مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل تطبيقات الإدارة المالية – تساعدك للتخلص من الضغط المالي

نعلم جميعا في يومنا هذا أن إدارة الشؤون المالية يمكن أن تكون مهمة مرهقة ومتعبة جدا، خاصة في هذه الأوقات الاقتصادية الصعبة التي نمر منها. لكن لحسن الحظ ، ومع هذه الطفرة في مجال التكنولوجيا توجد العديد من تطبيقات الإدارة المالية التي يمكن أن تساعدنا في التقليل والتخلص من هذا الضغط المالي و المخاوف المالية التي نعاني منها. 

يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في وضع الميزانية ، وتحسين درجة الائتمان الخاصة بك ، وحتى كسب أموال إضافية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك إنشاء مصادر إضافية للدخل وحول مختلفة مثل تطبيقات الاستثمار في البورصة وفهم الضغوط المالية في التغلب على مخاوفك المالية. 

في هذه المقالة قمنا بجلب بضع تطبيقات مهمة جدا ستساعدك في حياتك اليومية سواء كنت بحاجة إلى وضع ميزانية، كسب نقود إضافية أو الاستثمار.

تابع معنا…

افضل تطبيقات الإدارة المالية – تساعدك للتخلص من الضغط المالي بعدة طرق:

كما قلنا سابقا توجد العديد من تطبيقات الإدارة المالية لكن في هذه المقالة سنذكر فقط أهمها و أفضلها.

1- افضل تطبيقات الإدارة المالية: Mint

من بين أهم التطبيقات التي ستساعدك في التخلص من الضغط المالي هو Mint. هذا التطبيق مجاني للميزانية وإدارة الأموال يوفر للمستخدمين مجموعة من الميزات لمساعدتهم على تتبع مواردهم المالية. مثل العديد من تطبيقات إدارة الأموال ، يتصل Mint مباشرة بحساباتك المصرفية ، وكذلك حسابات بطاقة الائتمان الخاصة بك ، وحسابات الاستثمار وحسابات القروض. بمجرد ربط حساباتك ، تقوم Mint تلقائيًا بجمع وتصنيف المعاملات الجديدة من أجل إعطائك صورة واضحة عن إنفاقك.

يتتبع تطبيق الميزانية المجاني هذا أيضًا درجة الائتمان الخاصة بك ، ويمكنك أيضًا إضافة الفواتير القادمة والحصول على تذكيرات عندما يحين موعد استحقاقها. بهذه الطريقة ، لن تفوتك عن طريق الخطأ دفعة بطاقة الائتمان وستلاحظ انخفاض درجة الائتمان الخاصة بك.

يعتبر Mint طريقة ممتازة وسهلة لتتبع نفقاتك ومقارنة ميزانيتك الشهرية بإنفاقك الفعلي. يمكنك إعداد ميزانية لكل فئة من فئات الإنفاق الخاصة بك وإعداد أهداف ادخار متعددة. يوفر التطبيق أيضًا تحديثات مفيدة – على سبيل المثال ، يمكنه الآن تتبع الاشتراكات الشهرية.

التطبيق موجود في كل من أجهزة iOS و Android.

2- Steady:

اذا كنت تبحث عن مصادر دخل إضافية فهذا التطبيق لك. Steady هي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية وتطبيقات للهواتف المحمولة توفر موارد للأشخاص الذين يرغبون في العثور على فرص مرنة للدخل الجانبي. 

سيساعدك Steady على اتخاذ قرارات مالية أكثر ذكاءً من خلال توفير رؤى حول كيفية كسب المزيد من المال وتقليل الإنفاق غير الضروري. يقدم التطبيق أيضًا Income Passport ، وهي ميزة تساعد على تنظيم دخلك في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك ، يربطك Steady بالشركات الشريكة التي يمكن أن تساعدك على توفير المال ، مثل الحسابات المصرفية بدون رسوم والتأمين على السيارات بأسعار معقولة.

هذا التطبيق أيضا موجود في كل من أجهزة iOS و Android.

اقرأ المزيد: أفضل 5 تطبيقات إدارة الوقت للويندوز 10 (تعلم كيف تنجز أسرع

3- Acorns:

إذا كنت تواجه مشكلة في تخصيص الأموال للتقاعد ، فتطبيق Acorns مناسب لك.

Acorns هي شركة تكنولوجيا مالية تقدم منصة استثمار صغيرة للمستثمرين المبتدئين. يسمح للمستخدمين بإعداد استثمارات آلية في محفظة من خلال Round-Ups ، وهي مبالغ صغيرة من الأموال مأخوذة من المشتريات واستثمارها في حساب المستخدم. 

افضل تطبيقات الإدارة المالية

على سبيل المثال ، إذا كنت ستجري عملية شراء بقيمة 11.95 دولارًا على بطاقة الخصم الخاصة بك ، فإن Acorns تقرب تلقائيًا إجمالي المبلغ إلى 12 دولارًا ، ثم تودع 0.05 دولارًا في حسابك كالتجمع. 

توفر Acorns أيضًا إمكانية الوصول إلى منصة المستشار الآلي الخاصة بها ، و IRAs ذات الامتيازات الضريبية للتقاعد ، بالإضافة إلى حساب جار مع تقارير تقريبية في الوقت الفعلي إلى حساب الاستثمار وبطاقة الخصم. 

التطبيق موجود في كل من أجهزة iOS و Android.

4- Truebill:

Truebill هو تطبيق تمويل شخصي مملوك لشركة Rocket Companies يساعد المستخدمين على إدارة فواتيرهم واشتراكاتهم الشهرية. 

يمكنه تتبع الفواتير وإلغائها والتفاوض بشأنها نيابة عنك. يحدد تطبيق Truebill الاشتراكات ويجمعها بتنسيق سهل التتبع. كما يوفر تنبيهات في الوقت الفعلي لتغييرات درجة الائتمان وحماية من سرقة الهوية تصل إلى مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لخدمة الكونسيرج Truebill اكتشاف الفواتير التي يمكن تخفيضها والتفاوض على أسعار أفضل لك.

 بطاقة ائتمان Truecard هي منتج آخر تقدمه Truebill يتيح لك كسب نقاط مكافآت لعمليات الشراء التي تتم باستخدام البطاقة.

التطبيق موجود في كل من أجهزة iOS و Android.

خلاصة:

يمكن أن تكون التطبيقات طريقة رائعة للمساعدة في التخلص من الضغط المالي وإدارة المخاوف المالية. من المهم أن تتذكر أن الضغوط المالية شائعة ويمكن أن يكون لها تأثير على علاقاتك و صحتك النفسية ، لذلك من المهم طلب المساعدة إذا لزم الأمر. يمكن أن تساعدك العافية المالية على الشعور بالرضا عن أموالك وتحسين علاقتك بالمال مما سينعكس إيجابيا على حياتك.

لا ننسى أيضا أن الصحة الجسدية مرتبطة كليا بصحتنا النفسية والتي بدورها تساعد تماما على التركيز مما يؤدي الى اتخاد قرارات صحيحة ممكن ان تساعد على إدارة الشؤون المالية. ولهذا قمنا بكتابة هذه المقالة  حول أفضل 8 تطبيقات الصحة و اللياقة البدنية للاهتمام بالجانب الجسدي ايضا.

اقرأ المزيد: تعرف على ريد تو ليد – ملخصات كتب ريادة الأعمال وتطوير الذات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More