مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 9 أجهزة لابتوب بريميوم بحجم 13 و 14 بوصة لعام 2024

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أهم الأجهزة الإلكترونية التي يستخدمها الناس اليوم. سواء كنت طالبًا يستذكر مواده، أو في عالم الأعمال تكتب المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية، أو مجرد شخص يريد ببساطة استخدام الإنترنت والتواصل مع العائلة والأصدقاء، فأنت تريد جهاز قوي يضم جميع المميزات والخصائص التي تحتاج إليها في استخدامك اليومي. وهذا يعني شاشة رائعة، ولوحة مفاتيح مريحة، وعمر بطارية طويل (التصميم الجميل لا يضر أيضًا!). أنت ببساطة تبحث عن أفضل لابتوب بريميوم يمكن شراءه والاعتماد عليه لسنوات طويلة في إنجاز جميع مهامك اليومية، ودعني أرحب بك بفئة جديدة مختلفة قد تتردد إلى مسامعك للمرة الأولى وهي فئة أجهزة ألترا بوك والتي تعني الفئة الراقية والأكثر تميزًا من أجهزة اللابتوب.

  • “الأداء والتصميم: ما يجعل لابتوبات البريميوم بحجم 13 و 14 بوصة مميزة وغالية الثمن”

نعم, تعد أجهزة ألترا بوك بمثابة رفاق سفر ممتازين لمن الذين يرغبون في العمل أثناء التنقل. توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرفيعة والخفيفة المتميزة هذه توازنًا بين القوة وسهولة الحمل، وستبقيك منتجًا في رحلات العمل أو إذا كنت تريد القيام ببعض العمل أثناء السفر. تعد الكثير من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة جزءًا من فئة ألترا بوك نظرًا لأنها تميل إلى استخدام بعض أفضل المعالجات في السوق وتتميز بتصميم فريد. وعادة تكون مصنوعة من مواد عالية الجودة في بنائها مثل الألومنيوم المشغول وسبائك المغنيسيوم. لذا، إذا كنت ترغب في شراء واحد، فأنت في المكان الصحيح لأننا سنقدم لك جميع المعلومات المطلوبة.

والخبر السار هو أن أجهزة ألترا بوك لم تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر تكلفة والأكثر تميزًا. فهناك الكثير من أجهزة ألترا بوك خفيفة الوزن ذات تصميمات راقية وبأسعار معقولة بشكل مدهش. كما أنها تتميز بالحفاظ على سعر مناسب لإعادة البيع. وهذا يعني أن هذه الفئة يمكن أن تكون بمثابة أجهزة كمبيوتر محمولة رائعة للطلاب والأعمال والمحترفين، ولكن أولًا دعونا نتعمق قليلًا في معايير الاختيار حتى تسهل عملية الشراء:

كيفية اختيار أفضل لابتوب بريميوم مناسب لك

كيفية اختيار أفضل لابتوب بريميوم مناسب لك

يمكن أن يكون اختيار أفضل لابتوب بريميوم مهمة شاقة، نظرًا للمجموعة الواسعة من الخيارات المتاحة والمشهد التكنولوجي المتطور باستمرار. ومع ذلك، من خلال مراعاة احتياجاتك الخاصة وميزانيتك وتفضيلاتك، يمكنك تضييق نطاق البحث والعثور على الكمبيوتر المحمول المثالي بالنسبة لك. قد تجد أن هناك أجهزة بإمكانات أعلى ولكن سعر أرخص وتكون موجهة للفئة المتوسطة والإستخدام العام. بينما تهدف فئة الألترا بوك بريميوم إلى الإستخدام الإحترافي للأعمال أو الإستخدام الشخصي وتتميز بجودة التصميم ومواد التصنيع عن غيرها. فيما يلي بعض العوامل الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار:

حدد احتياجاتك

  • في ماذا ستستخدم الكمبيوتر المحمول؟ ستتطلب المهام الثقيلة مثل الألعاب أو تحرير الفيديو أو المحاكاة الهندسية مواصفات قوية، بينما يمكن التعامل مع المهام الأخف مثل التصفح والبريد الإلكتروني ومعالجة النصوص بواسطة أجهزة أقل قوة.
  • هل تحتاج إلى قابلية النقل؟ إذا كنت تسافر بشكل متكرر أو تعمل أثناء التنقل، فمن الضروري وجود كمبيوتر محمول خفيف الوزن ورفيع.
  • ما نوع عمر البطارية الذي تحتاجه؟ إذا كنت دائم التنقل، فمن الضروري وجود جهاز كمبيوتر محمول يتمتع بعمر بطارية طويل.
  • ما هو نظام التشغيل الذي تفضله؟ يتمتع كل من Windows أو macOS أو ChromeOS بنقاط قوة ونقاط ضعف خاصة به، لذا فكر في أي منها يناسب احتياجاتك وسير العمل الخاص بك بشكل أفضل.

