Take a fresh look at your lifestyle.

6 من أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد وآيفون التي ستستمتع باستخدامها

612

قد يكون التخطيط إلى رحلة سفرية أمرًا مؤلمًا، لكننا في عام 2019، حيث تتوافر العديد من الأدوات التي تجعل من السفر امرًا سهلًا للغاية. ومن ضمن هذه الأدوات تطبيقات الهواتف الذكية التي لا تقدم معلومات فحسب، بل تقدم أيضًا نصائح ورؤى وتحذيرات لمساعدتك في الحفاظ على رحلتك خالية من الإجهاد. ومن متاجر التطبيقات، جمعنًا لكم أفضل تطبيقات السفر المتوفرة لكل من أندرويد وآيفون.


فى العادة، السفر إلى أي مكان على كوكب الأرض يتطلب الكثير من التخطيط والتنسيق المُسبق. بدءً من رحلات الطيران، والفنادق، والمطاعم، إنتهاءًا بوسائل النقل داخل المدينة المسافر إليها، يمكن أن تشكل كل هذه الأمور صعوبة وتكون مرهقة للغاية. لكن لحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات المتاحة على متاجر الهواتف الذكية #اندرويد – ايفون غرضها مساعدتك في إزالة ضغوط التخطيط من رحلاتك السفرية. فإليك فى هذا المقال مجموعة من أفضل تطبيقات السفر التي سوف تساعدك على تخطيط رحلاتك دون عناء، حيث تُلبي جميع احتياجاتك سواء كانت حجز الفنادق رحلة عمل أو العثور على المناطق السياحية أو المطاعم…وخلافه. معظم التطبيقات توفر خدماتها بشكل مجاني ولكن هناك تطبيقات تتطلب إشتراك شهري أو سنوي لتستفيد بشكل كامل من الخواص التى تقدمها. على أي حال، دعونا نبدأ مباشرًة فى إستعراض التطبيقات.


أفضل تطبيقات السفر للاندرويد والايفون

التطبيق الأول: TripAdvisor

تطبيق TripAdvisor

يعُد TripAdvisor من أشهر وأفضل التطبيقات التى يجب ألا تفارق هاتفك إذا كنت تنوى السفر سواء بغرض العمل أو السياحة والاستجمام. يتمتع هذا التطبيق بقاعدة واسعة من المُستخدمين الذين يشاركونك آراءهم عن الأماكن التي قاموا بزيارتها حول العالم، لذا فيمكن اعتباره تطبيق إجتماعي يمثل حلقة وصل بينك وبين المدينة التي تقصدها لمعرفة أفضل ما فيها من مناطق ومطاعم وأماكن ترفيهية وفنادق ومعالم سياحية وخطوط الطيران، وذلك من خلال آراء الآخرين مع صورً لهم لآخذ فكرة واضحة عن كل شيء. الواجهة الرسومية بسيطة وسهلة جدًا لذلك لن تواجه أي تعقيد فى التأقلم من التطبيق، حيث تجد خريطة كاملة تتعرف منها على أقرب الأماكن وكيفية الوصول إليها. كما ويمكنك من خلال قسم Downloaded Cities تحميل خرائط أكثر من 300 مدينة لتصفحها بدون الحاجة الى الاتصال بالانترنت. عمومًا، التطبيق يُعتبر واجهة لكل مسافر، لذا من الضروري استعماله.

تحميل التطبيق للأندرويدتحميل التطبيق للآيفون


التطبيق الثاني: TripIt

تطبيق TripIt

تطبيق Tripit هو مخطط السفر الذي سوف يساعدك على إنشاء برنامج الرحلة بكفاءة وبكل سهولة، حيث ما عليك سوى أن ترسل حجوزاتك عبر البريد الإلكتروني إلى “[email protected]” وسيؤدي ذلك إن شاء خط سير الرحلة على الفور. مع هذا التطبيق، لم تعد بحاجة إلى إنشاء قائمة بجميع حجوزات السفر الخاصة بك لتخطيط رحلاتك. يعين التطبيق أيضًا تذكيرات لجميع خطط سفرك، ويذكرك متى تبدأ رحلتك ومن أي محطة. وبالتالي سيقلل عليك عبء تحضيرات ما قبل السفر بشكل كبير. تبلغ تكالف الحساب المتميز (Premium Account) فى التطبيق 50$ سنويًا حيث يمكنك الاستفادة من خدمة تتبع حالة رحلة الطيران في الوقت الفعلي وتتبع المقاعد والعثور على بدائل سريعة. لكن ليس بالضرورة الاشتراك لكي تستخدم التطبيق، حيث يغطي الحساب المجاني جميع الميزات المهمة تقريبًا وقد تكون كافية للغالبية.

