مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري – 3 برامج لنسخ ويندوز على فلاشة

تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري أصبح هو الخيار الأفضل لتثبيت أنظمة ويندوز على الحواسيب بدلا من استخدام أقراص DVD/CD التي لم يعد استخدامها شائعا نظرا لسرعة الفلاش ميموري وصغر حجمها وامكانية حمايتها بشكل أفضل.

ونستعرض معكم في هذا المقال أفضل طرق لـ تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري عبر 3 برامج مميزة ومنها برنامج يمكنك من تثبيت وتشغيل الويندوز على الفلاش ميموري دون الحاجة لنقل الملفات وتثبيتها على القرص الصلب لتستخدمها في أي جهاز بسهولة كنظام ويندوز محمول متنقل.

هذه البرامج تدعّم تثبيت انظمة ويندوز المختلفة وآخرها نظام ويندوز 10 كما يدعّم بعضها امكانية تثبيت لينكس من الفلاش.

1- برنامج WiNToBootic

تثبيت ويندوز من الفلاش

برنامج “WiNToBootic” يمكنك من نسخ أي نظام ويندوز عبر اختيار ملف ISO الخاص بالنظام الذي تريد نسخه واختيار الفلاش ميموري في يسار البرنامج ثم اضغط على Do It ليتم نسخ النظام بسهولة.

اقرأ أيضا:  كيفية عمل فلاشة Windows To Go- تشغيل ويندوز على فلاش ميموري بدون تثبيت!

كما يملك البرنامج خاصية Make Windows To Go وهي الخاصية التي تمكنك من تثبيت ملفات الويندوز على الفلاش ميموري وليس القرص الصلب لتتمكن من تشغيل النظام مباشرة من الفلاش.

2- برنامج Rufus

Rufus windows usb

لتثبيت نظام ويندوز من الفلاش عبر برنامج “Rufus” ستضغط على صورة ملف ISO في البرنامج ويدعّم البرنامج خيار النسخ العادي Standard Windows installation لتثبيت النظام على القرص الصلب أو خيار Make Windows To Go لتثبيته وتشغيله على الفلاش ميموري.

 اقرأ أيضا:  طريقة حرق اكثر من ويندوز على فلاشة – 4 برامج لعمل فلاشة مالتى بوت متعددة الاقلاع

البرنامج واجهته بسيطة ولكن تأكد من اختيار نوع الملفات NTFS ولا تحتاج لتعديل أي خيارات داخل البرنامج حيث يقوم بضبطها تلقائيا عند اختيار ملف النظام الايزو.

3- برنامج WinSetupFromUSB

برنامج WinSetupFromUSB

يدعم برنامج WinSetupFromUSB امكانية تثبيت نظام ويندوز من الفلاش ميموري أو نظام لينكس ويقدم واجهة استخدام معقدة بعض الشيئ ولكن يملك بعض الميزات مثل امكانية تثبيت اكثر من نظام على فلاش ميموري واحد.

هل تواجهكم بعض المشاكل في تثبيت نظام ويندوز على من الفلاش ميموري؟ شاركنا عبر التعليقات وسنتابع معك.

 

4 تعليقات
  1. Mohammed Abdelaziz يقول

    السلام عليكم
    انا عندي ال DVD drive فجأه بقي مش شغال لما احط في اي اسطوانه ما يتعرفش عليها فا لجات اني انزل ويندوز من الفلاشه بس لما بعملها برضه ما يتعرفش عليها انه يتعمل منها boot رغم انها بتشتغل علي جهاز تاني ممكن اعرف المشكله فين عندي ؟؟؟
    شكرا مقدما

    1. Crazy Geek يقول

      اضغط F12 مع بداية تشغيل الحاسوب للدخول على Boot menu واختيار الDVD، أو قم بضبط إعدادات اقلاع الحاسوب من البيوس والذهاب الى اعدادات البوردة عبر الضغط f2 بعد تشغيل الحاسوب والبحث عن Boot option وتحديد الديفيدي كأول اقلاع وانصحك تثبيت من فلاش اسهل بكثير

  2. وليد كامل يقول

    عندتثبيت ويندوز 10 من الفلاشة وعندما اصل الى اختيار شبكة الواي فاي لا يستطيع الاتصال بها علما ان الشبكة شغالة على كمبيوتر ثاني فما هو السبب رجاءا مع تحياتي

    1. Crazy Geek يقول

      انصحك باعادة تشغيل الراوتر والتجربة هذه المرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More