حدد ميزانيتك

يمكن أن يتراوح سعر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة من حوالي 1000 دولار إلى 5000 دولار أو أكثر. حدد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه قبل البدء بالتسوق.

خذ بعين الاعتبار المواصفات التالية

  • المعالج: تعد المُعالجات من فئة Intel Core i7 أو i9 أو AMD Ryzen 7 أو 9 خيارات جيدة بشكل عام لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة.
  • البطاقة الرسومية: لا يحتوي العديد من أجهزة الترا بوك بطاقة رسومية للألعاب وفي الأغلب تعتمد على بطاقة رسومية مدمجة مع المُعالج وهي مناسبة جداً لفئة الأعمال, بينما تصدر بعض النسخ ببطاقات رسومية فئة RTX 30 و RTX 40 الأحدث وهي التي يمكنك الإعتماد عليها في الألعاب أو المونتاج الثقيل.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: يوصى بسعة 16 جيجابايت أو أكثر للتطبيقات متعددة المهام والمتطلبة.
  • التخزين: تعد محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) أسرع بكثير من محركات الأقراص الثابتة التقليدية وتستحق الاستثمار فيها بشكل منفرد. لا تتنازل عن ما لا يقل عن 512 جيجابايت من سعة التخزين.
  • الشاشة: ابحث عن شاشة عالية الدقة (QHD أو UHD) تتميز بدقة ألوان وزوايا مشاهدة ممتازة. توفر شاشات OLED صورًا مذهلة ولكنها قد تكون أكثر تكلفة.
  • لوحة المفاتيح ولوحة اللمس: تعد لوحة المفاتيح ولوحة اللمس المريحة وسريعة الاستجابة ضرورية للإنتاجية.
  • المنافذ: تأكد من أن الكمبيوتر المحمول يحتوي على جميع المنافذ التي تحتاجها، مثل USB-C وHDMI وقارئ بطاقة SD.

كانت تلك معايير الاختيار المثالية التي يجب الاعتماد عليها عند شراء أفضل لابتوب بريميوم في الوقت الحالي، دعونا الآن ننتقل إلى أفضل الأجهزة في تلك الفئة:

أفضل لابتوب بريميوم في 2024

Dell XPS 13 (اللابتوب المُدمج المثالي)

Dell XPS 13 أفضل لابتوب بريميوم اقتصادي

لقد كان لابتوب XPS 13 هو الاختيار الأمثل لسنوات عديدة حتى الآن لقطاع كبير من المستخدمين، وقد تحسنت الإصدارات الحديثة مقارنة الطراز الأصلي بنواحٍ متعددة متعددة، حتى لو لم يكن المجتمع التقني سعيد بكيفية قيام Dell بتقسيم تشكيلة XPS 13 إلى منتجين مختلفين مؤخرًا: XPS 13 العادي و XPS 13 Plus.

  • Dell XPS 13 – يبدأ بسعر 830 دولار، وهو يأتي مُصممًا بهيكل معدني متميز ويزن 1.17 كجم، مع منافذ USB-C وما إلى ذلك، وشاشة IPS LCD بحجم 13.4 بوصة وأبعاد 16:10 مع دعم لجودة FHD، بجانب طرازات مختلفة من المُعالجات من سلسلة Intel Core U جنبًا إلى جنب مع سعة رام تصل إلى 32 جيجابايت ذاكرة الوصول العشوائي، بطارية 51 واط في الساعة.
  • Dell XPS 13 Plus – يبدأ بسعر 1000 دولار، وهو يأتي مُصممًا بهيكل معدني متميز ويزن 1.23 كجم، مع منافذ USB-C وما إلى ذلك، وشاشة تقليدية أو تعمل باللمس بحجم 13.4 بوصة مقاس 16:10 مع العديد من خيارات الدقة والجودة، بجانب طرازات مختلفة من المُعالجات من سلسلة Intel Core P مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت، وبطارية 55 واط في الساعة.

بشكل عام، تم تصميم طراز ألترا بوك XPS 13 العادي هذا للاستخدام اليومي العام والمهام المتعددة الخفيفة، وهو الخيار الأقل تكلفة بين الاثنين.

