مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل بروجكتور ميني للمعلمين والمبدعين بسعر أقل من 500$

قد يكون الأمر ممتعًا عند مشاهدة فيديو على جوالك ومع ذلك يعيب الهواتف المحمولة أن الشاشة الخاصة بها تكون صغيرة الحجم، ومن الممكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب جيدة إلا أن البروجكتور ميني تعتبر أفضل منها بكثير، حيث أنها توفر لك العديد من المزايا مثل عرض محتوى شاشة الأجهزة من خلالها مع  المزيد من الخصائص المفيدة جدًا، فقد أصبحت الآن أجهزة البروجكتور أكثر تطورًا من السابق، ويمكنك ملاحظة ذلك في صغر حجم البروجكتور مع جودة عرض ممتازة، وهذا هو ما يعرف بـ بروجكتور ميني.

في السابق كانت أجهزة البروجيكتور كبيرة الحجم وثقيلة جدًا، كما أن جودتها كانت ضعيفة، إلا أن هذا النوع قد اختفى تمامًا الآن، مثل باقي الأجهزة الإلكترونية الأخرى والتي يقل حجمها وتزداد كفاءتها يوميًا بعد يوم، وتستخدم اجهزة البروجيكتور مني بشكل عام في مجال التعليم لعرض الدروس والمحاضرات والصور والفيديوهات التوضيحية وما إلى ذلك، كما يمكنك أن تستخدم للترفيه لمحاكاة السينما في المنزل مثلًا وما إلى ذلك.

وإذا كنت تسعى للحصول على بروجكتور جديد ففيما يلي نقدم لكم مراجعة سريعة لـ افضل بروجكتور ميني متوفرة على امازون والتي تتميز بصغر حجمها ووزنها الخفيف الأمر الذي يمكنك من حملها معك في أي مكان، هذا بالإضافة إلى أن جودتها عالية جدًا.

الأول: Kodak Ultra Mini Portable Mini Projector

افضل بروجكتور ميني للمعلمين والمبدعين بسعر أقل من 500$

تعتبر كوداك واحدة من الشركات المعروفة في صناعة أجهزة العرض والكاميرات وما إلى ذلك، ولهذا سوف نبدأ بهذا البروجكتور المميز جدًا من شركة كوداك والذي يأتي بموديل RODPJS75، ويوفر دقة عرض فائقة فيجعلك تشعر وكأنك في السينما حقًا. الميزة الأهم في هذا البروجكتور هو حجمه الصغير جدًا، فيمكنك حمله في جيبك أو في حقيبتك ويمكنك تشغيله في أي مكان سواء في المنزل أو المدرسة أو الجامعة وما إلى ذلك.

ويحتوي الجهاز على مكبر صوت مدمج والذي ينتج صوتًا عاليًا ومسموعًا بشكل جيد مع جودة ممتازة. يتميز هذا البروجكتور بالعديد من المميزات الأخرى المفيدة جدًا بما في ذلك دقة الألوان الممتازة والسطوع الجيد وكذلك إمكانية توصيله عبر أجهزة متعددة، بالإضافة إلى صغر حجمه ووزنه حيث يزن الجهاز حوالى 300 جرام فقط.

الثاني: Topvision Mini Projector

يتمتع هذا البروجكتور بمميزات قوية جدًا، والتي اهمها هو دقة العرض الممتازة، حيث يوفر الجهاز صورًا واضحة جدًا بسطوع 2400 لوكس، ونسبة تباين 1:2000، ويعمل هذا البروجكتور على بعد 1.5 : 5.2 متر بشكل جيد، إلا أنه يفضل وضعه على مسافة 3 متر من الحائط أو لوحة العرض من أجل ضمان أفضل جودة.

