مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

افضل برامج تصميم لوجو مجانية ومدفوعة للكمبيوتر

لإنشاء لوجو احترافي ينقل بشكل مثالي هوية وقيم العلامة التجارية الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى برامج تصميم لوجو مناسبة ومليئة بالخيارات. تعتبر هذه البرامج بالنسبة للمستخدم أداة سحرية سرية لنجاح الأعمال. اللوجو هو قلب عملك. لا شك أن العوامل الأخرى ذات الصلة مهمة أيضًا، لكن اللوجو هو بالتأكيد الانطباع الأول لشركتك.

اللوجو الرائع هو مزيج جميل من الحروف والأشكال والألوان. وللحصول على لوجو قوي، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى أفضل برنامج تصميم لوجو احترافي . تتضمن هذه المقالة قائمة بأفضل البرامج المجانية المدفوعة لتصميم اللوجوهات.

افضل برامج تصميم لوجو مجانية

يعد التصميم الجرافيكي مجالًا كبيرًا جدًا ويزداد حجمه يومًا بعد يوم. أحد الجوانب الأصلية جدًا لتصميم الجرافيك هو تصميم لوجو. كانت الشعارات موجودة منذ فترة طويلة، إنها مهمة جدًا لأنها تحدد ملامح العلامات التجارية وتجعلها تبرز.علاوة على ذلك، إذا كنت قد بدأت للتو رحلتك في تصميم لوجو، فهذه القائمة تناسبك.

اليكم قائمتنا التي سنناقشها اليوم حول افضل برامج تصميم لوجو مجانية على الكمبيوتر  تساعدك في إنشاء شعار شركتك بنقرات بسيطة ومجاناً بإستخدام بعض الملحقات المتواجدة بها والأهم أنها مناسبة للمبتدئين. بعضها يقدم ميزات بسيطة مجاناً ولكن يمكنك الحصول على المزيد من الملحقات عند الحصول على النسخ الكاملة منها.

Inkscape

برنامج Inkscape لتصميم الشعارات

Inkscape هو برنامج تصميم لوجوهات مميز للغاية. هذا ليس أسهل برنامج للمبتدئين، لكنه مثالي لتصميم لوجو. يحتوي على العديد من الميزات القوية التي تسمح لك بمعالجة العناصر بسهولة من أجل إنشاء لوجوهات مميزة من شأنها ترويج علامتك التجارية بشكل احترافي.

إنكسكيب يعتمد على الذكاء الاصطناعي وهو أمر مطلوب بشدة في تصميم اللوجو حيث يجعل تغيير حجم اللوجوهات وقياسها ممكنًا دون أي ضياع أو حدوث تشويش في الجودة.

يأتي مع مجموعة من الأدوات المفيدة للغاية مما يجعله أحد أكثر البرامج فعالية للمبتدئين والمحترفين. إنه صانع لوجوهات مجاني مزود بأدوات مثل إضافة النص وتعديله ولوحات الألوان وما إلى ذلك.

كما أنه توجد أدوات أخرى مثل الحد، والتدرجات اللونية، والتأثيرات، وأوضاع الألوان، والشفافية، والمزيد، وكلها متاحة لك لتصميم لوجو حسن المظهر.

إذا كنت تبحث عن صانع لوجو مجاني ومفتوح المصدر، فيمكن أن يكون Inkscape مفيدًا جدًا بالنسبة لك. يتلقى البرنامج التحديثات من المُطور بصورة مستمرة، لذلك يمكنك بسهولة العثور على الموارد ومقاطع الفيديو التعليمية للبدء.

Logo Design Studio Pro

برنامج تصميم لوجو Logo Design Studio Pro

Logo Design Studio Pro هو برنامج تصميم لوجو سهل للغاية للمبتدئين. إنه عبارة عن أداة سهلة الاستخدام لإنشاء لوجوهات جميلة. يُعد هذا البرنامج من بين الأكثر مبيعًا بسبب بساطته بالإضافة إلى اللوجوهات المذهلة التي يتم تصميمها بواسطته. البرنامج متوافق مع سطح المكتب بالإضافة إلى أنه يعتمد على المتصفح.

