مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

أفضل تطبيقات الاستثمار في البورصة العالمية من هاتفك الذكي

الأسهم هي إضافة قوية وخيار مثالي إذا كنت تُفكر في استثمار أموالك بالطريقة الصحيحة. ولكن كيف تفصل بين الأسهم القوية والأسهم ذات الأداء الضعيف؟ لحسن الحظ، لا تحتاج بالضرورة إلى درجة الدكتوراه في الاقتصاد للعثور للاستثمار بصورة ذكية في سوق الأوراق المالية.

ستساعدك تطبيقات الاستثمار في العثور على أسهم كبيرة وتحديدها للاستثمار فيها دون الحاجة إلى فهم متعمق للأسواق المالية المختلفة. ويمكنك التعلم من خلال هذه التطبيقات وعبر الدليل الإرشادي المتضمن بداخلها. كذلك تعرفنا من قبل على مواقع تعليم الربح والإستثمار الشخصي وهي مفيدة جداً لتتعلم المزيد عن الاستثمار والتداول عبر الجوال.

Simply Wall St تطبيقات الاستثمار

تطبيق الاستثمار Simply Wall St

يساعدك Simply Wall St في العثور على الأسهم باستخدام أداة التحليل المرئي الفريدة الخاصة بالتطبيق. من خلال تغطية السوق الدولية (تلك الميزة متوفرة فقط في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأوقيانوسيا)، حيث يمكنك العثور على تحليل متعمق لأكثر من 100000 سهم مختلف.

يحلل الرسم البياني الخاص بتطبيق Simply Wall St الأسهم باستخدام خمس مجالات رئيسية – القيمة والأداء المستقبلي والأداء السابق والحالة المالية والأرباح – لإعطائك لمحة سريعة عن الوضع المالي لكل شركة.

إذا كنت لا تزال مترددًا بشأن عملية شراء بعض الأسهم، فستساعدك ألعاب سوق الأوراق المالية الافتراضية هذه على تعلم أساسيات الاستثمار.

تساعدك الميزة الأكثر إثارة في التطبيق على تصفح الأسهم بفرص الاستثمار التي تمت تصفيتها ضمن فئات مثل معدل الانخفاض، وتوقع النمو المرتفع، ونمو الأرباح الهائل. إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه بالضبط ضمن المرشحات المعدة مسبقًا، يمكنك تجربة أداة فحص الأسهم من Simply Wall St للتصفية حسب السوق أو الصناعة أو المجال الذي تريد استهدافه.

Stocktwits

تطبيق Stocktwits الاستثمار في اسهم عالمية

يُقدم Stocktwits أفضل الخبرات والنصائح المالية الموجودة في سوق الأسهم وتداول الأموال ويجمعها كلها في تطبيق هاتف ذكي بسيط. يتيح لك موجز Stocktwits القابل للتمرير الاستفادة من الأفكار في الوقت الفعلي لملايين المستثمرين والمتداولين الآخرين.

يمكن قياس معنويات المجتمع المالي والمستثمرين بسهولة من خلال أعلى 10 أسهم شائعة في Stocktwits جنبًا إلى جنب مع قائمة مراقبة الأسهم الشخصية الخاصة بك. يؤدي النقر فوق أي سهم فردي إلى إظهار معلومات الأسهم التفصيلية والأخبار والتعليقات في موجز معلومات مفيد يُساعدك أثناء تداولك للأسهم.

يُوفر التطبيق ميزة رائعة تُدعى الغرف والتي تعمل على توصيل المستخدمين ببعضهم من أجل الدردشة حول الموضوعات المالية والمتعلقة بالأسهم.

Seeking Alpha

تطبيق التداول Seeking Alpha

يخدم هذا التطبيق الرائع ما يُقارب من 20 مليون شخص كل شهر ويساعد كل مستخدم في مشاركة الأفكار واتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة. قاعدة معلومات هذا التطبيق تُغطي الأسهم والعملات المشفرة وصناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة ورؤوس الأموال الصغيرة والسلع كذلك.

يقدم لك تطبيق Seeking Alpha أخبارًا موجزة في الوقت الفعلي في متناول يديك، جنبًا إلى جنب مع تحليل السوق وإمدادك باستراتيجيات استثمارية مُجربة مُسبقًا من أنجح خبراء الأسواق المالية.

لا يمكنك فقط متابعة كاتبي المقالات المفضلين لديك على التطبيق، بل يُتيح لك التطبيق كذلك كيفية الاستفادة من كل فكرة استثمارية يتم ذكرها في المقالات التي تقرأها. يمكنك أيضًا اختيار تلقي تنبيهات إخبارية فورية خاصة بتداول الأسهم والشركات في قائمة مراقبتك.

بعد ربط الحساب الخاص بك بالمحفظة الخاصة بالتطبيق، يمكنك البقاء على اطلاع على جميع الأمور المُتعلقة باستثماراتك الخاصة حتى تكون في قلب الحدث دائمًا.

TradingView تطبيق تداول

تطبيق تداول البورصة TradingView

يُساعد TradingView المتداولين والمستثمرين على تحسين مهاراتهم الاستثمارية وتعظيم الأرباح بفضل مجتمع المستخدمين التفاعلي الذي يضم 11 مليون مستثمر يتبادلون الأفكار والاستراتيجيات يوميًا.

تعمل ميزة أفكار TradingView على فرز منشورات المؤلفين حسب الشعبية والأحدث لتمكنك من معرفة كيف يقوم المستخدمون الآخرون بإجراء تداولاتهم الخاصة. يمكنك النقر فوق الدردشات للوصول إلى غرف الدردشة العامة والخاصة في الوقت الفعلي والتي تتمحور حول مواضيع مالية مختلفة كلها ستُفيدك وستُضيف إلى خبراتك.

إذا كنت تبحث عن أدوات للتحليل، فإن مخططات التداول المذهلة للتطبيق تغطي الأسهم والعملات المشفرة والعقود مقابل الفروقات على سبيل المثال لا الحصر. كما تُمكنّك أدوات التخطيط الاحترافية من القيام بالتحليل الفني المتقدم للمساعدة في تحديد فرص التداول.

اقرأ أيضاً: كيف تربح المال من التداول – دليلك لتعلم التداول

ختامًا

توفر التكنولوجيا الحديثة جميع المعلومات التي قد تحتاجها بضغطة زر. مشكلتك الوحيدة هي معرفة مكان العثور على تلك المعلومات. توجهك هذه التطبيقات الأربعة سهلة الاستخدام لاكتشاف أكثر خطط واستراتيجيات تداول الأسهم نجاحًا والاستفادة من خبرات المستثمرين الآخرين.

بمجرد أن تتأكد من أنك قررت استثمار أموالك واقتحام مجال تداول الأسهم، يمكنك استخدام تطبيقات الاستثمار لشراء الأسهم الخاصة بك. ما يُميز هذه التطبيقات أنها مُتاحة لكل أنظمة التشغيل وتعمل على أغلب الأجهزة بسلاسة، ماذا تنتظر إذًا لشراء بعض الأسهم وتداولها؟