ومن ناحية أخرى، هناك XPS 13 Plus الجديد، والذي يقدم مجموعة فريدة من المميزات، بما في ذلك شاشات من طراز أوليد تدعم جودة 3.5K أو 4K IPS، كلاهما مع اللمس وميزة DCI-P3.

علاوة على ذلك، يأتي XPS 13 Plus الذي يتواجد في قائمتنا التي تخص أفضل لابتوب بريميوم مع تصميم داخلي أكثر تعقيدًا، يضم نظام تبريد أكثر تقدمًا ومعالجات Intel Core P أكثر كفاءة، ويعمل بإعدادات طاقة أعلى. لن يحدث هذا فرقًا كبيرًا في الاستخدام اليومي، ولكنه سيحدث بالتأكيد فرقًا مع المهام المتعددة الأثقل ونهج الاستخدام اليومي المُكثّف.

سيتعين عليك التعود على لوحة المفاتيح الغريبة هذه، على الرغم من حقيقة أنك تحصل فقط على منفذي USB-C ولا شيء غير ذلك، وحقيقة أن XPS 13 Plus يوفر عمر بطارية أقل من XPS 13 العادي، حتى على الرغم من أنه يحتوي على بطارية أكبر قليلاً بقدرة 55 واط في الساعة (مقابل 51 واط في الطراز العادي). في الواقع، إذا كان هذا مهمًا بالنسبة لك، فهناك بدائل من شأنها أن تدوم أكثر من هذين الطرازين بدرجة معقولة، مع بطاريات أكبر ومعالجات AMD أكثر كفاءة، ولكن مع شاشات أقل جودة.

بشكل عام، تظل سلسلة XPS 13 قادرة على المنافسة في فئة أجهزة اللابتوب البريميوم هذه، مع تسعير تنافسي للغاية، ومميزات عديدة تجعل منها خيارًا لا يجب تجاهله عند اتخاذ قرار الشراء.

Lenovo ThinkPad X1 Carbon و X1 Nano (أفضل لابتوبات للأعمال)

جهاز ألترا بوك ThinkPad X1 Carbon من لينوفو

لا يزال جهاز X1 Carbon هو جهاز ألترا بوك الرائد المتميز من فئة ThinkPad من لينوفو، إلى جانب جهاز ThinkPad X1 Nano فائق الصغر ولكنه ليس بنفس القوة.

ThinkPad X1 Carbon عبارة عن لابتوب بريميوم 14 بوصة، وبالتالي فهو أكبر إلى حد ما من XPS 13، ولكنه في الواقع أخف قليلاً نظرًا لأنه مصنوع من سبائك المغنيسيوم. كما أنه يقدم أيضًا ما يعتبره معظم تصميم ThinkPad الأيقوني، ولوحة المفاتيح، ولوحة النقر، وTrackPoint، بالإضافة إلى مداخل أكثر تنوعًا، والمزيد من تكوينات الهاردوير وشاشة 16:10، وبطارية أكبر بقدرة 57 واط في الساعة، وبعض ميزات العمل الإضافية (مستشعر الأشعة تحت الحمراء، TPM، ومعالجات vPro، وما إلى ذلك).

في الوقت نفسه، يعد X1 Carbon أغلى من XPS 13 في معظم الأسواق والمناطق، وهو متوفر فقط بلون واحد (تصميم ThinkPad الأسود الكلاسيكي)، وحتى مع مكبرات الصوت المحدثة، لا يتناسب مع جودة الصوت الخاصة بأجهزة XPS. علاوة على ذلك، في حين أن أحدث طرازات XPS 13 وX1 Carbon مبنية على نفس النظام الأساسي لمُعالجات Intel Core، فإن XPS 13 يميل إلى التفوق على أداء X1 Carbon في المهام الثقيلة، ولكن في المُجمل كلاهما جهاز أجهزة لابتوب سريعة وممتازة في الاستخدام اليومي والمهام المتعددة، ولن تخطئ عند شراء أيًا منهما.

ومع ذلك، من السيئ جدًا عدم وجود إصدارات AMD في أي من هذه الأجهزة المتميزة، حيث أن ذلك متاح فقط في طراز ThinkPad T14s الأكثر انتشارًا.

