Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل تطبيقات ويندوز 10 2018: تطبيقات يجب عليك تحميلها الان من متجر مايكروسوفت

822

لا يحظي متجر ويندوز بشهرة واسعة مثل جوجل بلاي وآب ستور، وفى الغالب يرجع ذلك إلى عدد التطبيقات المتاحة. ولكن على مر السنين، زاد عدد التطبيقات في المتجر بفضل المطورين الذين يقومون بإصدار تطبيقاتهم مجانًا على المتجر لمُستخدمي ويندوز 10. إليك هنا بعض من أفضل تطبيقات ويندوز 10 2018 المجانية.


على نظام ويندوز، متاح للمُستخدمين تجربة ملايين البرامج من فئات مختلفة، لعل هذا هو أكثر شيء يتميز به عن أنظمة التشغيل المتاحة الأخرى. ومع ذلك، فى #ويندوز_10 من الممكن تحميل تطبيقات من متجر مايكروسوفت ليكون الأمر مماثلًا لما في نظام macOS ونظام Linux وحتى أنظمة تشغيل الهواتف الذكية. ولكن بمقارنة متجر مايكروسوفت بمتجر Google Play أو App Store سنجد إنه يفتقر من عدد التطبيقات المتاحة والتى تنمو ببطء.

على كلِ فهو يحتوي على الكثير من التطبيقات المفيدة ذات النوعية الجيدة التي تجعل المُستخدم يحصل على تجربة أفضل. العديد من هذه التطبيقات مجانية لأي شخص يحتاج تحميلها واستخدامها. وإذا لم تكن قد جرّبت متجر ويندوز 10 بعد. فتحقق من هذه القائمة التى تضم أفضل التطبيقات المجانية يجدر عليك القيام بتحميلها الآن.


6 من أفضل تطبيقات ويندوز 10 2018 تستحق تجربتك

التطبيق الأول: QuickLook

تطبيق QuickLook

احيانًا تحتاج إلى البحث عن ملف مُعين وسط عدد كبير من الملفات داخل فولدر لديك على الجهاز، ربما لا تستطيع أن تميز هذا الملف من الأسم فقط بل تريد أن تلقي نظرة على المحتوى. من الصعب أن تقوم بفتح كل ملف على حدا، لذلك ابتكرت شركة آبل خاصية “Quick Look” فى نظام macOS والتى تساعد المُستخدمين على إلقاء نظرة معاينة سريعة على كل ملف بدلًا من الحاجة إلى فتحه عن طريق برنامج خارجي.

حتى الآن مايكروسوفت لم توفر شيئًا مشابهً فى ويندوز 10، لكن يمكنك استخدام تطبيق QuickLook والذي يعُد واحدًا من أفضل تطبيقات ويندوز 10 2018. كل ما عليك بعد تثبيته هو تحديد أي ملف وتضغط على زر مسافة Space فى الكيبورد لتظهر لك نافذة مُعاينة عائمة على الشاشة تستطيع من خلالها أن تخطف نظرة سريعة حول محتوى الملف المحدد سواء كان ملف نصي، أو صورة، أو فيديو، أو عرض تقديمي، أو ملف مضغوط… وجميع أنواع الملفات الأخرى. لذلك سيكون مفيد للغاية ويستحق تجربتك بلا شك.


التطبيق الثاني: ShareX

تطبيق ShareX

إذا كنت تبحث عن برنامج مفتوح المصدر وقابل للتخصيص وقوي فى أداء مهمة تسجيل الشاشة فيديو أو التقاط الصور (Screenshot)، فإن تطبيق ShareX مناسب لك. حيث يوفر العديد من الخيارات للتصوير لا تتواجد فى مختلف التطبيقات الأخرى مثل: تصوير منطقة مُعينة على الشاشة، أو نافذة برنامج واحدة، أو تسجيل الشاشة فيديو وتحويله إلى صورة GIF متحركة، او اخذ لقطة شاشة مطولة، أو إستخراج النص من الصور…وما إلى ذلك. أفضل شيء في برنامج ShareX هو أنه يمكنك ضبط إعداداته لتنفيذ إجراءات ما بعد إلتقاط او تسجيل الشاشة، مثل نسخ مسار الصورة أو الفيديو، فتح الصورة فى المحرر، رفع الفيديو على منصة يوتيوب أو فيسبوك.. وغيرها من الإجراءات الأخرى. ومع استخدامك الدائم له سوف تكتشف بنفسك مزيد من المميزات تجعلك تتمسك به.


