مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة برنامج ApowerPDF لتحرير ملفات PDF مجانًا على الكمبيوتر

نظرًا لشعبية ملفات الـ PDF بشكل كبير بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية كانت هناك حاجة كبيرة لدى المستخدمين للتعديل على ملفات PDF الخاصة بهم فقد ترغب مثلًا في تحرير النصوص أو إضافة الصور أو التعديل عليها وغير ذلك من الأمور الأخرى، ولحسن الحظ برنامج ApowerPDF هنا لمساعدتك حيث أنه يعتبر من أفضل برامج تحرير الـ PDF والذي يوفر لك الكثير من الوظائف المتنوعة والمفيدة.

في هذا الموضوع نوضح لكم أهم المميزات والاستخدامات التي يدعمها برنامج ApowerPDF هذا بالإضافة إلى مناقشة سريعة حول كيفية استخدام البرنامج لإنشاء وتحرير ملفات PDF بكل سهولة.

تحميل برنامج ApowerPDF

يعتبر برنامج ApowerPDF أحد أفضل البرامج المتخصصة في إدارة وتحرير ملفات الـ PDF حيث يأتي البرنامج بواجهة بسيطة وأنيقة بالإضافة إلى انه يوفر كافة الوظائف المتعلقة بملفات الـ PDF بما في ذلك قراءتها والتحرير عليها وحمايتها بكلمة مرور والتوقيع عليها هذا بالإضافة إلى تحويل صيغة ملفات PDF وإضافة الصور والنصوص وغير ذلك الكثير.

ليس ذلك وفقط بل إن البرنامج يدعم العديد من الوظائف المتقدمة لملفات الـ PDF مثل إنشاء مستندات PDF حيث يمكنك إضافة النصوص والصور والنماذج هذا بالإضافة إلى التحكم في شكل وتنسيق الصفحات وترتيبها حسب رغبتك، ويمكنك تحميل البرنامج والإستفادة من مميزاته الهائلة من الرابط التالي:

ما هي استخدامات برنامج ApowerPDF؟

ApowerPDF

تحرير ملفات PDF بسهولة

يحتوي برنامج ApowerPDF على الكثير من أدوات تحرير ملفات الـ PDF سواء من خلال تحرير محتوى المستندات (تحرير النصوص والصور) أو التعديل على الشكل العام لها (ترتيب الصفحات وطريقة عرضها)، كما أن البرنامج يتميز بسهولة استخدامه عند تحرير الـ PDF فمثلًا عند إضافة النصوص يقوم البرنامج بمنع تداخل النصوص مع بعضها البعض بشكل تلقائي.

كما يدعم البرنامج إضافة وتحرير الصور أيضًا حيث يمكنك تغيير موقعها أو حجمها كما يمكنك إضافة العلامات المائية أو إزالتها هذا بالإضافة إلى إدراج صفحات أو أقسام داخل مستند الـ PDF، ولذلك فإن برنامج ApowerPDF يعتبر برنامج شامل لكل ما يتعلق بمستندات الـ PDF.

إنشاء النماذج القابلة للتعبئة

يأتي برنامج ApowerPDF مع ميزة هامة جدًا ومفيدة للكثير من المستخدمين وهي إمكانية إنشاء نماذج قابلة للتعبئة داخل ملفات الـ PDF وتحريرها بسهولة، وبالإضافة لذلك يمكنك استيراد النماذج الجاهزة حتى لا تضطر إلى إنشائها من الصفر داخل البرنامج وبعد ذلك يمكنك التعديل عليها كما يحتوي البرنامج على خاصية إعادة الضبط والتي تقوم بحذف البيانات الموجودة في النماذج والبدء في إدخالها من جديد.

حماية الملفات الخاصة بك

يرغب الكثير من مستخدمي ملفات الـ PDF في حماية مجهوداتهم الخاصة من السرقة وبالطبع يمكن القيام بذلك من خلال إضافة العلامة المائية إلا أن هذا الأمر قد لا يكون كافيًا في بعض الأحيان، ولذلك يحتوي برنامج ApowerPDF على ميزة حماية ملفات PDF من خلال كلمات مرور قوية بحيث أن كل من لديه هذا الملف يمكنه عرضه وقراءته فقط دون التعديل عليه أو تنفيذ أية إجراءات أخرى وهو ما يساعدك على حماية ملفات PDF الخاصة بك بشكل كبير.

