مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

شرح برنامج PassFab 4WinKey وكيفية استخدامه لإزالة باسورد الويندوز

ستجد حلولاً متكاملةً لإزالة كلمة مرور حساب المسؤول، أو الضيف في ويندوز، أو إعادة تعيينها عبر استخدام برنامج PassFab 4WinKey الذي يعتبر من أفضل البرامج في استرداد كلمة مرور ويندوز بمخلتف اصداراته، فإن كنت تتساءل عن شرح برنامج PassFab 4WinKey فهنا ستجد دليل مفصل يشر لك كيفية إعادة تعيين كلمة مرور ويندوز، أو إزالة حساب ويندوز، أو إنشاء حساب ويندوز جديد باستخدام محرك أقراص مضغوطة، أو قرص DVD، أو USB خلال دقائق قليلة.

برنامج PassFab 4WinKey

هذا البرنامج هو عبارة عن أداة استعادة كلمة مرور ويندوز سهل الاستخدام، وتستطيع عبره إعادة تعيين كلمات مرور حسابات مايكروسوفت التي نسيتها، أو إعادة تعيينها، أو إزالة كلمة مرور إحدى الحسابات سواء كان مسؤولاً، أو حساب محلي، أو حتى إنشاء، أو حذف حساب مستخدم بشكل كامل إن دعت الحاجة لذلك.

يعتبر برنامج 4WinKey أفضل البرامج التي تساعدك حل مشكلة عدم القدرة على الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنك نسيت كلمة مرورك.

عند استخدام هذا البرنامج ستتمكن بسهولة من إعادة تعيين كلمة المرور لحسابات المستخدمين على نظام تشغيل ويندوز.

فإن كنت تريد الحصول على حل احترافي من أجل استعادة كلمة مرورك، أو حذفها، أو حذف الحساب، أو إضافة حساب جديد فيجب عليك الاعتماد على 4WinKey فهو الخيار الأفضل لذلك.

تحميل البرنامج : تحميل برنامج PASSFAB 4WINKEY

مميزات برنامج PassFab 4WinKey

يوفر هذا البرنامج ميزات عديدة في إصداره النهائي والتي تتمثل في:

إزالة كلمة مرور الحساب: تستطيع إزالة مسؤول ويندوز أو الضيف، أو كلمة المرور المحلية، أو كلمة مرور المجال.

إعادة تعيين كلمة مرور الحساب: ستتمكن من خلال هذه الميزة ستتمكن من إعادة تعيين كلمة مرور المسؤول المحلي في ويندوز، أو كلمة مرور الضيف، أو كلمة مرور المجال، وإعادة تعيين كلمة مرور مايكروسوفت.

حذف حساب ويندوز: تستطيع أيضاً حذف حساب ويندوز باستثناء الحساب المدمج، وحساب مايكروسوفت.

إنشاء حساب جديد: يساعدك البرنامج على إنشاء حساب مسؤول ويندوز، أو حساب المجال.

كيفية استخدام برنامج PassFab 4WinKey

سنتعرف على كيفية استخدام برنامج PassFab 4WinKey حتى تتمكن من الدخول إلى حاسوبك من جديد من خلال اتباع هذه الخطوات الثلاثة البسيطة، ولكن ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر آخر، ومحرك أقراص USB، أو CD، أو DVD، ثم ستتمكن من إزالة أو تغيير باسورد ويندوز، أو حذف حساب مستخدم، أو إنشاء آخر جديد.

الخطوة الأولى: إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة مرور ويندوز

قم بتنزيل برنامج PassFab 4WinKey وتثبيته وتشيله على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، أو جهاز ماك آخر يمكن الوصول إليه، وليس جهاز الكمبيوتر المقفل، بعد تنزيل البرنامج ستظهر لك الواجهة الرئيسية.

حدد وسائط تمهيد “boot media” (محرك أقراص فلاش USB، أو قرص مضغوط / أو قرص DVD.

هنا سوف نختار USB كمثال، ثم انقر فوق التالي، واكمل الخطوات التالية.

في هذه الخطوة سيتم إعادة تهيئة USB / CD / DVD الخاص بك، وستفقد كافة البيانات الموجودة فيه، لهذا احرص على نسخ أي بيانات تريدها على جهاز الكمبيوتر قبل إنشاء قرص إعادة التعيين.

سيبدأ برنامج 4WinKey في نسخ قرص قابل للتمهيد على USB وسيترتب عليك الانتظار لبضع ثوان فقط.

بعد فترة قصيرة، سيتم نسخ محرك الأقراص المضغوطة USB بنجاح.

فلاشة لحذف باسورد ويندوز PassFab 4WinKey

يمكنك الآن اتباع دليل المستخدم الموجز الذي سيظهر على شاشة البرنامج، واستخدام محرك أقراص USB لإلغاء قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الثانية: تمهيد نظام ويندوز من USB / DVD / CD

ادخل USB أو CD، أو DVD الذي تم نسخ البيانات إليه من جهاز الكمبيوتر الآخر إلى جهاز الكمبيوتر ويندوز الذي لا تستطيع الدخول إليه بسبب وجود كلمة المرور.

أعد تشغيل الكمبيوتر واضغط على F12، أو ESC من لوحة المفاتيح للدخول إلى قائمة التمهيد Boot menu عبر اعدادات البيوس.

يجب أن تعلم بأن مفتاح الدخول إلى قائمة بوت قد يكون مختلفاً على اللوحات الأم المختلفة كما نوضح في مقال ( كيفية الإقلاع إلى البيوس ).

المفاتيح الشائعة للدخول إلى هذه القائمة هي F12 أو ESC في العلامات التجارية المشهورة لأجهزة الكمبيوتر.

بعد الدخول إلى قائمة التمهيد بنجاح، استخدم مفاتيح الأسهم لمعرفة اسم القرص الذي تم إدخاله، ثم اضغط على F10 للحفظ والخروج.

الاقلاع الى فلاشة PassFab 4WinKey

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام UEFI فالرجاء تحديد UEFI ثم اسم USB أو CD أو DVD، كخيار التمهيد الأول.

الجزء الثالث: إعادة تعيين / إزالة / حذف / إنشاء كلمة مرور تسجيل الدخول إلى حساب ويندوز

بعد الخروج من إعدادات BIOS قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرةً أخرى.

لإزالة كلمة المرور حدد الحساب الذي ترغب في إزالة كلمة مروره، ثم انقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.

ومن أجل إعادة تعيين كلمة المرور: حدد حساب ضيف محلي، أو حساب مسؤول أو حساب مايكروسوفت، ثم أدخل كلمة مرور جديدة في مربع النص، وانقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.

passfab-4winkey حذف باسورد ويندوز 10

ولحذف الحساب اختر حساب المستخدم الذي تريد حذفه، ثم انقر في التالي، بمجرد إزالة حساب ويندوز المحدد بنجاح، انقر فوق إعادة التشغيل لإعادة تشغيل الحاسوب.

انشاء حساب ويندوز جديد PassFab 4WinKey

لإنشاء حساب جديد اختر إنشاء حساب جديد، ثم انقر فوق الزر “إنشاء”، ثم قم بإدخال اسم المستخدم الجديد، وكلمة المرور، وبعد الانتهاء انقر فوق إعادة التشغيل لإعادة تشغيل الكمبيوتر.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More