مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل تطبيقات البودكاست للاندرويد والايفون – استكشف متعة التدوينات الصوتية

يعتبر التدوين الصوتي “البودكاست” من أكثر المصادر التعليمية والترفيهية إنتشاراً في الفترة الأخيرة حيث تتنوع الخيارات من افضل تطبيقات البودكاست عبر الجوال الذكي سواء للآيفون/الآيباد أو لنظام الأندرويد. وتمنحك فرصة لإستكشاف عالم مميز من المحتوى الصوتي أو الكتب المسموعة والمزيد مما يثري من معلوماتك. 

وتختلف التجربة من تطبيق لآخر على الرغم من تشابههما في تقديم خواص تشغيل الإذاعات وأقسام متنوعة بالإضافة لأهم جزء وهو الإستكشاف “Discover”. حيث يتفنن مطور كل تطبيق في تقديم أقوى محتوى بودكاست صوتي بالرئيسية. 

افضل تطبيقات البودكاست 

تطبيقات برودكاست التي سنعرضها هنا تعمل عبر أغلب أنظمة التشغيل مما يعني أنها تصلح لأندرويد وآيفون أو لنظام ويندوز أو ماك عبر الكمبيوتر . وما عليك إلا الإستكشاف وعمل حساب جديد ومتابعة الإذاعات الصوتية المناسبة لك. 

افضل تطبيقات #البودكاست للإستماع للمئات من التدوينات الصوتية والحلقات المميزة من أي #بودكاست تحب متابعته اونلاين Click To Tweet

تأتي أغلب تطبيقات البودكاست بشكل مجاني وبعضها مدفوع وهي خدمات شهيرة تحتوي على قنوات ومحطات بودكاست لمختلف الأذواق حتى تتمكن من متابعة المشاهير والحلقات المميزة الخاصة بهم لتستفيد منها في مجال عملك أو للترفيه. 

1- تطبيق Castbox 

تطبيق البودكاست castbox

حصل التطبيق على العديد من الجوائز عبر متجر جوجل بلاي وآب ستور كما يدعم أوامر أمازون أليكسا بالإضافة إلى دعم ساعات ابل وتش مع دعم خدمة CarPlay حتى تتمكن من الاستماع للبودكاست المفضل داخل سيارتك ومن أي جهاز ذكي تمتلكه بكل سهولة. 

يمكنك تنفيذ عمليات البحث الصوتية عبر البرنامج من خلال خاصية  in-audio Search للوصول إلى التدوينة الصوتية التي تبحث عنها. 

يسمح لك Castbox بإمكانية حفظ أو تحميل أي بودكاست تسمعه كما يدعم محطات إذاعة الراديو FM مع إمكانية تشغيل عديد من الكتب الصوتية المميزة والمطروحة عبر واجهة التطبيق البسيطة مع دعم محتوى لأكثر من 27 دولة حول العالم. 

تحميل التطبيق: اندرويد أو IOS

2- بودكاست كوميدي Laughable

laughable podcast بودكاست كوميدي

يدعم تطبيق البث الصوتي Laughable  جميع الأقسام والتخصصات المختلفة ولكن في تخصص البودكاست الكوميدي هو مميز جدا حيث يبذل مطورو التطبيق أقصى جهدهم لجعل المحتوى متنوع وإبداعي في الكوميديا. 

يمكنك مباشرة وعبر حسابك متابعة الفنانون والكوميديان المشاهير أو الممثلين والموسيقيين والرياضيين أيضاً ومتابعة أي بث صوتي للضيوف عبر البحث عن نجمك المفضل ومن يستحق الإستماع ثم إستكشاف ما يتواجد له عبر المنصة. 

أيضاً تستطيع عرض أشهر 10 تدوينات صوتية أو أفضل فنانوا البث عبر المنصة من خلال قوائم Top 10 Artist Graph وتم توصية هذا التطبيق كأحد أفضل تطبيقات البث البودكاست من حيث تنوع المحتوى. 

مجاني عبر iOS • مجاني للاندرويد

3- بودكاست Podbean

بودكاست podbean podcast

قد تفكر في أحد المرات في كيفية عمل بودكاست صوتي وبثه عبر الإنترنت ومشاركته مع أصدقائك وهو ما يوفره تطبيق Podbean المميز في إنشاء البودكاست للأفراد أو الإستماع إلى تدوينات صوتية عدة وهو سهل الاستخدام وواجهته بسيطة. 

يمنحك الموقع شهر مجاني لإستضافة أي بث صوتي عبر حساب الإستضافة الخاصة بهم ” Podbean hosting ” لديك ولكن بعدها قد يتطلب عليك الإشتراك في الخدمة مقابل رسوم بسيطة. يدعم التطبيق مؤخراً أوامر أليكسا من امازون كما يدعم استضافة البودكاست عبر سبوتيفاي. 

اقرأ أيضاً:أكثر من طريقة لتسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر

4- بودكاست RadioPublic

تطبيق بودكاست وراديو RadioPublic

يمنحك RadioPublic تجربة مميزة من البث الصوتي للإستماع أو إستكشاف محتوى جديد وهو تطبيق مجاني متاح لكلا نظامي الأندرويد والIOS دون الحاجة لتسجيل حساب. 

