مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

أقوى طريقتين لأجل إخفاء الملفات في الأندرويد من المتطفلين

هناك العديد من الأسباب التي تدفعنا لأجل اخفاء الملفات في هواتف الأندرويد من المتطفلين. بالتأكيد هناك حيل أخرى كثيرة قد تساعدك على إخفاء جميع الملفات في الأندرويد بعيداً عن أفراد عائلتك وأصدقاؤك، مثل قفل الهاتف بكلمة مرورية وحماية مجلداتك وملفاتك الشخصية بكلمة سر تحجب عن جميع الأشخاص القدرة على اختلاس النظر بدون تصريح شخصي منك. ولكن ماذا لو كانت هناك طريقة لإخفاء ملفاتك، قد تكون هذه هي الطريقة الأفضل للتخلص من جميع المواقف التي يمكن أن تسبب لك أي إحراج. وفي هذا الموضوع سنوضح لك طريقتان إحداهما من خلال نظام أندرويد نفسه والأخرى بمساعدة تطبيق مخصص لهذا الغرض.

إخفاء ملفات باستخدام مستكشف الملفات

بادئ ذي بدء، لتتمكن على القيام بهذه الحيلة ستحتاج إلى تطبيق مستكشف الملفات، أي تطبيق حسب تفضيلك الشخصي، في هذا المثال سنعتمد على تطبيق File Explorer بسبب توافر إمكانية عرض الملفات والمجلدات المخفية في إعداداته الافتراضية. هو من التطبيقات الرائعة بغض النظر عن كونه أحد أفضل تطبيقات إخفاء الملفات على الأندرويد وتمكين سهولة الوصول إليها.

إخفاء ملفات باستخدام file explorer

Amazon SA

والآن انتقل إلى الملف أو المجلد الذي تريد إخفاءه ثم أعد تسمية هذا المجلد، بعض تطبيقات مدير الملفات تتيح هذه الإمكانية من خلال النقر مطولاً على المجلد المستهدف، بعد ذلك تأكد فقط من إضافة نقطة إلى بداية اسم المجلد، على سبيل المثال إذا كنت تريد إخفاء باسم top secret ستحتاج تسميته إلى top secret. أي إضافة نقطة قبل المسمى. من الطبيعي بمجرد الانتهاء من تسمية الملف أو المجلد ستلاحظ على الفور اختفاء المجلد من أمامك – لا تقلق هو لا يزال متواجد ولكنه أصبح مخفياً عن الأنظار.

والآن ستنتقل إلى إعدادات مستكشف الملفات Settings ثم النظر في خيار Show hidden files أو من الممكن أن يكون باسم Show system files. فقط قم بتحريك المؤشر المتواجد أمام هذا الخيار لتفعيله وفيما بعد ستكتشف أن المجلد متواجد في نفس مسار حفظه. الطريقة بسيطة للغاية، والسر في كيفية تنفيذها هو طريقة عمل نظام أندرويد ولينكس بالاعتماد على مسافة بادئة قبل مسميات الملفات والمجلدات التي تتسبب في إخفائها ببساطة شديدة.

استخدام تطبيقات اخفاء الملفات

تطبيق لاخفاء الملفات

بالتأكيد يمكنك الذهاب لأبعد ذلك من أجل اخفاء الملفات أو الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق احد تطبيقات الطرف الثالث وتخزينها بعيداً في مجلد مخفي بشكل كامل، ستتمكن على رؤية هذه العناصر من الخارج من خلال التطبيق ولكن لن تتمكن من تصفحها لأنها مخفية من نظام الملفات. وتطبيق Hide Something هو ما نوصيكم به من أجل إخفاء الملفات على الأندرويد، فقط ستحتاج لتعيين كلمة مرور للتطبيق وستكون الأمور على ما يرام. أما إذا كان هناك من يستخدم هاتفك ولديك شعور أن شخص ما سيشعر بالريبة من وجود هذا التطبيق ، فيمكنك الاعتماد على الإصدار المدفوع منه لإخفاء التطبيق والتخفي على هيئة آلة حاسبة ولكنه سيفتح وظيفته الرئيسية عند استخدام الكلمة المرورية السرية.

قد يهمك: كيفية حماية الفلاشة بكلمة سر لا يعرفها غيرك

Wondershare WW