Take a fresh look at your lifestyle.

استعادة المحذوف من الايفون بذكاء مع Joyoshare iPhone Data Recovery

534

يمكن أحيانًا فقدان البيانات المهمة عن طريق الخطأ، إما بسبب حذفها أو تلف البيانات بشكل مفاجئ أو لأسباب أخرى مختلفة. في هذا المقال، سأقوم بمراجعة برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery والذي كما يشير أسمه يساعدك على استعادة المحذوف من الايفون سواء أكانت صور أو مقاطع فيديو أو جهات اتصال أو رسائل..إلخ. فهو جدير بالاستخدام وستعرف لماذا لاحقًا.


بالنسبة لأي شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا، هُناك الكثير من البيانات لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستغناء عنها. سواء أكانت هذه البيانات متمثلة في رسائل، أو صور، أو فيديوهات، أو ملاحظات مكتوبة، فإن كل بيانات لها أهميتها الخاصة. وعندما أصبحت البيانات مهمة، اكتسبت أدوات استعادة البيانات أهميتها على قدم المساواة.

يتوفر على الإنترنت العديد من برامج الريكفري لإسترجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والهاتف الذكي سواء أندرويد أو آيفون. برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery هو برنامج ريكفري للايفون رائع وفعال للغاية. في هذه المقالة، نقوم بمراجعة إصدار Windows لهذا البرنامج، نتعرف على السبب وراء التوصية به للمستخدمين، هناك عدد من الأسباب سنحاول أن نغطيها معكم في الأسطر التالية.


ما الذي يجعل برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery مميزًا ؟

برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery

برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery يعُد من أقوى أدوات الريكفري المخصصة لمُستخدمي آيفون التى تعمل على كل من أجهزة Windows و macOS على حدًا سواء. هُناك العديد من الميزات الرئيسية التي يوفرها البرنامج مثل القدرة على إسترجاع أكثر من 20 أنواع من الملفات. هذا عدد كبير من البيانات، يتضمن ذلك الرسائل ومرفقاتها، وسجلات المكالمات، والبريد الصوتي، وما إلى ذلك.

كما يمكن أيضًا إعادة الرسائل من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتساب وفايبر. وعند فقدان الملفات، بالتأكيد الصور تعتبر واحدة من أهم البيانات التي نهتم بها أكثر من غيرها. برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery هنا يمكنك من استرجاع صور الآيفون من الـ Camera Roll و Photo Stream بالجودة الأصلية. أنواع الملفات الأخرى التي يمكن إعادتها هي الفيديوهات والملاحظات، وسجل التصفح، والبيانات المسجلة فى التقويم، إلخ.

علاوًة على ما سبق، برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery يستطيع إستعادة البيانات بثلاثة طرق مختلفة: إما من نظام iOS بشكل مباشر، او من خلال النسخ الاحتياطية المحفوظة فى برنامج iTunes أو النسخ الاحتياطية المخزنة على iCloud.

كما يستطيع التعامل الفعال مع حالات فقدان البيانات الحرجة مثل تعطل النظام بسبب سوء التعامل، هجوم الفيروسات، إعادة ضبط المصنع، فشل المزامنة. ويمكنه أيضًا العمل على الأجهزة المسروقة أو الضائعة. مهما كان السيناريو، هذا البرنامج سيقدم لك يد العون للحصول عليها مرة أخرى.


الطريقة الأولى: استعادة المحذوف من الايفون مباشرًة

توصيل الآيفون بالكمبيوتر

يستمتع برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery بواجهة رسومية سلسة جدًا وسهلة الاستخدام، بحيث أن عملية الريكفري بأكملها تتم في ثلاث خُطوات بسيطة فقط. وكالعادة أول خُطوة عليك القيام بها هي تحميل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك وتثبيته، ونذكركم مرة أخرى أن البرنامج يعمل على منصتي Windows و macOS.

كل ما عليك بعد تثبيت البرنامج وتشغيله لأول مرة هو توصيل الآيفون الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB. وفي حالة كان الجوّال مقفل، قم بإلغاء القفل عبر كتابة رمز الـ PIN أو قراءة البصمة. إذا ظهرت لك رسالة تاكيد على شاشة الآيفون، فأضغط على زر “Trust” ليكتمل الإتصال بالكمبيوتر بصورة ناجحة ويتعرف البرنامج على الجهاز فورًا.

تحديد وضع الريكفري

بعد أن يقوم برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery بالتعرف على الهاتف، سيتم عرض معلومات حول هاتفك بما في ذلك المعلومات الأساسية مثل سعة التخزين والمساحة المتوفرة. عمومًا، على الجانب الأيمن لهذه النافذة يمكنك تحديد البيانات التي تريد إسترجاعها.

