرية 5,000 جنيه في الوقت الحالي.

شراء من سوق.كوم (مصر)


اللاب توب الثالث: Acer Notebook EX2519

لابتوب Acer Notebook EX2519

لاب توب Acer Notebook EX2519 هو ايضًا خيار مثالي لهؤلاء الذين لا يرغبون في إنفاق مبلغًا باهظًا في شراء لاب توب. عندما نتحدث عن القوة والأداء، فالجهاز معبأ بمجموعة من قطع الهاردوير التى تجعله قادرًا على تلبية مختلف أغراض المُستخدمين بكفاءة عالية بما في ذلك لعب ألعاب الفيديو. وبالحديث عن تصميم الجهاز، على الرغم من أنه ليس جهاز قليل السُمك، فإنه لا يزال سهل الحمل والتنقل مع حجم 3 كيلوجرام تقريبًا.

يعمل هذا اللاب توب بشاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة مدعومة بتقنية ComfyView لراحة العين أثناء تحديق النظر طويلًا على الشاشة. كما يعمل بمعالج أنتل، ولو أنه ضعيف، لكن سيؤدي جيدًا مع الاستخدامات العادية. كما أنه مزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وكرت شاشة انتل يقدم أداء لا بأس به مع الالعاب القديمة. من ناحية أخري، يأتي اللاب توب مع قرص صلب بسعة تخزينية كبيرة تكفي لتخزين ألعابك وافلامك بجانب الصور والأغاني مهما كان عددها. بالإضافة إلى عمر بطارية يمكن الاعتماد عليه، حيث يمكنك استخدام الجهاز لمدة تصل إلى 5 ساعات من الاستخدام المتواصل.

إمكانيات Acer Notebook EX2519:

  • شاشة: من نوع LCD بحجم 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768)
  • بروسيسور: Intel Celeron Processor N3060 بسرعة تصل إلى 2.48 جيجاهيرتز
  • كرت شاشة: Intel HD Graphics 400
  • رام: 4 جيجابايت DDR3L بتردد 1600
  • قرص صلب: بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل: Linux
  • بطارية: من نوع ليثيوم أيون،  3500 مللي أمبير 3 خلايا.

السعر: بالتأكيد مواصفات الجهاز رائعة بالنسبة لسعره المتواضع، حيث أن الحصول على معالج إنتل، وهارد 500 جيجا مع رام 4 جيجا و شاشة 15 بوصة بسعر 4,000 جنيه فقط بلا شك تكون صفقة رائعة.

شراء من سوق.كوم (مصر)


اللاب توب الرابع: HP 255 G6 Notebook

لابتوب HP 255 G6

لاب توب HP 255 G6 Notebook لديه ما يكفي من المميزات مقابل ميزانية ضعيفة ليتسلل إلى قائمة أفضل أجهزة لابتوب اقل من 5000 جنيه. يوفر هذا الجهاز مجموعة رائعة من المواصفات يجعله مناسب للاستخدام الدراسي وحتى الأعمال والبزنس. على الأرجح، ستتمكن من تشغيل حزم البرامج المكتبية بكفاءة، وتشغيل الألعاب الضعيفة والمتوسطة بأداء ممتاز دون ملاحظة تأخير في الاستجابة. وبفضل الشاشة عالية الدقة من نوع LED المتضمنة فى هذا الجهاز، ستتمكن من رؤية جودة صور حقيقية ورائعة.

متحدثًا عن الأجزاء الداخلية للاب توب، فهو يأتي مع معالج AMD من الجيل السابع مزود برامات من نوع DDR4 سعتها 4 جيجابايت ويمكن توسيعها حتى 8 جيجابايت. تتم إدارة ومعالجة الرسومات على هذا الجهاز من خلال كرت شاشة AMD Radeon R2 المدمج. وعلاوة على ذلك، فإن القرص الصلب فى هذا اللاب توب سيسمح لك بتخزين كمية هائلة من الملفات. من ناحية اخري، تصميم اللاب توب بسيط ورائع فى الوقت نفسه، وعلى الرغم من أن لوحة المفاتيح لا تأتي مع إضاءة خلفية، إلا أنها مريحة أثناء الكتابة. كما أنه خفيف الوزن، بالكاد يزن 2 كيلوجرام.

إمكانيات HP 255 G6 Notebook:

  • شاشة: من نوع WLED مضادة للمعان بحجم 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768)
  • بروسيسور: ثنائي النواة AMD E2-9000e APU بسرعة تصل إلى 2.0 جيجاهيرتز
  • كرت شاشة: AMD Radeon R2 graphics
  • رام: 4 جيجابايت DDR3L بتردد 1866
  • قرص صلب: بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل: DOS
  • بطارية: من نوع ليثيوم أيون 3 خلايا.

