مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

جوجل تقوم بإجراء تحديثات مهمة في خدمتها السحابية جوجل درايف

0 6

جوجل تقوم بإجراء تحديثات مهمة لخدمتها السحابية جوجل درايف

اهتمت شركة جوجل في الفترة الآخيرة بخدمتها السحابية التي اطلقتها في في عام 2012¹ تحت أسم “جوجل درايف”، حيث قامت مؤخراً بمنح مُستخدميها 2 جيجابايت عقب إجراء اختبار أمني، ومنذ بداية شهر مارس قامت بإجراء تحديثات مهمة لهذه الخدمه وبالتأكيد قد لاحظتموها عند زيارة موقع جوجل درايف مجدداً، ومن خلال هذا المقال ستنطرق إلي ابرز التحديثات التي قامت بها جوجل في الخدمة السحابية التابعة لها جوجل درايف وسنتحدث عن كل ميزة بالتفصيل.


تحديث الخدمة السحابية “جوجل درايف” تجلب العديد من المميزات المهمة

google drive 2015

كما تشاهد من الصورة السابقة، التصميم الجديد والمُبسط بعيداً عن التصميم السابق الذي دائماً ما نشعر بإزدحام بين الملف المُخزنة، كما قامت ايضاً بدمج اكثر من 8 ازرار ضمن زر New حتي لا تجعل القائمة اليسري مليئا بازرار التحكم ورفع الملفات، يُمكنك ايضاً من خلال زر (i) الأطلاع علي آخر النشاطات التي قمت بها في حسابك.

google drive

يُمكنك ايضاً التحكم في الملفات المُخزنة علي حسابك والانتقال بها إلي مجلدات آخر بكل سهولة، فلا يتطلب سوي تحديد الملفات ثم عمل سحب وافلات لهم في مجلد آخر.

google drive 1

قامت ايضاً بتحديث القائمة التي تظهر عند الضغط بـ زر الماوس اليمين علي الملفات فيُمكنك إجراء معينه علي الملف، ومن خلال خيار Open with تقترح عليك جوجل بعض الادوات لفتح الملف بواسطتها، مع إمكانية مشاركه ونقل وتحميل الملف..إلخ.

settings google drive

ضمن هذا التحديثات قامت شركة جوجل بإطلاق ميزة Use Offline التي تسمح للمُستخدم الوصول إلي الملفات المخزنة على جوجل درايف حتى مع عدم وجود اتصال بالإنترنت، ويُمكنك تفعيلها من خلال فتح الاعدادات الخاصة بحسابك ثم تقوم بوضع علامة () امام Offline وتقوم بتحميل اضافة علي المتصفح لتتمكن من الوصول إلي حسابك بدون اتصال بالانترنت.

google drive 2

لم تجبر شركة جوجل المُستخدمين علي استعمال التصميم الجديد والشكل الجديد في جوجل درايف، حيث قامت بدمج زر “Leave the new Drive” الذي يسمح للمُستخدم مغادرة الشكل الجديد والعودة إلي النظام القديم في جوجل درايفن ويُمكنك الوصول إلي هذا الزر من خلال الاعدادات.


يُمكنك مشاهدة الفيديو التالي للإطلاع علي مميزات آخري لم نتحدث عنها بعد

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=jWvKAYKlnnM]

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.