أما بالنسبة للابتوب ThinkPad X1 Nano، فإن هذا الجهاز عبارة عن حاسوب لا يُركزّ على الأداء بشكل أساسي ولكنه في المقابل ممتاز فيما يخص الحمولية بفضل وزنه الإجمالي الذي يقل عن 1 كيلو، وشاشة أكثر إحكاما بحجم 13 بوصة بنسبة 16:10، ومنفذ USB-C IO البسيط، ولكن بخلاف ذلك، لا يزال هذا جهاز ThinkPad رائد في معظم النواحي. إذا كنت بحاجة إلى جهاز ألترا بوك ممتاز محمول للغاية للاستخدام الخفيف والمهام المتعددة اليومية، فإن لابتوب X1 Nano هو أحد أفضل الخيارات المتاحة، ولكن إذا كنت موافقًا على شراء جهاز أكبر وأثقل قليلاً، فسيظل X1 Carbon وXPS 13 هما الخياران الأفضل إذا كنت تُفضّل شراء أجهزة ألترا بوك قوية ومتعددة الاستخدامات.

يتم بيع X1 Nano أيضًا بسعر أعلى من X1 Carbon أو XPS 13، بدءًا من 1500 دولار، وهذا قد يجعله بعيدًا عن متناول الكثير من المستخدمين، ولكنه في النهاية جهاز رائع ويستحق التواجد في قائمتنا لـ أفضل لابتوب بريميوم.

أجهزة Apple MacBooks – لابتوبات الاستخدام اليومي التي لا مثيل لها

ألترا بوك ماك بوك من آبل

قدمت شركة Apple إصدارات ممتازة من كل من جهاز MacBook Air الشهير وجهاز MacBook Pro الأكثر قوة لسنوات عديدة حتى الآن، ولكن اعتبارًا من عام 2021 وما بعده، أصبحت هذه الإصدارات متاحة مع المُعالجات الخاصة بشركة آبل (M1، وM2، وM3 والإصدارات الأحدث)، والتي غيّرت قواعد اللعبة لمجموعة MacBook مقارنةً بمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز.

في الواقع، ما لم تكن تُفضّل استخدام جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام ويندوز لأعباء عمل (أو ألعاب) محددة، أو إذا كنت ربما تُفضّل ميزات معينة لا تتوفر إلا مع أجهزة ألترا بوك التي تعمل بنظام ويندوز (مثل شاشة تعمل باللمس، أو عامل الشكل القابل للتحويل)، فليس هناك سبب وجيه لعدم استخدام جهاز Apple MacBook للاستخدام اليومي هذه الأيام. لا تزال أجهزة ألترا بوك التي تعمل بنظام ويندوز تفوز بتنوعها ومرونتها، ولكن من الصعب جدًا التغلب على أجهزة ماك بزك هذه وخصوصًا مع تلك الطاقة الداخلية الجبارة.

بصرف النظر عن التصميم الممتاز والخامات الممتازة، وشاشات Retina المتوازنة، والتكامل السلس بين السوفت وير والهاردوير، أصبحت أجهزة ماك بوك التي تأتي مع شرائح آبل الآن أيضًا أكثر قوة وأكثر كفاءة من أسلافها المستندة إلى معالجات Intel. وهذا يعني أنها تعمل بشكل أكثر برودة ولفترة أطول مع الاستخدام اليومي؛ في الواقع، أجهزة MacBook Air تأتي بدون مروحة من الأساس! ومع ذلك تظل صامتة تمامًا مع الأحمال الخفيفة والمتوسطة. بالإضافة إلى ذلك، فهي أسرع بكثير من أجهزة MacBooks السابقة وحتى العديد من أجهزة ألترا بوك التي تعمل بنظام ويندوز (مع بعض الاستثناءات).

علاوة على ذلك، تعد أجهزة ماك بوك هذه أكثر إغراءً لأولئك الموجودين بالفعل في نظام آبل البيئي. يعمل الهاتف والساعة وسماعات الأذن والكمبيوتر المحمول معًا بسلاسة ويجعلوا حياتك الرقمية أسهل. ليس بالضرورة أفضل، ولكن بالتأكيد أسهل. وهذا يأتي من شخص يستخدم معظم منتجات Apple هذه كل يوم.

أما بالنسبة لنوعي الكمبيوتر المحمول اللذين نوصي بهما، فإن Air هو الطراز الأقل تكلفة وبدون مروحة تمامًا، في حين أن Pro أقوى قليلاً، ويتضمن شاشة عالية الجودة، وبطارية أكبر، ومنافذ Thunderbolt إضافية، والعديد من نقاط البيع الأخرى الجاذبة كذلك.

هناك في الواقع نسختان، لكل من Pro وAir. إن جهازي Pro M1 وM2 متطابقان، مع وجود تطور قليل في المواصفات لأحدث طراز. يعد جهاز MacBook Air M2 بمثابة نسخة منقحة مصممة بشاشة أفضل، ولكنها أيضًا أكثر تكلفة، ولهذا السبب فإن توصيتنا إذا كانت ميزانيتك تتراوح بين 1000-1200 دولاراً ستتجه نحو إصدار متوسط المواصفات وهو MacBook Air M1.