يمكنك تحميل أي بث صوتي يعجبك والإستماع له أوفلاين في وقت لاحق كما تستطع إدراج قوائم OPML أو تصديرها للاحتفاظ بأفضل محطات البث حتى تعود إليها لاحقاً أو تستخدمها على جهاز آخر. 

يختار مطورو التطبيق قائمة لأفضل محتوى التدوينات الصوتية الحاصلة على جوائز ويعرضها في الصفحة الرئيسية لتسمح لك إستكشاف الأفضل والأعلى تقييماً حول العالم. 

تحميل للايفون • تحميل للاندرويد

5- تطبيق Pocket Casts

تطبيق Pocket Casts للبودكاست

Pocket Casts هو تطبيق مميز جداً للبث الصوتي عبر اندرويد أو آيفون ويحتوي على خدمات بودكاست إحترافية وعلى عكس التطبيقات الأخرى فهو ليس مجاني حيث يمكنك شراءه للأبد بسعر 4$ فقط عبر الجوال أو 9$ إذا أردت نسخة الويب عبر الحاسوب.

يتوفر نسخة منه لحواسيب ماك بوك macOS ويدعم المزامنة لقوائم التشغيل sync  بين جميع الأجهزة حيث يمكنك استكمال سماع البث من الحاسوب وإيقافه من الجوال فور وصولك للمنزل. 

يحتوي على الوضع المظلم لراحة العين ويدعم أثناء التشغيل زر silence trimmer وأزرار التشغيل والإيقاف الاعتيادية بالإضافة إلى دعم أقسام البث Chapters وهو أمر مميز إذا كنت تستمع إلى أحد القصص أو إلى كورس مقسّم لأجزاء. 

يمكنك تشغيل البث الصوتي عبر ساعة آبل ووتش أو خدمة CarPlay كما يدعم أجهزة البث والتشغيل الشهيرة مثل Chromecast و سونوس. 

تحميل للايفون • تحميل للاندرويد

6- بودكاست سبوتيفاي

البودكاست عبر سبوتيفاي

يتفوق سبوتيفاي على التطبيقات الأخرى للبث الصوتي من حيث اعتباره أحد أفضل تطبيقات الموسيقى بالإضافة إلى تشغيل البث الصوتي والراديو والكتب الصوتية وهو ما يجعلك تحصل على أنواع متعددة من المحتوى الصوتي داخل تطبيق واحد فقط!

على الرغم من إحتواءه على آلاف من التدوينات الصوتية إلا أنه لا يمكنك إضافة جديد لها ولا يدعم سبوتيفاي إضافة بث شخصي وعليك الاستماع فقط إلى ما تجده عبر المنصة ولازال يحصل على عدة تحديثات مميزة للبودكاست ويستحق التجربة بكل تأكيد. 

اقرأ أيضاً: افضل تطبيقات تسجيل الصوت

7- بودكاست Stitcher

stitcher podcast تطبيق بودكاست مميز

في بعض الأوقات يكون الحلو بالآخر, يتميز Stitcher في البودكاست بواجهة استخدام نظيفة سهلة وبسيطة لمتابعة التدوينات الصوتية المفضلة لك أو إستكشاف جديد. حيث تعرض الصفحة الرئيسية أفضل البودكاست المقترحة بناء على تفضيلاتك أنت والأقسام اللتي تحب تتابعها أكثر والي بيتم إختيارها في إعدادات التطبيق بالبداية. 

 

تحميل التطبيق: للايفون • للاندرويد

يتضمن التطبيق قنوات إذاعية متخصصة للتقنية أو للكوميديا أو متابعة الأخبار وتعرض سلسلة حلقات وبرامج يومية متنوعة في مختلف الأقسام. 

يعتبر من افضل تطبيقات البودكاست والبث الصوتي من حيث عرضه لأقسام الفنانين بالإضافة إلى تخصيصات متعددة تشبه نتفليكس مثل بث مخصص للقصص المرعبة وبث آخر مخصص لحلقات السوبر هيرو وبث مخصص لمواضيع صغيرة داخل أقسام كبيرة مثل التعليم واللياقة البدنية وغيرها. 

النهاية : وأين ساوند كلاود ؟ 

بالتأكيد هذا سؤال لن ننساه في هذا المقال ويجب ذكر ساوند كلاود حيث يحتوي على العديد من التدوينات الصوتية العربية والتي جعلت جزء كبير من الشباب يفضلون الإستماع للبودكاست بشكل أكبر. ويمكنك البحث عن بث صوتي لنجم أو فنان تتابعه ولكن ليست هناك تدوينات صوتية كثيرة والساوند كلاود ليس متخصصاً إلا أنك ستجد المجال لعمل بث صوتي هناك ومشاركته مع أصدقائك. 

هل تمتلك تطبيق آخر للبودكاست تعتمد عليه ؟ شاركنا بالإسم عبر التعليقات