لا يتطلب Logo Design Studio Pro أي خبرة سابقة. إنه يوفر لك مجموعة من العناصر الرسومية المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها. يأتي مع أكثر من 2000 قالب و6000 رسومات وشكل وخطوط وجميعها قابل للتخصيص. يمكنك معالجة التخطيطات والقوالب وتغيير الألوان وتعديل الأنماط وغير ذلك.

يحتوي Logo Design Studio على تأثيرات مختلفة. يعتمد هذا البرنامج على الذكاء الاصطناعي وينتج لوجوهات عالية الوضوح والدقة.

ومع ذلك، يمكن أن يقتصر Logo Design Studio Pro على بعض إمكانيات التصميم المحدودة. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمبتدئين، يعد هذا البرنامج أداة تصميم قوية للغاية.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل: شرح برنامج Figma – برنامج التصميم الثوري

 

Designhill

برنامج تصميم لوجوهات Designhill

Designhill هو برنامج تصميم لوجو ممتاز يُمكنك من إنشاء شعارات رائعة بسرعة. إنه مناسب جدًا للمبتدئين. يمكن لأي شخص استخدامه لإنشاء لوجوهات مذهلة وحتى ولو كان لا يمتلك أي مهارات تصميم على الإطلاق.

Designhill مدعوم من الذكاء الاصطناعي. لتصميم شعارك، يلزمك تقديم بعض المعلومات حول علامتك التجارية. مثل اسم النشاط التجاري والنوع والطبيعة ولوحة الألوان والرموز والأيقونات وما إلى ذلك، سينشئ البرنامج الكثير من اللوجوهات الاحترافية للاختيار من بينها.

سيقوم البرنامج بتركيب اللوجو على أشياء حقيقية مثل بطاقات العمل وما إلى ذلك لمعرفة كيف سيبدو اللوجو للمستخدم النهائي. هناك خيارات تخصيص عديدة كذلك مثل تعديل الألوان والأشكال والأحجام. Designhill برنامج رائع ويجعل عملية تصميم اللوجو سهلة وبسيطة.

Adobe Illustrator

تصميم الشعارات

هذا هو برنامج تصميم اللوجوهات الأكثر شيوعًا لكل من المحترفين والمبتدئين لأنه يوفر أدوات رائعة ومتقدمة ومستوى عالٍ من التحكم في تصميم الشعار.

إن Illustrator مليء بالميزات التي من شأنها تبسيط عملية التصميم من أجلك. إلى جانب ذلك، يحتوي على مجموعة من الميزات المفيدة عندما يتعلق الأمر بتصميم اللوجو بشكل احترافي. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك استيراد الرسومات الممسوحة ضوئيًا لبناء تصميمك عليها. هذه الميزة مفيدة للغاية لأن معظم المصممين يبدأوا في رسم أفكارهم على الورق ثم تحويلها إلى رقمية.

يوصى بشدة بعملية الرسم على الورق أولاً، لذلك إذا كنت مبتدئًا، فنحن نوصي بشدة أن تبدأ عملية التصميم من نقطة الصفر على الورق أولاً لأنها يمكن أن تكون خطوة قوية قبل الانتقال إلى البرنامج.

يأتي Adobe Illustrator مع العديد من أدوات الرسم مثل الفرش والأشكال وأداة القلم والمزيد. يمكنك إضافة نص بأكثر من 16 ألف خط. ويمكنك الاختيار من بين العديد من القوالب المصممة مسبقًا.

Hatchful

تصميم الشعارات شوبيفاي Hatchful

Hatchful هو صانع شعار مجاني من Shopify منصة التجارة الإلكترونية الشهيرة. يعمل Hatchful على أجهزة iOS وAndroid، وهو متاح لسطح المكتب كذلك. إنه واحد من أسهل برامج تصميم اللوجوهات، بواجهة سهلة الاستخدام للغاية وخاصة للمبتدئين. لذلك، إذا لم تكن لديك خبرة في تصميم اللوجو، فهذا التطبيق مناسب لك لإنشاء اللوجوهات بكل احترافية.

