مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

iOS 18: هل سيغير هذا التحديث طريقة استخدامك لـ iPhone؟

خلال مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC 2024، كشفت الشركة عن نظام iOS 18، الإصدار الأحدث من نظام التشغيل الذي يعد بتغيير جذري في كيفية تفاعلنا مع هواتفنا iPhone. يأتي هذا الإصدار محملاً بمجموعة واسعة من الميزات والتحسينات التي تهدف إلى جعل iPhone أكثر تخصيصًا وقوة وذكاءً من أي وقت مضى.

يشهد iOS 18 إعادة تصميم شاملة لتطبيق الصور، وتقديم طرق جديدة لإدارة البريد الوارد في تطبيق البريد، وميزات اتصال مبتكرة مثل الرسائل عبر الأقمار الصناعية، والكثير غير ذلك. ستتمكن الآن من تخصيص شاشتك الرئيسية وشاشة القفل بأدوات وواجهات تفاعلية جديدة، مما يتيح لك تصميم تجربة iPhone الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد iOS 18 بنظام Apple Intelligence، وهو نظام ذكاء اصطناعي شخصي يهدف إلى تبسيط مهامك اليومية وتعزيز إنتاجيتك من خلال فهم سياقك وتفضيلاتك.

في هذا المقال، سنستعرض أبرز الميزات والتحسينات التي يقدمها iOS 18، وسنلقي نظرة فاحصة على كيفية تغييرها لتجربة استخدام iPhone الخاصة بك.

تخصيص تجربة iPhone الخاصة بك كما لم يحدث من قبل

تخصيص iOS 18

يقدم iOS 18 مستوى جديدًا كليًا من التخصيص، مما يسمح لك بتصميم تجربة iPhone الخاصة بك بطريقة تعكس شخصيتك وأسلوبك. الآن، يمكنك ترتيب التطبيقات والأدوات في أي مكان تريده على الشاشة الرئيسية، بما في ذلك وضعها مباشرة فوق Dock لسهولة الوصول إليها، أو تنظيمها بشكل مثالي حول خلفية الشاشة المفضلة لديك. يمكنك أيضًا تخصيص مظهر الأيقونات والأدوات بتأثيرات مظلمة أو ملونة، وتكبيرها لإنشاء تجربة بصرية مثالية تناسب ذوقك.

ولم تتوقف آبل عند هذا الحد، بل قامت بإعادة تصميم مركز التحكم بالكامل ليوفر لك وصولًا أسهل إلى الميزات التي تستخدمها بشكل يومي. يمكنك الآن الوصول بسرعة إلى مجموعات جديدة من عناصر التحكم الأكثر استخدامًا، مثل عناصر تحكم تشغيل الوسائط والتحكم في المنزل والاتصال، بالإضافة إلى إمكانية التبديل بسهولة بين كل منها. يمكنك أيضًا إضافة عناصر تحكم من تطبيقات الطرف الثالث المدعومة إلى مركز التحكم، مثل فتح قفل سيارتك أو التقاط محتوى لمنصات التواصل الاجتماعي، كل ذلك من مكان واحد.

مركز التحكم iOS 18

وللمرة الأولى على الإطلاق، يمكنك الآن تغيير عناصر التحكم في الجزء السفلي من شاشة القفل، بما في ذلك الاختيار من بين الخيارات المتاحة في معرض عناصر التحكم أو إزالتها تمامًا. وبفضل زر Action المتوفر على iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، يمكنك استدعاء عناصر التحكم المتاحة في المعرض بسرعة وسهولة.

تحديثات تطبيق الصور في iOS 18

تطبيق الصور iOS 18

يقدم iOS 18 إعادة تصميم شاملة لتطبيق الصور، مما يجعل من السهل عليك العثور على لحظاتك الخاصة والاستمتاع بها من جديد. يوفر لك التطبيق الآن عرضًا موحدًا مبسطًا يعرض شبكة الصور المألوفة، بالإضافة إلى مجموعات جديدة لمساعدتك على التصفح حسب الموضوعات دون الحاجة إلى تنظيم المحتوى في ألبومات. يمكنك أيضًا تثبيت المجموعات المفضلة لديك لتسهيل الوصول إليها.

