مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

نصائح سريعة لأستهلاك الانترنت بشكل قليل في آيفون

0 13

نصائح سريعة لأستهلاك الانترنت بشكل قليل في آيفون

يُعاني أغلب مُستخدمي جوالات آيفون من استهلاك الانترنت بشكل كبير في الهاتف، فمثلاً في حال إذا كنت تستخدم باقة انترنت فستلاحظ انها تنتهي بسرعة رغم انك لا تقوم باستخدام الانترنت بشكل يومي او ولا تتصفح الكثير من المواقع فقط تتبع الآخبار من خلال حسابك علي الفيس بوك او تويتر..إلخ، لذلك سأستعرض بعض النصائح الذي عليك إتابعها لكي تُخفض من استهلاك الانترنت لدي هاتفك.


منع التطبيقات الغير مهمة في هاتفك من الوصول إلي الانترنت

control-apps-cellular-data-use-ios

يوجد في جوالات آيفون بعض التطبيقات غير مهمة وللأسف تتمكن من الوصول إلي الانترنت مما يؤدي إلي استهلاك الانترنت بنسبة لا بأس بها في هاتفك لذلك إذا كنت تحتاج إلي هذه التطبيقات لكن ترغب في منع وصولها للأنترنت فعليك الذهاب إلي (Settings) ثم نختار (Cellular) وهنا يتم استعراض كافة التطبيقات وبإمكانك إلغاء تفعيل التطبيقات التي غير ملزمة بالوصول إلي الانترنت.


منع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو في التطبيقات

facebook-settings-ios2-1024x908

هناك تطبيقات مثل فيس بوك وإنستجرام وجوجل بلس..إلخ، تقوم بتشغيل مقاطع الفيديو بشكل آلي عند المرور عليها اثناء التصفح وآحياناً لا تريد هذا لانها تؤثر علي استهلاك الانترنت من جانب ومن جانب آخر تؤثر علي موارد الجهاز، وللتغلب علي هذا الامر إذهب إلي (Settings) ثم تقوم بأختيار حساب فيس بوك او انستجرام ثم (Settings) ونضغط علي Auto-play ونختار (Off).


إلغاء تفعيل ميزة حفظ الوسائط تلقائياً في تطبيق وآتساب

WhatsApp_iPhone_auto_download

يقوم تطبيق وآتساب بشكل آلي حفظ أي وسائط يتم تداولها من صديقك في المحادثات مثل الصور،مقاطع الفيديو..إلخ، وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير في استهلاك الانترنت لدي هاتفك لكن يُمكنك استبعاد هذا الأمر من خلال فتح تطبيق آتساب ثم اختيار الاعدادات ثم اعدادات الدردشة ونقوم بإلغاء التفعيل علي خيار “الحفظ التلقائي للوسائط الواردة”.


تفعيل خيار تخفيض استهلاك البيانات في متصفح جوجل كروم

reduce-data-usage-chrome-web-ios

يُقدم المتصفح المميز جوجل كروم ميزة مهمة وهي تخفيض استهلاك البيانات التي تهدف إلي استخدام الانترنت بشكل قليل عند تصفح الانترنت من خلاله، ولكي تقوم بتفعيل هذه الخدمه ستقوم بفتح الاعدادات (Settings) ثم الضغط علي قسم (Bandwidth) ثم ننقر علي خيار (Reduce Data Usage) ونقوم بتفعيلها.


استخدم التطبيقات لمتابعة حالة استهلاك الإنترنت في هاتفك

My Data Manager

آخيراً، يُمكنك استخدام احدي التطبيقات المجانية المتوفرة لجوالات آيفون التي تتيح للمُستخدم متابعة حالة استهلاك الانترنت ومن افضل هذه التطبيقات هو تطبيق (My Data Manager) المميز والذي يتيح للمُستخدم معرفة أكثر التطبيقات استهلاكاً للانترنت وحجب الانترنت عنها بكل سهولة.


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.