تستطيع أن تحدد الرسائل، وجهات الاتصال، والصور، ومقاطع الفيديو، والمقاطع الموسيقية…إلخ. ما عليك سوى التحقق من كل شيء تريد استعادته مرة أخرى. عند الإنتهاء من ذلك، أضغط على زر Scan بالأسفل لبدء عملية البحث عن الملفات المفقودة فى الآيفون.

في بعض الأحيان، سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بالنسخ الاحتياطية المحفوظة على iTunes في حالة عمل نسخة احتياطية من الآيفون الخاص بك وفعلت خاصية التشفير. إذا ظهرت لك هذه النافذة، فأدخل فقط كلمة السر لمتابعة عملية الفحص. هذا ليس ضروريًا إذا لم تستخدم خاصية التشفير.

معاينة البيانات قبل استعادتها

بعد الضغط على زر Scan ستجري عملية الفحص، قد تكون بطيئة أو سريعة، إعتمادًا على كمية البيانات المخزنة على ذاكرة الجوّال وأيضًا السعة التخزينية الخاصة به. على أي حال، كن صبورًا إلى أن تكتمل العملية بنجاح. بعد ذلك، سيقوم البرنامج بعرض قائمة مكُونة من البيانات التي تم العثور عليها أثناء الفحص.

في الجانب الأيمن، يمكنك اختيار الفئات من بين الرسائل القصيرة SMS وجهات الاتصال وسجل المكالمات والصور والمستندات ورسائل الواتساب، إلى إشارات Safari المرجعية. يمكنك النقر فوق كل فئة لفحص الملفات التى تم العثور عليها هُناك، كما تستطيع معاينة الملفات المحذوفة، أو البحث عن ملف معين عن طريق مربع البحث في الجزء العلوي الأيمن من النافذة. على العموم، حدد الملفات التي تريد إستعادتها واضغط على زر Recover لاستعادة هذه الملفات مجددًا.


الطريقة الثانية: إسترجاع الملفات من نسخ iCloud الإحتياطية

استعادة البيانات من iCloud

في حالة لم تفلح الطريقة الأولى فى استعادة المحذوف من الايفون كما كنت متوقع، يمكنك استخدام طريقة الاسترجاع الخاصة بخدمة iCloud. إذ يتيح لك برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery إستعادة البيانات المفقودة من خلال النسخ الاحتياطي على آي كلاود وهي طريقة فعالة جدًا، ربما أفضل من الأولى أيضًا.

كل ما عليك هو تشغيل البرنامج والانتقال إلى علامة تبويب iCloud بالأعلى. بعد ذلك أدخل حسابك وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى iCloud. تدعي شركة Joyoshare بأنها لن تحتفظ أبدًا ببيانات تسجيل الدخول إلى حسابك على آي كلاود.

بعد تسجيل الدخول، سيقوم البرنامج بعرض جميع النسخ الاحتياطية التي تم العثور عليها في حساب آي كلاود الخاص بك. حدد النسخة الاحتياطية المناسبة؛ أعني هُنا تلك النسخة الاحتياطية التي تم إنشاؤها قبل أن تقوم بحذف الملفات المهمة التى ترغب فى إستعادتها.

بعد ذلك اضغط على زر “Download” سوف تنبثق لك نافذة جديدة تطلب منك اختيار أنواع الملفات التي تريد تحميلها، يمكنك تحديدها جميعًا عبر الضغط على “Select All” ثم اضغط على زر Next لبدء التحميل. وبعد بضع دقائق، يمكنك معاينة جميع البيانات التى تم العثور عليها فى النسخة الاحتياطية المحددة. اختر العناصر التي تريد إسترجاعها ثم اضغط على زر “Recover” لحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة إذا كان جهازك متصلاً بالكمبيوتر أثناء العملية.


شرح كيفية استخدام البرنامج بالفيديو


سعر برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery

شراء برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery

برنامج Joyoshare iPhone Data Recovery يؤدي أداء ممتاز عندما يتعلق الأمر بـ استعادة المحذوف من الايفون. ولكن للأسف، في الإصدار التجريبي منه يمكنك فقط مشاهدة البيانات التي تم العثور عليها والمسموح باسترجاعها، لأنه بمجرد الضغط على زر Recover سيتم عرض نافذة منبثقة تطلب منك شراء ترخيص البرنامج هذا يعني أن الطريقة الوحيدة لإستعادة البيانات المفقودة مع هذا البرنامج هي من خلال الحصول على النسخة المدفوعة.

حقيقيًة البرنامج لديه خطط سعرية ممتازة، حيث تبدأ من 50$ للاستخدام على جهاز واحد، وتصل إلى 70$ للاستخدام على جهازين وحتى 5 أجهزة، بينما يكون السعر 80$ للاستخدام على 10 أجهزة بحد أقصى. جميع النسخ مدعومة بدعم مدة الحياة وتحديثات مستمرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.