مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

قم بفتح المجلدات في مستكشف الويندوز على هيئة تبويبات باستخدام BrightExplorer

0 14

من الغريب ان نجد أن مايكروسوفت لم تقم بتحديث مستكشف الملفات الخاص بها Windows File Explorer منذ زمن بعيد بالرغم من بعض الخصائص الجديدة مثل واجهة Ribbon والتي أضيفت لويندوز 8 لتحسين عملية التنقل بين المسارات المختلفة .

برنامج BrightExplorer  لتصفح الملفات في شكل تبويبات

تخيل لو أنك تريد تصفح الانترنت ولا توجد خاصية تعدد التبويبات في المتصفحات الحديثة مثل جوجل كروم وفايرفوكس ، الخاصية التي تتيح لك فتح أكثر من موقع دون فتح أكثر من متصفح والتي تسهل عملية التصفح بشكل كبير ، بالطبع اذا كان هذا الأمر غير متاح فإن عملية التصفح ستكون أصعب .

وللأسف مستكشف الويندوز لا يمتلك هذه الميزة لفتح أكثر من مسار وأكثر من مجلد في شكل تبويبات ، ولكن البرنامج الذي سنشرحه اليوم يحتوي على هذه الخاصية وهو برنامج BrightExplorer .

 

سسس

برنامج BrightExplorer هو برنامج مجاني ذو واجهة قد لا تبدو مذهلة بشكل كبير ولكنه يتيح للمستخدم فتح أكثر من تبويب في نافذة واحدة فقط ، والبرنامج لا يقوم بفتح مستكشف ملفات خاص به وانما يندمج مع مستكشف الملفات الخاص بالويندوز ليكونا مستكشف يحتوي على شريط في الاعلى به التبويبات المفتوحة مرتبة في أعلى النافذة ، هذا المستكشف سهل التعامل معه للغاية حيث يمكن للمستخدم التنقل بين التبويبات عن طريق النقر على احدها ، أو فتح تبيويب جديد عن طريق الضغط على التبيويب الفارغ والذي بدوره يفتح قرص الـ C بشكل افتراضي .

 

2

يمكن أيضا فتح نافذة مستقلة من التبيويبات المفتوحة عن طريق سحب احدها واسقاطه بعيدا عن شريط التبويبات ، بالاضافة الى انه يحتوي على ميزة Favorites Panel والتي تتيح للمستخدم اختيار مجلدات مفضلة له ليسهل عملية الوصول لها في أي مكان ، ويمكن فتح Favorites من أعلى اليسار عن طريق الضغط على Open Favorites ستفتح شريط في جهة اليسار قم بسحب المجلدات المفضلة واسقاطها بداخل هذا الشريط ، كما تحتوي Favorites Panel على شريط للبحث بين المفضلات .

تحميل برنامج BrightExplorer 

برنامج BrightExplorer هو برنامج بسيط صغير يمكنه اضافة نوافذ للمستكشف ، ولكنه ليس مثالي لأنه يحتاج الى العديد من التحسينات .

البرنامج متوافق مع ويندوز xp وويندوز فيستا وويندوز 7 وويندوز 8 ، يمكنك تحميله من هنـــــــــا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.