مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

نظام سنوليوبارد يحتل مرتبة ويندوز اكس بي في شركة أبل

0 4

Snow Leopard 10.6

mac_snow_leopard

نظام سنوليوبارد 10.6.. اعلنت عنه أبل في أغسطس 2009 .. فالنظام الأن يحتفل بعامه الرابع تقريباً ..

واحد من اربعة اجهزة فقط الأن تعمل بنظام Mountain lion الجديد من أبل والذي تم الاعلان عنه هنا :

 

أبل تطلق نظام Mountain Lion ب 200 تحديث جديد

ويندوز ماك ليون

 

وبالرغم من إنطلاقة Mountain lion بالمميزات الرائعة الجديدة مثل Notification Center والتكامل بطريقة اكبر مع IOS الخاص بالأيفون ..

إلا ان العديد من مستخدمي اجهزة Mac لم يقم بالترقية إلي هذا النظام .. ومن قام بالانتقال إنتقل إلي Lion الذي يسبق الاسد الجبلي من أبل ..

هناك العديد من الاراء والتي قالت ان  نظام Snow leopard والذي جاء بعد فترة قصيرة من Leopard جاء بتحسينات عديدة عن النظام السابق له .. جاء بإستقرار كبير لمستخدمي نظام Mac OSX ..

النظام متوافق مع العديد من الاجهزة ذات الامكانيات الضعيفة إن لم تكن كلها .. وهذا ماجعل المستخدمين ينصرفون عن نسخة Mountain Lion وربما نسخة Lion حتي بما جاء بها من تحديثات كبيرة ورائعة ..

ـــــــــــــ

لايعني ذلك ان النظام افضل من 10.7 أو 10.8 .. بالطبع لا .. ربما يكون اكثر إستقراراً علي العديد من الاجهزة ذات الامكانيات الضعيفة او المتوسطة بجانب أنه يقدم كل مايحتاجه المستخدم بجانب عدم تطلبه لأمكانيات عالية فهو فقط يحتاج فقط إلي :

  • Intel processor
  • 1GB of memory
  • 5GB of available disk space
  • DVD drive for installation

وتوقفت شركة أبل عن اصدار تحديثات خاصة بالنظام بعد أخر تحديث لزيادة حماية النظام في العام السابق .. وبررت ذلك بأنها ستركز علي دعم أنظمتها القادمة أكثر مثل 10.7 و 10.8 و 10.9 القادم في هذه السنة .

لانستطيع مقارنة نظام Snow Leopard مع نظام Windows Xp من ناحية التاريخ .. حيث ان سنوليوبارد لم يمضي علي إنطلاقته سوي 3 اعوام فقط بينما ويندوز XP حوالي 11 عاماً ..

يرجع ذلك لإختلاف سياسة الشركتين .. فشركة أبل تصدر نظام جديد كل عام إن لم يكن كل 9 أشهر .. بتحديثات جديدة وامكانيات اكبر .. عكس سياسة Microsoft والتي تصدر نظام كل فترة طويلة وصلت إلي 11 عام في نظام xp ..

ولكن المقارنة تمت علي مستوي انظمة Apple Mac وحدها فقط .. فنظام Snow Leopard مما يظهر لنا أنه في طريقه لإحتلال مرتبة مشابهة لنظام Windows xp في عالم الماك .. فلا يزال العديد من المستخدمين لأجهزة Mac Apple يعولون علي هذا النظام في اداء وظائفهم اليومية ..

( انا شخصياً لازلت اعمل علي هذا النظام 😀 )

يمكنك تجربة النظام Snow leopard علي جهازك الشخصي سواء كان PC أو Laptop بعد قراءة هذا الموضوع البسيط :

طريقة تنصيب نظام ماك علي أجهزة PC

ــــــ

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.