مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تحميل CodeLobster IDE محرر اكواد مجاني – يدعم PHP, HTML, CSS, JavaScript

نتعرف في هذه المقالة على برنامج CodeLobster IDE وهو محرر اكواد مجاني يدعم أشهر لغات الويب متواجد منذ فترة طويلة بالفعل بين مجتمعات المطورين، وقد حاز على دعم  الكثير من المعجبين. يسمح لك CodeLobster IDE بتحرير ملفات PHP و HTML و CSS و JavaScript و TypeScript ، كما يسلط الضوء على البنية الخاصة باللغة المستخدمة كما يعطي تلميحات عن العلامات والوظائف ومعلماتها. يتعامل هذا المحرر بسهولة مع تلك الملفات التي تحتوي على محتوى مختلط بين أكثر من لغة ويصل بين أكثر من ملف. 

 كيف يعمل CodeLobster IDE – محرر اكواد مجاني 

محرر اكواد مجاني CodeLobster IDE

الآن, إذا قمت بإدخال كود PHP في قالب HTML الخاص بك ، فسيقوم المحرر بتمييز علامات HTML ووظائف PHP بشكل صحيح. الأمر نفسه ينطبق على كود CSS و JavaScript / TypeScript ، والموجود في ملفات HTML.

يشتمل البرنامج على وظيفة الإكمال التلقائي ، والتي تعمل على تسريع عمل المبرمج بشكل كبير وتقضي على احتمال حدوث أخطاء لتفادي الأعطال لاحقاً. وهو محرر أكواد للمبرمجين يتضمن العديد من الأدوات المساعدة. 

 يوفر CodeLobster IDE مساعدة سياقية “contextual” في جميع لغات البرمجة المدعومة ، ويستخدم أحدث الوثائق الرسمية لكل لغة برمجة في الوقت الذي تستخدمه ، كما يقوم بتنزيل الـ “documentation” من المواقع الرسمية. لذلك يمكننا الحصول بسرعة على وصف لأي علامة HTML أو سمة CSS أو PHP أو وظيفة JavaScript / TypeScript بالضغط على المفتاح F1 للمساعدة ومعرفة المزيد. 

 يتيح لك مصحح أخطاء PHP المدمج تنفيذ نصوص PHP خطوة بخطوة ، والانتقال بالتسلسل عبر أسطر التعليمات البرمجية. كما يمكنك تعيين نقاط فحص ، وعرض عملية عمل الحلقات “loops” ، ومراقبة قيم جميع المتغيرات أثناء تنفيذ البرنامج النصي.

 وظائف وميزات مفيدة أخرى  IDE محرر اكواد مجاني :

  • يقوم بتمييز الأقواس والعلامات – لن تضطر أبدًا إلى حساب الأقواس أو علامات التنصيص ، وسيتولى المحرر العناية بها وتحديدها بدلاً منك.
  • تسليط الضوء على كتل التعليمات البرمجية، واختيار مقتطفات التعليمات البرمجية “code snippets” وطيها ، والإشارات المرجعية لتسهيل التنقل في الملف المحرر ، والتعرف على البنية الكاملة لمشاريع PHP وبنائها – تضمن هذه الوظائف العمل السهل مع المشاريع من أي نطاق.
  • دعم 17 لغة لواجهة المستخدم ، من بينها الإنجليزية والألمانية والروسية والإسبانية والفرنسية وغيرها.
  • يعمل البرنامج على أنظمة التشغيل التالية: Windows 7، Windows 8، Windows 10، Mac OS، Linux، Ubuntu، Fedora، Debian.

يوفر الإصدار الاحترافي من CodeLobster IDE للمبرمج المزيد من الميزات. على سبيل المثال ، لديك فرصة للعمل مع المشاريع على خادم بعيد باستخدام عميل FTP المدمج. يمكنك تحرير الملفات المحددة ومعاينة النتائج ثم مزامنة التغييرات مع الملفات الموجودة على الاستضافة.

 بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن الإصدار الاحترافي مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية:

  • دعم مطبق بالكامل لمكتبات JavaScript (و TypeScript) ، مثل jQuery و Node.js و AngularJS و AngularTS و BackboneJS و EmberJS و VueJS و MeteorJS.
  • مجموعة كبيرة من الإضافات التي تساعد على العمل مع واجهة عمل PHP – دعم المكونات الإضافية CakePHP و CodeIgniter و Laravel و Phalcon و Smarty و Symfony و Twig و Yii.
  • يتضمن المكونات الإضافية للعمل مع أشهر أنظمة إدارة المحتوى – دروبال ، وجوملا ، ماجينتو ، ووردبريس.
  • كما يحتوي CodeLobster IDE على مكون إضافي خاص لـ Bootstrap.

تحميل البرنامج CodeLobster IDE

يمكننا تنزيل أي واجهة عمل “framework” وتثبيتها مباشرة من البرنامج دون تشتيت الانتباه عن المهام الرئيسية.

بشكل عام ، ولمدة عام من العمل ، لم يكن لدى فريقنا أي شكاوى ضد المحرر. يعمل CodeLobster IDE بسرعة ، ولا يتعطل ويسمح لنا بالعمل حتى مع مشاريع PHP الكبيرة.

يمكنك تنزيل CodeLobster IDE من الموقع الرسمي http://www.codelobster.com.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More