مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة برنامج 4uKey Password Manager لعرض كلمات السر المحفوظة في الايفون

904

تذكر كلمات المرور الخاصة بحساباتنا المختلفة على الموقع غالبًا ما تكون مهمة صعبة. هنا يأتي دور أدوات إدارة كلمات المرور التي تنظم ببساطة مفاتيح الدخول لكل موقع أو حساب حتى لا تغلط الأمور عليك. هناك الكثير من الخيارات المتاحة، واحد من أفضلها هو 4uKey Password Manager المميز لعرض كلمات السر المحفوظة في الايفون ؛ دعونا نستعرضه.


هل تحاول أن تعرف كلمة مرور شبكة الواي فاي المتصل بها، حيث يمكنك الإتصال بها من على جهاز آخر ؟ هل نسيت كلمات مرور تسجيل الدخول إلى المواقع والحسابات البنكية الخاصة بك ؟ نحن على يقين أن حتى أبسط مستخدمى الإنترنت لديهم العديد من الحسابات على المواقع، ومع تعدد الحسابات تتعدد كذلك كلمات السر، ومن المؤكد أن تذكرها يبدو صعبًا؛ هذا فى حالة إذا لم تستخدم مديدي كلمة المرور. هذه الأدوات مفيدة جدًا بالفعل، بمجرد أن تستخدمها مرة لن تستطيع الاستغناء عنها بسبب سهولة تسجيل الدخول فى المواقع التي قد وفرتها لك. عمومًا، إذا كانت متابعة جميع الحسابات وكلمات المرور مهمة مرهقة لك، تستطيع تجربة برنامج 4uKey Password Manager الذي يتيح لك كشف كلمات السر المحفوظة في الايفون مثل كلمة مرور الواي فاي أو كلمة مرور حساباتك في المواقع والتطبيقات أو معلومات بطاقة الائتمان، وحسابات ابل. سنتعرف في هذا المقال على البرنامج بشكل أعمق، لنبدأ…


لماذا تحتاج إلى برنامج 4uKey-Password Manager ؟

مميزات برنامج 4uKey Password Manager

يجعل برنامج 4uKey-Password Manager من السهل عليك العثور على كلمات المرور الخاصة بك المخزنة على الآيفون والايباد، بالإضافة إلى إستعادتها إذا كانت محذوفة وتصديرها وإدارتها. لا يهم ما نوع هذا الباسورد، هل يتعلق بشبكة الواي فاي ؟ أم حسابك على التطبيقات الاجتماعية ؟ أم البريد الالكتروني ؟ أو بطاقة الائتمان الخاصة بك ؟ أو معرف أبل (Apple ID) الخاص بحساب iCloud، جميع كلمات المرور بكل أنواعها يستطيع هذا البرنامج أن يرتبها ويعرضها فى مكان واحد حيث تتذكرها بدون صعوبة. يمكنك أيضًا تصدير هذه الكلمات إلى مدير باسوردات آخر. على سبيل المثال، إذا كنت تستعمل 1password كـ Password Manager أساسي، يمكنك استخدام هذا البرنامج لمساعدتك على الإنتقال إلى تطبيق LastPass أو Dashlane وغيرها. استخدام البرنامج سهل جدًا بفضل الواجهة الرسومية البسيطة الخاصة به. فقط 3 خطوات تفصلك عن معرفة كلمة السر التي تحاول تذكرها منذ فترة!

– أبرز ميزات 4uKey Password Manager:

  • ابحث عن كلمة مرور Wi-Fi المحفوظة على iPhone / iPad من PC / Mac.
  • استرجاع كلمات مرور تسجيل الدخول إلى المواقع والتطبيقات.
  • البحث عن حسابات البريد، معلومات بطاقة الائتمان.
  • إظهار Apple ID وكلمات المرور على جهازك.
  • نقل كلمات المرور إلى تطبيق مدير كلمات مرور iOS مثل 1Password.

عرض كلمات السر المحفوظة في الايفون بدون جليبريك

توصيل الايفون بالكمبيوتر

كل ما عليك فى البداية هو تحميل برنامج 4uKey – Password Manager على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء أكان يعمل بنظام تشغيل Windows أو macOS؛ فالبرنامج يدعم كلا المنصتين. عمومًا، بمجرد تحميل البرنامج وتثبيته وتشغيله لأول مرة، سوف يُطلب منك توصيل جهاز الـ iOS الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB. بهذه الطريقة، ينبغي أن يتعرف البرنامج على الهاتف وتظهر بعض المعلومات عنه على الواجهة الرئيسية.

فحص الايفون

فى الخُطوة الثانية بعد توصيل الأيفون أو الآيباد بالكمبيوتر، قم بالضغط على زر Start Scan والذي سوف يؤدي إلى بدء عملية فحص الهاتف والعثور على جميع كلمات المرور المخزنة على الهاتف. حسب ما يظهر على نافذة البرنامج، ستستغرق هذه العملية بعض الوقت، على حسب كمية كلمات السر المخزنة على الجهاز. إذن، تحلى بالصبر إلى أن تظهر لك القائمة التي تحتوي على كل كلمات السر التي تم العثور عليها من قبل البرنامج.

عرض الباسوردات المحفوظة

بعد انتهاء عملية الفحص، سيتم عرض كلمة مرور واي فاي على ايفون ليس فقط كلمة سر الشبكة المتصل بها الآن، بل جميع شبكات الواي فاي التي تم الإتصال بها من قبل. يمكنك أيضًا الانتقال إلى قسم “مواقع وتطبيقات” والذي سوف يعرض لك جميع كلمات السر الخاصة بحساباتك على فيسبوك، وتويتر، وسناب شات…وغيرها من التطبيقات الاجتماعية التي تستخدمها. فى قسم “البريد الالكتروني” ستجد كلمات السر الخاصة بخدمات الايميل سواء جوجل أو ياهو أو آوتلوك. جميع الأقسام الأخرى توضح لك نوع كلمات المرور التي تم العثور عليها في الهاتف، فتستطيع إدارتها وتذكر كلمات السر التي كنت تبحث عنها بسهولة حسب الفئة.

تصدير كلمات سر الايفون

فى حالة كنت ترغب فى تصدير هذه القائمة، حيث يكون من الممكن الانتقال إلى Password Manager آخر غير الذي تعتمد عليه الآن. فهذا مسموحًا لك مع 4uKey – Password Manager حيث تضغط على زر “تصدير” بالأسفل حتى تظهر لك قائمة “حدد تنسيق CSV الذي تريد تصديره” فتقوم بتحديد الخدمة التي تريد نقل كلمات المرور إليها. ببساطة سيتم تحميل ملف بصيغة CSV وبعدها يمكنك تسجيل الدخول فى خدمة إدارة كلمات المرور الأخرى ورفع هذا الملف عليها وسيتم ترتيب كلمات السر على نفس النهج.

 

برنامج 4uKey – Password Manager مجاني للاستخدام، لكن حتى تستطيع معرفة كلمات المرور الخاصة بحساباتك، ستحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة “لمدة سنة واحدة” مقابل 20$ أو لمدة شهر مقابل 16$ أو الحصول على رخصة مدى الحياة مقابل 30$. هو سعر يبدوا مرتفع، لكن بالنظر إلى مدى سهولة تذكر كلمات السر وإدارتها، هذا السعر مناسب جدًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More