مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للماك iBoysoft Data Recovery

إذا كنت أحد مستخدمي نظام أبل ماك بوك وحذفت بعض الملفات بالخطأ فيمكنك إستعادتها مع تواجد بعض الشروط على رأسها برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للماك يكون موثوق وسريع في إستعادة ملف حذفته خطأ أو تسببت فيروسات في حذفه عبر نظام ماك بوك وهو ما يقدمه برنامج for Mac  iBoysoft Data Recovery  .

يمتلك البرنامج دعم كبير لإسترجاع الملفات عبر الماك مع دعم أنظمة الملفات المختلفة مثل APFS المشفرة و HFS+, exFAT, FAT32 الأشهر. كما يمكنك من إستعادة مختلف أنواع الصور المخزنة مسبقاً مثل الصور والفيديو والإيميلات وملفات الأوفيس والمستندات بمختلف الصيغ وهي أهم الملفات التي تقلق على ضياعها. 

هل يمكن إستعادة ملفاتك عبر الماك بوك ؟ 

أولاً: بالنسبة لشركة أبل ونظام ماك OSx , فهي تقدم لك حل عبر ميزة “Undo Move” التي يمكنك إستخدامها للتراجع عن خطوة سابقة مثل حذف ملف بالخطأ ويمكن الوصول إليها عبر آداة Finder ثم Edit ثم اضغط على Undo Move of “إسم الملف” وذلك لاستعادته من جديد. 

ثانيا: يتم حذف الملفات بالأصل و إلقاءها في سلة المهملات Trash ولذلك, يمكنك استعادتها عبر الضغط على الملفات داخل السلة ثم إضغط على Put Back وستجدها مكان الحفظ الأساسي. 

أيضاً, يمكنك إستعادة باك اب معد مسبقاً وكانت فيه ملفاتك متواجدة وذلك عبر آداة Time Machine backup أو عبر حساب iCloud إن كانت هناك نسخة محفوظة وذلك عبر إعدادات Backup & Restore من حسابك. 

ولكن, ماذا لو إختفت كل الملفات وحذفت نهائياً ولم تجدها في سلة المهملات أو في خطوة Undo ؟ في هذه الحالة سنحتاج إلى حل جديد سهل وبسيط نجربه كخيار سريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. 

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للماك سهل ومميز 

تتواجد العديد من برامج الريكفري المخصصة للبحث عن الملفات الضائعة من الهارد ديسك واستعادتها من جديد ولكن ما يتميز به برنامج iBoysoft Data Recovery هنا هو سهولة الإستخدام حيث لا يحتاج إلى مهندس خبير في إستعادة البيانات لفحص الهارد ديسك أو قرص التخزين المفقود منه بعض البيانات. حيث يتمتع بواجهة إستخدام سهلة مقسمة لعدة أجزاء منها البحث عن ملفات محذوفة أو استعادة بارتشن محذوف بالكامل كما يمكنك استعراض الملفات قبل إسترجاعها للاختيار منها. 

مميزات البرنامج 

يدعم استعادة ملفات محذوفة من أقراص HDD, USB, الفلاش ميموري والهاردات الخارجية والمزيد, 

يدعم استعادة ملفات بمختلف الصيغ والإمتدادات مثل الصور والمستندات وملفات الصوت والفيديوهات وملفات البريد الإلكتروني وبعض الألعاب ولكن قد تطول العملية كثيراً في الوقت. 

إمكانية إسترجاع ملفات من هارد ديسك أو قرص تخزين بعد عمل فورمات له مهما كان نوع نظام الملفات المستخدم في كل بارتشن 

يدعم نظام التشغيل macOS Catalina 

عملية بحث سهلة تلقائية بإختيار مكان المجلد أو الملف المحذوف و اترك البرنامج يعمل لبعض الدقائق حسب حجم الملفات المفقودة و سيعثر عليها. 

كيفية إستعادة ملفات حذفت من جهاز ماك بوك 

استعادة ملفات للماك iboysoft data recovery

1- قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي ثم تثبيته

2- تشغيل برنامج iBoysoft Data Recovery. من قائمة التطبيقات لديك 

3- قم بإختيار القرص أو مكان الملف المحذوف من الهارد ديسك أو قرص تخزين خارجي 

4- إضغط على Scan 

iboysoft data recovery previewبعد إنتهاء البرنامج من عملية الفحص سيعرض لك قائمة بالملفات المحذوفة والتي عثر عليها منذ آخر مرة حذف وكتابة بيانات على قرص التخزين. اختر ما تريد من الملفات التي تريد إسترجاعها. 

ولكن لنتوقف عند نقطة الفحص لتوضيح شيئ ما, حيث يقدم البرنامج خيارين للفحص أولهم Quick Scan وهو الإفتراضي ويقوم بعمل فحص سريع على المكان المحدد وكشف الملفات التي حذفت ولكن إذا لم تفلح هذه العملية فعليك إختيار الفحص العميق Deep Scan وهي الأفضل للتعمّق داخل المسار المحدد. 

البحث عن ملفات مفقوده iboysoft data recovery

بعد الإنتهاء من عملية الفحص وعرض الملفات, قم بتحديد ما تريد استعادته ثم إضغط Recover وانظر داخل المجلد للعثور على الملفات كما كانت بعد إنتهاء البرنامج. 

تسمح لك النسخة المجانية من البرنامج بإستعادة 1 جيجابايت من البيانات المفقودة بينما يمكنك الحصول على ميزات غير محدودة مع النسخة المدفوعة Pro بسعر 99$ وهي أكثر إحترافية وتدعم عدة أقراص تخزين وإمكانية استعادة عدد لا محدود من البيانات المحذوفة. 

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للماك iboysoft data recovery

يدعم برنامج  iBoysoft Data Recovery إمكانية استعادة بيانات من هارد ديسك خارجي حتى لو لم يكن يظهر على الحاسوب عند التوصيل ويتعرف عليه داخل البرنامج ثم يسمح لك بفحصه والبحث عن ملفات محذوفة منه. 

أخيرا : نصائح لزيادة معدل نجاح استرداد الملفات المحذوفة على Mac:

  • لا تستخدم الهارد ديسك أو قرص التخزين الذي حذفت من عليه البيانات ومن الأفضل عليك أن تغلق الجهاز تماماً حتى تقوم بتحميل برنامج متخصص لإستعادة ملفاتك كما يُمنع تماماً كتابة البيانات أو نقل ملفات على البارتشن المقصود حيث تدمر هذه العملية فرص إستعادة البيانات المحذوفة بالخطأ حتى من قبل المتخصصين وتتطلب جهداً كبيراً وحواسيب متخصصة. 
  • احرص دائماً على عمل نسخة إحتياطية من النظام والملفات عبر أحد برامج الباك اب المتخصصة أو نقل ملفاتك المهمة إلى أحد أقراص التخزين الخارجية وهي من أكثر الحلول أمناً للحفاظ على ملفاتك الهامة في مكان آمن من الحذف والفيروسات. 

يقدم برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للماك iBoysoft Data Recovery ما يحتاجه المستخدم العادي لإنقاذ الملفات التالفة أو المحذوفة في أسرع وقت ويمكنك تجربته على أحد أقراص التخزين المتاحة لديك ومشاهدة ما يمكن تقديمه حيث يدعم إستعادة الملفات المشفرة في النسخ المدفوعة. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More