Take a fresh look at your lifestyle.

برنامج iMyFone AnyRecover: كيفية استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الهارد أو SD Card

هنا نوضح لك كيفية استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من بطاقة SD إذا قمت بعمل فورمات لها بالخطأ أو أتلفت نتيجة إساءة الاستخدام. إنها في الأساس نفس العملية التى نقوم بها لإستعادة المحذوف من الهارد وأي وسيلة تخزين رقمية، حيث نعتمد على برنامج يدعى iMyFone AnyRecover الذي يؤدي المهمة على أكمل وجه. فدعونا نقوم بمراجعته معكم.


إنه شيء – أحيانًا – لا يمكن التنبؤ بحدوثه، ربما يأتي بشكل مفاجئ وحين يفعل يكون الأمر كارثي؛ أتحدث هُنا بالتأكيد عن فقدان البيانات الرقمية الخاصة بك. فإذا كنت تستعمل أي وسيلة تخزين سواء قرص صلب، فلاشة، إسطوانة CD، ذاكرة SD Card، وما إلى ذلك، فأنت معرض لحذف بعض من البيانات المهمة المحتواه دون إدراك ذلك، إما عن طريق التهيئة الخاطئة، أو الإصابة بفيروس، وغيرها من الأسباب الأخرى. بطبيعة الحال الأمر لا يمكن الاستهانة به، لذلك عندما تدرك حجم الخسائر والبيانات المفقودة وأهميتها بالنسبة لك، سرعان ما تبحث عن وسيلة تمكنك من استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة.

كما تعلمون، أدوات الريكفري كثيرة جدًا، فهناك حلول كثيرة تزعم أنها قادرة على مساعدتك فى الخروج من هذا المأزق!! لكن شركة iMyFone لديها الحل المميز الخاص بها كما عودتنا دائمًا. فإذا قمت بتجربة iMyFone AnyRecover هُناك إحتمال كبير أن 98% من الملفات المفقودة ستعود مرة أخرى بحالتها الأصلية إلى القرص التخزيني سواء من الهارد أو SD Card، أيًا كان السيناريو. دعونا نسلط الضوء على البرنامج معكم ونتعرف على دوافع استعماله دونًا عن الأدوات الأخرى.


أكثر من 98% من الملفات المحذوفة يمكنك استعادتها مع AnyRecover

برنامج iMyFone AnyRecover

برنامج iMyFone AnyRecover يعُد حلًا مثاليًا لاسترجاع الملفات على أجهزة Windows سواء تلك التى تم حذفها عن طريق الخطأ أو حذفها عن عمد وهُناك حاجة للتراجع عن ذلك. ببساطة، البرنامج يفحص القرص التخزيني بحثًا عن أي آثار للملفات المفقودة، بما في ذلك المفقودة بسبب الضغط على إختصار Shift + Delete أو بسبب عمل Format سريع، أو بسبب إنهيار نظام التشغيل، أو بسبب هجمات الفيروسات المتنقلة وأحصنة طروادة والبرامج الضارة الأخرى. يدعم البرنامج كل وسائل التخزين الرقمية تقريبًا: لاب توب، كمبيوتر شخصى، فلاشة، SD Card، الكاميرا الرقمية، مُشغل الموسيقى أو الفيديوهات..والعديد.

لا يهم نوع وصيغ هذه الملفات المفقودة، وذلك لأن البرنامج يدعم أكثر من 1000 نوع من الملفات، وبالتالي يمكنك استرجاع أي نوع من الملفات، حتى لو تم حذفها منذُ زمن طويل. على عكس برامج الريكفري المنافسة، AnyRecover لا يقوم بالكتابة فوق البيانات الأصلية، ولا يمكن الوصول إلى الملفات المستردة إلا بواسطتك. إن استعادة البيانات المحذوفة لم يكن أبدًا بهذه السهولة، بحيث أن رؤية الملفات التى حذفتها يكون على بعد 3 خُطوات فقط! مع هذا البرنامج. بالإضافة إلى أنه يعمل على نظام ويندوز ويدعم إصدارات: ويندوز إكس بي سـڤن مرور بـ 8 و 8.1 و 10.


استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الـ SD Card

استعادة الملفات من الذاكرة الخارجية

إذا تم عمل فورمات بالخطأ لذاكرة الـ SD الخاصة بجوّالك أو كاميرتك الرقمية، أو فقط قمت بحذف بعض الصور والفيديوهات منها وترغب فى التراجع عن ذلك. برنامج iMyFone AnyRecover هو أفضل حل للاستعادة من الـ SD التالفة فعلاوًة على الخواص التى تم ذكرها فى الأسطر السابقة، يتسم برنامج AnyRecover بالبساطة عندما يتعلق الأمر بواجهة المُستخدم، فهي مألوفة جدًا على عكس كثير من البرامج الاخرى.