إنه يأتي بسعر أقل من 999 دولارًا دون النظر إلى الخصومات التي تتوفر في مناسبات عديدة طوال العام، بينما يبدأ سعر Air M2 بسعر 1199 دولارًا وMacBook Pro أفضل لابتوب بريميوم من آبل بسعر 1299 دولارًا. وتذكر أنك على الأرجح لا ترغب في استخدام الإصدارات الأساسية، بل مع المتغيرات ذات المواصفات المتوسطة التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي أكبر ومساحة تخزين أكبر.

Asus ROG Flow X13 (أفضل لابتوب بريميوم للجيمينج)

Asus ROG Flow X13 أفضل لابتوب بريميوم للجيمينج

بعد سنوات عديدة في قمة هذا الفئة من الأجهزة، سلّم جهاز Asus ROG Flow X13 الراية إلى Razer Blade Stealth 13 باعتباره جهاز الألترا بوك المُخصص للألعاب الأفضل في السوق حاليًا، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى المزيج الرائع بين شرائح AMD وبطاقات رسومات Nvidia الأكثر تقدمًا، وبشكل عام بسبب المميزات الي يقدمها هذا الجهاز والتي تتماشى بنسبة لا بأس بها مع سعره.

بطريقة ما، تمكنت Asus من وضع معالج Ryzen 9 HS وبطاقة RTX (من طراز 4070 في أحدث إصدار) داخل هيكل مدمج بحجم 13 بوصة هنا، دون التضحية بجودة خامات التصميم أو المداخل أو نظام التبريد أو عمر البطارية. علاوة على كل ذلك، يعد جهاز Flow X13 جهازًا قابلاً للتحويل مع شاشة تعمل باللمس بزاوية 360 درجة 16:10 و165 هرتز، كما أنه ميسور التكلفة أكثر من أغلب الأجهزة في تلك الفئة.

من الخصائص الفريدة لجهاز Flow X13 أفضل لابتوب بريميوم للألعاب أيضًا، حقيقة أنه أول كمبيوتر محمول من Asus متوافق مع حاوية وحدة معالجة الرسوميات ROG XG Mobile، والتي تشتمل على شرائح رسوميات RTX 4080 و4090 Nvidia ذات طاقة أعلى ويتم توصيلها بالكمبيوتر المحمول من خلال موصل خاص. يقدم الاثنان معًا نفس النوع من أداء وحدة معالجة الرسومات وتجربة الألعاب التي يمكنك توقعها من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في هذا الجيل، إذا كان هذا هو الشيء الذي تهتم به وكنت على استعداد لدفع حوالي 3 آلاف دولار أمريكي مقابل الاثنين.

لابتوب Asus Zenbook S 13 Flip OLED للمبدعين

لابتوب ASUS Zenbook S 13 Flip OLED

Zenbook S 13 Flip OLED من Asus هو لابتوب فئة بريميوم يجمع بين التصميم الأنيق والأداء المذهل، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تجربة استخدام مميزة. يتميز هذا اللابتوب بالعديد من المميزات البارزة:

  • شاشة OLED 2.8K HDR PANTONE: يأتي Zenbook S 13 Flip مع شاشة OLED 2.8K ذات دقة عالية تقدم صورًا حادة وألوانًا غنية. تدعم الشاشة تقنية HDR لتحسين تباين الألوان والسطوع، مما يجعل تجربة المشاهدة أكثر واقعية وممتعة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تدعم نطاق الألوان DCI-P3 بنسبة 100% لتوفير ألوان دقيقة وواقعية.
  • قلم مستوى الضغط 4096: يأتي اللابتوب مزودًا بقلم ذكي يدعم مستوى الضغط 4096، مما يتيح للمستخدمين الرسم والكتابة بدقة واستجابة فائقة. هذه الميزة تجعله مثاليًا للفنانين والمبدعين.
  • معالج Intel الجيل الثاني عشر: يتميز Zenbook S 13 Flip بمعالج Intel من الجيل الثاني عشر، مما يضمن أداءً قويًا وسلاسة في تشغيل التطبيقات والألعاب.
  • تصميم محمول ومتعدد الاستخدامات: يأتي اللابتوب بتصميم نحيف وخفيف الوزن، مما يجعله سهل الحمل والاستخدام في أي مكان. كما يمكنك تحويله إلى وضعية الكتابة أو الرسم بفضل شاشته القابلة للطي.
  • منافذ متعددة: يضم اللابتوب منافذ USB-C و Thunderbolt 4 لتوصيل الأجهزة ونقل البيانات بسرعة عالية.
  • مساحة تخزين كبيرة: يأتي مع مساحة تخزين كبيرة تصل إلى 1 تيرابايت SSD، مما يتيح لك حفظ العديد من الملفات والوثائق.