سينشئ Hatchful شعارات احترافية وعالية الجودة ودقيقة مع عدد كبير من القوالب دون الحاجة إلى وجود أي مهارات سابقة.

اقرأ أيضاً: مراجعة أداة DesignEvo – أفضل وسيلة لـ تصميم شعار احترافي مجانا لمشروعك

افضل برنامج تصميم لوجو مدفوع

سيساعدك أفضل برنامج تصميم لوجو احترافي مدفوع على تصميم شعار جميل وملفت للنظر وبدون عناء. يمكنك استئجار موظف مستقل محترف أو شركة لإنشاء لوجو لعملك. لكن في بعض الأحيان، قد يكون الاستعانة بمصادر خارجية لتصميم اللوجو الخاص بك أمرًا ثقيلًا بعض الشيء على جيبك. بدلاً من ذلك، يمكنك القيام بذلك بنفسك بمساعدة برنامج تصميم لوجو ميسور التكلفة.

Adobe Illustrator

ادوبي اليستراتور تصميم لوجو

يعد Adobe Illustrator جزءًا لا يتجزأ من باقة برامج أدوبي الإبداعية ويحتوي على الكثير من الميزات التي تتيح لك إنشاء لوجوهات رائعة في أي وقت من الأوقات. باستخدام برنامج تصميم اللوجو هذا، يمكنك استخدام جميع أدوات التحرير المتاحة وتصميم اللوجو الخاص بك حسب تفضيلاتك الشخصية.

يمكنك الاشتراك في باقة البرنامج المدفوعة والتي تبدأ من 20 دولار شهريًا. وميزات مثل Puppet Wrap التي تجعل تعديل الشعار سريعًا وخطوط SVG OpenType التي تتيح لك تضمين مجموعة جميلة من الألوان في اللوجو، تبرر السعر تمامًا.

مميزات البرنامج:

  • يقدم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • متوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وماك.
  • يمكنك بسهولة تغيير حجم شريط الأدوات والقائمة ونقلهما.
  • توفر ميزات LiveSketchنتائج مذهلة.

CorelDRAW

برنامج كوريل درو CorelDRAW

من خلال تقديم أكثر من 10000 قالب لوجو وملايين من القوالب، يجعل برنامج CorelDRAW إنشاء لوجو لعلامتك التجارية أمرًا سهلًا للغاية، حتى لو كنت مبتدئًا في التصميم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على قائمة شاملة بالقوالب المختلفة للاختيار من بينها وهو ما يُمكنك من تصميم اللوجو الذي يُناسب ذوق شركتك.

كبرنامج تصميم مدفوع لإنشاء اللوجو الخاص بك، فإنه يوفر العديد من الأشكال وأكثر من 100 خط أنيق وقابل للقراءة. في غضون دقائق، يمكنك الحصول على نتائج مذهلة. يوجد بعض خيارات التخصيص المذهلة كذلك. يمكنك تغيير اللون والحجم والخط والخلفية والموضع وكل شيء تريده فقط عن طريق بعض أدوات التعديل الرائعة.

مميزات البرنامج:

  • يمكنك تخصيص حجم اللوجو الخاص بك حسب الرغبة.
  • يُمكّنك من اللعب بالرموز والألوان والأشكال والخطوط والخلفيات.
  • قم بإجراء مزيد من التحرير في أي وقت تريده بعد حفظه.
  • يمنحك خيارات قوالب رائعة صالحة لأي استخدام.

برنامج TurboLogo

هذا البرنامج يعد من أفضل البرامج المدفوعة من أجل تصميم لوجو احترافي. إلى جانب ذلك، فهو أحد أسرع الحلول وأسهلها لتصميم شعار للعلامة التجارية الخاصة بك. ولا تتفاجأ، حيث يمكنك حرفياً إنشاء لوجو مصمم بشكل جميل وإبداعي باستخدام TurboLogo في غضون بضع دقائق فقط.