يعرض عرض دائري جديد أهم اللحظات التي يتم تحديثها كل يوم، بما في ذلك الأشخاص المفضلين لديك والحيوانات الأليفة والأماكن والمزيد. يتم تشغيل المحتوى تلقائيًا في جميع أنحاء التطبيق لإضفاء الحيوية على مكتبات الصور الخاصة بك، بحيث يمكنك الاستمتاع باللحظات الماضية أثناء التصفح.

ولأن مكتبة الصور الخاصة بك فريدة من نوعها، فإن التطبيق قابل للتخصيص بالكامل. يمكنك تنظيم المجموعات وتثبيت المجموعات للوصول إليها بشكل متكرر، وتضمين ما هو أكثر أهمية بالنسبة لك في عرض الدائرة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين ميزة Visual Look Up لتحديد الكائنات في الصور بشكل أكثر دقة. يمكنك الآن توجيه الكاميرا إلى كائن ما، وستقوم Visual Look Up بتحديد الكائن وتقديم معلومات عنه، مثل سلالته أو نوعه أو تاريخه. هذه الميزة ~مفيدة بشكل خاص عند السفر أو استكشاف أماكن جديدة.

Apple Intelligence: ذكاء شخصي يثري تجربة iPhone

يقدم iOS 18 نظام Apple Intelligence المدمج بعمق، وهو نظام ذكاء اصطناعي ثوري مصمم لتعزيز إنتاجيتك وإبداعك على جهاز iPhone. يوفر لك هذا النظام أدوات ذكية مبتكرة تهدف إلى تبسيط مهامك اليومية ومساعدتك على التعبير عن نفسك بطرق جديدة ومثيرة.

Apple Intelligence ادوات الكتابة

أدوات كتابة ذكية:

يُحدث Apple Intelligence ثورة في طريقة الكتابة على iPhone من خلال أدوات كتابة ذكية مدمجة في النظام. يمكنك الآن إعادة صياغة النصوص وتدقيقها وتلخيصها في أي مكان تكتب فيه، بما في ذلك تطبيقات Mail و Notes و Pages وتطبيقات الطرف الثالث. سواء كنت تكتب بريدًا إلكترونيًا أو تدون ملاحظة أو تعد تقريرًا، ستساعدك هذه الأدوات على صياغة أفكارك بوضوح ودقة.

Image Playground: أطلق العنان لإبداعك البصري:

يسمح لك Image Playground بإنشاء صور ممتعة وفريدة من نوعها في ثوانٍ معدودة. اختر من بين ثلاثة أنماط مختلفة – الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية والرسومات – وأضف لمسة شخصية إلى رسائلك أو ملاحظاتك أو عروضك التقديمية. يمكنك أيضًا استخدام Image Playground لإنشاء صور لأصدقائك وعائلتك بناءً على صورهم الخاصة.

تطبيق الصور: ذكرياتك بأسلوب سينمائي وأداة حذف عناصر الصور جديدة

بفضل Apple Intelligence، يمكنك الآن إنشاء أفلام قصيرة مذهلة من صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك في تطبيق الصور. ما عليك سوى كتابة وصف لما تريده، وسيقوم Apple Intelligence بتحديد أفضل اللقطات وإنشاء فيلم بمشاهد وقصة متماسكة، مع إضافة موسيقى تصويرية مناسبة من Apple Music.

أداة Clean Up لازالة العناصر IOS
Image credits: apple

كما يتضمن تطبيق الصور أيضًا أداة Clean Up الجديدة التي تزيل العناصر المشتتة للانتباه في الخلفية، مما يجعل صورك تبدو أكثر احترافية.

Siri أذكى من أي وقت مضى:

siri و Apple Intelligence

بفضل قوة Apple Intelligence، أصبحت Siri أكثر ذكاءً وتفاعلية من أي وقت مضى. يمكنها الآن فهم طلباتك المعقدة والرد عليها بدقة أكبر، سواء كنت تتحدث إليها أو تكتب لها. بالإضافة إلى ذلك، تم دمج ChatGPT في Siri لتوسيع نطاق معرفتها وقدراتها في فهم اللغة والصور والمستندات.