عمومًا، كل ما عليك فعله الآن هو تحميل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك مثل أي برنامج. وبعد تشغيله لأول مرة، سوف تختار من الشاشة الرئيسية “من أين” تريد إستعادة الملفات المحذوفة: هل الملفات التي حذفتها عن عمد ؟ أم التى تم حذفها بعد تفريغ سلة المهملات ؟ أم إسترجاع بارتيشن كامل من القرص الصلب ؟ اختر ما شئت، لكن بما أنك تبحث عن وسيلة مساعدة من أجل استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الفلاشة أو الـ SD Card فاختار “External Device Recovery”.

الوسائل المدعومة في AnyRecover

فى الشاشة التالية، يعرض أمامك البرنامج جميع وسائل التخزين الخارجية المدعومة؛ أي التي يمكنك إسترجاع الملفات المحذوفة منها عن طريقه. وكما أشرنا، يدعم البرنامج الفلاش ميموري، والكاميرات الرقمية، و الذواكر الخارجية، ومشغلات الموسيقى. الآن سيتعين عليك توصيل الـ SD Card أو الفلاشة بالكمبيوتر ثم تضغط على زر Next حتى يستطيع البرنامج التعرف عليها وقراءتها. بعد ذلك أضغط على زر Next مرة أخرى للمتابعة.

تحديد نوعية الملفات

سوف يطلب منك البرنامج الآن أن تحدد ما هي نوعية الملفات المحذوفة التى تريد أن تستعيدها مرة أخرى ؟ هل الصور أو الفيديوهات أو المستندات ؟ أيًا كان يمكنك تحديد أنواع معينة أو الضغط على خيار All File Types لتحديد كل الأنواع. ونذكركم بأن البرنامج يدعم أكثر من 1000 صيغة من مختلف الملفات. على أي حال، بعد تحديد نوعية الملفات اضغط على زر Scan بالأسفل حتى تبدأ عملية الفحص.

رسالة تم إنتهاء الفحص

عادًة، عملية الفحص تستغرق الكثير من الوقت بحيث يقوم البرنامج بالتحقق من كل قطاع في الذاكرة للعثور على الملفات المحذوفة. لكن بشكل عام، الوقت المستغرق هنا يستند إلى حجم الذاكرة وسرعتها. يتميز برنامج AnyReover بأنه سريع فى أداء هذه العملية عن أي برنامج آخر موجود على الإنترنت نظرًا لانه يستخدم قوة المعالجة بالكامل لإنهاء العملية فى أقرب وقت ممكن. فبعد الضغط على زر Scan انتظر دقائق معدودة وسوف تظهر لك رسالة Scan Complete حيث يمكنك الضغط على زر OK وتصفح الملفات التي عُثر عليها.

معاينة واستعادة الملفات

يعطيك البرنامج حرية تصفح الملفات التى تم العثور عليها سواء صور أو فيديوهات أو ملفات مضغوطة أو أغاني..أيًا كان، يمكنك معاينة كلًا من هذه الملفات بسهولة والوصول إليها ببساطة عن طريق قائمة الفئات الموجودة على الجانب الأيسر. لكن لاحظ، فى حالة لم تعثر على الملفات المحذوفة بالكامل، قم بالعودة إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج مرة أخرى واختر “All Round Recovery” ثم حدد الـ SD Card أو الفلاشة الموصلة بالكمبيوتر ليتم فحصها فحص عميق؛ مما يعني أنه سيستغرق وقتًا أطول لكن النتائج عادًة تكون أفضل. فإذا عثرت هذه المرة على الملفات المحذوفة التى تريد استرجاعها، قم بتحديدها واضغط على زر Recover بالأسفل لتحديد مكان حفظ هذه الملفات واضغط على OK لحفظها فعليًا في المكان المحدد.


خطط التسعير لبرنامج AnyRecover (هُناك عرض حصري!)

خطط تسعير AnyRecover

كعادة معظم برامج الريكفري الموجودة على الساحة حاليًا، لا يمكنك استعادة المحذوف بشكل مجاني تمامًا. لذلك فإن برنامج iMyFone AnyRecover يتوفر بنسخة تجريبية مجانية تمكنك من الفحص والاطلاع على الملفات المحذوفة، لكن حينما يأتي وقت إسترجاع هذه الملفات مرة أخرى، سوف يتعين عليك شراء رخصة البرنامج المدفوعة. المميز هنا أن البرنامج يقدم سعر خاص مقابل 20$ فقط على الترخيص الشهري بدلًا من 30$. ولكن إذا كنت تطمح لاستخدامه فترة أطول، فهناك الترخيص السنوي مقابل 30$ فقط ولإستخدامه مدى الحياة يمكنك دفع 40$. بطبيعة الحال، النسخة التجريبية المجانية ستخبرك عمّا إذا كان البرنامج يستحق فعلًا الشراء أم لا، فإذا وجدت الملفات التى تريد استعادتها قم بشراء البرنامج للحصول عليها مرة أخرى بسهولة.