مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية عمل مقاطع بومرانج انستقرام وسناب شات

إذا كنت من هواة السوشيال ميديا أو منشئي المحتوى المحترفين فسوف تحتاج إلى معرفة كيفية عمل مقاطع بومرانج على انستقرام أو سناب شات حيث تعتبر هذه الميزة رائعة جدًا ويمكنك من خلاله إنشاء فيديوهات قصيرة أفضل وأكثر روعة من الفيديوهات العادية، وفي السابق كان هناك تطبيق تابع لانستقرام يعرف باسم Boomerang متوفر على جوجل بلاي، ولكن الآن تم حذف التطبيق ودمج هذه الميزة داخل قصص انستقرام في التطبيق نفسه.

فيما بعد قام تطبيق سناب شات بإضافة ميزة مماثلة وتوفيرها للمستخدمين عند التصوير داخل التطبيق نفسه وهي ميزة Bounce والتي تجعل القصص الخاصة بك أكثر إثارة، وفي هذا الموضوع سوف نوضح لكم بالتفصيل كيفية عمل كيفية عمل مقاطع بومرانج انستقرام وسناب شات خطوة بخطوة مع الصور التوضيحية.

كيفية عمل مقاطع بومرانج انستقرام

يمكنك استخدام ميزة بومرانج في تطبيق انستقرام على أي هاتف حيث تتوفر هذه الميزة لنظام أندرويد و iOS داخل التطبيق نفسه، ولن تحتاج إلى تحميل تطبيقات خارجية، وإليك فيما يلي شرح كيفية عمل Boomerang في انستقرام:

  • قم بتشغيل تطبيق انستقرام على الهاتف الخاص بك ثم قم بالنقر على علامة الإضافة + الموجودة أعلى التطبيق وذلك من أجل إنشاء محتوى جديد.

كيفية عمل مقاطع بومرانج انستقرام

  • الآن سوف تظهر لك العديد من خيارات المحتوى التي يمكنك إنشاؤها، قم بالنقر على قصة أو Story كما يظهر لك في الصورة التالية.

كيفية عمل مقاطع بومرانج انستقرام

  • بعد ذلك سوف يكون بإمكانك اختيار قصة من الفيديوهات الخاصة بك أو إنشاء قصة جديدة عبر التصوير من خلال الكاميرا، قم بالنقر على الكاميرا لإنشاء قصة جديدة.

Boomerang

  • في النافذة التالية سوف تظهر لك العديد من الأيقونات على جانب الشاشة، وهنا قم بالنقر على أيقونة Boomerang (علامة اللانهاية).

Boomerang

  • بعد ذلك سوف تلاحظ أن زر التسجيل يتغير إلى رمز Boomerang ويمكنك الآن النقر عليه من أجل تصوير المشهد أو اللقطات التي ترغب بها.

مقاطع بومرانج انستقرام

  • ملحوظة: بعد الانتهاء من تصوير الفيديو يمكنك معاينته أولًا للتأكد من أنه جيد ولا يحتوي على أخطاء، ولكن إذا أردت تصوير الفيديو من جديد فقم بالنقر على زر الرجوع ثم قم باختيار Discard من أجل تجاهل الفيديو الحالي وقم بتصوير الفيديو الجديد.
  • الآن يمكنك البدء تعديل الفيديو الخاصة بك وإضافة العديد من التحسينات إليه حيث يتيح لك إنستقرام إضافة الملصقات والفلاتر، وللوصول إلى تلك الخيارات قم بالنقر على أيقونة بومرانج التي تظهر أعلى الشاشة.
  • يمكنك الآن استخدام التأثيرات التي تظهر لك أسفل الشاشة حيث تظهر لك أربعة خيارات وهي Classic وهو الوضع الافتراضي، و Slowmo والذي يقوم بإضافة تأثير الحركة البطيئة على الفيديو كما يوجد هناك خيار Echo والذي يجعل الحركة ضبابية، وأخيرًا لديك خيار Duo والذي يقوم بتسريع وإبطاء حركة الفيديو على فترات متناوبة.

Boomerang

  • والآن إذا أعجبك الفيديو وترغب في حفظه على هاتفك فيمكنك النقر على زر التنزيل Save من أجل حفظه في الاستوديو، كما يمكنك مشاركته مع الآخرين في قصتك وذلك من خلال النقر فوق قصتك أو Your story.

في هذه الخطوات أوضحنا لكم كيفية عمل مقاطع بومرانج انستقرام والآن ننتقل إلى تطبيق سناب شات حيث نوضح لكم أيضًا كيفية إنشاء تلك المقاطع بسهولة وبخطوات سريعة.

طريقة إنشاء مقاطع بومرانج سناب شات

تعرف ميزة بومرانج في تطبيق سناب شات باسم Bounce وهي تتيح لك تحويل مقاطع الفيديو القصيرة إلى مقاطع مميزة جدًا عبر خطوات بسيطة، وقد كانت هذه الميزة متوفرة لتطبيق سناب شات على أجهزة iOS فقط وتحديدًا الايفون ولكنها في الوقت الحالي أصبحت متاحة على الاندرويد أيضًا وإليك فيما يلي طريقة إنشاء مقاطع بومرانج سناب شات:

  • قم بالدخول إلى تطبيق سناب شات على هاتفك وقم بالنقر على زر الكاميرا مع الاستمرار من أجل البدء في تسجيل مقطع فيديو.

بومرانج سناب شات

  • بعد ذلك سوف تظهر لك الكثير من الأيقونات على أحد جانبي الشاشة، قم بالنقر على أيقونة السهم المتشابك والتي عادةً ما تكون الأيقونة الأخيرة.

بومرانج سناب شات

  • الآن سوف يبدأ تطبيق سناب شات في عمل مقطع بومرانج من الفيديو الخاص بك وبالطبع سوف يكون بإمكانك قص الفيديو إذا كان أطول من اللازم.

Bounce

  • أخيرًا يمكنك حفظ الفيديو إلى هاتفك وذلك من خلال النقر على زر Save الموجود أسفل يسار الشاشة.

سناب شات

  • ويمكنك مشاركة المقطع مع الآخرين أيضًا عبر النقر على زر Story من أجل إضافته إلى القصة الخاصة بك أو يمكنك إرساله إلى أحد أصدقائك مباشرةً.

كلمة أخيرة

في هذا الموضوع قمنا بشرح كيفية عمل مقاطع بومرانج انستقرام وسناب شات بسهولة، ويعتبر إنشاء بومرانج في انستقرام أسهل بكثير حيث يمكنك القيام بذلك عبر خطوات بسيطة كما أن هذه الميزة توفر لك العديد من المميزات مثل الملصقات التعبيرية والفلاتر والتي تجعل الفيديو الخاص بك أجمل بكثير، بينما تتمتع ميزة Bounce المتوفرة في سناب شات بمميزات أقل ولكنها تعتبر رائعة جدًا هي الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More