التطبيق الثالث: MusicBee

تطبيق MusicBee

يعُد تطبيق MusicBee أحد أشهر وسائل تشغيل الموسيقى في نظام ويندوز. على الرغم من أن هناك مئات الخيارات الاخرى المتوفرة أمثال Winamp و AIMP و JetAudio لكنه يظل الأفضل نظرًا لاحتوائه على مجموعة واسعة من الميزات بالإضافة إلى واجهة المُستخدم الرائعة الخاصة به، حيث تحول حاسوبك إلى مكتبة موسيقى منظمة بحيث يمكنك الوصول إلى قوائم التشغيل والبحث عن موسيقى مُعينة بسلاسة. كما أنه يدعم تقريبًا جميع صيغ الملفات الصوتية، ويدعم تثبيت الاضافات التي تعزز الاستخدام، وقابل للتخصيص بحيث يمكنك تحويل مظهره إلى مظهر جذاب وأنيق يتماشى مع اسلوبك وذوقك. دعني أخبرك أنه أسرع وأخف من مشغل الموسيقى الافتراضي لويندوز 10 Groove Music فقط قم بمنحه وقتك لتجربته وسوف تدرك ماذا أعني.


التطبيق الرابع: F.lux

تطبيق F.lux

على الرغم من أن نظام ويندوز 10 يحتوي على ميزة مدمجة لحماية العين من اضاءة الشاشة تُسمي Night Light، إلا أن تطبيق F.lux مازال واحد من تلك التطبيقات التى يجب على الجميع استخدامها نظرًا لشموله عددًا من خيارات التخصيص المصممة ببساطة للحد من الضوء الأزرق الذي ينبعث من الشاشة فى وقت الليل أو حين تكون فى بيئة مظلمة، حيث يمكن للضوء الأزرق الذي ينبعث من شاشتك فى الليل أن يؤثر بشكل ضار على عينيك – بل وتشير دراسات أنه يؤثر على النوم. عند استخدامك للتطبيق ستتمكن من تحديد وقت شروق وغروب الشمس ليعمل بشكل متزامن حسب الوقت ويقوم بتغيير ألوان الشاشة بشكل ديناميكي وتدريجي تكاد لا تشعر به، ويحتوي ايضًا على رسوم توضيحية متحركة، و يمدك بمعلومات مفيدة لتقليل إجهاد العين اثناء استعمال الكمبيوتر.


التطبيق الخامس: UCBrowser UWP

متصفح UCBrowser UWP

متصفحات الإنترنت لويندوز 10 لا يوجد أكثر منها رغم أن نظام ويندوز 10 يأتي فعليًا مع متصفح افتراضي لديه سمعة طيبة وهو Microsoft Edge. لكن إذا كنت تريد متصفح متوافق مع ويندوز 10 ولديه مميزات أكثر فأنصحك بتجربة تطبيق UCBrowser UWP فهو من متصفحات الانترنت المشهورة على أجهزة Android ويقدم تجربة تصفح مماثلة ايضًا لأصحاب أجهزة Windows 10. المُبهر حقًا فى هذا المتصفح هو التصميم الذي يتماشى بشكل ممتاز مع أسلوب التصميم المتعارف عليه فى ويندوز 10، بالإضافة إلى سلاسة تصفح المواقع والتنقل بين العديد من علامات التبويب بسرعة دون استهلاك الكثير من الذاكرة العشوائية. هناك ايضًا إعدادات كثيرة للتحكم في الخصوصية، مع وجود وضع Reader Mode لقراءة محتوى المقالات الطويلة بتمعن دون عناصر مشتتة. فإذا كنت تبحث عن متصفح بسيط وسريع ومتوافق مع ويندوز 10 فقط، جّرب هذا المتصفح.


التطبيق السادس: WunderMail

تطبيق WunderMail

من ضمن أفضل تطبيقات ويندوز 10 2018 سنأخذ تطبيق WunderMail فى الحسبان، فهو أفضل عميل البريد الإلكتروني (هو البرنامج أو الوسيط الذي يقوم بقراءة وإدارة محتوى البريد الإلكتروني الشخصي) يمكنك تجربتة على ويندوز 10، وذلك بفضل الدمج بين لغة تصميم Fluent Design ووظائف جيميل Gmail لينتج عن ذلك تجربة سلسة وفريدة لا تستطيع أن تحصل عليها من خلال تطبيق Mail الافتراضي لويندوز 10 من مايكروسوفت. ويعتمد تطبيق WunderMail على واجهة برمجة Gmail API بدلًا من IMAP وهذا يعني انه يمكنك استخدام ميزات بريد جيميل الرئيسية كالتصنيفات والفئات المخصصة. يتوفر التطبيق بنسخة مجانية ولكن تحتوي علي اعلانات، ويمكنك التخلص منها مقابل 10 دولار تدفع سنويًا. وفى المجمل التطبيق يقدم أداء ممتاز لإدارة البريد الإلكتروني الخاص بك بسهولة.

 

هل ترى انه فاتني أيًا من تطبيقات ويندوز 10 المفضلة لديك ؟ يمكنك مشاركته معنا عبر التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.