ولا تقتصر ثورة Apple Intelligence على iPhone فقط، بل تمتد لتشمل نظام macOS Sequoia الجديد لأجهزة Mac. يقدم هذا النظام مجموعة من الميزات الذكية التي تعزز الإنتاجية والإبداع، وتجعل تجربة استخدام Mac أكثر سلاسة وذكاءً. لمعرفة المزيد عن macOS Sequoia وميزاته الجديدة، يمكنك قراءة مقالنا الشامل هنا (جديد نظام macOS Sequoia).

تلتزم Apple بحماية خصوصية المستخدمين، وهذا هو السبب في أن Apple Intelligence يعمل على الجهاز نفسه. هذا يعني أن بياناتك لا تغادر جهازك أبدًا، مما يضمن حماية خصوصيتك.

تحديثات تطبيق الرسائل في iOS 18

يأخذ iOS 18 تجربة التواصل في تطبيق الرسائل إلى مستوى جديد من المتعة والتعبيرية. بفضل مجموعة من الميزات الجديدة، يمكنك الآن التواصل مع أحبائك بطرق أكثر إبداعًا وفعالية.

تحديثات تطبيق الرسائل في iOS 18

تأثيرات نصية تجعل رسائلك تنبض بالحياة:

أضف لمسة سحرية إلى رسائلك مع التأثيرات النصية الجديدة كليًا. يمكنك الآن تكبير أي حرف أو كلمة أو عبارة أو رمز تعبيري بمظهر ديناميكي وحيوي، مما يجعل رسائلك تنبض بالحياة. كما يمكنك استخدام تنسيقات مثل الخط الغامق والمائل والتسطير والتشطيب لإضفاء المزيد من التعبيرية على كلماتك.

جدولة الرسائل: تواصل في الوقت المناسب:

هل سبق لك أن أردت إرسال رسالة في وقت محدد، ولكنك نسيت ذلك؟ مع ميزة جدولة الرسائل الجديدة، يمكنك الآن كتابة رسالتك وتحديد وقت إرسالها، وستتولى iOS 18 الباقي.

رسائل عبر الأقمار الصناعية: اتصال لا ينقطع:

رسائل عبر الأقمار الصناعية iOS 18

في الأوقات التي لا تتوفر فيها شبكات الهاتف المحمول أو Wi-Fi، يمكنك الآن الاعتماد على ميزة “رسائل عبر الأقمار الصناعية” للبقاء على اتصال. تعمل هذه الميزة على توجيهك تلقائيًا للاتصال بأقرب قمر صناعي لإرسال واستقبال الرسائل النصية والرموز التعبيرية و Tapbacks عبر iMessage و SMS. ستتمكن من معرفة ما إذا كنت متصلاً بقمر صناعي من خلال Dynamic Island. ولضمان خصوصيتك، يتم تشفير جميع رسائل iMessage المرسلة عبر الأقمار الصناعية من طرف إلى طرف.

دعم RCS لتجربة رسائل غنية:

إذا كنت تراسل أشخاصًا لا يملكون أجهزة Apple، فلا تقلق! يدعم تطبيق الرسائل الآن RCS، مما يوفر تجربة رسائل أكثر ثراءً وموثوقية مقارنة بـ SMS و MMS. يمكنك الآن إرسال واستقبال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، والاستمتاع بميزات المراسلة الجماعية المحسّنة.

ذكاء وإنتاجية: تحويل هاتفك iPhone إلى أداة قوية للعمل والإبداع

يأتي iOS 18 بمجموعة من الميزات الذكية التي تعزز إنتاجيتك وتجعل من iPhone أداة قوية للعمل والإبداع. ميزة Live Text المحسّنة تتيح لك الآن التفاعل مع النص في الصور ومقاطع الفيديو بسهولة أكبر. يمكنك نسخ النص ولصقه وترجمته والبحث عنه، مما يجعل من السهل استخراج المعلومات من أي مكان.