تحميل التطبيق للأندرويدتحميل التطبيق للآيفون


التطبيق الثالث: Google Maps

تطبيق Google Maps

بلا شك خرائط جوجل هو واحد من أفضل تطبيقات الملاحة المتاحة للهواتف الذكية. كما أنه مفيد للغاية لجميع أنواع الرحلات سواء البرية أو الجوية، مع توفير إمكانية العثور على أقصر وأسرع طريق في أي مكان، وتتبع حركة المرور فى الوقت الفعلي، كما يساعدك في إيجاد المطاعم القريبة وأماكن الجذب في كل منطقة على الخريطة أيضًا. فيمكنك استخدامه أثناء السفر للبحث عن الفنادق وتكلفتها وأراء الناس عنها، بالإضافة إلى استكشاف معالم المدينة التي تسافر إليها، ويمكنك تحميل الخرائط على الجوّال لتتمكن من استخدامه بدون انترنت. بشكل عام، هذا التطبيق مفيد جدًا وستدرك قيمته حقًا أثناء السفر، حيث يساعدك على التنقل بطريقة ذكية، علاوة على كل ما سبق، فهو مجاني تمامًا.

تحميل التطبيق للأندرويدتحميل التطبيق للآيفون


التطبيق الرابع: Wanderu

تطبيق Wanderu

يقدم تطبيق Wanderu خدمة رائعة جدًا وهي حجز القطارات والحافلات بأفضل صفقات ممكنة، فهو وسيلة رائعة للحفاظ على المال أثناء السفر، كما يغطي الحافلات الرئيسية والقطارات التي تتخطاها التطبيقات الأخرى الشعبية. التطبيق يُعتبر ببساطة مُجمع البحث والمقارنة عن ارخص تذاكر وسائل النقل، حيث يوفر أقل الأسعار للتذاكر. وعلى الرغم من أن هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك في حجز الرحلات الجوية، إلا أن Wanderu هو الخيار الأول عندما يتعلق الأمر بحجز القطارات والحافلات. كما يمكنك حجز تأجير السيارات ورحلات الطيران من خلاله. واجهة التطبيق بديهية وسهلة، كما أنه مجاني تمامًا ويعمل على هواتف #ايفون وأندرويد بكل سلاسة.

تحميل التطبيق للأندرويدتحميل التطبيق للآيفون


التطبيق الخامس: Guides by Lonely Planet

تطبيق Guides by Lonely Planet

مع تقييم 4.6 واختياره من قبل المحررين في متجر Google Play، يعُد Guides by Lonely Planet بمثابة مرشد سياحي والذي يغطي جميع المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم، مع إمكانية استخدامه بإنترنت وبدون انترنت. يحتوي التطبيق على قائمة مرتبة بعناية من الأماكن التي تستحق الزيارة، مع النصائح والتحذيرات التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند التجول في هذه الأماكن. كما يقدم إقتراحات لأفضل الفنادق والمطاعم والمولات.. وما إلى ذلك. جميع هذه البيانات يمكنك تحميلها على ذاكرة الهاتف واستخدام التطبيق بدون إتصال بالإنترنت. السبب الدافع لاستعمال هذا التطبيق هو أنه يقدم أفضل طريقة للتجول في المدن الأجنبية بحيث لا تقلق بشأن نسيان زيارة مكان معين، يضمن لك التطبيق أنك تقوم بزيارة أهم الأماكن في المدينة حتى تتمكن من الحصول على أفضل تجربة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوى التطبيق على أدوات مساعدة مثل أداة تحويل العملات وترجمة العبارات الصوتية بلغات متعددة.

تحميل التطبيق للأندرويدتحميل التطبيق للآيفون


التطبيق السادس: Airbnb

تطبيق Airbnb

يُقال دائمًا أن أفضل طريقة للتأقلم مع المدن الأجنبية هي العيش فيها. تطبيق Airbnb هُنا لمساعدتك على القيام بذلك بالضبط. حيث يمكنك تأجير المنازل المحلية المتاحة والتفاعل مع السكان المحليين والتعايش مع حياتهم اليومية. يستطيع أي شخص إدراج منزلة أو غرفته على Airbnb للإيجار. ثم يختار الزوار من الأماكن المتاحة. علمًا بأنه يتم فحص الشقة أو الغرفة المستأجرة بواسطة Airbnb حتى لا توجد مشاكل أمنية. إذا فهو أفضل وسيلة لتجنب غرف الفنادق باهظة الثمن، كما أن العيش في غرف مستأجرة يساعدك على مقابلة أشخاص جدد، يمكنك حتى تكوين صداقات وتخطيط رحلات كما لو كنت تعيش فى مساكن الجامعات!. على أي حال، هو تطبيق ممتاز يستحق التجربة ويُنصح به.

تحميل التطبيق للأندرويدتحميل التطبيق للآيفون

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.