سعر Asus Zenbook S 13 Flip OLED (UP5302) قد يختلف حسب المواصفات والملحقات المحددة، ولكنه يمثل استثمارًا ممتازًا لمن يبحثون عن لابتوب بريميوم يجمع بين الأناقة والأداء بسعر 1200$ تقريباً.

لابتوب بتصميم ابداعي ASUS Zenbook Pro 14 Duo OLED (UX8402)

لابتوب ASUS Zenbook Pro 14 Duo OLED

ASUS Zenbook Pro 14 Duo OLED  هو لابتوب يأتي بتصميم مبتكر ومواصفات مذهلة، مما يجعله خيارًا استثنائيًا للأفراد الذين يتطلعون إلى أعلى مستويات الأداء والإبداع. يتميز هذا اللابتوب بعدة ميزات بارزة:

  • شاشة OLED 4K Duo: يأتي Zenbook Pro 14 Duo بشاشة OLED 4K رائعة بحجم 14 بوصة تعمل بلمس، مما يضمن تقديم ألوان نابضة بالحياة وتفاصيل دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، تمتاز الشاشة بتقنية Duo للشاشة المزدوجة، حيث يمكنك استخدام شاشة مساعدة توفر مساحة إضافية بجانب لوحة المفاتيح للتعبير عن إبداعك أو تنظيم مهامك بكفاءة.
  • معالج Intel الجيل الثاني عشر والثالث عشر: يضم اللابتوب معالج Intel من الجيل الثاني عشر مع بطاقات رسومية RTX 3050Ti والجيل الثالث عشر مع بطاقات GeForce RTX 4060، مما يمنحه قوة معالجة هائلة وأداءً سريعًا لتشغيل التطبيقات والألعاب الحديثة.
  • ذاكرة كبيرة وتخزين سريع: يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 32 جيجابايت ووحدة تخزين SSD سعة 1 تيرابايت، مما يجعله قادرًا على التعامل مع المهام الشاقة بكفاءة.
  • لوحة مفاتيح مضاءة: تأتي اللابتوب مع لوحة مفاتيح مضاءة بإضاءة خلفية RGB قابلة للتخصيص، مما يسهل الكتابة في الظروف المظلمة ويضيف لمسة من الأناقة.
  • صوت عالي الجودة: يأتي مع نظام صوتي متطور من Harman Kardon، مما يوفر تجربة صوتية استثنائية.
  • منافذ متعددة: يحتوي على منافذ USB-C و Thunderbolt 4 لتوصيل الأجهزة وشحنها بسرعة.

سعر ASUS Zenbook Pro 14 Duo OLED (UX8402) يتراوح بين 2000 الى 3000 دولاراً وقد يختلف حسب المواصفات والإصدارات المختارة، ولكنه يعكس استثمارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن أداء استثنائي وجودة بناء عالية الجودة في جهاز لابتوب فريد من نوعه.

لابتوب الاستخدام اليومي Asus Zenbook 13 OLED

لابتوب Asus Zenbook 13 OLED

يعتبر Asus Zenbook 13 OLED واحدًا من أبرز الخيارات في فئة الأجهزة المحمولة بحجم 13 بوصة. يجمع هذا اللابتوب بين جماليات التصميم الرفيعة طبقاً لمعايير MIL-STD للتحمل والأداء القوي وسعر مميز حوالي 700$، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأفراد الذين يتطلعون إلى الجمع بين الأناقة والجودة والأداء الرائع. يتميز Zenbook 13 بشاشة OLED ذات جودة عالية توفر ألوانًا غنية وعمقًا ممتازًا في السطوع والتباين. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد على معالجات قوية من إنتل تعزز الأداء وتسمح بتنفيذ المهام الأكثر تطلبًا بسهولة. يُظهر Zenbook 13 أيضًا تصميمًا نحيفًا وخفيفًا الوزن، مما يجعله محمولًا بسهولة. إذا كنت تبحث عن أداء ممتاز وجودة بناء فائقة في جهاز محمول أنيق ومحمول بسهولة، فإن Zenbook 13 OLED هو الخيار الأمثل.

