مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

كيفية استعادة الملفات للاندرويد بعد حذفها عبر برنامج MobiKin Doctor بدون روت

0 351

يمكنك استعادة الملفات للاندرويد بعد حذفها بكل سهولة عبر برنامج MobiKin Doctor المميز حيث يدعم أكثر من 2000 جهاز اندرويد تابلت وهواتف ذكية كما يدعم استعادة أهم ملفات الاندرويد مثل: عمل ريكفري لوسائل الاتصال وقوائم الرسائل sms واستعادة صور ومحادثات الواتس اب وحفظها على حاسوبك.

الميزة هنا في برنامج MobiKin Doctor انه لا يقوم فقط باستعادة ملفات الاندرويد المحذوفة ولكنه يعمل كمدير ملفات للاندرويد شامل يسمح بعمل باك اب (نسخ احتياطي) لمحتويات الهاتف مع إمكانية استعادة هذه الملفات في وقت لاحق عبر خاصية Restore.

إذا حذف ملفات الاندرويد بالخطأ وتريد استعادتها فهذا سهل ولا يحتاج لخطوات معقدة.. تابع خطوات الشرح القادمة

شرح برنامج MobiKin Doctor

سنشرح الآن كيفية استعادة الملفات للاندرويد في خطوات سهلة وبسيطة باستخدام برنامج MobiKin Doctor وأول شيء سنقوم بتنفيذ هو تحميل البرنامج وتثبيته على الحاسوب من الرابط القادم ثم قم بتشغيله و توصيل هاتفك الاندرويد لبدء عملية استعادة الملفات المحذوفة.

تحميل البرنامج: Download MobiKin Doctor

  • 1- سنقوم بتثبيت ملفات تعريف هاتف الاندرويد على الحاسوب ويتم ذلك الأمر من خلال البرنامج تلقائياً بعد تشغيله ثم توصيل الجوال أو اختيار بطاقة SD Card اذا كنت ترغب في استعادة الملفات من بطاقة التخزين الخارجية للهاتف. سيقوم البرنامج بتعريف الهاتف ثم اضغط Next ثم Done.

برنامج MobiKin Doctor

استعادة قوائم اتصال الاندرويد

  • 3- بعد انتهاء عملية الفحص، ستظهر لك جميع الملفات المحذوفة بالخطأ من هاتف الاندرويد ويمكنك استعادة الملفات للاندرويد بكل سهولة عبر اختيار مكان الحفظ ولكن يمكنك أيضاً استعراض هذه الملفات حتى لو كانت رسائل او نصوص او قوائم اتصال أو استعراض الصور في مربعات متوسطة الحجم.

استعادة صور اندرويد المحذوفة MobiKin Doctor

  • 4- قم بتحديد جميع الملفات التي تريد استعادتها ثم اضغط في أي لحظة Recover وقم باختيار مكان الحفظ على حاسوبك.

مميزات برنامج MobiKin Doctor

  • استعادة ملفات هاتف الاندرويد ودعم 7 أنواع وصيغ ملفات عديدة مثل الرسائل وقوائم الاتصال وملفات الميديا بالإضافة لإمكانية استعادة جميع رسائل الهاتف المحذوفة بمحتوياتها.
  • يمكنك إجراء فحص عميق على بيانات الذاكرة الداخلية/الخارجية لهاتف اندرويد لاستعادة الملفات المحذوفة بالخطأ وذلك عند توصيل الهاتف بالحاسوب عبر منفذ USB.
  • امكانية عمل نسخ احتياطي لجميع محتويات هاتفك الاندرويد واستعادتها لاحقاً عبر خاصية Restore و يمكنك الاستفادة منها عند عمل اعادة ضبط المصنع للجوال او عند تثبيت تحديثات النظام.
  • يمكن استعراض الملفات المحذوفة بالتفصيل قبل استعادتها على حاسوبك أو على الهاتف وذلك بدون الحاجة الى عمل روت لهاتفك الاندرويد.
  • يدعم عمل باك اب لجميع ملفات الهاتف على الحاسوب ببعض الضغطات السريعة علماً بأن هذه العملية تشمل الملفات المحذوفة بالخطأ بدون أي عمليات معقدة.
  • يدعم البرنامج عمل باك اب لبطاقات التخزين SD Card كما يمكنك عمل ريكفري لجميع ملفات بطاقة الجوال الخارجية دون الحاجة لتوصيل الهاتف نفسه بالحاسوب.

برنامج MobiKin Doctor ريكفري sd card

يعمل برنامج MobiKin Doctor كأداة احترافية لإدارة عملية النسخ الاحتياطي Backup لهواتف الاندرويد واستعادتها عبر خاصية Restore كما يقدم ميزة استعادة الملفات للاندرويد التي حذفت بالخطأ أو التي فقدتها بعد تحديثات النظام وهو مناسب جداً لجميع المستخدمين بدون خطوات طويلة ومعقدة بل سهلة كما شرحنا هنا.

يمكنك معرفة المزيد عن البرنامج من صفحة MobiKin Doctor الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.