مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

ما هو أفضل برنامج لتنظيف الماك وتسريعه 2022؟

هل تعاني من بطء جهاز ماك الخاص بك وترغب في تسريعه؟ في الواقع أنت لست وحدك حيث أن الكثير من المستخدمين يعانون من هذا الأمر والذي يحدث لأسباب عديدة مثل تثبيت الكثير من البرامج أو امتلاء مساحة الجهاز وغير ذلك ولكن لا داعي للقلق أبدًا، اليوم لدينا برنامج iMyFone Umate Mac Cleaner المميز جدًا لتنظيف الماك وتسريعه حيث يعمل البرنامج على حل مشكلة بطء الجهاز من خلال العديد من الطرق والتقنيات الفعالة جدًا والتي تتيح لك الوصول إلى أقصى سرعة على جهازك.

في هذا الموضوع نقدم لكم مراجعة شاملة حول برنامج Umate Mac Cleaner حيث نناقش معكم أهم مميزات البرنامج وكذلك طريقة استخدامه بالتفصيل.

مميزات برنامج Umate Mac Cleaner

توجد هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى بطء جهاز الماك ومن خلال معرفة السبب يمكن حل المشكلة وتسريع الكمبيوتر، وهذا ما يقوم به برنامج Umate Mac Cleaner بالضبط حيث أنه يعمل على تسريع الجهاز من خلال عدة طرق وأساليب فعالة جدًا بما في ذلك:

  • تنظيف الملفات غير المرغوب فيها بشكل آمن جدًا من أجل تنظيف الكمبيوتر.
  • تحديد الملفات كبيرة الحجم والتي تستهلك مساحة كبيرة مع إمكانية حذفها.
  • تحديد وإزالة الملفات المكررة على جهازك من أجل توفير المساحة الضائعة.
  • حذف Other Storage على الماك وهي ملفات ليست ضرورية وتستهلك مساحة كبيرة.
  • حذف البيانات الخاصة والآمنة وإزالتها تمامًا من أجل حماية خصوصيتك.

ومن خلال المميزات السابقة التي يوفرها لك برنامج Umate Mac Cleaner يمكنك الحصول على الكثير من الفوائد الهامة بما في ذلك تسريع الجهاز لأقصى درجة هذا بالإضافة إلى تفريغ مساحة كبيرة على جهازك نتيجة حذف الملفات المكررة والتخزين الآخر وكذلك الملفات كبيرة الحجم، وهذا الأمر من شأنه أن يساعدك على تحسين أداء الكمبيوتر بشكل كبير وتقليل وقت تشغيل الجهاز “Boot Time” على جهازك، وبالتالي فإنه يعتبر أفضل برنامج لتنظيف الماك تمامًا.

كيفية استخدام برنامج Umate Mac Cleaner

تتنوع استخدامات برنامج Umate Mac Cleaner بشكل كبير ولكن جميعها تركز على تفريغ المساحة وحذف البيانات غير الهامة بالإضافة إلى تعزيز أداء الكمبيوتر وتسريعه، وفي السطور التالية نوضح لكم أهم ثلاث استخدامات للبرنامج خطوة بخطوة، ولكن قبل البدء يجب الإنتباه إلى أنك سوف تحتاج إلى منح البرنامج إذن الوصول إلى القرص الكامل (Full Disk Access) على نظام التشغيل macOS 10.14 أو الإصدارات الأحدث من أجل إتمام عملية الفحص. والآن إليك الشرح فيما يلي:

أولًا: حذف الملفات غير المرغوبة

  • في البداية قم بتشغيل برنامج Umate Mac Cleaner ثم قم بالنقر على خيار Clean Up Junk من القائمة الجانبية، وبعد ذلك قم بالنقر على زر Scan من أجل بدء الفحص.

أفضل برنامج لتنظيف الماك

  • الآن سوف يبدأ البرنامج في البحث عن الملفات غير الضرورية وملفات التخزين الآخر وبعد الإنتهاء سوف يعرض لك تلك الملفات ويمكنك اختيار تلك الملفات التي ترغب في حذفها ثم قم بالنقر على Clean.

أفضل برنامج لتنظيف الماك

  • بعد الإنتهاء من الفحص السريع “Quick Clean” يمكنك عمل فحص عميق “Deep Clean” للكمبيوتر الخاص بك أيضًا من أجل توفير المزيد من المساحة.

أفضل برنامج لتنظيف الماك

  • ومن أجل القيام بذلك قم بالنقر على “View Details” في الجزء الخاص ـ Deep Clean، ثم قم بتحديد العناصر التي تريد حذفها وانقر فوق الزر Clean من أجل إزالتها.

ثانيًا: حذف الملفات كبيرة الحجم

  • من أجل البحث عن الملفات كبيرة الحجم وحذفها من جهازك قم باختيار Delete Large Files من القائمة الجانبية ثم قم بالنقر على زر Scan من أجل البحث عن تلك الملفات التي يزيد حجمها عن 50 ميجا بايت، وبعد ذلك سوف يتم سرد جميع الملفات الكبيرة في النافذة التالية حسب Last Used و Size و Type و File Path بحيث يمكنك إزالتها وفقًا لذلك.

أفضل برنامج لتنظيف الماك

  • الآن يمكنك فحص الملفات ثم قم باختيار تلك الملفات التي لم تعد بحاجة إليها مثل الصور والمستندات والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو والمحفوظات وغير ذلك ثم قم بالنقر على زر Delete من أجل حذفها تمامًا.

أفضل برنامج لتنظيف الماك

ثالثًا: حذف الملفات المكررة

بالتأكيد لا توجد هناك فائدة من وجود الكثير من الملفات المكررة على جهازك كما أن ذلك سوف يستغرق الكثير من مساحة الماك، ولكن لحسن الحظ يمكنك التخلص من هذه الملفات بمساعدة برنامج Umate Mac Cleaner، إليك توضيح ذلك فيما يلي:

  • من القائمة الجانبية للبرنامج قم بالنقر على تبويب “Delete Duplicate Files” وبعد ذلك قم باختيار موقع الملفات الذي ترغب في فحصه على جهازك>

  • بعد ذلك قم بالنقر على زر “Scan” من أجل بدء البحث عن الملفات المكررة، ثم قم بالانتظار حتى تنتهي عملية البحث.

  • بعد الإنتهاء من عملية الفحص سوف يعرض لك البرنامج النسخ الأصلية من الملفات المكررة في جهازك بالإضافة إلى النسخ الخاصة بها، ويمكنك تحديد جميع الملفات التي لا ترغب بها ثم قم بالنقر على زر Delete من أجل حذف تلك الملفات.

الخاتمة

في الواقع إن Umate Mac Cleaner برنامج لتنظيف الماك قوي مليء بالمميزات التي لا حصر لها والتي يمكن أن تكون مفيدة لك بشكل كبير من أجل تعزيز أداء الجهاز وتسريعه، ويمكنك تحميل الإصدار التجريبي من البرنامج والاستفادة منه ولكن بمميزات محدودة كما يمكنك الحصول على الإصدار المدفوع من خلال اشتراك سنوى بقيمة 29.95 دولار أو شراء البرنامج مدى الحياة مقابل 39.95 دولار فقط.

الآن يمكنك الحصول على خصم 10% عبر كوبون الخصم ( FD7oY-JH ) استخدمه عند الشراء.

مقال متعلق: 10 حلول لتسريع الأداء عندما تجد الماك بوك بطيء جداً