مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

استعادة الرسائل المحذوفة من الواتساب للأندرويد أو الآيفون بواسطة UltData

في العصر الرقمي اليوم، أصبحت تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. إنه تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا مع مليارات المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنه جعل التواصل مريحًا، إلا أنه في بعض الأحيان نفقد بيانات الواتساب المهمة الخاصة بنا عن طريق الخطأ، مثل محفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية والصوتية. قد يرجع ذلك إلى عدة أسباب، مثل الحذف العرضي أو مشكلات السوفت وير أو تلف الجهاز أو حتى السرقة. في مثل هذه الحالات، نحتاج إلى برنامج موثوق لاستعادة بيانات الواتساب يمكنه استرداد جميع بياناتنا المفقودة بسرعة وكفاءة.

أحد هذه البرامج التي تدعي أنها تلبي جميع احتياجات استعادة بيانات واتساب المحذوفة هو Tenorshare UltData WhatsApp Recovery. تدعم هذه الأداة استرداد جميع بيانات واتساب المفقودة أو المحذوفة من iPhone أو iPad أو iPod touch. في هذه المراجعة، سنكتشف سويًا ما إذا كان هذا البرنامج هو الحل النهائي لاستعادة بيانات WhatsApp أم لا.

مميزات برنامج Tenorshare UltData WhatsApp Recovery:

Tenorshare UltData WhatsApp Recovery هو برنامج مصمم لاستعادة بيانات الواتساب المفقودة أو المحذوفة من أجهزة iOS. يدعم هذا البرنامج استرداد أنواع مختلفة من بيانات WhatsApp مثل محفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية والصوتية. وهو متوافق مع جميع أجهزة iOS، بما في ذلك iPhone و iPad و iPod touch. يوفر البرنامج ثلاثة أوضاع استرداد للاختيار من بينها: الاسترداد من جهاز iOS ، والاسترداد من نسخة iTunes الاحتياطية، والاسترداد من نسخة iCloud الاحتياطية.

الاسترداد من جهاز iOS: لاستعادة البيانات من ايفون عبر البرنامج، سيتعين عليك توصيلها بجهاز الكمبيوتر عبر كابل USB.

بمجرد توصيل جهازك بجهاز كمبيوتر، سيكتشف جهاز iOS الخاص بك. يمكنك تحديد أنواع الملفات التي تريد مسحها ضوئيًا لاستردادها. بعد ذلك، انقر فوق Start Scan (بدء المسح).

سيستغرق البرنامج بضع دقائق لفحص بيانات جهازك. بعد اكتمال الفحص، يمكنك رؤية جميع البيانات بما في ذلك الملفات التي فقدتها. ستظهر البيانات المحذوفة باللون الأحمر. لديك خيار استرداد ملفات معينة فقط. عند إجراء هذا النوع من الاسترداد، ستظهر رسالة تسألك عما إذا كنت تريد استعادته إلى جهازك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند التصدير إلى جهاز كمبيوتر، سيطلب منك التنسيق الذي تريد استرداد البيانات به. يمكنك الاختيار من بين أنواع الملفات المختلفة مثل HTML و XLS وما إلى ذلك وفقًا لمتطلباتك. من الممكن اختيار تنسيق إخراج مختلف لأنواع ملفات مختلفة.