السعر: بالنظر إلى هذه المواصفات، والتى بالتأكيد ستوفر لك تجربة سلسة مع البرامج وتصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام بدقة عالية، ستكتشف أنه يستحق سعر 4,600 جنيه مصري / 950 ريال سعودي.

شراء من سوق.كوم (مصر) | شراء من سوق.كوم (السعودية)


اللاب توب الخامس: Lenovo Ideapad 110-IBR

لابتوب Lenovo Ideapad110-IBR

لينوفو فى القائمة مجددًا، وهذه المرة مع لاب توب Lenovo Ideapad 110-IBR والذي يُعتبر نموذج بارز فى سلسلة Ideapad من لينوفو، حيث يقدم مجموعة جيدة جدًا من المواصفات المطلوبة وفقًا للسعر المناسب. إذ يحتوي اللاب توب على شاشة كبيرة عالية الجودة تمنحك مرئيات في غاية الوضوح والدقة، فهي مناسبة ايضًا للالعاب ولن تكون مرهقة لعينيك عند العمل لفترات طويلة. وعلاوة على ذلك، الجهاز خفيف الوزن وهو أمر جيد للغاية بالنظر إلى نوع الأداء الذي يقدمه.

يدعم اللاب توب معالج انتل سيليرون مزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت تسهل عليك القيام بالمهام المتعددة بسهولة تامة، كما يوفر لك القرص الصلب سعة 500 جيجابايت كافية لتخزين الصور، والموسيقى، والألعاب، والتطبيقات، وأكثر من ذلك بكثير. يتضمن الجهاز كيبورد مع لوحة أرقام مخصصة وهي بدون حواف وذات مسافات واسعة للحصول على تجربة كتابة مريحة خالية من أي عوائق. بشكل عام ، هذا إختيار جيد ضمن هذه الميزانية الضعيفة.

إمكانيات Lenovo Ideapad 110-IBR:

  • شاشة: من نوع TN بحجم 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768)
  • بروسيسور: ثنائي النواة Intel Celeron N3060 بسرعة 1.6 جيجاهيرتز
  • كرت شاشة: Integrated Intel HD Graphics
  • رام: 4 جيجابايت DDR3L
  • قرص صلب: بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل: DOS
  • بطارية: 24 واط في الساعة

السعر: كما تلاحظ، إمكانيات الجهاز متواضعة جدًا وتضمن لك استعمال سلس للبرامج، لكن بطبيعة الحال ليست مناسبة تمامًا لتشغيل الالعاب عالية الرسوميات مثل GTA V، فهذا يبدو ضرب من الخيال. لكن ستتمكن من تشغيل الالعاب الضعيفة بصورة جيدة. وهذا ما يجعل سعر اللاب توب رخيص، فيمكنك الحصول عليه مقابل 4,200 جنيه مصري.

شراء من سوق.كوم (مصر) | شراء من سوق.كوم (السعودية)


اللاب توب السادس: i-Life ZedAir H6

لابتوب i-Life ZedAir H6

دعونا ننتقل إلى خيار مختلف نوعًا ما من شركة آي لايف i-Life، فربما لا يسمع عنها الكثير لكنها شركة جيدة وتقدم نماذج مختلفة من الحواسيب المحمولة ذات المواصفات العالية مقابل السعر المتدني. حيث نرى الآن جهاز i-Life ZedAir H6 المصمم بشكل نحيف وخفيف جدًا وأنيق فى الوقت نفسه، فلن تشعر أنه جهاز من الفئة الضعيفة إطلاقًا عند استخدامك له. كما يأتي مزودًا بنظام تشغيل ويندوز 10 وهي ميزة نادرة الوجود فى هذه الفئة، بالإضافة إلى معالج انتل مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت.

لن يقدم هذا اللاب توب أي أداء ممتاز مع الألعاب حتى على الإعدادات المتوسطة، وذلك لأنه موجه فى الأساس إلى فئة محددة من المُستخدمين وهؤلاء هم الذين بحاجة إلى جهاز عملي للدراسة أو تشغيل البرامج المكتبية ومختلف البرامج، وايضًا كتابة الكتب الإلكترونية وتصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام، وبالمناسبة، يحتوي الجهاز على شاشة ممتازة لمنحك تجربة مشاهدة مذهلة، كما أنه مزود بمكبرات صوت، ليست بمستوى فائق لكن تمنحك أداء متوسط يؤدي الغرض.

إمكانيات i-Life ZedAir H6:

  • شاشة: من نوع LCD بحجم 14 بوصة بدقة إتش دي (1366×768)
  • بروسيسور: ثنائي النواة Intel Celeron Apollo Lake N3350 بسرعة 1.6 جيجاهيرتز
  • كرت شاشة: Intel HD Graphics 500
  • رام: 6 جيجابايت DDR3
  • قرص صلب: بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل: Windows 10
  • بطارية: 4800 مللي أمبير

السعر: يقدم i-Life ZedAir H6 مميزات جيدة جدًا مقابل السعر الذي يبلغ 4,500 جنيه مصري، فيمكنك إنفاق هذا المبلغ الصغير على جهاز يقدم لك كل ما تحتاجه فى نطاق الاستخدام العادي.

