مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة برنامج IObit Software Updater 4 لتحديث جميع البرامج تلقائياً!

أصبح الكمبيوتر من أهم الأشياء في حياتنا اليومية، ونظرًا للاعتماد الكبير على أجهزة الكمبيوتر في وقتنا الحالي أصبحت أجهزتنا مليئة بالكثير من البرامج والأدوات التي نحتاج إليها يوميًا، ومن المعروف أن تحديث البرامج بشكل مستمر يعتبر ذو أهمية كبيرة جدًا نظرًا لأنه يساعد على تعزيز الأمان والحماية للكمبيوتر من خلال معالجة وسد الثغرات الأمنية التي تكون موجودة في البرامج.

أما إذا كان لديك الكثير من البرامج وتجد صعوبة في تحديثها بكل مستمر فلا داعي للقلق أبدًا، حيث نقدم لكم برنامج IObit Software Updater المتميز جدًا في تحديث برامج الكمبيوتر دفعة واحدة وهو ما يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود، ليس ذلك فحسب بل إن البرنامج يدعم الكثير من المميزات والخصائص مثل التحديث التلقائي للبرامج وإنشاء نسخة احتياطية وغير ذلك الكثير، وإليك مراجعة شاملة للبرنامج ومميزاته فيما يلي.

مميزات برنامج IObit Software Updater

IObit Software Updater 4

يتمتع برنامج IObit Software Updater 4 بالكثير من المميزات الهامة والمفيدة للمستخدمين، وتعتبر الوظيفة الأساسية للبرنامج هي تحديث كافة البرامج المثبتة على الكمبيوتر بسرعة وكفاءة وهو ما يزيل عنك هذا العبء الكبير، وإليك أهم مميزات هذا البرنامج في النقاط التالية:

  • بعد تثبيت البرنامج على جهازك يمكنك تحديث جميع البرامج المثبتة لديك بشكل تلقائي أو يمكنك تحديث بعض البرامج دون غيرها من القائمة.
  • يمكنك أيضًا تجاهل بعض البرامج من القائمة وتحديدًا البرامج التي لا تستخدمها كثيرًا ولا ترى أنك بحاجة إلى تحديثها.
  • يتيح لك البرنامج أيضًا معرفة الإصدار الحالي من البرامج وكذلك الإصدار الجديد الذي سوف يتم التحديث إليه.
  • يقوم البرنامج بإرسال التنبيهات إليك من أجل تحديث البرامج الخاصة بك بشكل مستمر، أو بدلًا من ذلك يمكنك تفعيل التحديثات التلقائية بحيث يتم تحديث قائمة البرامج التي تقوم بتحديدها على جهازك في الخلفية كلما يتوفر منها إصدار جديد.
  • يقوم البرنامج بإنشاء نقطة استعادة للنظام تلقائيًا في كل مرة تقوم بتحديث أحد البرامج فيها وذلك من أجل اللجوء إليها في حال حدوث مشكلة على جهازك بسبب التحديث الجديد.
  • يأتي البرنامج بواجهة أنيقة ومميزة جدًا مما يجعلها سهلًا في الاستخدام كما أنه لا يستخدم موارد الجهاز بشكل كبير وبالتالي لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر، كما أنه يدعم اللغة العربية.

طريقة استخدام IObit Software Updater 

في الواقع إن استخدام برنامج IObit Software Updater يعتبر سهل إلى حد كبير، ولكن فيما يلي سوف نقوم بتوضيح النقاط الأساسية من أجل تحديث البرامج المثبتة على جهازك عن طريق IObit Software Updater وإليك التوضيح فيما يلي:

في البداية سوف تحتاج إلى تحميل برنامج IObit Software Updater 4 على جهازك من خلال الموقع الرسمي، ويمكنك استخدام الإصدار المجاني أو يمكنك شراء الإصدار الكامل.