  • الاسترداد من ملفات النسخ الاحتياطي على iTunes: بصرف النظر عن استرداد البيانات من الجهاز، يمكن لهذا البرنامج أيضًا استرداد البيانات من نسخة iTunes الاحتياطية. سيُظهر لك جميع النسخ الاحتياطية لكل جهاز iOS صنعه iTunes على جهاز الكمبيوتر / جهاز Mac. حدد النسخة الاحتياطية المطلوبة واستعد البيانات.
  • الاسترداد من نسخة iCloud الاحتياطية: إذا قمت بنسخ بيانات جهازك احتياطيًا على iCloud، فيمكنك استرداد البيانات من هناك أيضًا باستخدام هذا البرنامج. لاستخراج نسخة احتياطية من iCloud، يجب عليك إعطاء معرف iCloud وكلمة المرور. سيُظهر لك النسخة الاحتياطية لملفاتك في iCloud والتي يمكنك استعادتها إلى جهاز الكمبيوتر أو الجهاز.
  • إصلاح نظام التشغيل: ضمن نظام التشغيل الإصلاح، يمكنك معرفة ما إذا كان الجهاز يواجه أي مشكلة في نظام التشغيل الخاص بجهازك أم لا. إذا كنت تريد التخلص من هذه المشاكل، يمكنك النقر فوق Fix Now. بعد ذلك، سيتم تنزيل أحدث حزمة برامج ثابتة لجهازك. يمكنك بعد ذلك تثبيت البرنامج الثابت على جهازك باستخدام هذا البرنامج.
  • التوافق وأنواع الملفات: البرنامج متوافق مع كل من Mac و Windows ويمكنه توصيل الأجهزة بنظام iOS 11 والإصدارات الأحدث. وهو يدعم استرداد عدد كبير من أنواع الملفات التي تتضمن الرسائل وجهات الاتصال وسجل المكالمات والصور وسجل المتصفح والتقويم والتذكيرات والبيانات لبعض تطبيقات الطرف الثالث مثل Viber ومرفقاتها.

بالنسبة إلى مقاطع الفيديو ومستندات التطبيقات والموسيقى والكتب الإلكترونية والمذكرات الصوتية وتطبيقات المراسلة مثل Whatsapp و Line و Messenger، يمكنك فقط عرض البيانات الموجودة وتصديرها. لا يمكنك استعادة البيانات المفقودة لأنواع الملفات هذه.

بصرف النظر عن الميزات الرئيسية، هناك أيضًا بعض الميزات الإضافية مثل الخروج من وضع الاسترداد. لتثبيت التحديثات أو إصلاح بعض البرامج الضارة، يتعين علينا وضع أجهزة iOS في وضع الاسترداد. في بعض الأحيان، يستغرق وضع الاسترداد وقتًا طويلاً للانتهاء أو يتعطل على شعار Apple. يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في الخروج من ذلك أيضًا.

علاوة على ذلك، باستخدام هذا البرنامج، يمكنك طباعة معلومات حول بياناتك المستردة من الجهاز. يمكنك أيضًا تصدير البيانات إلى الجهاز. سيعطيك البرنامج أيضًا تحديثات لنظام iOS ودعمًا فنيًا لجهازك.

ملحوظة: سيسمح لك الإصدار التجريبي فقط بفحص جهاز iOS الخاص بك واستعادة النسخة الاحتياطية من iTunes أو iCloud. لاستخدام البرنامج دون أي قيود، يتعين عليك شراء النسخة المدفوعة من البرنامج.

كيفية استخدام Tenorshare UltData WhatsApp Recovery؟

فيما يلي خطوات استخدام Tenorshare UltData WhatsApp Recovery لاستعادة بيانات ورسائل واتساب المفقودة أو المحذوفة:

  • الخطوة 1: قم بتنزيل Tenorshare UltData WhatsApp Recovery وتثبيته على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac.
    تحميل البرنامج 

توصيل UltData واتساب ريكفري بالايفون

  • الخطوة 2: قم بتشغيل البرنامج وتوصيل جهاز iOS بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.

    استعادة بيانات واتساب من ايتونز UltData

  • الخطوة 3: بمجرد اكتشاف جهازك، حدد وضع الاسترداد الذي تريد استخدامه (الاسترداد من جهاز iOS، أو الاسترداد من iTunes Backup، أو الاسترداد من iCloud Backup).
  • الخطوة 4: إذا اخترت الاسترداد من جهاز iOS أو iTunes Backup، فسيقوم البرنامج بفحص جهازك أو ملف النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp الخاصة بك. إذا اخترت الاسترداد من iCloud Backup، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على iCloud وتنزيل ملف النسخ الاحتياطي أولاً.
    استعادة ملفات واتساب من ايفون UltData

  • الخطوة 5: بمجرد اكتمال الفحص، ستتمكن من معاينة محادثات WhatsApp ومرفقاتك. حدد البيانات التي تريد استردادها وانقر فوق الزر “استرداد”.
    استعادة الواتساب للايفون UltData