مواصفات لابتوب Asus Zenbook 13 OLED:

    • شاشة OLED مقاس 13.3 بوصة بدقة 1080p أو 4K.
    • معالج AMD Ryzen™ 7 5700U Processor ونسخة أخرى تتاح مع معالج Intel الجيل 11.
    • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل إلى 32 جيجابايت.
    • تخزين SSD بسعة تصل إلى 2 تيرابايت.
    • بطاقة رسومات مدمجة AMD Radeon™ Graphics
    • نظام تشغيل Windows 11.
    • تصميم نحيف وخفيف الوزن.
    • منافذ USB-C و USB-A و HDMI.
    • السعر: يبدأ من حوالي 600 دولارًا أمريكيًا (قد يختلف السعر حسب العتاد).

Microsoft Surface Laptop 5

لابتوب Microsoft Surface Laptop 5

Surface Laptop 5 هو جهاز لابتوب مميز من مايكروسوفت يأتي بتصميم رفيع وأنيق وأداء عالي الجودة. يتميز بشاشة ذات جودة عالية ومعالج قوي يجعله مناسبًا لمجموعة متنوعة من المهام. إليك بعض الميزات والمواصفات المميزة:

جهاز Microsoft Surface Laptop 5 هو كمبيوتر محمول متميز من فئة البريميوم يجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي والميزات المتطورة. يتميز الجهاز بشاشة لمس PixelSense مقاس 13.5 أو 15 بوصة عالية الدقة، ومعالج Intel Core من الجيل الثاني عشر، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت. كما يدعم الجهاز منفذ Thunderbolt 4 لتوصيل أجهزة العرض وأجهزة التخزين الخارجية الأخرى.

فيما يلي بعض العوامل التي تجعل جهاز Microsoft Surface Laptop 5 من فئة البريميوم:

  • التصميم الأنيق: يتميز الجهاز بتصميم أنيق وبسيط مصنوع من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ.
  • الأداء القوي: يوفر الجهاز أداءً قويًا بفضل معالج Intel Core من الجيل الثاني عشر.
  • الميزات المتطورة: يدعم الجهاز مجموعة متنوعة من الميزات المتطورة، بما في ذلك شاشة لمس PixelSense عالية الدقة، ومنفذ Thunderbolt 4، وتقنية Wi-Fi 6E.
  • شاشة عالية الدقة: يأتي Surface Laptop 5 بشاشة عالية الدقة PixelSense مقاس 13.5 بوصة (أو 15 بوصة اعتمادًا على الاختيار) تقدم ألوانًا زاهية وتفاصيل واضحة.
  • معالج قوي: يمكن أن يكون مجهزًا بأحدث معالجات Intel Core من الجيل 12 المحدثة لأداء سريع وفعال.
  • تصميم أنيق: يتميز بتصميم أنيق ومدروس بمواد عالية الجودة مثل الألمنيوم، مما يمنحه مظهرًا جذابًا ومتانة.
  • نظام تشغيل Windows: يأتي مع نظام التشغيل Windows 11 الأحدث الذي يوفر تجربة مستخدم محسنة ومزايا إضافية.
  • ميزات إضافية: قد يحتوي Surface Laptop 5 على ميزات إضافية مثل لوحة مفاتيح مريحة، ومنافذ متعددة، وبطارية ذات عمر طويل، ومزايا أمان محسنة.

بشكل عام، يعد جهاز Microsoft Surface Laptop 5 خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن كمبيوتر محمول متميز من فئة البريميوم يجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي والميزات المتطورة. ويتاح بسعر يبدأ من 799 دولاراً وحتى 1199 دولاراً حسب فئة المعالج والمواصفات التقنية.

Microsoft Surface Laptop Studio 2

Microsoft Surface Laptop Studio 2

Surface Laptop Studio 2 هو لابتوب متطور وقوي يأتي مع مزايا مذهلة تجعله خيارًا مميزًا في فئة الأجهزة البريميوم. يتميز هذا اللابتوب بأداء مميز وتصميم فريد من نوعه كما يظهر من الصورة، وهو مثالي للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة حوسبة استثنائية. يتميز Surface Laptop Studio 2 بتصميم معدني أنيق وأنحف، مع هيكل من الألمنيوم المتين والجميل. الجهاز يأتي بلونين رائعين لاختيارك: اللون الفضي واللون الأسود. كما يمتاز بلوحة مفاتيح ممتازة وشاشة PixelSense ذات دقة عالية. يأتي ببطاقة رسومية NVIDIA® GeForce™ RTX 4060، وهذا يعني أنه يمكنه التعامل مع تطبيقات وألعاب الرسومات بسلاسة.

