مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

كيف تختار جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك؟ –  الجزء الثاني

نتبع الجزء الثاني في مرحلة اختيار الكمبيوتر المحمول بناء على المواصفات وكنا قد شاركنا معكم بعض النصائح في الجزء الأول.

الآن نتحدث عن المعالج وبقية القطع المهمة في اختيار كمبيوتر محمول في العام الجديد.

المعالج

المعالج هو قلب الكمبيوتر. يتحدد أداء الجهاز بشكل كبير من خلال أداء المعالج. كلما زاد عدد البرامج أو تطبيقات مع السعة الكبيرة، كلما احتاج المعالج إلى أن يكون قويًا (تردد> 2.4 جيجا هرتز(.

ومع ذلك، للاستخدام المكتبي أو إنترنت، معالج متوسط ​​الجودة كافٍ. لديهم أداء كافٍ للاستخدام السلس لجهاز الكمبيوتر. تشير الأحرف الموجودة في نهاية الاسم إلى السلسلة وتوضح استهلاك الطاقة. هذه الأحرف لا تقل أهمية عن اسم النموذج، لأنها تشير إلى نوع الاستخدام الذي يمكن توقعه من الجهاز.

على سبيل المثال، في Intel، تحتوي السلسلة القياسية رباعية النوى على لاحقة MQ أو HQ – هذه المعالجات قوية تقريبًا مثل قوة i4 المكتبية. بشكل عام، تحتوي السلسلة القياسية ثنائية النواة على لاحقة M، وتشير سلسلة U إلى انخفاض استهلاك الطاقة وسلسلة Y وحدة معالجة مركزية مع استهلاك أقل للطاقة: تزداد الاستقلالية، ولكن تنخفض الطاقة.

اهتمام – لا تتبع الأسماء قواعد وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب، على سبيل المثال، يحتوي i7-5500U على نواتين / 2 سلاسل مثل وحدة المعالجة المركزية لسطح المكتب i4، وأداء أقل بنسبة 3٪ من i20-3. ولكنها تستهلك 4150 واط فقط، بينما تستهلك i15 3 واط.

ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)

لابتوب هواوي

وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي، فإن الخبراء الألمان ينصحون بألا تقل سعتها عن 4 غيغابايتات، ومن الأفضل أن تكون 8 غيغابايتات، علاوة على أنه من المستحسن الاعتماد على أقراص الحالة المصمتة (أس أس دي) بدلا من الأقراص الصلبة التقليدية (أتش دي دي (.

وأضاف كريستيان فان دي ساند “لقد أصبحت أقراص الحالة المصمتة من التجهيزات القياسية حاليا لأنها تتمتع بمتانة كبيرة وتتيح الوصول إلى البيانات بشكل أسرع، إلا أنها أغلى من الأقراص الصلبة التقليدية”.

كما أن أقراص الحالة المصمتة تستهلك قدرا أقل من الطاقة، وبالتالي فإنها تساعد على زيادة مدة تشغيل البطارية.

وبالنسبة لسعة التخزين الداخلية، فإن سعة 128 غيغابايتا تمثل الحد الأدنى، وإن كان من الأفضل الاعتماد على قرص صلب بسعة 256 غيغابايتا. ولتحزين الأحجام الكبيرة من البيانات مثل الأفلام والموسيقى، فإنه من الأفضل تخزينها على الأقراص الصلبة الخارجية.

وهناك موديلات قليلة تشتمل حاليا على وحدات تشغيل أسطوانات سي دي أو دي في دي، لأنه يمكن تنزيل معظم البيانات من الإنترنت، فضلا عن أنه يتم بث الموسيقى والأفلام عبر خدمات البث. لا تنسى تفقد عروض هواوي matebook فى الكريسماس، حيث بامكانك الحصول على عروض رائعة.

قم بزيارة المتجر أو الأسواق على الإنترنت

سواء أكنت تشتري من متجر أو عبر الإنترنت، فإن ماتجمع لديك من بيانات عن اللابتوب الذي ترغب بشرائه كما بيننا في الخطوات السابقة سيحميك من الوقوع فريسة لتضليل وخداع البائعين ولذلك ينصح بالتالي:

  • الاحتفاظ بنسخة على موبايلك أو مطبوعة من مواصفات الجهاز الذي ترغب بشرائه قبل التوجه للمتجر حيث سيساعدك هذا على الحفاظ على تركيزك على ما تحتاجه فقط دون تشتيت.
  • ابحث عن بائع تجزئة مناسب لشراء الكمبيوتر المحمول. ولكن تعتبر المتاجر الكبيرة أو متاجر الكمبيوتر المتخصصة أفضل طريقة لتجربة أجهزة كمبيوتر محمولة متعددة قبل الشراء.
  • إذا كنت تخطط للشراء عبر الإنترنت، فتأكد تماما من الجهاز الذي تشتريه قبل إتمام عملية الشراء.
  • تحقق من الضمان. تقريبا جميع الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول تقدم ضمان لمنتجاتها. وقد يختلف هذا الضمان.
  • تعرف على مخاطر شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستعملة أو المعاد تجديدها. من المهم جدًا أن يأتي الكمبيوتر المحمول مع ضمان جيد ومن وكيل محترم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More