IObit Software Updater 4

بعد تحميل البرنامج وتشغيله سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية كما بالصورة السابقة وهنا سوف تظهر لك جميع البرنامج المثبتة على جهازك كما يوجد هناك زر تحديث البرامج بالأعلى وزر تحديث بجوار كل برنامج.

من خلال النقر على زر التحديث الموجود بالأعلى “Update Now” يتم تحديث جميع البرامج غير المحدثة على جهازك ويمكنك تحديد أو إلغاء تحديد أي برنامج من القائمة من أجل استثنائه.

وبالنسبة للقائمة المنسدلة الموجودة بجوار كل برنامج فإنها تحتوي على ثلاث خيارات كما يلي:

  • تحديث Update: وهذا الخيار يقوم بتنزيل وتثبيت أحد إصدار من البرنامج على جهازك.
  • التحديث التلقائي Auto Update: من خلال هذا الخيار يمكنك تحديث هذا البرنامج تلقائيًا طبقًا للجدول الذي تقوم بتعيينه من خلال إعدادات برنامج IObit Software Updater.
  • تجاهل Ignore: الخيار الأخير والذي يقوم بتجاهل هذا البرنامج تمامًا سواء من التحديث التلقائية وكذلك لن يتم إرسال الإشعارات إليك عندما يتوفر إصدار جديد من هذا البرنامج.

طريقة تحديث البرامج تلقائيًا

يمكنك تحديث البرامج الموجودة على جهازك من خلال برنامج IObit Software Updater إما من خلال النقر على زر التحديث بالأعلى أو النقر على زر التحديث الموجود بجوار كل برنامج، وبعد النقر على هذا الزر سوف تمر عملية التحديث بثلاث مراحل وهي كما يلي:

تنزيل التحديث الجديد للبرنامج: يتم أولًا العثور على الإصدار الجديد من البرنامج الذي ترغب في تحديث وبعد ذلك يتم تحميله على جهازك بحيث يصبح جاهزًا للتثبيت، وكما تلاحظ يوجد هناك خيار لإعادة تشغيل الجهاز أو إيقافه تمامًا بعد الإنتهاء من تحديث البرامج المطلوبة.

إنشاء نقطة استعادة: في الخطوة التالية يتم إنشاء نقطة استعادة من نظام التشغيل الخاص بك والهدف من ذلك هو تجنب المشاكل التي تحدث أثناء عملية التثبيت حيث يمكنك استعادة تلك النقطة بسهولة لحل المشكلة، وبالرغم من أنه يمكنك إيقاف خيار إنشاء نقطة الاستعادة من خلال إعدادات البرنامج إلا أنه لا يُوصى بذلك.

تثبيت الإصدار الجديد: أخيرًا وبعد تحميل البرنامج وإنشاء النسخة الاحتياطية يتم تثبيت الإصدار الجديد على جهازك بدون أي تدخل إضافي وفر الإنتهاء يتم تنفيذ الإجراء المطلوب مثل إيقاف تشغيل الكمبيوتر وما إلى ذلك.

هل برنامج IObit Software Updater هو الأفضل؟

بلا شك يعتبر تحديث البرامج أمرًا هامًا إلى حد كبير وفي الواقع لن تجد أفضل من برنامج IObit Software Updater من أجل تحديث البرامج الخاصة بك حيث أنه يشتمل على الكثير من المميزات المفيدة مثل تحديث جميع البرامج دفعة واحدة وكذلك التحديث التلقائي كما أن البرنامج يسمح لك بعمل جدول التحديث وإنشاء نقطة استعادة للنظام وغير ذلك من المميزات الأخرى.

ويمكنك تحميل البرنامج على جهازك والإستفادة من مميزاته الأساسية مجانًا وذلك من أجل تحديث عدد قليل من البرامج أو يمكنك الحصول على الإصدار الكامل IObit Software Updater Pro مقابل 12.97 دولار فقط والذي يتيح لك كافة مميزات البرنامج وخصائصه بدون أية قيود.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More