مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

كيفية جعل نوافذ ويندوز 8 و 8.1 شفافة كما في ويندوز 7

0 7

كيفية جعل نوافذ ويندوز 8 & 8.1 شفافة كما في ويندوز 7

مما لاشك فيه أن التصميم التي جاء به ويندوز 8 و 8.1 كان رائعاً للغاية ونال إعجاب العديد من المُستخدمين، لكن إذا نظرنا إلي النوافذ في ويندوز 8 سنجد المظهر الخاص بها غير جيد وبالتالي قد يحتاج المُستخدم إلي جعلها مثلما كانت في ويندوز 7 التي كانت تظهر شفافة ضبابية حيث كانت تجعل النوافذ اجمل وافضل، وهذا ما سأستعرضه في هذا المقال لتجعل النوافذ في ويندوز 8 و 8.1 كما كانت في ويندوز 7.


طريقة جعل النوافذ في ويندوز 8 شفافة مثل ويندوز 7

Aero Glass

برنامج “Aero Glass” هو البرنامج المجاني التي سنحتاجه في القيام بهذا المهمة وهي جعل نوافذ ويندوز 8 و 8.1 شفافة ضبابية مثل نوافذ ويندوز 7، حيث يقوم البرنامج بهذا المهمة علي اكمل وجه، كما يتيح للمُستخدم ايضاً تغيير ازرار التحكم في النوافذ مثل (إغلاق النافذة،تكبير/تصغير النافذة..) لذلك مع استخدامك لهذه البرنامج بالتاكيد ستصبح النوافذ في جهازك اجمل مما كانت عليه مسبقاً.


تحميل البرنامج

لويندوز 8 (32Bit & 64Bit)

لويندوز 8.1 (32Bit & 64Bit)


كيفية استخدام برنامج Aero Glass

– بعد تحميل ملف البرنامج قم بالضغط علية بـ زر الماوس الايمن ثم اضغط علي (Run as administrator) ثم قم بتثبيته بالطريقة الاعتيادية لثبيت آي برنامج علي ويندوز.

– وأثناء التثبيت ستظر نافذة تسمي (GlassPwn Setup) قم فيها بالضغط علي Next، ومن الممكن أن تظهر لك رسالة خطأ تجاهلها بالضغط علي Cancel.

– ستحتاج الآن إلي عمل إعادة تشغيل للحاسوب الخاص بك.

– وبعد العودة مجدداً للحاسوب وفتح آي نافذة من المفترض أن تجد الاطار الخاص بالنافذة قد اصبح شفاف ضبابي كما كان الحال في نوافذ ويندوز 7.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.