مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

حل مشكلة نسيان كلمة السر ويندوز 8 بدون برامج

قدمنا سابقا مقالة وشرح طريقة الغاء كلمة السر في ويندوز 10/8 عند الدخول ، ولكن هذه الطريقة تتبعها اذا كنت تعلم كلمة المرور وتخشى نسيانها ، ولكن ماذا عن نسيان كلمة السر ويندوز 8 والويندوز مقفول وتريد أن تفتحه ، هذا ما سأقدمه لكم في هذه التدوينة ، تابعوا معي 🙂 .

حل مشكلة نسيان كلمة السر في ويندوز

كسر باسورد ويندوز

تعتمد هذه الطريقة بشكل كامل على أوامر الـ DOS والتي سنستخدمها من خلال Command Prompt – CMD – ، وسنحتاج للدخول الى الـ CMD اسطوانة ويندوز سواء ويندوز 8 أو ويندوز 8.1 .

بعد ادخال الاسطوانة في مشغل الاسطوانات سيطلب منا الضغط على أي من أزرار لوحة المفاتيح للدخول الى الاسطوانة قم بالضغط على أي زر ، وبعد الدخول للاسطوانة سنقوم بالضغط على Next ثم Repair your windows ستفتح لك شاشة زرقاء اختر منها Troubleshoot وبعد ذلك اختر Advances options وأخيرا اختر Command Prompt لكتابة أوامر الدوس .

فيديو يشرح طريقة كسر باسورد ويندوز

أولا يجب التعرف على القرص الذي سندخل له ونبدأ في كسر الباسورد ، وطريقة التعرف على القرص موجودة في الفيديو آخر التدوينة ، بعد ذلك سنكتب الأمر cd windows\system32 وهذا الأمر للدخول الى مجلد system32 ، سنقوم بعد ذلك بإعادة تسمية ملف utilman.exe الى utilman2.exe عن طريق أمر ren وأيضا ملف cmd.exe الى utilman.exe ، ومن ثم سنخرج عن طريق أمر Exit ونضفط على continue للدخول الى الويندوز – اذا طلب منا هذه المرة الضغط على أي زر لن نضغط –  .

بعد فتح الويندوز سنضغط على ايقونة أسفل يسار الشاشة لفتح الـ CMD مرة أخرى وتكملة العملية ، حيث سنقوم بكتابة أمر net user username * مع استبدال username باسم المستخدم ، سيطلب منك ادخال كلمة المرور قم بالضغط على Enter وتأكيد كلمة المرور اضغط على Enter مرة أخرى ، وسيقول لك أن العملية تمت بنجاح ^_^ .

برنامج PassFab 4WinKey لكسر باسورد الويندوز

برنامج كسر باسورد ويندوز

طريقة اخرى تجدها مع برنامج طرف ثالث يسهل عليك المهمة مثل برنامج PassFab 4WinKey فهو يمكنك من عمل قرص انقاذ من حاسوب آخر ثم تستخدمه في كسر باسورد الويندوز على حاسوبك أو تخطّي كلمة المرور والدخول إلى ملفاتك مباشرة كما يمنحك الكثير من أدوات التحكّم في حساب ويندوز الشخصي أو المدير.

يمكنك مشاهدة شرح لخطوات استخدام البرنامج في مقالنا السابق ( ماذا تفعل لو نسيت كلمة مرور ويندوز 10 ) وهي خطوات مشابهة لمحاولة كسر باسورد الويندوز وتخطّيه المذكورة هنا ولكن بطريقة اكثر سهولة وبدون الحاجة لكتابة اكواد عبر واجهة الكوماند.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More