  • الخطوة 6: اختر موقعًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحفظ البيانات المستردة.
    مكان حفظ بيانات الواتساب على الكمبيوتر UltData
  • الخطوة 7: انتظر حتى تكتمل عملية الاسترداد. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك التحقق من بيانات WhatsApp المستردة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما أعجبني في الأداة:

  1. معدل نجاح عالٍ: حققت أداة Tenorshare UltData معدل نجاح مرتفع في استعادة بيانات WhatsApp المفقودة أو المحذوفة من أجهزة iOS، والنسخ الاحتياطي على iTunes، والنسخ الاحتياطي على iCloud. يمكنه استرداد جميع أنواع بيانات WhatsApp تقريبًا، بما في ذلك الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والمرفقات.
  2. واجهة سهلة الاستخدام: يتميز Tenorshare UltData بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تجعل من السهل على أي شخص استخدامه ، حتى للمبتدئين.
  3. الاسترداد الانتقائي: تتيح لك أداة Tenorshare UltData معاينة بيانات WhatsApp التي تريدها واستعادتها بشكل انتقائي، بدلاً من استعادة جميع البيانات بشكل أعمى.

التسعير (كود خصم هائل لزوار مجنون كمبيوتر)

حسنًا، لقد ذكرنا أعلاه أن Thenorshare UltData ليس مجانيًا للاستخدام. إنه يوفر إصدارًا تجريبيًا مجانيًا، يسمح لك بمسح ومعاينة الصور والملفات المحذوفة مجانًا. إذا وجدت أنه مفيدة وراضٍ تمامًا عن نتيجة الفحص، فيجب عليك شراء الإصدار الكامل من البرنامج.

Tenorshare UltData متوافق مع كل من أنظمة تشغيل ويندوز وماك وكل منها متاح في ثلاثة تسعيرات مختلفة:

  1. ترخيص لمدة شهر – 45.95 دولارًا لنظام التشغيل Windows؛ 55.95 دولارًا لأجهزة Mac
  2. ترخيص لمدة عام – 49.95 دولارًا لنظام التشغيل Windows؛ 59.95 دولارًا لنظام التشغيل Mac
  3. ترخيص مدى الحياة – 59.95 دولارًا لنظام التشغيل Windows؛ 69.95 دولارًا لنظام التشغيل Mac

ولكننا لن نكتفي بمراجعة البرنامج فقط وشرح كل التفاصيل التي تريدون معرفتها عنه، بل جلبنا لكم عرضًا هائلًا يتمثل في خصم بمقدار 30% عند شرائك لأي خطة من خطط تسعير البرنامج الثلاث وذلك عند استخدام كود الخصم PF007B، إنها فرصة رائعة وعرض مُغرٍ نجلبه لمُتابعينا وقرائنا وعند استخدامه والاستفادة منه ستجدون أن سعر البرنامج مناسب وصديق للميزانية.

الجدير بالذكر أن ممثلي خدمة العملاء يعملون على مدار اليوم طوال الأسبوع من أجل الرد على جميع استفساراتكم ومشاكلكم إن وُجدت لذا لا تتردد في التواصل معهم في حال وجود أي شئ. كما أنه يوجد خيار إرجاع البرنامج واستعادة مبلغ الشراء كاملًا خلال 30 يوم من الطلب.

ختامًا

Tenorshare UltData هي أداة موثوقة وفعالة لاسترداد WhatsApp يمكنها مساعدتك في استعادة محادثات ومرفقات واتساب المفقودة أو المحذوفة من أجهزة iOS أو نسخة iTunes الاحتياطية أو النسخ الاحتياطي على iCloud. سعرها معقول وخصوصًا بعد الخصم الهائل الذي نقدمه عن طريق الكود PF007B، وسهلة الاستخدام كذلك، وتقدم قيمة كبيرة مقابل المال. على الرغم من وجود بعض العيوب البسيطة، إلا أنها لا تزال واحدة من أفضل أدوات استرداد بيانات واتساب في السوق. إذا كنت تبحث عن برنامج يمكنه استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة الخاصة بك، فإن أداة Tenorshare UltData WhatsApp Recovery تستحق بالتأكيد التفكير فيها.

اقرأ المزيد: استعادة البيانات: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الأندرويد UltData

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More