وإليكم ملخصًا سريعًا لمواصفاته وميزاته البارزة:

  • معالج Intel® Core™ i7-13700H: يمتلك Surface Laptop Studio 2 معالجًا Intel® Core™ i7-13700H قويًا، مما يوفر أداءً سريعًا وفعالًا لتلبية احتياجاتك الحاسوبية.
  • وحدة معالجة رسومات NVIDIA® GeForce™ RTX 4060: تأتي هذه الوحدة بتقنية NVIDIA® GeForce™ RTX 4060 لتقديم أداء رسومات مذهل، مما يجعله مثاليًا للألعاب والأنشطة الإبداعية.
  • ذاكرة وسعة تخزين كبيرة: بسعة تخزين 2 تيرابايت، يمكنك تخزين الكثير من الملفات والتطبيقات دون القلق من نفاد المساحة.
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 64 جيجابايت: مع 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، يمكنك تشغيل تطبيقات متعددة وألعاب بدون تأخير.
  • عمر البطارية الاستثنائي: يصل عمر البطارية إلى 18.0 ساعة بناءً على الاستخدام النموذجي، مما يمنحك يومًا كاملاً من الاستخدام دون الحاجة للشحن.
  • نظام التشغيل Windows 11: يتمتع Surface Laptop Studio 2 بأحدث نسخة من نظام التشغيل Windows 11، مما يوفر تجربة مستخدم محسنة ومزايا إضافية.
  • الميزات الإضافية: Surface Laptop Studio 2 يأتي بميزات فريدة من نوعها، مثل الشاشة التي يمكن تحويلها إلى وضع الاستوديو لتسهيل الرسم والتصميم واستخدام القلم الذي يدعم مستوى الضغط 4096. أيضًا يتضمن ميزات تفاعلية مثل شاشة اللمس المتعددة وتقنية التعرف على الوجه لتوفير الأمان.
  • السعر: يتراوح سعر Surface Laptop Studio 2 بين 2000 و 2500 دولارًا أمريكيًا، حيث تعتمد التكلفة على المواصفات المحددة والتكوين المختار.

مقارنة بالمنافسة: مقارنة بأجهزة Macbook Pro وأجهزة لابتوب بريميوم أخرى في فئته، يقدم Surface Laptop Studio 2 تجربة مشابهة أو حتى أفضل ببعض النواحي. فهو يأتي بنظام Windows 11 الذي يدعم مجموعة واسعة من التطبيقات والبرامج، ويتفوق في الأداء والتوافق مع الألعاب وتطبيقات Adobe Creative Cloud. كما يقدم شاشة تعمل باللمس وقلم Surface Pen الذي يعزز من الإنتاجية والإبداع.

باختصار، يُعد Surface Laptop Studio 2 لابتوب بريميوم بتصميم أنيق، وأداء قوي، وميزات مبتكرة، مما يجعله خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن لابتوب يلبي احتياجات الإنتاجية والإبداعية بشكل مميز.

ختامًا

في حين أن السوق يقدم أجهزة كمبيوتر محمولة صغيرة الحجم تتراوح أسعارها بين عدة مئات إلى عدة آلاف من الدولارات، فإن معظمكم يتطلع إلى تحقيق أقصى قدر من عائد أمواله، ونعتقد أن الشريحة السعرية المثالية للمستخدمين للاستثمار بها هي من 700 دولار إلى 1200 دولار. هذا هو النطاق السعري المثالي أو ما يعادله محليًا في منطقتك الذي يجب ألا يخرج منه أفضل لابتوب بريميوم مناسب لك. وكلما كانت ميزانيتك أعلى ستحصل على ميزات وتصميم وتقنيات أكثر تطوراً وحداثة.

بشكل عام، لقد قطعت أجهزة الألترا بوك شوطًا طويلًا على مر السنين، حيث أصبحت أكثر قوة وكفاءة هذه الأيام، جنبًا إلى جنب مع عوامل الشكل والميزات الجديدة، بالإضافة إلى التحسينات على جميع الأساسيات التي تجعل الكمبيوتر المحمول كفؤًا: جودة التصميم، وتعدد المداخل، وجودة الشاشة، وعمر البطارية، وما إلى ذلك. ونتيجة لهذا، أصبح هناك الآن العديد من الخيارات الممتازة للاختيار من بينها.

أما بالنسبة إلى ما هو أفضل لابتوب بريميوم بالنسبة لك، فهذا أمر يقرره كل واحد منكم. أنت تعرف ما تريده بالتحديد، لذا راجع الخيارات الواردة في هذه المقالة واختر الخيار الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

قد يهمك أيضاً: اختيار افضل لابتوب ايسر حسب الميزانية المناسبة لك

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More