تطبيق البريد أيضًا لم يُغفل، حيث تم تحسينه بفئات جديدة لتنظيم رسائلك بسهولة، وميزة بحث محسّنة للعثور على الرسائل التي تحتاجها بسرعة. يمكنك الآن تصفية رسائلك حسب الفئات المختلفة، مثل العمل أو التسوق أو السفر، مما يجعل من السهل البقاء منظمًا والتركيز على ما هو مهم. وفي وقت لاحق من هذا العام، ستقدم Mail طرقًا جديدة للمستخدمين لإدارة صندوق الوارد الخاص بهم والبقاء على اطلاع دائم. تقوم ميزة التصنيف على الجهاز بتنظيم وفرز البريد الإلكتروني الوارد إلى “أساسي” للرسائل الإلكترونية الشخصية والحساسة للوقت، و”المعاملات” لتأكيدات الوصول والإيصالات، و”التحديثات” لإشعارات الأخبار والشبكات الاجتماعية، و”العروض الترويجية” لرسائل البريد الإلكتروني التسويقية والقسائم. تتميز Mail أيضًا بعرض ملخص جديد يجمع كل رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة من شركة ما، مما يسمح للمستخدمين بالمسح السريع لما هو مهم في الوقت الحالي.

ميزات خصوصية جديدة لتمكين المستخدمين

يعزز iOS 18 من تحكم المستخدمين في خصوصيتهم، من خلال توفير أدوات جديدة لإدارة التطبيقات وجهات الاتصال وملحقات iPhone. يمكنك الآن قفل التطبيقات التي تحتوي على معلومات حساسة، مثل الرسائل أو الصور، لمنع الآخرين من رؤيتها عن غير قصد. بل ويمكنك أيضًا إخفاء هذه التطبيقات، بحيث يتم نقلها إلى مجلد تطبيقات مغلق ومخفي، ولا يظهر محتواها في البحث أو الإشعارات أو الأماكن الأخرى في النظام.

غلق التطبيقات iOS 18

كما يتيح لك iOS 18 التحكم في جهات الاتصال التي تشاركها مع التطبيقات، حيث يمكنك الآن اختيار مشاركة جهات اتصال معينة فقط مع تطبيق معين، بدلاً من مشاركة جميع جهات الاتصال الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطورين الآن توصيل ملحقات الطرف الثالث بجهاز iPhone بسلاسة دون السماح للتطبيق برؤية جميع الأجهزة الأخرى على شبكتك، مما يحافظ على خصوصية أجهزتك ويجعل عملية الاقتران سلسة.

  • مكالمات فيديو SOS للطوارئ: تسمح للمستخدمين بمشاركة السياق من خلال تدفق الفيديو والوسائط المسجلة. في منتصف مكالمة الطوارئ، يمكن لموفري خدمات الطوارئ المشاركين إرسال طلب لمستخدم لمشاركة فيديو مباشر أو وسائط من ألبوم الكاميرا الخاص بالمستخدم عبر اتصال آمن، مما يسهل ويجعل الحصول على المساعدة أسرع.

تطبيق آبل Passwords الجديد

أمان وحماية لكلمات المرور في جميع أجهزة آبل

تطبيق آبل Passwords

يقدم نظام iOS 18 تطبيق Passwords الجديد، الذي يعتبر نقلة نوعية في إدارة كلمات المرور وحمايتها على جميع أجهزة آبل. يستند هذا التطبيق إلى تقنية Keychain المتينة التي قدمتها آبل منذ أكثر من 25 عامًا، ولكنه يأتي بتحسينات كبيرة تجعل تجربة إدارة كلمات المرور أكثر سهولة وأمانًا.

يسمح لك تطبيق Passwords بالوصول إلى جميع كلمات المرور الخاصة بك، ومفاتيح المرور، وكلمات مرور Wi-Fi، ورموز التحقق، في مكان واحد آمن. كما يوفر لك إشعارات حول نقاط الضعف الشائعة في كلمات المرور الخاصة بك، مثل كلمات المرور التي يسهل تخمينها أو التي تم استخدامها عدة مرات، أو التي ظهرت في تسريبات بيانات معروفة.

بفضل هذا التطبيق الجديد، يمكنك الآن إدارة جميع كلمات المرور الخاصة بك بسهولة وأمان عبر أجهزة iPhone و iPad و Mac، مما يضمن لك تجربة تصفح آمنة وسلسة على جميع أجهزتك.

iOS 18: تجربة ألعاب أكثر سلاسة ومتعة

وضع الألعاب: يعزز وضع الألعاب “Game Mode” تجربة اللعب على iPhone من خلال توفير معدلات إطارات أكثر اتساقًا، خاصة أثناء جلسات اللعب الطويلة. كما يجعل الملحقات اللاسلكية مثل AirPods وأجهزة التحكم في الألعاب أكثر استجابة، مما يمنحك تجربة لعب سلسة وغامرة.

