مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

شرح أداة اختبار سرعة الإنترنت وتغطية 4G / 5G مع nPerf

اليوم ، يتم تسويق معظم مزودي خدمة الإنترنت على أنهم سرعة عالية. اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، يمكن أن يكون الأمر مختلفًا تمامًا. تُعد أداة اختبار سرعة الإنترنت nPerf طريقة مجانية وسريعة وسهلة للتحقق من أداء خدمة الإنترنت لديك.

اختبار السرعة سهل الفهم: فكلما زادت السرعات المعروضة ، كان اتصالك أفضل وتحصل على انترنت سريع وثابت مع الألعاب. بينما يمكنك مع فهم بعض البيانات أن تصل إلى النتائج المرغوب بها. 

تحقق بسهولة من تغطية شبكات المحمول في السعودية ومصر والجزائر

يمكنك التحقق مباشرة من موقع ويب nPerf لمعرفة ما إذا كانت مدينتك تتمتع بخدمة جيدة بجودة 3G / 4G / 5G. يعمل عن طريق المشغل والتوطين. ما عليك سوى اختيار شركة واحدة والتكبير لرؤية المدينة أو أي منطقة تريدها.

أداة اختبار سرعة الإنترنت وتغطية 4G / 5G مع nPerf

تتيح لك النافذة المنسدلة اختيار البلد الذي تريده.

اختبار تغطية الانترنت nPref

يتم جمع البيانات من الاختبارات التي أجراها مستخدمو تطبيق nPerf. هذه هي الاختبارات التي أجريت في ظروف حقيقية ، مباشرة في الميدان. كلما زادت البيانات ، كانت الخرائط أكثر شمولاً! يتم عرض جميع نتائج الاختبار على الخرائط.

يتم عرض البيانات لمدة عامين. بعد عامين ، تتم إزالة أقدم البيانات من الخرائط مرة واحدة في الشهر. تعتمد دقة تحديد الموقع الجغرافي على جودة استقبال إشارة GPS في وقت الاختبار. بالنسبة لبيانات التغطية ، يحتفظ nPerf فقط بالاختبارات بأقصى دقة لتحديد الموقع الجغرافي تبلغ 50 مترًا.

كيف تعمل أداة اختبار سرعة الإنترنت nPerf؟

الغرض من اختبار السرعة هو تزويدك بنتائج دقيقة فيما يتعلق بجودة اتصالك. للقيام بذلك ، يستخدم nPerf Speed Test ثلاثة أنواع من القياس:

  1. اختبار ping ، المطابق لوقت الاستجابة لاتصالك. هذا يعني الوقت المطلوب لإرسال حزمة بيانات وإعادتها بين جهازك الطرفي (الكمبيوتر ، الجهاز اللوحي ، الهاتف الذكي) والخادم المستخدم للاختبار. كلما انخفض زمن الوصول ، كلما تم إنشاء الاتصال بشكل أسرع. ضع هذه البيانات في الاعتبار على وجه الخصوص إذا كنت مهتمًا بالألعاب عبر الإنترنت أو إذا كنت تشاهد الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت.
  2. سرعة التحميل من اتصالك: هذه هي السرعة التي يتم بها توجيه البيانات من شبكة الإنترنت إلى جهازك الطرفي. يحدد هذا التدفق ، على سبيل المثال ، تنزيل الملفات وعرض صفحات الويب.
  3. سرعة الرفع: هذا يتوافق مع المعلومات التي يرسلها جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الإنترنت (رسائل البريد الإلكتروني ، مشاركة الصور على الشبكات الاجتماعية …).

كيف تفسر النتائج بعد الاختبار؟

أداة nPerf نتائج اختبار سرعة الانترنت

إذا كان معدل ping أقل من 30 مللي ثانية ، فهذا ممتاز! بين 30 و 60 مللي ثانية ، تعتبر جيدة جدًا وتتراوح بين 60 و 100 مللي ثانية ، جيدة. هل قيمته بين 100 و 200 مللي ثانية؟ ومن ثم يكون مقبولاً ، ولكن كن حذرًا ، يصبح متوسطًا بمجرد أن يتجاوز 200 مللي ثانية. من 300 مللي ثانية ، يكون الأمر سيئًا تمامًا.

لا تتردد في الرجوع إلى اتفاقك مع مشغل الإنترنت المتعاقد معه بعد إجراء الاختبار.

يدعم تطبيق الهاتف المحمول ، المتوفر على نظامي Android و iOS ، إلى أبعد من مجرد اختبار سرعة بسيط من خلال دمج اختبار البث والتصفح ، من أجل قياس جودة تجربة الإنترنت (QoE).

يلتقط كل مستخدم يجري اختبار سرعة لقطة من اتصال لوقت معين وموقع وجهاز وتقنية معينة.

  لأكثر من اثني عشر عامًا ، في nPerf ، قاموا بتطوير أدوات الاتصالات في ليون (فرنسا) لمساعدة مشتركي الإنترنت على تقييم جودة اتصالاتهم.

اقرأ أيضاً: تقوية إشارة الهاتف المحمول في المناطق ضعيفة الشبكة 3G/4G/5G

اترك تعليقا