إضافة التوقيعات الإلكترونية

من أجل توفير المزيد من الحماية والأمان لملفات PDF الخاصة بك يساعدك برنامج ApowerPDF على توقيع المستندات الخاصة بك من خلال التوقيعات الإلكترونية (Electronic Signatures) بكل سهولة وهذا الأمر له دور كبير في حماية الملفات من السرقة وتأكيد هويتها ويمكن أن يكون التوقيع عبارة عن نص أو صورة أو التوقيع بخط اليد.

تحرير ملفات PDF من خلال برنامج ApowerPDF

في الواقع يوفر برنامج ApowerPDF الكثير من أدوات تحرير مستندات PDF بما في ذلك تحرير الصور والنصوص وإضافة الروابط الخارجية هذا بالإضافة إلى إدارة الصفحات حيث يمكنك إضافة صفحة جديدة أو تغير ترتيب الصفحات كما يمكنك تقسيم أو دمج ملفات الـ PDF من خلال البرنامج وغير ذلك الكثير. فيما يلي نلقي الضوء على أهم استخدامات البرنامج حيث نوضح لكم كيفية تحرير محتويات ملف الـ PDF عن طريق ApowerPDF:

إضافة وتحرير النصوص

يمكنك تحرير النصوص بكل سهولة داخل برنامج ApowerPDF وذلك من خلال النقر على زر Edit الموجود بالأعلى ثم قم باختيار Edit Text & Image من القائمة الجانبية الموجودة على اليمين.

مراجعة برنامج ApowerPDF لتحرير ملفات PDF مجانًا على الكمبيوتر

ومن أجل إضافة النصوص فقط قم بالنقر على (Add text) الموجودة بالأسفل ويمكنك الآن البدء في إدراج النصوص داخل الملف الخاص بك كما ستلاحظ أنه يمكنك تغيير حجم النصوص وتغيير اللون الخاص بها كما يمكنك تغيير نوع النصوص وإضافة التنسيقات المختلفة وغير ذلك.

تحرير الصور داخل مستندات PDF

يمكنك أيضًا إضافة وتحرير الصور داخل مستندات PDF الخاصة بك وذلك من خلال النقر على خيار  Edit Text & Image مرة أخرى ثم قم باختيار Add image من أجل إضافة الصور.

تحرير الصور داخل مستندات PDF

الآن قم باختيار الصور التي تود إضافتها داخل الملف الخاص بك وسوف يكون بإمكانك تغيير حجم الصور وكذلك تغيير موضعها داخل المستند الخاص بك.

إضافة الروابط الخارجية

يمكنك إضافة الروابط الخارجية داخل ملف PDF بسهولة وذلك من خلال لصق الرابط مباشرة أثناء تحرير ملف PDF وبعد ذلك عندما تقرأ الملف وتقوم بوضع المؤشر على الرابط فسوف يكون بإمكانك الانتقال إلى صفحة الويب فورًا.

إضافة الروابط الخارجية

يمكنك إضافة رابط داخل مستطيل أيضًا في الملف الخاص بك وذلك من خلال النقر على Links ثم Insert Rectangle Link، ثم قم بتحديد المستطيل داخل ملف PDF الخاص بك وسوف تظهر لك نافذة صغيرة من أجل ضبط إعدادات الرابط.

إضافة الروابط الخارجية

كلمة أخيرة

في الواقع توجد هناك الكثير من الوظائف والاستخدامات الأخرى للبرنامج المميز ApowerPDF حيث أنه يعتبر أفضل برنامج لقراءة وتحرير ملفات الـ PDF بسهولة ويمكنك الاستفادة من بعض المميزات الأساسية للبرنامج مجانًا، كما يمكنك الاستمتاع بكامل مزايا البرنامج في النسخة المدفوعة والتي تأتي بسعر اشتراك 39.9 دولا سنويًا أو 59.9 دولار مدى الحياة.

يمكنك متابعة صفحة الشركة Apowersoft عبر

فيسبوك: https://www.facebook.com/Apowersoftarabic/

تويتر: https://twitter.com/ApowersoftA

للحصول على خصومات مميزة ومعرفة جديد المنتجات والمميزات التي تصدرها الشركة من برامج الكمبيوتر والتطبيقات.

تحميل البرنامج 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More