مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

شرح عمل نسخ احتياطي للايفون عبر برنامج Coolmuster iOS Assistant مدير IOS

0 88

يمكنك برنامج Coolmuster iOS Assistant من إدارة هاتف ايفون والتحكّم في ملفات أي جهاز IOS تمتلكه ولكنه يمنحك ميزة رائعة وهي إمكانية عمل نسخ احتياطي للايفون ولجميع ملفات الجهاز عبر نظام IOS. فمن الوارد أن تحذف بعض ملفات الموسيقى أو الصور أو قد تحذف بعض الأصدقاء بالخطأ وهو ما حدث معي ولكن على كل حال، يمكنك استعادة أي ملف حذفته بالخطأ في هاتفك الآيفون بإستخدام النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها مسبقاً عبر الخطوات المذكورة في هذا المقال.

برنامج Coolmuster iOS Assistant

عمل نسخ احتياطي للايفون Coolmuster iOS Assistant

يدعم البرنامج ميزة استعادة البيانات المحذوفة من الايباد والايفون في حالة كنت تملك نسخة احتياطية من الملفات والفرق هنا بينه وبين ايتونز أنه يمنحك ميزة استعراض النسخة الاحتياطية من ملفات الايفون وترتيب ملفات الموسيقى وقوائم الاتصال والمزيد قبل استعادتها ونقلها الى هاتفك من الحاسوب من خلال استعراض ملف الـ Backup المحفوظ عبر الحاسوب.

بالإضافة إلى تمكنه من أداء عمليات إدارة ملفات الهاتف الأساسية مثل: نقل الملفات إلى جهاز IOS من خلال الحاسوب المكتبي PC. ويعتبر بديل الأيتونز في إمكانية نقل الموسيقى الى الايفون بالاضافة الى نقل قوائم الاتصال والصور  وجميع المستندات الأخرى إلى هاتفك بكل سهولة عبر الكيبل وبدون الحاجة لاتصال إنترنت.

أيضاً هناك بعض الأشياء الأخرى التي يقدمها برنامج Coolmuster iOS Assistant من حيث إدارة البيانات فيمكنك التعديل بإضافة أو حذف بيانات مخصصة لأحد الأشخاص على هاتفك في قائمة Contacts كما يسمح بتصدير قوائم الاتصال إلى الحاسوب بعدة صيغ مختلفة مثل CSV, VCF and XML. كما يمكنك التعديل على هذه الملفات بكل حرية عبر البرنامج سواء عند توصيل الهاتف أو عبر الحاسوب فقط. أيضاً ستتمكن من تعديل ملفات الملاحظات Notes والتقويم مع إمكانية إستعراض وحفظ الرسائل الصوتية.

يمكنك استعراض رسائل SmS بمحتواها مثل الصور والايموجي كما يمكنك حفظ رسائل IOS على حاسوبك من خلال عدة صيغ متاحة مثل: HTML, Text, CSV, DB. كما يتمتع بخصائص مدير ملفات المالتيميديا حيث تستطيع تشغيل وترتيب ملفات وقوائم الموسيقى Playlist أو حفظ نسخة احتياطية من ملفات الموسيقى والهاتف عبر حاسوبك.

شرح عمل نسخ احتياطي للايفون

Coolmuster iOS Assistant توصيل الايفون بالحاسوب

تعتبر عملية الـ Backup أو عمل نسخ احتياطي للايفون وجميع ملفاته من أهم الأشياء التي يجب أن يقوم بها المستخدم حيث تحتفظ إما بجميع ملفاتك وصورك على الايفون أو تقوم بحفظ البيانات الهامة من جهاز IOS إلى الحاسوب. يمكنك أيضاً عبر برنامج Coolmuster iOS Assistant أن تقوم لاحقاً بعمل Restore أو إستعادة البيانات من ملف النسخة الاحتياطية التي قمنا بحفظها على الكمبيوتر. هذه الخطوة مهمة في حالة عمل تحديث للنظام أو عمل اعادة ضبط مصنع لجهاز IOS.

أولا: تحميل البرنامج Coolmuster IOS للويندوز/الماك

بعد تثبيت البرنامج، تأكد من تواجد برنامج الآيتونز مثبت مسبقاً على الحاسوب ثم سنقوم بتوصيل الآيفون أو أي جهاز IOS آخر عبر كابل USB ثم نقوم بتشغيل Coolmuster iOS Assistant الآن وتابع الخطوات التالية.

كما تظهر، الرسالة السابقة تخبرك بتوثيق الحاسوب المُتصل، سنضغط Trust من هاتف الايفون وتابع، واجهة البرنامج بسيطة جداً و تسمح لك باستعراض محتوى الهاتف وتعديل بعض البيانات بكل سهولة ويمكنك استكشاف طريقة عرض المحتوى من الصور المعروضة في المقال، والآن نتابع خطوات عمل نسخة احتياطية لملفات لهاتف الايفون.

Coolmuster ios Assistant backup contacts

سنفتح أي نوع من ملفات IOS سواء كان (الرسائل، الأسماء، الموسيقى، غيرهم) ثم نقوم بتحديد قوائم اتصال الايفون التي نريد تصديرها للحاسوب ثم اضغط على Export كما في الصورة السابقة ثم نختار مكان الحفظ واضغط Save. كما نلاحظ يمكنك اختيار عدة صيغ لـ حفظ قوائم الاتصال أو الرسائل.

الآن تمكنا من عمل نسخ احتياطي للايفون أو لبعض الملفات المهمة ويمكنك الاستفادة منها لاحقاً وعبر نفس البرنامج من حيث استعادة الملفات التي حذفتها بالخطأ أو حذفت عند عمل تحديث لنظام Ios ولكن لا تقم بتوصيل الهاتف. فقط نضغط على import بدلاً من Export لتصدير الملفات من الايفون الى الحاسوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.