مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني والربح منه في 2021

أصبح الاستثمار وكسب الأموال عبر الإنترنت هدفًا يسعى إليه العديد من رواد الأعمال خاصة المبتدئين في جميع أنحاء العالم، خاصة بعد أزمة Covid-19 الأخيرة والاتجاه العالمي للتسوق عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن تمثل مبيعات التجارة الإلكترونية 17.5٪ من مبيعات التجزئة العالمية بحلول عام 2021! والعجيب أنه على الرغم من هذه الإحصائيات المذهلة، فإن أكثر من نصف الشركات في جميع أنحاء العالم لا تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها.

أفضل منصات تصميم المتاجر الإلكترونية

من خلال هذه الإحصائيات وغيرها نستطيع القول أن الاستثمار في مجال التجارة الإلكترونية وإنشاء موقع مربح هو الطريقة المثالية لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت وتحقيق ربح سريع لأنه لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد.

كما أنه لا يتطلب الكثير من رأس المال، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي يوفرها بالمقارنة مع الشركات الأخرى التقليدية مثل، مرونة العمل أو في انخفاض تكلفة، فهو يوفر الكثير من النفقات مثل تكاليف العمالة أو تأجير المباني ، إلخ

ومن أشهر المنصات الحالية التي يمكن أن تستفيد من خدماتها وحول الأسئلة الأخرى التي قد تطرأ في ذهن أي تاجر أو رائد أعمال يرغب في امتلاك وتطوير مشروعه الخاص وزيادة المبيعات عن طريق البدء في البيع عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني هي منصة اكسباند كارت

منصة اكسباند كارت من المنصات الرائدة فى إنشاء المتجر الالكترونى، كما تقدم لك خدمات الشحن والدفع الإلكتروني و حتى التسويق الإلكتروني عبر منصات السوشيال ميديا.

وفي حال أنك لا تمتلك أي منتجات، فلا تقلق هناك العديد من الطرق التى يمكنك أن تجلب بها منتجات لموقعك.

أما عن طريق برامج التسويق بالعمولة التى يمكنك التعرف عليها من خلال الضغط على كلمة التسويق بالعمولة أو من خلال الربط مع أحد موردين الدروب شيبينج مثل علي اكسبريس.

ولكن يبقى سؤال مهم وهو كيفية التسويق لمتجرك الإلكتروني؟

كيفية التسويق لمتجرك الإلكتروني

أولًا: تحديد عملائك المستهدفين

من الضروري تحديد جمهورك المستهدف بعناية كخطوة أولى لإنشاء خطة تسويق ناجحة، وبفضل هذا، سنتعرف على طبيعة الرسالة التسويقية التي يمكنك الاتصال بها وإعداد المحتوى المناسب وفقًا لها.

حيث يختلف كل عميل بطبيعته في الشراء من الآخرين فعلى سبيل المثال، لا يمكن استهداف المشترين الذين يرغبون في شراء أدوات المطبخ بنفس طريقة المشترين الذين يرغبون في شراء أجهزة إلكترونية متطورة.

يؤدي فهمك لطبيعة جمهورك ومدى ملاءمة استهدافك إلى أفضل نتائج تسويقية.

ثانيًا: دراسة جيدة للمنافسين

تحتاج إلى البحث عن جميع منافسيك في مجال التجارة الإلكترونية الذي تخطط للعمل فيه، وتُدرس بعض النقاط مثل: 

  • كيف يستهدف هؤلاء المنافسون جمهورهم؟
  • ما هي الميزة التي يمكنك تجاوزها؟
  • ما الذي يمكن أن يجعل العملاء يفضلون متجرك على متجرهم؟
  • ما هي السلبيات التي يواجهونها لتعالجها في متجرك؟

بمعنى آخر، عليك أن تسأل نفسك ما الذي سوف يميز متجرك عن المتاجر الأخرى المنافسة بك.

ثالثًا: عمل رسالة تسويقية ومحتوى جذاب

تعد صياغة رسالة تسويقية جيدة أمرًا أساسيًا لنجاح حملتك التسويقية؛ إنها جزء أساسي من نجاح أو فشل حملتك.

يجب أن يستند المحتوى الذي تقدمه ورسالتك التسويقية إلى حقائق واضحة حول طبيعة متجرك. يجب عليك أيضًا استخدام لغة بسيطة ومناسبة لجمهورك المستهدف.

رابعًا: اختيار المنصات التسويقية

تحتاج إلى اختيار المنصات التي تستخدمها لبيع منتجاتك من خلالها. في الوقت الحالي، لا يمكن إنكار أن العديد من منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و YouTube وغيرها من بين أفضل القنوات التسويقية. ومع ذلك، تحتاج إلى اختيار هذه الأنظمة الأساسية بناءً على تحليل ورؤي أكثر استنارة لطبيعة جمهورك وخصائصهم المختلفة.

أخيرًا، يمكن القول أن إنشاء موقع على شبكة الإنترنت وجني الفوائد منه ليس بالأمر الصعب. إنه عمل جيد وسهل، وهو راسخ بقوة في الوقت الحاضر، حيث تحول العالم كله إلى التسوق الإلكتروني.

مما يجعل أكثر الطرق المضمونة للربح اليوم، هي إنشاء مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت فهي المستقبل الآتي للتداول!

لذا ابدأ الآن واتبع الخطوات المذكورة أعلاه لأن لديك الفرصة لبدء التجارة الإلكترونية وتحقيق ربح أحلامك.

يمكنك أن تبدأ الأن فى التجارة الالكترونية عن طريق إنشاء موقع من خلال منصة اكسباند كارت من هنا 

 مقال ترويجي لصالح: اكسباند كارت

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More