استجابة فائقة السرعة: يعمل Game Mode على مضاعفة معدل الاقتراع عبر Bluetooth مع وحدات التحكم اللاسلكية، مما يقلل بشكل كبير من زمن الاستجابة ويمنحك ميزة تنافسية حقيقية. ستشعر بالفرق على الفور، سواء كنت تلعب ألعابًا سريعة الوتيرة تتطلب ردود فعل سريعة أو ألعابًا استراتيجية تتطلب دقة عالية.

صوت غامر: يقلل Game Mode أيضًا من زمن الوصول السمعي عند استخدام AirPods، مما يضمن مزامنة الصوت مع الحركة على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، تمكين Personalized Spatial Audio لمطوري الألعاب لإنشاء مساحة صوتية غامرة، مما يضع اللاعبين في قلب الحدث ويجعل تجربة اللعب أكثر واقعية وإثارة.

أداء محسن: يعمل Game Mode على تحسين الأداء العام للألعاب من خلال ضمان معدلات إطارات أكثر اتساقًا، خاصة أثناء جلسات اللعب الطويلة. كما يتميز بقدرات متقدمة لإدارة الطاقة، مما يساعد على تعزيز أداء iPhone أثناء اللعب ومنع ارتفاع درجة حرارته.

iOS 18: اكتشاف العالم من حولك وتنظيم يومك

  • تطبيق الخرائط: يوسع تطبيق الخرائط آفاق استكشاف العالم من حولك، حيث يمكنك الآن تصفح آلاف مسارات المشي لمسافات طويلة في جميع المتنزهات الوطنية الأمريكية، وإنشاء مسارات المشي المخصصة الخاصة بك، والوصول إليها في وضع عدم الاتصال لتجربة استكشاف مريحة وسهلة. يمكنك أيضًا حفظ الأماكن المفضلة لديك وإضافة ملاحظات شخصية حول كل بقعة في مكتبة الأماكن الجديدة.

iOS 18: خيارات دفع جديدة ومحسنة

  • Apple Pay: يقدم iOS 18 طرقًا جديدة للدفع باستخدام Apple Pay، بما في ذلك القدرة على استرداد المكافآت والوصول إلى أقساط من بطاقات الائتمان أو الخصم المؤهلة. يمكنك الآن إرسال واستقبال الأموال عبر Apple Cash بمجرد تقريب جهازَي iPhone من بعضهما البعض باستخدام ميزة Tap to Cash.
  • Wallet: توفر التذاكر في Apple Wallet تجربة أكثر ثراءً لعشاق الفعاليات، حيث تضع معلومات الحدث الرئيسية مثل تفاصيل الملعب وقوائم التشغيل الموصى بها من Apple Music والمزيد في متناول أيديهم.

iOS 18: تجربة ترفيهية أكثر تشاركية وتخصيصًا

  • SharePlay مع Apple Music: يتيح SharePlay مع Apple Music للمزيد من المستخدمين مشاركة التحكم في الموسيقى التي يتم تشغيلها من HomePod أو Apple TV أو أي مكبر صوت يدعم Bluetooth، مما يجعل الاستماع معًا أكثر متعة وتفاعلية.
  • AirPods: تصبح تجربة AirPods أكثر تخصيصًا وخصوصية وراحة مع تفاعلات Siri، مما يسمح لمستخدمي AirPods Pro (الجيل الثاني) بالإيماء برأسهم ببساطة بنعم أو هز رؤوسهم برفق لا للرد على إعلانات Siri. للحصول على جودة اتصال أكثر وضوحًا، تأتي ميزة عزل الصوت إلى AirPods Pro، مما يضمن سماع صوت المتصل في البيئات الصاخبة أو العاصفة. توفر تحديثات AirPods أيضًا أفضل زمن انتقال للصوت اللاسلكي قدمته Apple على الإطلاق للألعاب المحمولة، وتضيف صوتًا مكانيًا شخصيًا لتجربة لعب أكثر غامرة.

