مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

مراجعة برنامج PhoneRescue لاستعادة الصور والمحادثات على الايفون

في عصرنا الحالي أصبحت البيانات ذات أهمية كبيرة جدًا بالنسبة للمستخدمين، وقد يمثل فقدان البعض منها مشكلة كبيرة بالنسبة لك، على سبيل المثال يمكن أن تقوم بحذف بعض الصور الخاصة بك من الآيفون عن طريق الخطأ وبعد ذلك ترغب في استعادتها، ولحسن الحظ توجد هناك أكثر من طريقة تساعدك على استرداد الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة بكل سهولة سواء قمت بعمل نسخة احتياطية منها على iTunes أو iCloud أم لا وذلك عن طريق البرنامج المميز PhoneRescue.

كذلك في كثير من الأحيان نحتاج إلى استعادة محادثات الواتساب الخاصة بنا والتي تحتوي على معلومات هامة بالنسبة لنا، أو لأنها تحمل ذكريات جميلة بها، وبالرغم من أن تطبيق واتساب يوفر بالفعل ميزة النسخ الاحتياطي إلا أنها لا تعمل بالشكل المطلوب على هواتف الآيفون كما أنك قد تفقد محادثات الواتساب الخاصة بك عن طريق الخطأ مما يجعلك بحاجة إلى استرجاعها سريعًا، ولا داعي للقلق أبدًا، فيما يلي إليك شرح مفصل حول كيفية استعادة البيانات المفقودة على الآيفون باستخدام برنامج PhoneRescue.

مميزات برنامج PhoneRescue

إذا كنت ترغب في استعادة البيانات المفقودة من هاتف الآيفون الخاص بك فسوف تجد الكثير من البرامج والأدوات التي يمكنك استخدامها وهذا قد يضعك في حيرة كبيرة عند اختيار البرنامج المناسب، ولكنك في الواقع لن تجد أفضل من برنامج PhoneRescue والذي يساعدك على استعادة كافة أنواع البيانات المفقودة من هاتف الآيفون الخاص بك، كما أنه يتمتع بالكثير من المميزات المفيدة والهامة ونذكر لكم أبرزها فيما يلي:

  • البرنامج مزود بتقنيات المسح الذكي المتقدمة والتي تقوم بفحص كافة سعة التخزين لهاتف الآيفون الخاص بك بحثًا عن الملفات والبيانات المحذوفة مما يجعله فعال جدًا في استعادة البيانات.
  • يمكنك تنزيل البرنامج مجانًا كما يمكنك استخدامه من أجل استرجاع الصور والملفات المحذوفة أولًا، وبعد العثور على الملفات المطلوبة يمكنك استعادة بعضها، ولن تحتاج إلى الدفع قبل العثور على الملفات التي ترغب فيها تحديدًا.
  • بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة يدعم برنامج PhoneRescue الكثير من أنواع الملفات الأخرى بما في ذلك الرسائل وجهات الاتصال وسجل المكالمات وأحداث التقويم والملاحظات وحتى محادثات واتساب وغير ذلك الكثير.
  • يعمل برنامج PhoneRescue على نظام التشغيل iOS بمختلف الإصدارات بدون أية مشاكل، بما في ذلك هواتف آيفون القديمة مثل آيفون XS / XR / X / 8/7 / 6s وحتى أحدث طرازات الآيفون مثل ايفون 11 وايفون 12 وايفون 13 وما إلى ذلك.

وبالرغم من ذلك يجب التنويه إلى أن عملية استعادة البيانات المحذوفة من الآيفون أو أي جهاز آخر قد لا تتم بشكل سليم وتحديدًا إذا طالت المدة الزمنية بعد حذف تلك الملفات، لذلك من الأفضل التوقف عن استخدام الهاتف فورًا وعدم تحميل تطبيقات أو بيانات جديدة عليه وذلك لكي لا يتم الكتابة على البيانات التي تم حذفها، والآن إليك فيما يلي كيفية استرجاع الصور ومحادثات الواتس اب المحذوفة من آيفون باستخدام برنامج PhoneRescue.