ومن المميز في هذا البروجكتور هو أنه يتمتع بعمر افتراضي كبير جدًا والذي يصل إلى 50000 ساعة وهذا ما يكفي لعشرات السنوات بالطبع حسب الإستخدام، ويحتوي البروجكتور على خاصية لمنع الصور من التشويش ويمكنك تشغيلها من خلال زر ± 15 في الجزء العلوي من الجهاز، ويأتي هذا البروجكتور من شركة TOPVISION موديل TYY0010 وبوزن 1.25 كيلوغرام.

الثالث: Anker Nebula Capsule Smart Mini Projector

يجمع هذا البروجكتور ما بين صغر الحجم والوزن الخفيف مع جودة العرض الممتازة والمميزات المفيدة جدًا، وهو من افضل بروجكتور ميني متوفرة على امازن، ويمكنك استخدام هذا الجهاز في المجال التعليمي أو الترفيهي وسوف يعمل معك بشكل جيد ويؤدي مهمته على أفضل وجه، حيث يوفر هذا الجهاز دقة فائقة مع وضوح وتباين ممتازين.

من مميزات هذا الجهاز أيضًا هو أنه يأتي مع مكبرات صوت مدمجة والتي تنتج الصوت 360 درجة، وهو ما يوفر لك تجربة متكاملة من حيث الفيديو والصوت. يدعم هذا البروجيكتور أندرويد 7.1 ويأتي من شركة Anker موديل D4111111 ووزن 471 جرام، وتصميم مميز وجميل جدًا.

متوفر عبر سوق بسعر 7999ج ( الشراء / SOUQ EG )

متوفر عبر أمازون بسعر 2850 ر.س ( الشراء / Amazon SA )

الرابع: DR. J Professional HI-04 1080P 

بالرغم من أن هذا الجهاز يأتي بحجم كبير نسبيًا ووزن أثقل (1.36 جرام) إلا أنه يركز على جودة العرض بشكل كبير، حيث يدعم البروجيكتور 1080 بكسل، وهو ما يجعل الصور واضحة جدًا ويبرز التفاصيل بشكل جيد، ولهذا يمكنك الحصول على تجربة رائعة جدًا من هذه البروجيكتور سواء في عرض الصور أو الفيديوهات أو حتى الألعاب والترفيه وذلك لما يوفره من حركة سلسة وألوان دقيقة وما إلى ذلك.

وتتشابه جودة هذا الجهاز إلى حد كبير مع جودة الصورة لشاشة تلفزيون مسطحة كما يقوم الجهاز بعرض نسب تباين صحيحة ودقيقة، ويمكنك توصيل البروجكتور بأجهزة متعددة كما يمكنك التحكم فيه بكل سهولة من خلال الأزرار الموجودة في الأعلى، ويعمل الجهاز بشكل ممتاز على بعد 1.5 إلى 5 متر، ويأتي من براند DR. J Professional موديل HI-04 وبوزن 1.36 كيلوجرام.

متوفر عبر أمازون بسعر 1050 ر.س ( الشراء / Amazon SA )

الخامس: LG Electronics Minibeam Mini Projector

يأتي هذا البروجيكتور المميز من شركة LG الرائدة ، ويوفر هذا الجهاز جميع المميزات والوظائف الخاصة بأجهزة العرض، حيث أنه يوفر دقة عالية (1289 × 720) وعمر البطارية 2.5 ساعة، ويأتي هذا الجهاز بمكبر صوت مدمج ويعمل بشكل جيد نوعًا ما مع وجود إمكانية للتوصيل بمكبر صوت خارجي من خلال البلوتوث للحصول على أفضل جودة صوت ممكنة.

يدعم هذا الجهاز أيضًا خاصية mirroring function والتي تتيح لك مشاركة الشاشة بسهولة من الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر، ويأتي هذا البروجيكتور بعمر افتراضي 30000 ساعة وهوما يضمن دوامه لفترة طويلة جدًا دون الحاجة إلى تغييره، ومن الخصائص الرائعة في هذا الجهاز هو دعم الاتصال اللاسلكي وعرض الفيديوهات بدقة عالية ويأتي الجهاز من شركة LG موديل PH550 وبوزن 648 جرام.