شراء من سوق.كوم (مصر)


اللاب توب السابع: HP 15-RA007NE

لابتوب HP Notebook - 15-ra007ne

يُعتبر جهاز HP 15-RA007NE صديق للميزانية، حيث يقدم أداءً مستقرًا للغاية ويتميز بالمتانة مقابل سعر رخيص في متناول الجميع. قادر هذا الحاسوب على التعامل مع الألعاب الخفيفة بسلاسة، ويأتي محمّلًا بـ 4 جيجارام لإتمام المهام المتعددة في النظام بسهولة. كما أنه مدعم بقرص صلب ذو سعة تخزينية كبيرة كافية تخزين كافة بيانات المُستخدم والنظام. ويعمل الجهاز بشاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة مدعومة بتقنية SVA anti-glare من نوع WLED لتقديم صور واحدة ونقية. وفيما يتعلق بتصميم الجهاز، فهو يبدو أنيقًا وخفيف الوزن لدرجة تمكنك من حمله على أصبع واحد. لاختتام الأشياء، يمكن القول أن هذا الجهاز قوي وميسور التكلفة، وهو بالتأكيد واحد من أفضل أجهزة لابتوب اقل من 5000 جنيه مصري يمكن شرائها الآن.

إمكانيات HP 15-RA007NE:

  • شاشة: من نوع WLED بحجم 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768)
  • بروسيسور: ثنائي النواة Intel Celeron N3060 بسرعة 1.6 جيجاهيرتز
  • كرت شاشة: Intel HD Graphics 400
  • رام: 4 جيجابايت DDR3
  • قرص صلب: بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل: DOS
  • بطارية: ليثيوم أيون 3 خلايا

السعر: إنها لصفقة جيدة أن تحصل على لاب توب من HP مدعم بمواصفات تقنية ممتازة بسعر 4,270 جنيه مصري، مع العلم أن هذا السعر حصري من سوق دوت كوم، حيث تقدم خصم 18% من سعر هذا اللاب توب. وإذا كنت فى السعودية، سيكلفك هذا الجهاز حوالي 890 ريال سعودي.

شراء من سوق.كوم (مصر) | شراء من سوق.كوم (السعودية)


اللاب توب الثامن: Zentality C-110 Superbook

لابتوب Zentality C-110

يُعتبر Zentality C-110 ارخص لابتوب منفصل وصغير الحجم، حيث يمكنك استخدامه كحاسوب محمول لتشغيل البرامج المكتبية وكتابة المقالات والدردشة اثناء تصفح المواقع الإجتماعية. واستخدامه كتابلت بحيث يمكنك مشاهدة الأفلام أو إنشاء التصاميم أو تصفح الإنترنت وقراءة الأخبار…إلخ. فهو جهاز 2 فى 1 عملي جدًا. تصميم الجهاز أنيق وسلس، حيث يمكنك فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح بكل سهولة وكذلك التركيب ايضًا. كما يأتي مع معالج من الفئة المتوسطة يساعد فى تعددية المهام، مع تضمينه قرص صلب من نوع SSD يجعله ممتاز لتشغيل البرامج مقارنة بالأجهزة الأخرى التى تحمل معالج HDD. على العموم، ستستمتع بتجربة رائعة عند استخدامك لهذا الجهاز.

إمكانيات Zentality C-110 Superbook:

  • شاشة: من نوع IPS بحجم 10.1 بوصة بدقة إتش دي (1280×800)
  • بروسيسور: رباعي النواة Intel Atom Processor Z3735G بسرعة 1.8 جيجاهيرتز
  • كرت شاشة: Intel HD Graphics
  • رام: 2 جيجابايت DDR3
  • قرص صلب: بحجم 32 جيجابايت من نوع SSD
  • نظام تشغيل: Windows 10
  • بطارية: 5800 مللي أمبير

السعر: بالتأكيد لابتوب صغير بهذا الحجم ومواصفات متواضعة لن يكون بسعر عالي، فى الواقع، يمكنك الحصول على هذا اللاب توب مقابل 2,444 جنيه مصري فقط من خلال سوق.كوم، وغالبًا لن تجده متوفرًا إلا فى الأسواق الإلكترونية فقط.

شراء من سوق.كوم (مصر)


الآن قمنا بكل ما في وسعنا لإستعراض أفضل أجهزة لابتوب اقل من 5000 جنيه مصري. كل جهاز فى هذه القائمة يتفوق عن آخر من حيث ميزة أو ميزتان من المواصفات. ولهذا السبب، فإننا نقترح عليك مراجعة القائمة أكثر من مرة لإختيار أفضل لاب توب يناسب احتياجاتك فعلًا ويستحق الشراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.