إسترجاع الصور المحذوفة من الآيفون

نبدأ أولًا بشرح كيفية استخدام برنامج PhoneRescue من أجل استعادة الصور المحذوفة على الايفون، وأهم ما يميز هذه الطريقة هو أنك لن تحتاج إلى وجود نسخة احتياطية من تلك الصور أو مقاطع الفيديو التي حذفها عن طريق الخطأ، فكل ما تحتاج إليه هو تحميل برنامج PhoneRescue على الكمبيوتر من خلال الرابط التالي ثم قم بتوصيل هاتفك الآيفون بالكمبيوتر باستخدام كابل USB وقم باتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من استرداد الصور المحذوفة بكل سهولة:

تحميل البرنامج من هنا

  • بعد تشغيل برنامج PhoneRescue على الكمبيوتر الخاص بك قم باختيار “الاسترجاع من جهاز iOS” وبعد ذلك قم بالنقر على زر المتابعة من أجل الانتقال للخطوات التالية.

PhoneRescue

  • في النافذة التالية سوف تحتاج إلى تحديد البيانات التي ترغب في استعادتها، وبشكل افتراضي سوف يتم تحديد كافة أنواع البيانات، قم بإلغاء تحديد الكل ثم قم باختيار الصور فقط وقم بالنقر على زر موافق.

PhoneRescue

  • بعد ذلك سوف يبدأ البرنامج في استعادة الصور المحذوفة من جهاز الآيفون الخاص بك، وبعد الإنتهاء سوف تحتاج إلى معاينة الصور وتحديد تلك التي ترغب في استعادتها ويمكنك استعادة تلك الصور على هاتف الآيفون من خلال النقر على أيقونة الهاتف أو يمكنك استعادتها على الكمبيوتر بالنقر على أيقونة الكمبيوتر.

PhoneRescue

استعادة محادثات الواتس اب بدون نسخ احتياطي

من خلال الخطوات السابقة يمكنك استعادة الصور المحذوفة على هاتف الآيفون الخاص بك، ومع ذلك يمكنك استعادة محادثات واتساب المحذوفة أيضًا وذلك من خلال خطوات مشابهة للخطوات السابقة تقريبًا وإليك الخطوات فيما يلي:

  • سوف تحتاج إلى تحميل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك أولًا ثم تثبيته وتشغيله، كذلك سوف تحتاج
    إلى توصيل الهاتف بالكمبيوتر من خلال كابل USB.
  • بعد الإنتهاء من تثبيت برنامج PhoneRescue على الكمبيوتر وتشغيله قم بتحديد خيار “الاسترجاع من جهاز iOS” على يمين الواجهة الخاصة بالبرنامج.

استعادة محادثات الواتس اب

  • الآن سوف تحتاج إلى تحديد نوع البيانات التي ترغب في استعادتها كما في الخطوة السابقة، لذلك قم بالتمرير إلى قسم بيانات التطبيق ثم قم باختيار تطبيق واتساب فقط وقم بإلغاء تحديد كافة أنواع البيانات الأخرى، ثم قم بالنقر على زر موافق من أجل بدء الفحص.

استعادة محادثات الواتس اب

  • الآن سوف يقوم البرنامج بفحص الهاتف الخاص بك بحثًا عن بيانات واتساب المفقودة وفور الإنتهاء يمكنك استعادتها مباشرةً على الهاتف الخاص بك.

ومع ذلك فإنه في بعض الأحيان لا يمكنك استعادة المحادثات الخاصة بتطبيق واتساب من خلال برنامج PhoneRescue وذلك في حال الكتابة عليها، وفي هذه الحالة لن يكون أمامك سوى الإستعانة بعمليات النسخ الاحتياطي من خلال iTunes أو iCloud إذا قمت بها سابقًا.

اقرأ أيضاً: دليل مبسط يعلمك كيفية استعادة ملف محذوف بالخطوات الآمنة والبسيطة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More