أيضًا، لا يتعين عليك تصميم اللوجو من نقطة الصفر، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً وضخمًا. كل ما عليك فعله هو إدخال المواصفات المطلوبة حسب الحاجة لتصميم اللوجو، وسيبدأ البرنامج فورًا في إنشاء خيارات تصميم جميلة. لقد تفاجأت بشدة من البساطة التي يوفرها البرنامج في تصميم اللوجوهات والنتائج النهائية المُبهرة. يمكنك تصميم اللوجو باستخدام أدوات ومزايا عديدة، والكثير من القوالب التي تأتي بأشكال بسيطة وألوان زاهية وترتيب نظيف للعناصر وهو ما تحتاجه، نظرًا لأن اللوجوهات المعقدة أصبحت شيئًا من الماضي.

علاوة على ذلك، تحتوي أداة التحرير في ذلك البرنامج على المئات من خيارات الخطوط، وتحتوي مجموعة الرموز أيضًا على ملايين الصور للاختيار من بينها. يعد إنشاء شعار باستخدام TurboLogo أمرًا ممتعًا وخلاقًا، وهذا ما تحتاجه في برنامج تصميم لوجو احترافي. إلى جانب ذلك، يأتي بسعر معقول جدًا. يمكنك استخدام خيارات متنوعة لتنزيل اللوجو الخاص بك، والتي تتضمن شعارًا بخلفية شفافة، وخيارات ألوان مختلفة بالأبيض والأسود. إنها ميزة رائعة لأنه يمكنك بسهولة تنزيل اللوجو على جهازك واستخدامه بالكيفية التي تريدها.. أيضًا، لديهم دعم عبر الإنترنت لمدة 7 أيام في الأسبوع، مما يعني خدمة عملاء غير منقطعة على مدار الساعة.

مميزات البرنامج:

  • دمج الذكاء الاصطناعي في التصميمات الجرافيكية
  • من السهل جدًا تخصيص تصميمات اللوجو
  • الآلاف من قوالب اللوجوهات
  • محرر بديهي وسهل الاستخدام
  • قم بإنشاء اللوجو المناسب لعلامتك التجارية في بضع دقائق فق

Adobe Photoshop

يعد Adobe Photoshop بالفعل برنامج رائع من ضمن عائلة Adobe والذي يُعرف باسم ملك تحرير الصور. العديد من الميزات النموذجية مثل المرشحات ومستويات اللون والقوالب وغيرها الكثير تجعل Photoshop أكثر برامج تصميم اللوجوهات المرغوبة. ولكن، يتطلب منك امتلاك بعض مهارات الفوتوشوب لإنشاء شعارات فعالة. إنه يعمل بشكل مثالي للمستخدمين المبتدئين أيضًا. كما أن الميزات سهلة الاستخدام تجعل تصميم اللوجوهات أمرًا سهلاً للغاية. يأتي الإصدار الاحترافي من Adobe Photoshop بسعر 20.99 دولارًا في الشهر.

مميزات البرنامج:

  • يعد Adobe Photoshopبرنامجًا رائعًا لمعالجة الصور وتصميم اللوجوهات ويأتي بميزات احترافية.
  • إنه يعمل بشكل لا تشوبه شائبة مع منتجات Adobeالأخرى.
  • برنامج متعدد الاستخدامات.
  • يمكنك تضمين الرسوم المتحركة أيضًا.
  • يمكنك بسهولة نقل اللوجوهات بين برامج أدوبي المختلفة.

مقال متعلق: افضل برامج ادوبي  للتصميم والمونتاج

الملخص

تعرفنا في هذا المقال على افضل برامج تصميم لوجو مجانية ومدفوعة علماً بأن أغلب هذه البرامج المجانية سوف تقدم لك مجموعة بسيطة من أساسيات تصميم شعار لشركتك وقد تحتاج لشراء نسخة إحترافية للحصول على ميزات أكبر تساعدك في إنجاز التصميمات الخاصة بالعلامات التجارية.