iOS 18: ملاحظات وتقويم وصحة

  • تطبيق الملاحظات: أصبحت الملاحظات أكثر ذكاءً، حيث يمكن حل الصيغ والمعادلات التي يتم إدخالها أثناء الكتابة على الفور باستخدام Math Notes. كما تسهل الأقسام القابلة للطي والتمييز إبراز ما هو مهم.
  • تطبيق Journal (جديد): يساعدك على تتبع أهدافك في كتابة اليوميات، وتسجيل حالتك المزاجية، والاستمتاع بذكرياتك السابقة. يمكنك أيضًا تسجيل الدقائق التي تقضيها في كتابة اليوميات على أنها دقائق من اليقظة الذهنية في تطبيق الصحة.
  • التقويم: يصبح التقويم أكثر فائدة من خلال عرض كل من الأحداث والمهام من تطبيق التذكيرات. يمكنك إنشاء وتعديل وإكمال التذكيرات مباشرة من التقويم، ويقدم عرض الشهر المحدث نظرة عامة على الأحداث والمهام في لمحة.
  • تطبيق الصحة: تمت إعادة تصميم الهوية الطبية لتسهيل العثور على أهم المعلومات في حالات الطوارئ. يمكن لتطبيق الصحة مساعدة المستخدمين على فهم بياناتهم بشكل أفضل أثناء الحمل من خلال إجراء تعديلات وتوصيات لتعكس التغيرات في صحتهم الجسدية والعقلية.

iOS 18: تحديثات تطبيق المنزل

  • تطبيق Home: يقدم وصولاً للضيوف، ويوفر للمستخدمين طرقًا سهلة لمنح الضيوف التحكم في ملحقات المنزل الذكي المحددة، وتعيين جداول زمنية للوقت الذي يمكن للضيوف فيه الوصول إلى المنزل، والمزيد. للحصول على تجربة دخول منزلية سهلة، يستخدم إلغاء القفل بدون استخدام اليدين مع مفاتيح المنزل تقنية النطاق الترددي الفائق للسماح للمستخدمين بفتح أقفال الدخول المدعومة على الفور بمجرد أن يكونوا على بعد ستة أقدام من الباب. من خلال التحديثات الملائمة لفئة الطاقة، يسهل تطبيق Home على المستخدمين المؤهلين الوصول إلى وفهم واستخدام معلومات استهلاك الكهرباء في المنزل واتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأنها.

iOS 18: إمكانية وصول محسنة

  • تحديثات إمكانية الوصول: تتضمن Eye Tracking، وهو خيار مدمج للتنقل في iPhone بالعينين فقط؛ Music Haptics، وهي طريقة جديدة للمستخدمين الصم أو ضعاف السمع لتجربة الموسيقى باستخدام Taptic Engine في iPhone؛ وVocal Shortcuts التي تمكن المستخدمين من أداء المهام عن طريق إصدار صوت مخصص.

موعد الإتاحة والأجهزة المدعومة

سيتوفر iOS 18 كتحديث مجاني في خريف هذا العام، ومن المتوقع أن يكون متاحًا في شهر سبتمبر، تزامنًا مع إطلاق أجهزة iPhone الجديدة. وسيدعم التحديث مجموعة واسعة من أجهزة iPhone، بدءًا من iPhone Xs والإصدارات الأحدث.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بعض الميزات، مثل Apple Intelligence، ستكون متاحة فقط على أجهزة iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max في البداية، وذلك بسبب متطلبات الأداء العالية لهذه الميزات. ومع ذلك، من المتوقع أن يتم توسيع نطاق دعم هذه الميزات لتشمل المزيد من أجهزة iPhone في المستقبل.

في الختام: 

مع iOS 18، لم تعد هواتف iPhone مجرد أجهزة ذكية، بل أصبحت امتدادًا لشخصيتك وأسلوب حياتك. بفضل التخصيص غير المحدود، والتواصل السلس، وقدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة، يفتح iOS 18 الباب أمام عالم جديد من الإمكانيات على جهاز iPhone الخاص بك. استعد لتجربة لا مثيل لها تجمع بين الإبداع والإنتاجية والأمان، وتجعل من iPhone رفيقك المثالي في كل خطوة تخطوها.

image credits: Apple WWDC 24