مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

دليل شرح: كيفية فتح حساب تويتر موقوف أو إلغاء تعليقه

تعتبر مشكلة حظر أو تعليق حساب تويتر مزعجة جدًا فعند محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك سوف تجد هناك رسالة تفيدك بأنه قد تم تعليق حسابك ولا يمكنك الوصول إليه وهو ما يسبب الإزعاج بالنسبة للكثير من المستخدمين، ولكن لحسن الحظ توجد هناك بعض الطرق التي يمكنك الاستعانة بها من أجل فتح حساب تويتر موقوف فعلى الرغم من أنه لا توجد طريقة واحدة للقيام بذلك إلا أنك سوف تجد طريقة فعالة والتي تعتمد على السبب وراء قفل حسابك والمدة التي تم قفل الحساب فيها، لذلك لا داعي للمزيد من الإطالة ودعونا الآن نبدأ في شرح وتوضيح طريقة استرجاع حساب تويتر المقفل بالتفصيل.

لماذا يتم تعطيل الحسابات في تويتر؟

كيفية فتح حساب تويتر موقوف أو إلغاء تعليقه

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر مواقع الإنترنت استخدامًا في الوقت الحالي ولذلك لابد من الحفاظ على مستوى الأمان والخصوصية على تلك المواقع بما يضمن المصداقية بالنسبة للمستخدمين، ولذلك هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حظر الحساب في تويتر وتحديدًا عند مخالفة سياسات وشروط الاستخدام سواء بقصد أو بدون قصد، وإليك فيما يلي أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تعطيل أو تقييد الحساب في تويتر:

  • نشر محتوى مزعج: قد يتم تعليق حساب تويتر بشكل مؤقت في بعض الأحيان بسبب نشر وإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو موضوعات مسيئة أو احتيالية، ويعتبر هذا السبب هو الأكثر شيوعًا في تعليق حسابات تويتر ولكن لحسن الحظ يمكنك حله بسهولة.
  • السلوك غير الطبيعي: في بعض الأحيان يتم تعليق حساب توتير في حال شعر النظام أن الحساب مخترق، ويمكن أن يحدث ذلك نتيجة تسجيل الدخول من جهاز جديد أو محاولة إدخال كلمة السر بشكل خاطئ عدد كبير من المرات.
  • التغريدات المسيئة: يحق لمستخدمي تويتر الإبلاغ عن أي سلوك مسيء مثل التهديدات أو خطاب الكراهية أو العنف أو انتحال الهوية وما إلى ذلك، وفي حال تم الإبلاغ عن حساب ينتهك قوانين تويتر فقد يتم تعليقه بشكل مؤقت أو دائم.

كيفية فتح حساب تويتر موقوف

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكن فتح حساب تويتر موقوف وهذا الأمر يعتمد على السبب في تعليق الحساب الخاص بك، وفيما يلي إليك أبرز وأهم الحلول لهذه المشكلة وذلك طبقًا للأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تعليق حسابك.

1. تأكيد رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني

تأكيد رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني

تعتبر هذه هي أبسط وأسهل طريقة لفك الحظر عن حساب تويتر الخاص بك كما أنها تعتبر سريعة جدًا حيث أن كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك وإذا ظهرت لك أي رسالة تطلب منك تفعيل الحساب الخاص بك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف فسوف تحتاج إلى اتباع هذه الطريقة، وبعد ذلك سوف تكون قادرًا على فتح حساب تويتر موقوف وإعادة تنشيطه مرة أخرى.

2. فتح حساب تويتر الموقوف أو المحظور

في حال تعليق الحساب الخاص بك في تويتر بشكل مؤقت فسوف تحتاج للانتظار لتلك المدة حتى يمكنك استخدام الحساب مرة أخرى، على سبيل المثال قد يتم منعك من تسجيل إلى حسابك تمامًا لمدة ثلاثة أيام، ومن الممكن أيضًا أن يتم حظرك من التعليق على المنشورات لمدة أسبوع وفي هذه الحالة ما عليك سوى الانتظار حتى تنتهي تلك المدة ثم قم بمحاولة استخدام الحساب الخاص بك مرة أخرى.

فتح حساب تويتر الموقوف أو المحظور

أما في حال طلب منك تويتر إرسال بعض المعلومات أو المستندات من أجل فك حظر حسابك وإعادة تفعيله مرة أخرى فهنا سوف تحتاج إلى إرسال تلك البيانات إلى تويتر، فإذا طلب منك إرسال بعض المعلومات الخاصة بحسابك فلحسن الحظ سوف تتمكن من فتح الحساب فورًا بمجرد إرسال تلك المعلومات ولكن في حال طلب منك إرسال مستندات مثل صورة الهوية فقد تضطر للانتظار لبضعة أيام حتى يتم مراجعة هذه المستندات من قبل إدارة تويتر ومن ثم إعادة تفعيل حسابك مرة أخرى في حال التأكد من أنك مالك هذا الحساب.

3. تقديم طلب استئناف لحساب تويتر الخاص بك

تقديم طلب استئناف لحساب تويتر الخاص بك

الطريقة الثالثة التي سوف تساعدك على فتح حساب تويتر موقوف أو إلغاء تعليقه هي تقديم استئناف لحسابك، فإذا لم تنجح أي طريقة من الطرق السابقة في فتح الحساب الخاص بك أو كنت تعتقد أنه قد تم تعليق الحساب الخاص بك في تويتر عن طريق الخطأ فيمكنك تقديم استئناف لإلغاء قفل الحساب وإعادة تفعيله.

وفي هذه الحالة سوف تحتاج إلى الاتصال بالفريق الخاص بموقع تويتر وشرح سبب اعتقادك أنهم قد قاموا بإغلاق الحساب الخاص بك عن طريق الخطأ، وقد تستغرق الموافقة أو الرفض بضعة أيام لذلك فإن هذه الطريقة لا تعتبر حلًا سريعًا للمشكلة، ولكن إذا لم تنجح أيٍ من الطرق السابقة فإن هذه الطريقة تعتبر جديرة بالتجربة.

كم يستمر تعليق حساب تويتر؟

تعتمد المدة التي يتم تعليق حساب تويتر الخاص بك فيها على السبب وراء قفل الحساب أو تعليقه حيث يمكن أن تبدأ المدة من 12 ساعة فقط وتستمر لمدة 7 أيام وذلك في حال تم تعليق الحساب بشكل مؤقت، على سبيل المثال في حال حدث انتهاك بسيط لبضع السياسات أو الشروط الخاصة بموقع تويتر فقد يتم تعليق الحساب لمدة 48 ساعة من وقت اكتشاف هذه الانتهاك وذلك حتى يتم مراجعة الحساب الخاص بك أو البيانات التي يطلبها منك الموقع مثل رقم الهاتف أو البريد أو الهوية وما إلى ذلك.

ومع ذلك في حال اكتشف تويتر أنك تقوم بانتهاك سياسة الاستخدام بشكل كبير مثل إنشاء حسابات مزيفة أو نشر تغريدات أو تعليقات تحض على العنصرية أو الكراهية وغير ذلك من الأمور الأخرى الأكثر خطورة فقد يتم حظر الحساب الخاص بك في تويتر بشكل دائم ولا تتمكن من الوصول إليه مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More