مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

كيفية غلق البرامج بشكل نهائي إجبارياً في نظام ويندوز وماك

0 85

كيفية غلق البرامج بشكل نهائي إجبارياً في نظام ويندوز وماك

عندما يقوم المُستخدم بأستعمال الكمبيوتر لفترة كبيرة يجد وبشكل ملحوظ البطئ الذي ألتحق بالجهاز وهذا أمر طبيعي يحدث بشكل مستمر في جميع الاجهزة كما ان مشكلة البطئ هذا تحدث من أكثر من سبب واحد هذه الاسباب هو قيد تشغيل البرامج في الخلفية حتي بعد غلقها بالطريقة العادية، ومع كل مرة تقوم فيها بفتح البرامج وغلقها ستتراكم هذه البرامج في قائمة التطبيقات التي تشتغل في الخلفية من ثم تؤدي إلي التشنج والبطئ في الكمبيوتر، لذلك سأستعرض في هذه المقال طريقة غلق البرامج نهائياً في نظامي ويندوز وماك.


افضل طريقة لغلق البرامج نهائياً وإجبارياً في نظام ويندوز

Quit or Force Quit an Application in windows.jpg

بالنسبة لأمر غلق البرامج نهائياً في نظام ويندوز فهي عمليه سهلة للغاية ولا تطلب منك سوي خطوتين تقوم بها في كله مرة ترغب في غلق برنامج مُعين بشكل نهائي.

• نقوم اولاً بالضغط بـ زر الماوس الأيمن علي شريط المهام بالأسفل، نختار Task Manager وستظهر نافذة تحتوي علي البرامج التي علي قيد التشغيل في الوقت الحالي.

• نقوم بتحديد أي البرامج تريد غلقها إجبارياً من قائمة Background processes ونضغط عليها بـ زر الماوس الأيمن ونختار End task.

ننتظر حتي يتم اخفاؤها من القائمة تماماً، وبذلك تكون قد أجبرت البرنامج على الاغلق بكل سهولة.


كيفية إجبار البرامج التي تعمل في نظام ماك علي الغلق إجبارياً

Quit or Force Quit an Application in Mac

• نقوم بالنقر علي شعار Apple المتواجد في شريط المهام في الاعلي ومن القائمة التي ستظهر نختار Force Quit

Quit or Force Quit an Application in Mac1

• تظهر بعد ذلك نافذة تحتوي علي البرامج التي تشتغل فعلياً علي الجهاز، ونقوم فيها بتحديد أي البرامج التي ترغب في فرض غلقها إجبارياً ثم نضغط علي Force Quit


اعتقد أن الأمر ليس صعب وعليك متابعة البرامج التي تشتغل في الخلفية بأستمرار وإذا وجدت برنامج لا تعلم عنه شيئ فُقم بفرض إغلاقه فوراً لأنه في بعض الآحيان يكون برنامج للتجسس عليك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.